جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثاتشر : الولايات المتحدة الوحيدة القادرة على محاربة "وحش برأسين". شاهد من "أف بي آي" في محاكمة منير المتصدق ورامسفيلد يلتقي أفورقي لتطويق الارهاب في افريقيا

ادلى عميل من مكتب التحقيقات الفيدرالي الاميركي أف بي آي بشهادته في قضية منير المتصدق الذي يحاكم في هامبورغ بتهمة المشاركة في التحضير لهجمات 11 ايلول سبتمبر 2001، كاشفاً بعض نقاط التحقيق الذي تجريه الولايات المتحدة ومن ضمنها تحويل مبالغ مالية طائلة الى الانتحاريين الذين استخدموا بعضها فيما استخدم المتبقي للتحضير للاعتداءات التي وقعت لاحقاً.
في غضون ذلك اعتقلت القوات الاميركية 16 رجلاً يشتبه في انهم على علاقة ب"القاعدة" و"طالبان" جنوب شرقي افغانستان. وفي غضون ذلك، نفت شركة "بي تيك" الاميركية التي تعد برامج كومبيوتر، التهم الموجهة اليها بتمويل المنظمات الارهابية. وأجرى وزير الدفاع الأميركي دونالد رامسفيلد أمس محادثات مع الرئيس الاريتري أساياس افورقي في إطار جولة تهدف إلى "تطويق خطر الإرهاب والتهديدات بضرب أهداف أميركية في شرق افريقيا والبحر الأحمر".
واشنطن، بوسطن، سيدني، بالي، كويتا باكستان - أ ف ب، رويترز، أ ب - تلقت النيابة العامة الألمانية امس نكسة واضحة في دعواها ضد الإسلامي المغربي منير المتصدق المتهم بالمشاركة في قتل اكثر من ثلاثة آلاف شخص، فيما سجلت هيئة الدفاع نقطة لصالحه في الدعوى المقامة ضده في هامبورغ بتهمة المشاركة في هجمات 11 ايلول 2001. واستمعت المحكمة في جلستها الجديدة امس، الى شهادة موظف في "اف بي اي" عن التحقيقات التي تقوم بها السلطات الأميركية عن اعضاء "خلية هامبورغ" الذين نفذوا هجمات 11 ايلول.
وذكر الشاهد الأميركي ماتيو والش انه للتحضير للاعتداءات التي وقعت في الولايات المتحدة تم في صيف عام 2000 تحويل عشرة آلاف دولار على اربع دفعات من ألمانيا الى حساب الانتحاريين محمد عطا ومروان الشحي في فلوريدا حيث تدربا على قيادة الطائرات. وأضاف ان المذكورين حصلا على اموال اكبر بكثير من مصدر في دولة شرق اوسطية، تصل الى 110 آلاف دولار وضعت في حسابيهما في الولايات المتحدة.
واضاف ان المبلغ الإجمالي الذي جرى تحويله من تلك الدولة يزيد على 200 ألف دولار، وأنه استخدم للتحضير للاعتداءات التي وقعت لاحقاً. وقال ولش ان وزارة العدل الأميركية سمحت له بتقديم "شهادة محدودة" امام محكمة هامبورغ، وأنه "لم يسمح له ابداً بالنطق ولا بكلمة واحدة عن اليمني رمزي بن الشيبة المعتقل في الولايات المتحدة والذي يعتبر منسق الهجمات".
الى ذلك، انتقد رئيس لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب الاميركي التحقيقات التي يجريها مجلس الشيوخ في الفشل الاستخباراتي المتعلق بهجمات 11 ايلول، معتبراً انها غير حازمة بما يكفي خصوصاً في ما يتعلق بوكالة الاستخبارات المركزية سي آي أي. وقال السيناتور الجمهوري ريتشارد شلبي: "بعض الاشخاص لا يريدون القاء اللوم على احد، او محاسبة احد". واضاف: "انا لست واحداً منهم" في اشارة الى مدير ال"سي آي أي" جورج تينيت. وانهت اللجنة المشتركة مسودة تقريرها "السري للغاية" ومن المفترض ان يتم التوقيع عليه الثلثاء المقبل.
