الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    ضمك يتعادل مع الفيحاء في" روشن"    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    طريقة عمل الأرز الآسيوي المقلي بصلصة الصويا صوص    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    فتياتنا من ذهب    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الريال يحل ضيفاً ثقيلاً على بايرن ميونيخ
نشر في الحياة يوم 17 - 04 - 2012

ميونيخ - ا ف ب - يصطدم طموح ريال مدريد الإسباني بالظفر بكأس دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى منذ 2002، والعاشرة بتاريخه بعقبة ملعب «اليانز ارينا» الذي يحتضن اليوم الثلثاء الفصل الاول من مواجهة نصف النهائي أمام بايرن ميونيخ الالماني، الذي يمنح الأخير دافعاً إضافياً لكي يقاتل بشراسة أمام النادي «الملكي» كونه يستضيف المباراة النهائية في 19 ايار (مايو) المقبل.
«مباراة الثلثاء تعتبر حياة أو موت بالنسبة إلينا»، هذا ما قاله لاعب وسط بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر عن مباراة اليوم، مشدداً على ضرورة أن يستفيد النادي «البافاري» من عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه، وإلا سيتبخر حلم فريقه بخوض المباراة النهائية على أرضه في مواجهة الفائز من مواجهة العملاق الاسباني الآخر برشلونة حامل اللقب وتشلسي الانكليزي اللذين يخوضان لقاء الذهاب غداً الأربعاء.
واستعد ريال مدريد بشكل جيد لمباراة اليوم بفوزه في الدوري المحلي على سبورتينغ خيخون 3-1 ما سمح له بالمحافظة على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن ملاحقه وغريمه.
أما بايرن ميونيخ الذي سيركز على مراقبة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فيدخل هذه المواجهة بمعنويات مهزوزة بعد أن فقد الأمل منطقياً في اللحاق ببوروسيا دورتموند إلى صدارة الدوري الألماني لان تعادله امام ماينتس في نهاية الاسبوع جعله متخلفاً بفارق 8 نقاط عن بطل الموسم الماضي.
وكان مدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكيس سبق وأن قاد ريال مدريد الى لقب دوري ابطال اوروبا عام 1998 على حساب يوفنتوس الايطالي (1-صفر).
وفي المقابل، خاض ريال مباراته مع خيخون بكامل نجومه على رغم ان الاخير يحتل المركز ال19 قبل الاخير في الترتيب العام، وذلك شعوراً منه بأهمية الحصول على النقاط الثلاث قبل ان يحل ضيفاً على برشلونة السبت المقبل في مباراة مصيرية للفريقين.
وكان ريال مدريد، الساعي إلى تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب، أنهى في الدور السابق حلم ضيفه «الصغير» ابويل نيقوسيا القبرصي (3-صفر ذهاباً و5-2 اياباً)، ليحافظ مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو على سجله المثالي في الدور ربع النهائي من المسابقة، إذ خرج فائزاً في جميع المواجهات الست التي خاضها في هذا الدور خلال مشواره التدريبي.
أما بايرن ميونيخ فبلغ نصف النهائي عن جدارة واستحقاق بعد أن تخلص من مرسيليا الفرنسي بالفوز عليه ذهاباً واياباً بنتيجة 2-صفر.
وستكون مواجهة دور الأربعة ثأرية لريال مدريد الذي خرج على يد منافسه «البافاري» في آخر لقاء بينهما في الدور الثاني لنسخة موسم 2006-2007 حين فاز الأول ذهاباً على أرضه 3-2 قبل أن يخسر اياباً في ميونيخ 1-2، فتأهل بايرن بسبب أفضلية الأهداف التي سجلها في «سانتياغو برنابيو».
وتواجه الفريقان في 9 مناسبات سابقة وجميعها في الأدوار الاقصائية، بينها أربع في نصف النهائي بالذات آخرها خلال موسم 2000-2001 حين فاز بايرن ذهاباً واياباً 1-صفر و2-1 في طريقه إلى لقبه الرابع والأخير في المسابقة.
ويتفوق بايرن من حيث المباريات إذ فاز في 10 لقاءات، في مقابل 6 لريال وتعادلين، علماً بأن طريق النادي الملكي إلى لقبه التاسع والأخير في المسابقة عام 2002 مر عبر منافسه الألماني بعد ان تخطاه في ربع النهائي (1-2 ذهاباً في ميونيخ و2-صفر اياباً).
ولم يسبق لريال مدريد أن خرج فائزاً من ملعب بايرن الذي تغلب على النادي الملكي تسع مرات وتعادل معه مرة واحدة في ميونيخ.
وأكد توماس مولر أن الفريق «البافاري» سيقاتل بشراسة من اجل إحراز لقب دوري أبطال أوروبا والكأس المحلية التي يخوض مباراتها النهائية في 12 الشهر المقبل ضد دورتموند، مضيفاً: «ليس لدينا أية مشكلة عندما يتعلق الأمر بالحافز، سنقدم كل ما لدينا من اجل بلوغ المباراة النهائية».
ومن المتوقع أن يبدأ ريال اللقاء بإشراك الثنائي الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني انخيل دي ماريا بعد أن ابقاهما مورينيو على مقاعد البدلاء في مباراة خيخون، والأمر ذاته ينطبق على ريبيري وروبن من ناحية النادي «البافاري» اذ يعودان اليوم إلى التشكيلة الاساسية لتأمين المؤازرة الهجومية لماريو غوميز الذي سجل 39 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، بينها رباعية في مرمى بال السويسري (7-صفر) في إياب الدور الثاني من المسابقة الأوروبية الأم، وتقام مباراة الاياب الاربعاء المقبل على ملعب «سانتياغو برنابيو».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.