المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مونديال 2002 : قدم ايطالية في النهائىات ... وبيكهام ينقذ اريكسون
نشر في الحياة يوم 26 - 03 - 2001

انعش قائد منتخب انكلترا ديفيد بيكهام آمال بلاده في بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان معاً عام 2002 عندما سجل هدف الفوز 2-1 في مرمى فنلندا، في حين وضعت ايطاليا قدماً في النهائيات ذاتها بفوزها خارج ارضها على رومانيا. وحققت اسبانيا فوزاً كاسحاً على ليستنشتاين الضعيفة في اليكانتي.
اما المانيا فقد عانت الامرّين قبل ان تحرز هدف الفوز في مرمى البانيا "المتواضعة" في الدقيقة الاخيرة، وتفاوتت نتائج المبارايات الاخرى التي تضمنتها الجولة الرابعة من التصفيات الاوروبية.
وفي آسيا، اختار الاتحاد الرياضي العام، اعلى سلطة رياضية سورية، انه اختار استاد الحمدانية في مدينة حلب لاقامة المباريات التي تستضيفها بلاده ضمن المجموعة الاولى للدور الاول من تصفيات المونديال. وخسر المنتخب الاردني للمرة الثانية خلال معسكره الاعدادي في يوغوسلافيا، وكانت هذه المرة امام النجم الاحمر صفر-3.
عواصم - أ ف ب - وقف الحظ الى جانب المدرب السويدي غوران زفن اريكسون في اول اختبار رسمي له مع منتخب انكلترا، عندما انقذ ديفيد بيكهام بلاده وسجل لها هدف الفوز على فنلندا 2-1 اول من امس على ملعب "انفيلد" في ليفربول امام 44262 متفرجاً.
وخاضت انكلترا اول مباراة لها في مسابقة رسمية منذ 44 عاماً خارج ملعب ويمبلي الشهير.
وافتتح المنتخب الفنلندي الذي قاده صانع العابه القدير ياري ليتمانن التسجيل خلافاً لمجريات اللعب عندما احتسبت له ركلة ركنية وصلت منها الكرة الى اكي ريهيلاهتي غير المراقب فسددها برأسه ارتطمت بقدم المدافع غاري نيفيل وتحولت خطأ داخل مرماه 27. لكن الانكليز رموا بكل ثقلهم في الهجوم، واستخلص بيكهام الكرة في وسط الملعب ومررها الى نيفيل الذي حولها عرضية داخل المنطقة فتلقفها اندي كول وهيأها الى مايكل اوين الذي سددها بيسراه من زاوية ضيقة داخل المرمى مدركاً التعادل 43.
واستهل المنتخب الانكليزي الشوط الثاني بقوة، ومرر بول سكولز الكرة الى بيكهام فأطلق صاروخاً عجز الحارس الفنلندي عن التصدي له 50.
وفي بوخارست وامام 30 الف متفرج، جددت ايطاليا فوزها على رومانيا منافستها المباشرة وبات الطريق ممهداً امامها لبلوغ النهائيات. وكان نجم المباراة مهاجم يوفنتوس فيليبو اينزاغي الذي سجل هدفي المباراة في مدى اربع دقائق في الشوط الاول 28 و32. وصبت نتيجة المجر وليتوانيا 1-1 في مصلحة ايطاليا ايضاً لأن الاخيرة ابتعدت في صدارة المجموعة بفارق 5 نقاط عن المجر.
وفي ليفركوزن، كادت البانيا تفجر مفاجأة من العيار الثقيل لكنها سقطت في الدقيقة الاخيرة امام مضيفتها المانيا 1-2. وقدم المنتخب الالماني عرضاً باهتاً وفشل في اختراق الدفاع الالباني في الشوط الاول، لكنه نجح في افتتاح التسجيل من طريق سيباستيان دايسلر 58، قبل ان يفاجئه منافسه ويدرك التعادل من طريق كولا 66. وانتزع الالمانيون النقاط الثلاث الثمينة بفضل الهدف الذي سجله البديل ميروسلاف كلوزه 90.
واصبحت اسبانيا في وضع مريح بعدما رفعت رصيدها الى 10 نقاط من 4 مباريات في مقابل 6 من 3 لاسرائيل بعد فوزها على ليستنشتاين الضعيفة في اليكانتي بخمسة اهداف لايفان هيلغيرا 20 وغايزكا مندييتا 38 و82 وفرناندو هييرو 54 من ركلة جزاء وراوول غونزاليز 72، وصب في مصلحتها ايضاً تعادل النمسا مع مضيفتها البوسنة 1-1
وفي غلاسغو، تعادلت بلجيكا مع اسكتلندا 2-2، بعد ان تقدم اصحاب الارض 2-صفر. وفي بلفاست، تابعت تشيخيا زحفها نحو النهائيات بفوزها على ايرلندا الشمالية بهدف لاعب وسط لاتسيو الايطالي بافل ندفيد 11. وفي غوتبورغ، حققت السويد فوزاً صعباً على مقدونيا بهدف لاندريس سفنسون، وسقطت روسيا في فخ التعادل سلوفينيا 1-1 بعد ان تقدمت من طريق لاعب الوسط دمتري خوخلوف 9، وادرك الكسندر كمنافس التعادل 22.
وتغلبت بولندا خارج ارضها على النروج 3-2، تعادلت ارمينيا مع ويلز 2-2 في يريفان.
وفي نيقوسيا، حققت جمهورية ايرلندا فوزاً سهلاً باربعة اهداف لروي كين 33 و89 وايان هارت 43 من ركلة جزاء وغاري كيلي 80.
وفازت كرواتيا على لاتفيا 4-1، وايسلندا على بلغاريا 2-1، والدنمارك على مالطا 5-صفر، وهولندا على اندورا 5-صفر. وخسرت لوكسمبورغ امام جزر فارو صفر-2.
وتعادلت يوغوسلافيا مع سويسرا 1-1، واذربيجان مع مولدافيا صفر-صفر، واوكرانيا مع بيلاروس صفر- صفر، والبوسنة مع النمسا 1-1، وعلى طريق الاستعداد لمونديال 2002، فازت فرنسا، حاملة اللقب، ودياً على اليابان، احدى الدولتين المنظمتين بخمسة اهداف لزين الدين زيدان 10 من ركلة جزاء وتييري هنري 14 وسيلفان ويلتورد 56 ودافيد تريزيغيه 62 و69 على استاد فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية امام 77 الف متفرج.
آسيا
اعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام اعلى سلطة رياضية سورية، انه اختار استاد الحمدانية في مدينة حلب الشمالية 365 كلم عن دمشق لاقامة المباريات التي تستضيفها بلاده ضمن المجموعة الاولى للدور الاول من التصفيات الآسيوية.
وكان اتحاد الكرة السوري اعلن قبل 10 ايام انه اختار استاد مدينة الاسد في اللاذقية لاستضافة التصفيات بدلاً من استاد العباسيين في دمشق بسبب استمرار عملية الصيانة في ارضيته التي لن تكون جاهزة لاستقبال المباريات في الوقت المحدد لها.
وفي بلغراد، مُني المنتخب الاردني بخسارته الثانية هناك حين سقط امام النجم الاحمر بطل دوري بلاده بثلاثة اهداف لجيلي برانكو 11 وجوليو 25 والمدافع الاردني هيثم سمرين 90 خطأ في مرماه، وسبق ان خسر امام بارتيزان بلغراد وصيف البطل صفر-5 بعد تعادله سلباً مع منتخب يوغوسلافيا الاولمبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.