وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسرائيل تتجاهل قادة إضراب الأسرى وسعدات يرفض محاولاتها فتح قناة معه
نشر في الحياة يوم 14 - 05 - 2017

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية «يعانون من انهيارات صحية خطيرة».
وأوضح أن عدداً من الأسرى الذين واصلوا أمس إضرابهم لليوم ال 27 على التوالي «أصيب بنزيف دموي ومشكلات خطيرة في القلب والأمعاء وحال ضعف وهزال شديدين». وأشار الى أن «جهوداً سياسية مكثفة تبذلها القيادة مع إسرائيل لإنقاذ الأسرى المضربين، وتوفير الحماية لهم، والضغط باتجاه الاستجابة لمطالبهم المشروعة والعادلة».
وجدد مطالبته «بالإسراع في إنقاذ حياتهم مما يتعرضون له على يد سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ووقف مأساة إنسانية جماعية تجري في ساحات السجون»، في وقت ينظم الفلسطينيون احتجاجات واسعة النطاق في الضفة الغربية وقطاع غزة ودول أجنبية اخرى دعماً وإسناداً لهم.
وحمّل السلطات الإسرائيلية «المسؤولية كاملة عما ستؤول اليه الحال الصحية للأسرى»، واتهمها «بارتكاب مجزرة في حق المعتقلين من خلال استمرار رفضها التفاوض مع قادة الإضراب، واستمرار البطش بهم ومحاولة إذلالهم وانهاكهم وإيصالهم الى مرحلة خطيرة جداً على حياتهم وصحتهم».
ويقود عضوا اللجنة المركزية لحركة «فتح» النائب الأسير مروان البرغوثي نحو 1800 أسير فلسطيني في إضراب مفتوح عن الطعام منذ 17 من الشهر الماضي، لم يتناولوا خلاله سوى الماء وملح الطعام. ويشارك في الإضراب عشرات من قادة الفصائل وكوادرها، في مقدمهم الأمين العام ل «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» أحمد سعدات.
ورفض سعدات عرضاً إسرائيلياً بفتح قناة للمفاوضات في شأن مطالب المضربين مع مصلحة السجون الإسرائيلية عملاً باتفاق بين قيادات الحركة الأسيرة. وترفض مصلحة السجون التفاوض مع البرغوثي في شأن مطالب المضربين الذين يعيشون ظروفاً إنسانية مزرية خلف الجدران الرطبة.
وكان قراقع قال مساء الجمعة إن «ما يسمى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد إردان رفض اقتراح إدارة مصلحة السجون بدء التفاوض مع قادة إضراب الأسرى في سجون الاحتلال». وأوضح أن «إردان الذي يتخذ موقفاً دعائياً من الأسرى، يشترط فك الإضراب قبل البدء في أي مفاوضات مع قيادتهم». ودعا الجماهير إلى «تكثيف فعاليات التضامن مع الأسرى من أجل الضغط على إدارة السجون لتحقيق مطالبهم».
ويطالب الأسرى المضربون بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، والعزل الفردي، ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها وغير ذلك من المطالب المشروعة الصحية والتعليمية والإنسانية.
من جهة أخرى، قالت اللجنة الوطنية لإسناد «معركة الحرية والكرامة» إن «11 أسيراً في سجن جلبوع انضموا (أول من) أمس الى الإضراب المفتوح عن الطعام نصرة لرفاقهم». وقالت: «حتى الجمعة (الماضي)، لم يتم أي مفاوضات في شكل رسمي بين إدارة مصلحة سجون الاحتلال والأسرى المضربين، لكن هناك رسائل يبثها ضباط مصلحة السجون بين الأسرى أنه ستتم مناقشة مطالبهم، والأسرى بدورهم يؤكدون رفضهم الدخول في مفاوضات دون قيادة الإضراب»، في إشارة الى البرغوثي وعدد من رفاقه المكلفين التفاوض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.