وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشار ثانٍ لترامب يقرّ باتصالات مع مسؤولين روس
نشر في الحياة يوم 08 - 11 - 2017

أقر مستشار للرئيس الأميركي دونالد ترامب بإجرائه اتصالات مع مسؤولين روس خلال حملة انتخابات الرئاسة، وباقتراحه أن يزور ترامب موسكو خلال الحملة. تزامن ذلك مع إعلان محامية روسية أن نجل الرئيس الأميركي لمّح، في اجتماع خلال الحملة، إلى احتمال مراجعة قانون يفرض عقوبات على موسكو، إذا انتُخب والده رئيساً.
وأشار كارتر بايج، وهو مصرفي سابق وخبير في شؤون روسيا، كان مستشاراً لترامب في الشؤون الخارجية، إلى أنه كان متطوعاً ضمن الفريق الاستشاري للرئيس، مستدركاً أنه لم يلتقِ به أو يتحدث معه مباشرة. وكان جورج بابادوبولوس، وهو أيضاً مستشار لترامب في السياسة الخارجية، أقرّ الأسبوع الماضي بأنه كذب على محققي مكتب التحقيقات الفيديرالي (أف بي آي) في شأن اتصالاته في روسيا عام 2016، كما اقترح أن يزورها الرئيس آنذاك.
لكن مسؤولين في البيت الأبيض يؤكدون أن بايج وبابادوبولوس كانا مساعدين غير مهمين في الحملة، علماً أن لجنتَي الاستخبارات في مجلسَي النواب والشيوخ الأميركيين والمدعي العام لوزارة العدل، يجرون تحقيقاً في شأن «تدخل» موسكو في الانتخابات، واحتمال تواطئها مع حملة ترامب. ويقود المحقق الخاص روبرت مولر تحقيقاً آخر، وأخضع الرئيس السابق لحملة ترامب، بول مانافورت، وأحد مساعديه ريك غيتس لإقامة جبرية بعد اتهامهما بالتآمر وبتبييض أموال.
وأبلغ بايج لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأسبوع الماضي أنه أجرى اتصالاً «مقتضباً» مع نائب رئيس وزراء روسيا أركادي دفوركوفيتش، خلال زيارة «خاصة» لموسكو في حزيران (يونيو) 2016. وأضاف أنه اقترح في أيار (مايو) 2016 أن يزور ترامب موسكو ويلتقي مسؤولين ويلقي خطاباً.
وأقرّ باتصاله بمسؤولين آخرين ورجال أعمال وجامعيين، خلال زيارته روسيا في تموز (يوليو) وكانون الأول (ديسمبر) 2016. وتابع أنه قال لوزير العدل جيف سيشنز، الذي كان آنذاك يدير فريق السياسة الخارجية في الحملة، أنه يخطط لزيارة موسكو لإلقاء محاضرة، بعد تلقيه دعوة من جامعة روسية.
ولدى عودته، أبلغ مسؤولي الحملة في رسالة إلكترونية أنه فعل أكثر من ذلك، بقوله: «سأرسل إليكم قريباً رسالة حول أفكار ومعلومات حصلت عليها من نواب روس وأعضاء بارزين في مكتب الرئيس» فلاديمير بوتين. لكن بايج قلّل في شهادته من دوره في الحملة، مؤكداً أنه لم يلتقِ ترامب بتاتاً أو يتحدث معه مباشرة، لكنه أقرّ بمشاركته في «لقاءات كثيرة في حضوره» وبأنه «تعلّم منه كثيراً».
في السياق ذاته، تحدثت المحامية الروسية ناتاليا فيسيلنيتسكايا عن لقائها في حزيران 2016 في برج «ترامب تاور» في نيويورك، دونالد ترامب جونيور وصهره جاريد كوشنر. وقالت لشبكة «بلومبرغ» إنها حضرت الاجتماع لتقديم أدلة تثبت أن مانحين ديموقراطيين تهرّبوا من الضرائب، وللحشد ضد قانون ماغنيتسكي الذي أقرّه الكونغرس عام 2012 ويفرض عقوبات على 40 شخصية روسية، على خلفية انتهاكات لحقوق الإنسان.
ونقلت المحامية عن ترامب الابن قوله: «إذا تبوّأنا السلطة، يمكننا العودة إلى هذه المسألة والتفكير بما سنفعل حيالها. أفهم أن جانبنا قد يكون أساء التعامل، لكن قد يستغرق الأمر فترة طويلة للوصول إلى لبّ» القضية. وأضافت أن ترامب الابن طلب أدلة على استخدام أموال غير قانونية في حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون. وأكدت المحامية أنها لا تملك أدلة من هذا النوع.
وسيمثل ترامب جونيور في جلسة علنية أمام لجنة في الكونغرس، تحقّق في ملف روسيا، علماً أنه كان قال إن الاجتماع مع فيسيلنيتسكايا لم يُفضِ إلى نتيجة مهمة.
على صعيد آخر، أعلن جهاز الخدمة السرية الأميركي أنه أوقف رجلاً من تكساس يُشتبه في أنه سافر إلى واشنطن لقتل «كل أفراد الشرطة البيض» أمام البيت الأبيض. وأقرّ سلاح الجوّ الأميركي بأن العنصر السابق في صفوفه ديفين باتريك كيلي، الذي ارتكب مجزرة الأحد داخل كنيسة في تكساس، أوقعت 26 قتيلاً، تمكن من شراء سلاح ناري بسبب خطأ عدم إدراج اسمه في سجل أصحاب السوابق، بعد إدانته بتعنيف زوجته وطفلها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.