حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيمار يبدأ مسيرته مع سان جرمان بهدف وتمريرة حاسمة
نشر في الحياة يوم 14 - 08 - 2017

حقّق البرازيلي نيمار، أغلى لاعب في العالم، بداية قوية أمس (الأحد) مع ناديه الجديد باريس سان جرمان الفرنسي، بتسجيله هدفاً وتحقيق تمريرة حاسمة، وقيادة فريقه إلى الفوز على مضيفه غانغان 3-صفر في المرحلة الثانية من بطولة فرنسا في كرة القدم.
وسجّل نيمار القادم من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، الهدف الثالث لنادي العاصمة الفرنسية في الدقيقة 82 من المباراة، ليضيف إلى هدف الكونغولي جوردن إيكوكو (خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 52)، علماً أنه كان أيضاً صاحب التمريرة الحاسمة لهدف زميله الأوروغواياني إدينسون كافاني (62).
وأقيمت المباراة على ملعب رودورو" الذي يتسع لنحو 18 ألف متفرّج، والواقع في مدينة غانغان التي يقطنها سبعة آلاف نسمة، وتعد الأصغر بين مدن الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وبثت المباراة في 183 بلداً بحسب نادي العاصمة الفرنسية، في تأكيد على شهرة اللاعب البرازيلي الواسعة الذي ارتدى القميص رقم 10.
وقال نيمار في تصريحات صحافية بعد المباراة "أنا سعيد جداً من أجل الجميع، وآمل في أن أواصل" تقديم أداء مماثل، معتبراً أنّ المباراة كانت "جيّدة وتمكّنت فيها من تسجيل هدف بمساعدة زملائي".
ولم يتأخّر المدرب الإسباني أوناي أومري في إشراك نيمار في التشكيلة الأساسية، بعدما غاب عن المباراة الأولى لفريقه ضد اميان الأسبوع الماضي لتأخر إفادة انتقاله الدولية من الإتحاد الإسباني.
شكّل نيمار (25 عاماً) ثلاثياً في خط الهجوم، واحتل الجهة اليسرى التي شغلها سابقاً مع النادي الكاتالوني، إلى جانب كافاني كرأس حربة والأرجنتيني أنخل دي ماريا.
وهي المباراة الأولى التي يخوضها نيمار منذ مشاركته مع برشلونة في "الكلاسيكو" الودي ضد ريال مدريد في تموز (يوليو) الماضي في الولايات المتحدة، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد.
وبدا أنّ نيمار تأقلم مع فريقه الجديد بسرعة، وشكل محور التحركات والتمريرات منذ صافرة البداية، وكانت له تمريرة أمامية خطيرة إلى دي ماريا من اللمسات الأولى للكرة.
وواجه لاعبو غانغان ضغطاً كبيراً نظراً إلى فارق المستوى مقارنة مع نظرائهم في سان جرمان، وواكبهم جمهورهم بالتشجيع عند كل انطلاقة مرتدة أو محاولة ولو خجولة، علماً أنه كالوا التشجيع لنيمار أيضاً.
وكانت المحاولة الأولى للنجم البرازيلي من خلال كرة سار فيها على حدود المنطقة ثم سدّدها قوية عالية عن الخشبات (20).
لم يلتزم النجم البرازيلي بمركزه في الجهة اليسرى، فكان يتنقل أحياناً إلى الجهة اليمنى، أو إلى منتصف الملعب لتلقي الكرات وبناء الهجمات، ونجح في تحويل كرة متقنة فوق المدافعين إلى مواطنه ماركينيوس الذي تابعها برأسه لكنها ارتدت من العارضة (35).
وانبرى كافاني لتنفيذ ركلة حرّة، فأطلق كرة قوية كانت في طريقها إلى الشباك لولا براعة الحارس كارل-يوهان جونسون بعد دقيقة واحدة.
وجاء الهدف الأول عن طريق الخطأ حين أعاد إيكوكو الكرة إلى الحارس لكنها خدعته واستقرت في الزاوية اليمنى (52).
ولم يتأخّر نيمار كثيراً لممارسة هوايته المفضلة بتمريرات الكرات الحاسمة، فسار بالكرة في منتصف الملعب ومرر إلى كافاني الذي سددها لحظة دخول المنطقة في الزاوية اليسرى لمرمى غانغان.
وأتيحت لنيمار فرصة تسجيل هدفه الأول حين تلقّى كرة من كافاني من الجهة اليسرى تابعها من مسافة قريبة في الشباك (82).
وفي مباراة أخرى الأحد، سجّل المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو الثلاثية الأولى "هاتريك" في الموسم ليقود فريقه موناكو حامل اللقب إلى فوز كبير على ضيفه ديجون 4-1.
وجاءت أهداف فالكاو في الدقائق 3 و37 و51، وأضاف البرازيلي جيمرسون ناسيمينتو الرابع في الدقيقة 25، بينما سجّل ويسلي سعيد لديجون في الدقيقة 43.
وهو الهدف الرابع لفالكاو في مباراتين، بعدما افتتح رصيده الأسبوع الماضي أمام تولوز (3-2).
ولم يشرك المدرّب البرتغالي لموناكو ليوناردو جارديم المهاجم الفرنسي الصاعد كيليان مبابي، وسط تقارير عن اهتمام أندية كبرى به مثل سان جرمان وريال مدريد الإسباني.
وحقّق ستراسبورغ فوزه الأوّل منذ عودته إلى الدرجة الأولى وكان على حساب ضيفه ليل بثلاثة أهداف لجوناس مارتن (74) وديميتري لينارد (82 من ركلة جزاء) وجيريمي غريم (88).
وفي حالة نادرة، شارك ثلاثة لاعبين مختلفين في حراسة مرمى ليل. فقد طرد الحارس الأساسي مايك ماينان في الدقيقة 63، بعدما كان المدرّب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا أجرى تبديلاته الثلاثة في الشوط الأول. واضطر بييلسا إلى الطلب من أحد لاعبيه الوقوف بين الخشبات، فوقع الخيار على المهاجم دي بريفيه الذي تلقّى هدفاً من مارتن (74). وترك دي بريفيه المرمى لقائد الفريق أمادو وعاد إلى خط الهجوم في الدقيقة 74، لكن الأخير تلقّى الهدف الثاني من ركلة جزاء نفّذها لينارد (82)، ثم الثالث من غريم قبل النهاية بدقيقتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.