«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجعفري يواصل مشاوراته مع الاكراد في الشمال . حزب "الدعوة" : الاسبوع المقبل اول جلسة للجمعية الوطنية العراقية
نشر في الحياة يوم 03 - 03 - 2005

أعلن جواد المالكي، الرجل الثاني في"حزب الدعوة الاسلامية"بزعامة ابراهيم الجعفري مرشح لائحة"الائتلاف العراقي الموحد"لرئاسة الحكومة، ان اول جلسة للجمعية الوطنية العراقية المنبثقة عن انتخابات الثلاثين من كانون الثاني يناير ستعقد الاسبوع المقبل مع او من دون الاتفاق على تشكيل الحكومة. في غضون ذلك يواصل الجعفري محادثاته مع زعماء الأكراد في شمال العراق، فالتقى أمس في منتجع قلاجولان 30 كلم شمال السليمانية مع مسؤولين في"الاتحاد الوطني الكردستاني"على رأسهم زعيم"الاتحاد"جلال طالباني بعد لقائه مسعود بارزاني اول من امس في صلاح الدين.
وقال المالكي:"نعتزم عقد اجتماع الجمعية الوطنية الاسبوع المقبل بين السادس والعاشر"من آذار مارس. واضاف:"سنفتتح الجلسة البرلمانية سواء كان هناك اتفاق أو لا"بشأن تشكيل الحكومة، مشيراً مع ذلك الى ان التشكيل السياسي الذي ينتمي اليه يفضل التوصل الى اتفاق قبل ذلك.
وكان عضو المكتب السياسي في"الاتحاد"عدنان المفتي أعلن ان الجعفري وخمسة اعضاء آخرين في لائحة"الائتلاف العراقي الموحد"بدأوا فور وصولهم قبل ظهر امس الى منتجع قلاجولان، مقر اقامة زعيم"الاتحاد"، محادثات مع المسؤولين الاكراد يترأسهم طالباني.
واضاف ان"المسؤولين في الحزب سيركزون في المحادثات على البرنامج السياسي الذي اعددناه سلفاً والذي يتضمن نقاطاً اساسية وهي ان يكون العراق المقبل عراقاً فيديرالياً ديموقراطياً تعددياً تحترم فيه حقوق الانسان ويكون بلدا للجميع".
وتابع المفتي، المرشح لتولي منصب رئيس برلمان كردستان المؤلف من 111 نائباً،"كما سيتم التركيز على مسائل اخرى منها كركوك وضرورة ان يتم حلها وفق قانون ادارة الدولة للمرحلة الانتقالية ومسألة توزيع عادل للثروات واعتبار قوات البشمركة جزءا من الجيش العراقي". واكد المفتي ان"المسؤولين في الحزب سيركزون كذلك على ضرورة ان تشارك الاطراف التي لم تفز في الانتخابات في الحكومة الانتقالية المقبلة".
وعن ترشيح الاكراد لجلال طالباني لمنصب رئيس الجمهورية قال المفتي:"بما ان لائحة الائتلاف العراقي الموحد التي احتلت المركز الاول في الانتخابات تقدمت بمرشح لرئيس الوزراء اعتقد انه من الطبيعي ان يتقدم التحالف الكردستاني الذي احتل المركز الثاني بمرشح لرئاسة الجمهورية".
وكان الجعفري أجرى الثلثاء مباحثات مع زعيم"الحزب الديمقراطي الكردستاني"مسعود بارزاني في مقر اقامته في منتجع صلاح الدين 390 شمال بغداد. واكد الجعفري وبارزاني ضرورة ان يكون هناك دور للعرب السنة في الحكومة المقبلة. وشدد بارزاني"على ضرورة مواصلة التشاور للتوصل الى توافق على تشكيلة الحكومة".
وتجري القوائم الثلاث الفائزة في الانتخابات العامة التي جرت في 30 كانون الثاني اتصالات ومشاورات حالياً لعقد التحالفات في ما بينها.
والقوائم الثلاث هي"لائحة الائتلاف العراقي الموحد"و"التحالف الكردستاني"وقائمة"العراقية"التي يقودها اياد علاوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.