ثاتشر
من جهة اخرى، اعلنت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت ثاتشر ان الولايات المتحدة هي البلد الوحيد القادر على محاربة "وحش برأسين" هما اسامة بن لادن والرئيس العراقي صدام حسين، بفضل جهودها الرامية الى استئصال الارهاب واسلحة الدمار الشامل. واعلنت ثاتشر اول من امس خلال حفل تسليمها جائزة تقدير: "لم يملك الاشرار تكنولوجيا معقدة الى هذه الدرجة".
اعتقال 16 "طالبانياً"
واعلن مسؤول افغاني اول من امس، ان 16 رجلاً يشتبه بأنهم على علاقة بتنظيم "القاعدة" ونظام "طالبان" السابق، اعتقلوا جنوب شرقي افغانستان. وقال القائد فضل محمد ان توقيف هؤلاء الرجال جرى في الايام الثلاثة الاخيرة في مدينة سبين بولداك الافغانية القريبة من الحدود الباكستانية. واوضح ان المعتقلين "ينتمون الى الحزب الاسلامي" الذي يتزعمه رئيس الحكومة السابق قلب الدين حكمتيار. وتابع: "نشتبه بانهم على علاقة مع طالبان والقاعدة"، موضحاً ان هوياتهم لن تكشف قبل انتهاء عمليات استجوابهم.
"بي تيك" تنفي
ودانت شركة "بي تيك" التي تطور برامج كومبيوتر وتعرضت لمداهمة المسؤولين الفيدراليين الاميركيين في وقت سابق من الاسبوع الجاري، أي تلميح الى أنها مولت منظمات أو أنشطة ارهابية.
وكانت "بي تيك" ومركزها في ولاية ماساتشوستس والتي تستخدم عدة وكالات فيديرالية برامجها الاستشارية، أكدت أن سجلاتها التجارية تخضع لمراجعة وكالات فيديرالية متعددة كجزء من التدقيق المالي.
وقالت الشركة في بيان: "لكن بغض النظر عما قد ترويه وسائل الاعلام فان الشركة لا ولم تمول منظمات أو أنشطة ارهابية". وأضافت: "تدين بي تيك بشدة أي نشاطات يقوم بها ارهابيون وتدعم تماماً نشاطات الحكومة للعثور على كل الارهابيين وتقديمهم للعدالة".
رامسفيلد في اريتريا
وأجرى وزير الدفاع الأميركي دونالد رامسفيلد أمس محادثات مع الرئيس الاريتري أساياس افورقي في إطار جولة تهدف إلى "تطويق خطر الإرهاب والتهديدات بضرب أهداف أميركية في شرق افريقيا والبحر الأحمر".
وأكد رامسفيلد بعد اللقاء "أن أسمرا عرضت مساعدات مختلفة في إطار التحالف ضد الإرهاب العالمي ضمن 90 دولة في هذا التحالف"، فيما شدد أفورقي على ضرورة الشراكة لاستقرار "القرن الافريقي وأمنه".
وأشاد رامسفيلد بتعاون أسمرا في مجال مكافحة الإرهاب. وقال: "لقد عرضت مساعدات مختلفة" من دون ان يكشف نوع المساعدات.
وأشار أفورقي إلى "أن الحرب على الإرهاب ليست موضوعاً جديداً على اريتريا التي تعاني من إرهاب الجماعات والأفراد والمنظمات منذ 13 عاماً منذ أن وصلت الجبهة الإسلامية القومية الى الحكم في الخرطوم".
استراليا
اعلن رئيس الوزراء الاسترالي جون هاورد امس ان التحقيق اظهر ان السلطات الاسترالية لم تتلق اية معلومات مسبقة تنذر باعتداء بالي في اندونيسيا، فيما اعلنت الشرطة الاندونيسية من جهتها ان احد المعتقلين لدى السلطات الماليزية اعطى 30 ألف دولار الى اندونيسيين لتمويل هجوم بالي.
وقال الجنرال مايد مانكو باستيكا الذي يرأس لجنة التحقيق في الاعتداءات ان الماليزي وان مين وان تات اعطى 30 ألف دولار الى مخلص وهو اندونيسي اعتقل الاسبوع الماضي بتهمة التخطيط للتفجير، بطلب من رضوان عصام الدين المعروف بالحنبلي.
وقال باستيكا للصحافيين: "مخلص اخذ المال من وان مين لأنه ممول الجماعة الاسلامية، وذلك من اجل تنفيذ اعتداءات بالي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.