رئيس وزراء باكستان يتشرف بزيارة المسجد البنوى    خادم الحرمين الشريفين يهنئ السيد عبدالمجيد تبون بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية بالجزائر    ريفر بليت يتوج بطلا لكأس الأرجنتين بفوزه على سينترال كوردوبا بثلاثية    الحكومة الأردنية ترحب بتصويت الأمم المتحدة على قرار تجديد تفويض ولاية "الأونروا"    الخرطوم.. الحكم على البشير "عامين" في قضية النقد الأجنبي    اهتمامات الصحف الأردنية    أهالي صامطة يشيعون جثمان شهيد الواجب “المحنشي”    بالفيديو .. النصر يستعيد الصدارة مؤقتاً بثنائية التعاون    مدرب الترجي.. “قدساوي” يملك ذكريات سيئة مع الهلال    عقب الصلاة عليه بالمسجد الحرام.. تشييع جثمان المواطن راجح الحارثي قتيل “شقة القاهرة”    "العدل": العقد الإلكتروني للزواج يسّر التعاملات ووفّر الوقت والجهد على المستفيدين    أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق.. الحرارة تسجل 5 درجات    نصائح لمرضى «التهاب الأمعاء».. احذروا تناول هذه الأطعمة    ضبط مواطن ارتكب عدة جرائم بالرياض    "الصحة" تطرح 2942 وظيفة شاغرة    يوم ترفيهي كشفي لأطفال جمعية إنسان بوادي الدواسر    الحملة الميدانية المشتركة تضبط (4330769) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود    وظائف أكاديمية بجامعة سطام بالخرج.. والتقديم إلكترونياً غداً    مصرع شخص وإصابة 5 آخرين جراء رياح عاتية في فرنسا    الإمارات: جميع المنتجات المتداولة في أسواقنا مطابقة للمواصفات القياسية الإماراتية والخليجية    أكثر من 84 ألف زائراً لمعرض جدة الدولي للكتاب    10 اشتراطات في خدمة “إيقاف المركبات”.. أبرزها “صحيفة سوابق” لراكن السيارة    بالفيديو.. شاب سعودي يروي تجربة عمله في مهنة الحلاقة بعد استقالته من الوظيفة الحكومية    الفائز بانتخابات الرئاسة الجزائرية تبون    بعد فوزه في الانتخابات    التقى عدداً من المسؤولين في المفوضية والبرلمان الأوروبي        ولي العهد يحسم الجولة مع الإعلام المُغرض ميدانيًا    جانب من الحفل    طه ياسين الخنيسي        ضمن لقاءات الجولة ال(11) بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان اليوم السبت    عقب مراسم توقيع الاتفاقيتين مع سموه    د. المنيع خلال المحاضرة        وزراء الأوقاف والشؤون الدينية في عدد من الدول الإسلامية:            الأمير فهد بن عبدالله يستعرض مخرجات مشروع قياس رضا المستفيدين    «الأراضي البيضاء»: تطوير مليون م2 في الرياض    «تويتر» تزيد دقة صورها على الويب 4 مرات    ولي العهد يرأس التكوين الجديد لمجلس إدارة «شركة القدية للاستثمار»    الوحدة في الصدارة بعد غياب 12 عاماً    عشريني يقهر الإعاقة وينال دبلوم المعلمين    صدارة دوري الطائرة بين الأهلي والهلال    البشري مودعاً جامعة الجوف: بكيت وفاء لأحبابي.. وشوقاً لأولادي الراحلين    آخر صيحة.. عدسات تقنية بشحن لاسلكي!    3 عوامل رئيسية لآلام الكعبين المتكررة    4 أعوام لدراسة قانون يجرم التمييز!    ارحموا عزيز قوم «زل»    تقديس اللا تغيير    مصطلح حروب المرتدين في مناهجنا الدراسية (1)    لماذا يكره أبناؤنا القراءة؟!    «طب الحشود» بجدة يوصي بتعزيز الأمن الصحي.. والإفادة من «الذكاء الاصطناعي»    محافظ الطوال يؤدي صلاة الميت على الشهيد "القيسي"    إمام وخطيب المسجد الحرام : "الواجب على المرء ألا يلتفت لما يقوله الناس عنه إذا كان على الجادة"    خطبة الجمعة من المسجد النبوي الشريف للدكتور أحمد بن طالب    صدور ثلاثة أوامر ملكية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حصر 929 مبنى في جدة «آيلة للسقوط»
نشر في الحياة يوم 15 - 11 - 2016

أنهت الإدارة العامة للطوارئ والكوارث بأمانة محافظة جدة حصر وإصدار تقارير فنية هندسية ل2897 مبنى على مستوى جدة خلال 1437ه ضمن المرحلة الأولى لمشروع حصر وتقويم المباني الرديئة بالمحافظة، وعمل خطط معالجتها، منها 1968 مبنى موصى بترميمها، و929 مبنى موصى بإزالتها، وذلك بإشراف إدارة الدراسات بالإدارة العامة للطوارئ والكوارث ولجنة المباني الآيلة للسقوط.
وأكد مصدر مطلع في أمانة جدة ل«الحياة» أن المشروع يهدف إلى حماية الأرواح والممتلكات، ويشمل جميع المباني القديمة في كافة أحيائها في المراحل المقبلة، لافتاً إلى أن المشروع يعمل على حصر المباني الآيلة للسقوط كافة، إضافة إلى تلك التي تحتاج إلى ترميم ضمن نطاق أمانة محافظة جدة.
وزاد: «بعد عملية الحصر يتم إصدار تقارير فنية عن حالة كل مبنى بناء على المعاينة الظاهرية والاختبارات المعملية، والرفع به إلى لجنة المباني الآيلة للسقوط لاتخاذ القرار المناسب بحق المبنى». من جانبه، أوضح المدير العام للطوارئ والكوارث في الأمانة المهندس رامي فقس أن «الأمانة» قامت بترسية مجموعة من العقود والمشاريع التي من شأنها حماية الأرواح والممتلكات، ومساندة لجنة المباني الآيلة للسقوط في حصر ومتابعة المباني الآيلة للسقوط والمهجورة، وهدم وإزالة الخرب منها ورفع الأنقاض.
وأشار إلى صدور قرارات إزالة لمبانٍ ضمن مشروع جنوب جدة من لجنة المباني الآيلة للسقوط، بعد إخلاء ساكنيها وفصل جميع الخدمات عنها، إذ تمت إزالة 22 مبنى بمساحة 37785 متراً مربعاً خلال 1437ه، وذلك بإشراف إدارة العمليات والمتابعة بالإدارة العامة للطوارئ والكوارث ولجنة المباني الآيلة للسقوط، فيما تمت إزالة خمسة مبانٍ بمساحة 28335 متراً مربعاً، وذلك ضمن مشروع الإزالة والهدم شمال جدة.
يذكر أن استشاري مشروع حصر وتقويم المباني الرديئة بمحافظة جدة وعمل خطط معالجتها يقوم بحصر المباني الآيلة للسقوط التي تحتاج إلى ترميم ضمن نطاق أمانة محافظة جدة، وإصدار تقارير فنية عن حالة كل مبنى بناء على المعاينة الظاهرية والاختبارات المعملية والرفع به إلى لجنة المباني الآيلة للسقوط، لاتخاذ القرار المناسب بحق المبنى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.