تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



11 جمعية خيرية نسائية تتبادل التجارب «الناجحة»
نشر في الحياة يوم 22 - 02 - 2011

يقيم قسم الجمعيات الخيرية ومراكز التنمية الاجتماعية واللجان النسائية في مكتب الإشراف الاجتماعي النسائي في المنطقة الشرقية، اليوم (الثلثاء)، حفلة الانجاز الأولى لتكريم سبع جمعيات خيرية نسائية في المنطقة، «تميزت في مسيرة عطائها الخيري».
وتأتي الحفلة التي تقام بحضور مديرة مكتب الإشراف الاجتماعي النسائي في المنطقة لطيفة التميمي، «تقديراً واحتفاءً في دور هذه الجمعيات الخدمي والتنموي، وتشجيعها على الإبداع والابتكار، ودعمها للتحسين المستمر والإنتاجية، وكذلك لزيادة المنافسة في تقديم خدمات متطورة بعيدة عن النمطية، وبما يتناسب مع المتطلبات المتغيرة، وتقديم برامج جديدة تصب في خدمة المجتمع عموماً، وخصوصاً المرأة». كما تهدف الحفلة إلى «رفع الروح المعنوية للقائمين على عمل هذه الجمعيات الخيرية، ودعم الجهود التي يقدمونها، سواءً متطوعين أو عاملين بأجر، وذلك لفتح باب تبادل الخبرات والأفكار وإثرائها بين هذه الجمعيات، للاستفادة من التجارب الناجحة، وبخاصة للجمعيات المستحدثة، وهي أربع، ليرتفع العدد الإجمالي للجمعيات التي تتولى دفتها نساء، إلى 11». وأكدت مشرفات على جمعيات خيرية، أهمية «التواصل بين الجمعيات الخيرية، لتبادل الخبرات، ودعم البرامج التدريبية، خصوصاً في ظل تنوع برامج الجمعيات وأنشطتها ومشاريعها بحسب الفئات المستفيدة، فهناك جمعيات تُعنى في الأيتام، أو المعوقين والأرامل والمطلقات والمعنفات». وقالت الناشطة في مجالات العمل الخيري نورية البراهيم: «للعمل الخيري مكانته في خطط التنمية، وبرامجه تسعى إلى خدمة المواطن، من خلال التواصل وبث روح الحوار بين الجمعيات الخيرية، ما يضاعف العمل، ويرفع كفاءته، للوصول إلى المنتج الخيري المأمول». وأكدت البراهيم، أن إقامة الحفلات والمناسبات «دليل على التواصل بين الإدارات، واستشعار لأهمية دعم العمل الخيري ومساندته، وصولاً إلى تحقيق إضافات جيدة للجمعيات الخيرية النسائية، والرقي في مستوى العمل الخيري، ولضمان جودة مخرجات العمل الخيري للجمعيات»، مضيفة أن «التنمية لا تتحقق إلا بتضافر الجهود، وتكثيف دور العمل النسائي، ومناقشة المعوقات والأساليب والحلول التي تؤدي إلى تنفيذ البرامج والأنشطة التي أنشئت من أجلها».
بدورها، أشارت مشرفة على مشاريع خيرية فوزية السلمان، إلى أن عدد جمعيات الشرقية، وصل إلى نحو 38 جمعية من أصل 588 جمعية و88 مؤسسة خيرية في المملكة. وعلى رغم إقرارها ان عدد جمعيات الشرقية «جيد». إلا أنها استدركت ان «عدد الجمعيات التي تتسلم إدارتها نساء يعتبر قليلاً. ولا بد من إعادة النظر في ذلك»، مؤكدة أن «الأهم من العدد هو تطبيق معايير الجودة في العمل التطوعي والخيري النسائي، وتأطيره، لعدم تشتت الجهود الرامية إلى الارتقاء في مستوى العمل الخيري، لتوفير سبل عيش كريم للأسر التي تحتاج إلى تقديم الخدمات الخيرية، سواءً المادية أو المعنوية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.