معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إجتماعات حركة قرنق تواصل البحث في خلافه مع نائبه . الخرطوم تطرد منظمتين بريطانيتين للإغاثة تتهمهما بالعمل لإطالة الحرب في دارفور
نشر في الحياة يوم 30 - 11 - 2004

قررت الحكومة السودانية طرد مسؤولي منظمتي"انقاذ الطفولة"و"اوكسفام"البريطانيتين وامهلتهما 48 ساعة لمغادرة البلاد ووجهت انذاراً الى المنظمتين بعدما اتهمتهما بتجاوز العمل الانساني والقانون السوداني. وحملت وزارة الشؤون الانسانية بشدة على المنظمتين بسبب مواقفهما الاخيرة من الاوضاع في دارفور. واوضحت في بيان ان منظمة"انقاذ الطفولة"اتهمت السلطات بقصف المدنيين ومخيمات النازحين، فيما انتقدت منظمة"اوكسفام"قرار مجلس الامن الاخير عن دارفور، واعتبرته ضعيفاً لا يراعي الاوضاع في الاقليم.
واعتبرت موقف المنظمتين"خرقاً واضحاً لقوانين العمل الطوعي في البلاد"، مؤكدة انها لن تسمح باستمرار مثل هذه التجاوزات. وقال وزير الدولة للشؤون الانسانية محمد يوسف عبدالله ان المنظمتين"تعتقدان ان عملهما سيطيل ازمة دارفور في الوقت الذي يسعى فيه المجتمع الدولي الى اقرار السلام والاستقرار في الاقليم". واعترف بتدهور الاوضاع الامنية والانسانية في دارفور لكنه حمل المتمردين مسؤولية خرق وقف النار والهجوم على مواقع عدة مؤكداً حرص حكومته على معالجة الاوضاع. وأقر عبدالله بسحب بعض المنظمات الانسانية من دارفور عقب المواجهات الاخيرة وقال ان السلطات وجهت حكام ولايات الاقليم الثلاثة باعادة عمال الاغاثة الى المناطق الى كانوا يعملون فيها، واقر بنقص في الغذاء بلغ 30 في المئة بعد تدهور الاوضاع الامنية.
الى ذلك اكد المكتب القيادي للحزب الحاكم برئاسة الرئيس عمر البشير امس، حرصه على استكمال عملية السلام في جنوب البلاد وغربها. واعرب الامين العام للحزب الحاكم الدكتور ابراهيم احمد عمر عن تفاؤله في ان تكون جولة المحادثات الجارية حالياً في نيافاشا بين الحكومة و"الحركة الشعبية لتحرير السودان"هي الاخيرة.
واوضح ان المكتب القيادي لحزبه اكد حرصه على تماسك الحركة بقيادة جون قرنق بعدما راج عن خلافات في اوساطها، حرصاً على استكمال السلام مشيراً الى ان النائب الاول للرئيس علي عثمان محمد طه قدم تقريراً الى الاجتماع، واكد ان اللجان الفنية المشتركة تعمل بجدية وانه سيتوجه الى كينيا للقاء قرنق في 6 كانون الثاني ديسمبر المقبل.
وفي مدينة رومبيك في جنوب السودان، واصل أمس نحو مئة مسؤول في"الحركة الشعبية"إجتماعات لمناقشة خلافاتهم الداخلية واعادة اعمار هذه المنطقة التي اجتاحتها 21 سنة من الحرب.
ويشارك جون قرنق زعيم الحركة، في الاجتماع الذي سيستمر حتى الاربعاء. وقال مسؤول في حركة التمرد طلب عدم كشف هويته لوكالة"فرانس برس"ان اعضاء الحركة سيعكفون خلال هذا الاجتماع على درس خلافاتهم الداخلية. واوضح ان"هناك خلافات متزايدة مع فريق كير"في اشارة الى الشخصية الثانية في الحركة سيلفا كير. واضاف:"يبدو انها ليست راضية عن الطريقة التي يقود بها قرنق مفاوضات السلام وبالطبع مناصرو قرنق يقاومون". وذكر انه"اضافة الى الانقسامات في الحركة ستتم ايضا مناقشة برنامج الحركة بعد اتفاق السلام".
من جهة اخرى رفضت السلطات السودانية السماح لاثنين من المعارضين الليبيين الاسلاميين من دخول البلاد للمشاركة في"مؤتمر قومي اسلامي"يضم عشرات القيادات الاسلامية من دول عدة ما دفع منظميه الى نقله من الخرطوم الى بيروت، بعدما كان مقرراً ان يبدأ امس. وقال الامين العام لمجلس الصداقة الشعبية احمد عبدالرحمن في مؤتمر صحافي ان الخرطوم وافقت على مشاركة 190 عضواً من 192 مشاركاً لكن المنظمين حرصوا على حضور جميع اعضاء المؤتمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.