ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نشوة التعاون تهدّد الهلال... والأهلي في تحدي نجران
نشر في الحياة يوم 23 - 09 - 2011

تختتم منافسات الجولة الثالثة من دوري زين مساء اليوم، عندما يستضيف الأهلي نظيره نجران، في حين يحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على التعاون في بريدة، ويستضيف هجر فريق الأنصار في مباراة خاصة بعد صعودهما هذا الموسم إلى دوري الكبار.
التعاون - الهلال
يتسلح التعاون بالأرض والجمهور للإطاحة بالهلال وإضافة ثلاث نقاط ستكون ثمينة جداً في رصيده النقاطي، والمدرب الروماني مترك فلورين تحت يده أسماء أكثر من جيدة تمنحه فرصة مجاراة أقوى الخصوم، إذ يعتمد على مهارة المغربي صلاح الدين عقال وأحمد الحربي في منتصف الميدان وكذلك بدر الخميس وعلي التركي، ويزداد الفريق قوة عندما يلعب تحت أنظار جماهيره التي باتت تنتظر الشيء الكثير من اللاعبين لتأكيد أحقيتهم بالبقاء في دوري الكبار.
وعلى الضفة الأخرى، لن تكون هناك أي خيارات أمام الهلاليين سوى الفوز للعودة إلى دائرة المنافسة على الصدارة، خصوصاً بعد الخسارة الموجعة في الجولة السابقة أمام الشباب، والخطوط الزرقاء ظهرت بأداء باهت في كلتا المواجهتين السابقتين أمام هجر والشباب، والمدرب الألماني توماس دول أمام تحد ليس ببسيط لإعادة ترتيب الخطوط الزرقاء من جديد، والفريق يعاني بشكل كبير من تواضع رباعي المؤخرة وكذلك حراسة المرمى، كما أن غياب محور الارتكاز الحقيقي زاد من معاناة المدافعين، وجعل مهمتهم أكثر تعقيداً.
الاجتهادات الفردية باتت الحل الوحيد أمام محمد الشلهوب وأحمد الفريدي ويوسف العربي للوصول إلى مرمى الخصوم، والجماهير الهلالية أصبحت قلقة على مستقبل فريقها في المقبل من المواجهات بعد الظهور غير اللائق في الجولتين السابقتين.
الأهلي - نجران
يمني الأهلي النفس بمواصلة حصد النقاط، والمزاحمة على صدارة الترتيب بعد أن جمع العلامة الكاملة من المباراتين السابقتين أمام الأنصار والنصر، والفريق الأهلاوي قدم مستويات رائعة بفضل العناصر الجيدة في كل المراكز، وإن كانت الخطورة الحقيقية تتمثل في ثنائي المقدمة العماني عماد الحوسني والبرازيلي سيموس فيكتور، إلى جانب صانع اللعب البرازيلي كماتشو، كما أن ظهيري الجنب منصور الحربي ومحمد مسعد لهما دور بالغ الأهمية على الشقين الدفاعي والهجومي، وعلى رغم الفوارق الفنية الكبيرة التي تصب في مصلحة الكفة الخضراء، إلا أن مواقف نجران أمام الفريق الأهلاوي تجعل مدربه يرفع درجة الحيطة والحذر إلى أعلى درجاتها، وعدم المجازفة بالاندفاع الهجومي، خشية أن يستفيد الخصم من المساحات المتاحة في المناطق الخلفية.
أما فريق نجران الذي يحتكم على نقطة واحدة اثر تعادله أمام الفتح وخسارته الموجعة أمام الاتفاق، فيتطلع إلى العودة بأقل الخسائر، ومتى ما حقق نقطة التعادل ستكون بمثابة الانتصار الثمين، ويفتقد الفريق التنظيم، خصوصاً في المناطق الخلفية التي أصبحت ممراً سهلاً أمام مهاجمي الخصوم، ولن يلتفت مدربه لغير الأسلوب الدفاعي، سعياً للحد من خطورة لاعبي الأهلي قبل التفكير بكيفية تسجيل الأهداف.
هجر - الأنصار
تتشابه ظروف وطموحات الفريقين، فكلاهما لا يملك أي رصيد نقاطي، بعد أن خسرا المواجهتين السابقتين، فالأنصار سقط أولاً أمام الأهلي، ثم خسر أمام القادسية، فيما خسر هجر أمام الهلال والتعاون، لذا سيسعى ضيفا الممتاز إلى تدوين أولى النقاط مع دخول الجولة الثالثة للبدء في رحلة الهروب من القاع، والتفتيش عن طريق البقاء موسم آخر في دوري الكبار.
وتبدو كفة هجر هي الأرجح بعض الشيء، كونه يلعب داخل قواعده، إلى جانب الأداء الجيد الذي قدمه في الجولتين السابقتين، فيما ظهر الأنصار بأداء متواضع، وكان صيداً سهلاً للأهلي والقادسية، ومدرب الفريق ومن قبله اللاعبون مطالبون بتحسين الصورة، والعودة بأولى النقاط، لعلها تكون خير سند للفريق في رحلة البقاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.