مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملولي قرش أحواض "الدوحة 2011"... وبشروش سمكة لبنان الذهبية
نشر في الحياة يوم 21 - 12 - 2011

قبل اليوم الأخير من إختتام منافسات السباحة في الدورة الرياضية العربية ال12 المقامة في الدوحة، رفع "القرش" التونسي أسامة الملولي رصيده الى 13 ذهبية، والعدد مرشح للوصول إلى 16 في حال مشاركته في السباقات المقررة الخميس.
فقد إحتكر السباح العالمي الألقاب وفاز بذهبيتي السباقين المخصصين للرجال. في المقابل، تقاسمت 4 سيدات ذهبيات السباقات الأربعة المخصصة لهن، وهن المصرية فريدة عثمان (100 م حرة) والمغربية سارة البكري (200 م صدرا) والجزائرية أمل مليح (100 م ظهرا) واللبنانية كاتيا بشروش (800 م حرة).
وحصد الملولي ذهبية ال 100 م حرة مسجلاً 49.55 ثانية، متقدماً على الجزائريين أسامة سحنون (50.41 ث) ونبيل كباب (50.48 ث). والأرقام الثلاثة مؤهلة لدورة لندن الأولمبية 2012.
كما فاز الملولي بذهبية ال 200 م متنوعة، وسجل زمناً مؤهلاً في شكل مباشر إلى لندن وبلغ 1.59.99 دقيقة، وتقدّم على مواطنه تقي مبارك الذي سجل رقماً مؤهلاً أيضاً حسب المستوى الثاني (ب) ومقداره 2.02.22 دقيقة.
وكان الملولي فاز بسباقات ال 100 م ظهراً و50 م فراشة و400 م حرة و50 م حرة و100 م فراشة و200 م حرة و200 م فراشة و400 م متنوعة و200 م ظهراً والتتابع 4 مرات 200 م والتتابع 4 مرات 100 م.
وأحرزت المغربية سارة البكري ذهبية ال 200 م صدراً بزمن مؤهل للاولمبياد مقداره 2.27.17 دقيقة، محققة ذهبيتها الخامسة إلى ثلاث فضيات. وهي على موعد الخميس مع ثلاثة سباقات وتطمح لأن تبلغ بعدها ذهبيتها السابعة.
وسبق أن توّجت البكري في سباقات ال 100 م صدراً و200 م ظهراً و50 م صدراً و200 م فراشة، فضلاً عن 3 فضيات في 200 م حرة، و400 م حرة، والتتابع 4 مرات 100 م متنوعة.
من جهتها، أحرزت اللبنانية كاتيا بشروش ذهبيتها الثالثة وكانت في ال 800 م حرة مسجلة زمناً مؤهلاً إلى الأولمبياد مقداره 8.44.50 دقيقة، وتقدمت على المغربية البكري (8.49.67 د) والمصرية ريم قاسم (9.02.71 د).
وكانت بشروش توجت في ال 200 و400 م حرة، إضافة إلى حصدها برونزيتي ال 100 م فراشة وال50 م حرة.
وأعربت بشروش المقيمة في الولايات المتحدة عن فخرها بتمثيل لبنان، لافتة إلى أنها حطمت رقمها بثماني ثوان، شاكرة سارة البكري "على هذه المنافسة الرائعة".
بدورها، رفعت المصرية فريدة عثمان رصيدها إلى 4 ذهبيات بفوزها في ال 100 م حرة (56.50 ثانية). وكانت أحرزت سباقات ال 50 م حرة و50 م ظهراً و100 م فراشة.
وعادت الذهبية الأخيرة الأربعاء (100م ظهراً) للجزائرية أمل مليح إلى حاملة فضية ال 50 م ظهراً، وسجلت 1.06.20 دقيقة، وتقدمت على صاحبة ذهبية ال 200 م ظهراً المصرية هانية مورو (1.06.22د)، والجزائرية فلة بن ناصر (1.06.41د).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.