وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بيونغيانغ تطلق صواريخ في اتجاه بحر اليابان
نشر في الحياة يوم 27 - 08 - 2017

أطلقت كوريا الشمالية أمس، ثلاثة صواريخ في اتجاه بحر اليابان، فيما شارك عشرات الآلاف من الجنود الأميركيين والكوريين الجنوبيين في مناورات في شبه الجزيرة الكورية، كما أعلن الجيش الأميركي.
وأوضح ديف بينهام الناطق باسم قيادة العمليات الأميركية في منطقة المحيط الهادئ أن الصواريخ التي أطلقت من موقع كيتايريونغ الكوري الشمالي، لم تشكل أي تهديد للولايات المتحدة او جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ.
وأضاف أن «الصاروخين الأول والثالث تعطلا أثناء تحليقهما، أما الصاروخ الثاني فيبدو أنه انفجر» فور إطلاقه، مشيراً الى أن عملية إطلاق الصواريخ الثلاثة استغرقت نحو نصف ساعة.
وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن الصواريخ قطعت مسافة 250 كلم تقريباً.
وقالت سارا ساندرز المكلفة الاتصال في البيت الأبيض انه «تم إبلاغ» الرئيس دونالد ترامب بالأمر و «نحن نتابع عن كثب الوضع». وكان ترامب أكد الأربعاء، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ اون بدا «يحترم» واشنطن.
وأكدت اليابان أن أراضيها لم تصب بأذى. وأوضح يوشيهيدي سوغا الناطق باسم الحكومة: «نؤكد انه لم يسقط أي صاروخ باليستي على أراضي بلادنا ولا في منطقتها الاقتصادية الخاصة» في البحر. وقال وزير الدفاع الياباني ايتسونوري اونوديرا: «قد يكون الأمر صواريخ باليستية او عادية. نحن بصدد القيام بتحاليل».
ويمثل اختبار الصواريخ الرد التقليدي لكوريا الشمالية على المناورات العسكرية السنوية الأميركية - الكورية الجنوبية التي تعتبرها بيونغيانغ تدريباً على غزو كوريا الشمالية.
وتشهد هذه المناورات التي تقوم أساساً على محاكاة بالكومبيوتر، تعبئة آلاف العسكريين الأميركيين والكوريين الجنوبيين.
وقال المحلل إيل وو إن عمليات الإطلاق الكورية الشمالية الجديدة تشكل «استفزازاً ضعيفاً» ضد المناورات. ورأى أن انفجار أحد الصواريخ يمكن أن يعني أن كوريا الشمالية اختبرت تكنولوجيا جديدة.
وأضاف: «عادة تطلق صواريخ غير مجربة سابقاً من الساحل باتجاه البحر لتفادي أن تسقط» في أراضٍ مأهولة.
في وقت إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية أوردت الوكالة الرسمية أن الرئيس كيم يونغ اون أشرف على تدريب عسكري يحاكي هجوماً للقوات الخاصة الكورية الشمالية على جزر في كوريا الجنوبية مع مشاركة طائرات وقاذفة صواريخ متعددة الفوهات ومدافع.
وأصابت قذائف جزراً كورية شمالية باعتبارها، في التدريب، أن جزيرتي بيكريونغ وتيونفيونغ كوريتان جنوبيتان، في حين هاجمت القوات الخاصة بزوارق مطاطية وبالمظلات و «أبادت العدو»، وفق الوكالة الكورية الشمالية.
وأضافت الوكالة أن «كيم يونغ أون عبر عن رضاه الكبير إزاء هذا النجاح» للتدريب.
وبلغ التوتر بين واشنطن وبيونغيانغ في الآونة الأخيرة ذروته مع إطلاق صاروخين باليستيين عابرين للقارات يمكنهما إصابة أراضي الولايات المتحدة. وهدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإطلاق «نار الغضب» على كوريا الشمالية اذا لم تتوقف عن تهديد كوريا الجنوبية.
وردت بيونغيانغ بالتهديد بإطلاق صواريخ متوسطة المدى قرب جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ التي تؤوي قواعد عسكرية مهمة لتوجيه «تحذير حاسم» لواشنطن.
بيد أن رئيس كوريا الشمالية أعلن لاحقاً انه تم تأجيل هذا المشروع ما فسر على انه بادرة انفتاح. لكنه صرح بعد ذلك انه أمر بتكثيف تصنيع محركات صواريخ ورؤوس للصواريخ العابرة للقارات.
في غضون ذلك، أعلنت بكين أنها حظرت على الشركات والرعايا الكوريين الشماليين اقامة مؤسسات جديدة في الصين، تطبيقاً لعقوبات دولية جديدة أقرتها الأمم المتحدة ضد نظام كيم الثالث. وكانت الصين، الحليف الأساسي والداعم الاقتصادي لبيونغيانغ، أعلنت الأسبوع الماضي تعليق وارداتها من الحديد والرصاص ومنتجات البحر الآتية من كوريا الشمالية، بعد وقف مشترياتها من الفحم في منتصف شباط (فبراير) 2017.
وسيُمنع من الآن فصاعداً مستثمرون او متعهدون كوريون شماليون ايضاً، من تأسيس أي شركة جديدة في الصين، سواء أكانت شركة مشتركة مع شريك صيني، أم شركة برؤوس أموال أجنبية، كما أوضحت المذكرة التي أصدرتها وزارة التجارة الصينية مساء الجمعة.
ويحظر النص الذي يدخل فوراً حيز التطبيق، أي توسع ايضاً للشركات المشتركة الموجودة. وأخيراً أضافت الوزارة، أن طلبات الحصول على تراخيص لاستثمارات صينية جديدة في كوريا الشمالية، سترفض.
وتشكل المؤسسات التي أقامتها بيونغيانغ في الخارج وبينها شركات تجارية ومطاعم، واحداً من مصادرها الأساسية للحصول على العملات الصعبة.
وتأتي التدابير الصينية في إطار المجموعة الجديدة من العقوبات الاقتصادية الدولية على بيونغيانغ، والتي أقرها مطلع الشهر الجاري مجلس الأمن ووافقت عليها بكين العضو الدائم في المجلس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.