معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طائرات التجسس وصلت عبر الحدود البرية
نشر في الحياة يوم 13 - 12 - 2016

كشف السكرتير الصحافي لمحافظ مأرب علي الغليسي ل «الحياة»، أن الشاحنة التي ضبطت أمس في المحافظة وكانت محملة بطائرات من دون طيار وأجهزة اتصال تُستخدم للتجسس، جاءت من المنافذ الحدودية التي تربط اليمن بسلطنة عمان.
وكان مسؤول عسكري يمني قال إن الشرطة العسكرية في محافظة مأرب ضبطت شاحنة تجارية تحمل طائرات من دون طيار للتجسس في طريقها إلى الحوثيين في صنعاء. وبحسب المسؤول العسكري، فإن الطائرات تعمل على رصد الأهداف العسكرية.
وقال الغليسي إن الشاحنة التي تم ضبطها كانت تحمل مولدات كهربائية وأجهزة اتصالات لاسلكية وطائرات تصوير جوي من نوع «فانتوم 4» التي تستخدم لالتقاط الصور من الجو. وأضاف أن هذه الطائرات تُستخدم لتحديد مواقع الجيش، ليتم استهدافها من الحوثيين، كما أن أجهزة الاتصالات المحملة في الشاحنة تساعد على التواصل العسكري بين عناصر الميليشيات على مختلف الجبهات». وأشار إلى أنه سبق ضبط شاحنات على متنها أسلحة وأجهزة اتصالات لاسلكية ومعدات وقطع غيار لبعض الأسلحة يتم تهريبها من السواحل البحرية.
من جهة أخرى، أكد وزير الثروة السمكية اليمني فهد كفاين، أن الشاحنة التي تم ضبطها أمس، تعد الأولى من نوعها من حيث المواد المحملة والأجهزة المهربة، مشيراً إلى استمرار التحقيق في الحادثة لمعرفة كيفية دخول هذا الشاحنة. وقال كفاين ل «الحياة»: «الحدود البحرية والمجال الجوي تحت سيطرة التحالف العربي بشكل عام، إضافة إلى قوات خفر السواحل اليمني، وتحصل حالات عبور لبعض الشحنات عن طريق التهريب، وهذا لا يعني أن هناك تراخياً في ضبط الحدود والمجال البحري والجوي».
إلى ذلك، أكد القائم بأعمال السفير الأميركي في اليمن ريتشارد رايلي، أن بلاده لا تعترف بالخطوات الانفرادية للانقلابيين التي كان آخرها تشكيل ما سموه حكومة الإنقاذ، والولايات المتحدة تعترف وتتعامل فقط مع الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية.
جاء ذلك خلال لقاء للقائم بالأعمال مع نائب الرئيس اليمني علي محسن في الرياض أمس، وأوضح محسن أن المرجعيات التي توافَقَ عليها اليمنيون، وتتمثل في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، هي المرجعيات التي يتمسك بها اليمنيون جميعاً، كونَها المخرج الوحيد والآمن للبلاد والكفيل بنزع فتيل الحرب.
إلى ذلك، بدأت الأمم المتحدة إجراء ترتيبات أمنية خاصة بتقويم الوضع في مدينة عدن، كونها العاصمة الموقتة، من أجل تحديد إمكان انتقال مقار المنظمات الدولية العاملة في اليمن، من صنعاء إلى عدن.
ورحب وزير الإدارة المحلية اليمني عبدالرقيب فتح، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بالخطوة التي شرع في تنفيذها الجهاز الأمني الخاص بمنظّمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن.
ميدانياً، شنت مقاتلات التحالف العربي أمس، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي صالح في صنعاء. وقال شهود عيان إن مقاتلات التحالف شنت غارة جوية على ميدان السبعين جنوب صنعاء. وكانت المقاتلات شنت أكثر من عشر غارات على مواقع في صنعاء فجراً بعد نحو شهرين من الهدوء وتوقف الضربات على المدينة التي يسيطر عليها الحوثيون.
في غضون ذلك، قُتل 6 من مسلحي الحوثيين والقوات الموالية لصالح أمس، في معارك ضد المقاومة الشعبية بمديرية الزاهر في محافظة البيضاء (وسط اليمن). وقال مصدر في المقاومة ل «الحياة»، إن 3 من الحوثيين أُسروا في المعارك ذاتها. وأوضح أن المعارك دارت في منطقة كساد، بعد هجوم للحوثيين أسفر عن سيطرتهم على أحد الجبال، ومقتل عنصرين من المقاومة وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة.
وبموازاة المعارك، قصفت مقاتلات التحالف مواقع بالجبل للحوثيين.
وفي تعز تتعرض أحياء الكمب وبازرعة شرق المدينة لقصف كثيف بمضادات الطيران وقذائف المدفعية والدبابات من مواقع الميليشيات الانقلابية في تبة الجعشة والسلال والعدنة.
ودارت اشتباكات بين أفراد الجيش وميليشيات الحوثي في حي مدرسة محمد علي عثمان ومحيط معسكر التشريفات شرق المدينة بعد محاولة تسلل لعناصر الميليشيات. وقال مصدر في المقاومة إن مدفعية الجيش استطاعت إحراق طاقم تابع لميليشيات الحوثي وصالح في شارع الخمسين تقاطع 24 شمال غربي المدينة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.