محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حاكم دبي التقى الملك عبدالله في أول ظهور له منذ وفاة نجله
نشر في الحياة يوم 06 - 03 - 2002

وصل الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن إلى دبي أمس وتوجه فوراً لمقابلة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتقديم العزاء بوفاة نجله راشد.
ويعتبر هذا أول ظهور علني للشيخ مكتوم منذ وفاة نجله راشد في 21 شباط فبراير الماضي، إذ لم يشارك في تشييع جثمانه أو قبول العزاء من حكام الإمارات وقادة دول الخليج أو ممثلين عنهم الذين حضروا إلى دبي لتقديم العزاء.
وتقبل شقيقا حاكم دبي الشيخ حمدان بن راشد نائب حاكم دبي وزير المال والشيخ محمد بن راشد ولي عهد دبي وزير الدفاع التعازي من أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الذي زار دبي لهذا الغرض، ومن حكام الإمارات.
وقالت مصادر مطلعة إن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى لدولة الإمارات سيصل إلى دبي اليوم الأربعاء لمقابلة الشيخ مكتوم بن راشد.
ويدور حديث الآن في الأوساط السياسية الإماراتية عن الشخصية التي سترأس وفد الإمارات إلى قمة بيروت نهاية الشهر الجاري. وتنحصر رئاسة الوفد بين الشيخ مكتوم بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات والشيخ خليفة بن زايد ولي عهد أبوظبي.
وتقول المصادر إن ظهور الشيخ مكتوم أمس ومقابلته للملك عبدالله يرجحان إمكان رئاسته وفد الإمارات إلى القمة.
وسيشارك الملك عبدالله خلال زيارته الإمارات في الحفلة السنوية لسباقات الهجن العربية في دبي اليوم. ويعتقد أنه سيزور أبوظبي لمقابلة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والبحث في التطورات العربية والعالمية والتحضير للقمة العربية في بيروت.
وكان الملك عبدالله اختتم أمس زيارة قصيرة للمنامة استغرقت ساعات، قدم خلالها التهاني بإعلان مملكة البحرين، واستكمال مؤسساتها الدستورية.
واجرى محادثات مع الملك الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة تناولت "العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط المملكتين، وسبل دعمها وتعزيزها في كل المجالات"، اضافة الى المستجدات الخليجية والعربية والدولية.
وأقام الشيخ حمد ظهر أمس مأدبة غداء تكريماً للعاهل الأردني، حضرها الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء والشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع، وعدد من كبار أفراد العائلة والوزراء.
رسالة لأمير قطر
في الدوحة الحياة تلقى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امس رسالة شفوية من ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة.
وأفادت وكالة الانباء القطرية ان الرسالة نقلها وزير الديوان الملكي البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وتناولت "علاقات التعاون بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها، اضافة الى التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.