فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريما الأولمبية...
نشر في الحياة يوم 26 - 03 - 2012

أثار خبر اختيار المذيعة السعودية ريما عبدالله من اللجنة الأولمبية المنظمة لأولمبياد لندن لحمل «الشعلة» الشهيرة حفيظة عدد من الأشخاص، الذين قرأوا الخبر بطريقة مغايرة، ومختلفة عن الواقع الطبيعي، فالأخت الفاضلة «كابتن ريما» ذاهبة إلى المحفل الدولي برفقة أحد محارمها بطبيعة الحال، وستقوم بالجري لمسافة 350 متراً أمام الملأ، أي أنه لن تكون هناك غرف مغلقة، أو خلوة غير شرعية والعياذ بالله، وريما التي تقدم برنامج «كابتن ريما» كل صباح على أثير إذاعة «مكس إف أم»، إضافة إلى عملها الإعلامي الناجح، قامت بتأسيس فريق كرة قدم أطلقت عليه مسمى «جدة كنجز»، وأصبح ينافس في شهرته فريق السلة النسائي الذي أسسته لينا خالد المعينا «جدة يونايتد».
والغريب أن البعض أخذ الأمر من زوايا لا تخطر على بال، فهناك من علق على الأمر قائلاً إن اختيار فتاة سعودية من ضمن8000 رياضي عالمي سيحملون الشعلة يعد أمراً مخططاً له من الغرب، وهناك من ذهب بعيداً، وقال إن حمل ريما لشعلة الأولمبياد فيه «إطفاء» لشعلة الحياء والدين، وهو أمر «يخمد» جذوة الإيمان! وهناك من غرد محلقاً في الفضاء وكتب: «مشاركة فتاة سعودية بحمل شعلة الأولمبياد» يحمل دلالات محزنة ودعوة لتمجيد الوثنية»! يا ساتر، هل ممكن أن تفعل مشاركة رياضية سعودية في محفل دولي أمام الكاميرات كل هذا؟ هل ممكن أن تخمد جذوة الإيمان وتطفئ شعلة الدين، وتريق دماء الحياء فتاة سعودية تحمل علم بلادها للمرة الأولى في حدث عالمي حضاري؟ أي تفكير هذا يا سادة.
«كابتن ريما» ستحمل بإذن الله الشعلة الأولمبية، وسترفع معها علم بلادها كأول امرأة سعودية في التاريخ تشارك في هذا المحفل الرياضي العالمي. وسنفتخر بها جميعاً، وسيحتفي بها المواطنون والمواطنات، ولا عزاء ل«الظلاميين»، فريما عبدالله وديمة ملحس ولينا المعينا، وغيرهن من بنات هذا الوطن يستحقون التكريم والتقدير والشكر على شجاعتهن، وتحملهن لكل الصعوبات التي تعترض طريقهن وأحلامهن التي يحملنها في مجتمع البعض منه لا يفكر في المرأة إلا في كونها: عورة تستحق الإخفاء، وأداة للمتعة تستحق المداراة، فشكراً ريما ولينا وديمة، شكراً يا كباتنة «الزمن الجميل».
[email protected]
@hishamk


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.