فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مانشستر سيتي يحلّق وثنائية رأسية مميزة لسليماني
نشر في الحياة يوم 17 - 09 - 2016

سحق مانشستر سيتي ضيفه بورنموث 4-صفر وابتعد 5 نقاط موقتاً في الصدارة، فيما سجّل الجزائري الدولي إسلام سليماني ثنائية مميزة منحت ليستر سيتي حامل اللقب النقاط أمام ضيفه بيرنلي 3-صفر، اليوم (السبت) في المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
ورفع سيتي رصيده إلى 15 نقطة كاملة، بفارق 5 نقاط عن كل من أرسنال وإيفرتون وتشلسي وليفربول.
وهذه أفضل بداية لسيتي بعد تحقيقه 5 انتصارات متتلية في الدوري و3 في دوري أبطال أوروبا.
وفي المباراة الأولى على ملعب الإتحاد وأمام 54335 متفرجاً، تألّق البلجيكي كيفن دي بروين من ضربة حرة أرضية جميلة (15) والنيجيري الشاب كيليتشي ايهياناتشو من مرتدة نموذجية (25)، ثم رحيم سترلينغ بلعبة جماعية مميزة (48).
ومنح المدرب الإسباني بيب غوارديولا الفرصة الأساسية لأول مرة إلى لاعب الوسط الألماني ايلكاي غوندوغان، فسجل الهدف الرابع من داخل المنطقة (66).
وطرد مهاجم سيتي الإسباني نوليتو في نهاية اللقاء بسبب تصرّف غير رياضي تجاه آدم سميث (86).
ويحقق سيتي بداية رائعة فاز فيها على سندرلاند 2-1 ومضيفه ستوك سيتي 4-1 ووست هام 3-1 ومضيفه وغريمه مانشستر يونايتد 2-1، قبل أن يسحق الأربعاء بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 4-صفر في افتتاح مواجهاته في دوري أبطال أوروبا بثلاثية لهدافه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الموقوف في مباراة بورنموث.
وأجرى غوارديولا 4 تغييرات على التشكيلة التي فازت على مونشنغلادباخ، فيما خاض جاك ويلشير القادم معاراً من آرسنال مباراته الأولى أساسياً مع بورنموث ولم يقدّم شيئاً.
وقال غوارديولا بعد الفوز: "ضغطنا العالي لم يكن جيداً اليوم. عانينا مشكلات بسبب دفاع بورنموث الكثيف وأحياناً من 10 لاعبين. نحن محظوظون لتواجد كيفن دي بروين معنا، كان أداؤه رائعاً".
وبدأ ليستر سيتي برحلة التعويض بعد بداية متعثرة، فحقق فوزاً مقنّعاً على ضيفه بيرنلي 3-صفر، بهدفين لمهاجمه الجديد سليماني القادم من سبورتينغ البرتغالي مقابل 36.4 مليون دولار أميركي.
وعلى ملعب "كينغ باور ستاديوم" وأمام 31916 متفرجا، افتتح سليماني التسجيل برأسية قوية من ضربة حرة على الجهة اليسرى لعبها النمسوي كريستيان فوخس (45+1).
وتلاعب الجزائري الآخر رياض محرز على الجهة اليمنى، فعكس عرضية لعبها جيمي فاردي بكعبه تابعها سليماني مجدداً برأسه 48.
وسجّل بن مي عن طريق الخطأ هدف ليستر الثالث بعد عرضية من حرز (78). وانضم آرسنال إلى الأندية التي تملك 10 نقاط بعد المتصدر سيتي، بفوزه على مضيفه هال سيتي 4-1 على ملعب "كيكوم ستايدوم" وأمام 22 ألف متفرج.
وافتتح "المدفعجية" التسجيل بعد تسديدة من الشاب أليكس ايووبي ارتدّت من التشيلي اليكسيس سانشيس داخل الشباك (17).
وعزّز الدولي ثيو والكوت الأرقام بكرة ذكية من فوق الحارس (55).
وطرد جايك ليفرمور قبل انتهاء الشوط الأول، بيد أن سانشيس أهدر ركلة جزاء صدّها الحارس البوسني الدين ياكوبوفيتش ببراعة (41).
وقلّص المضيف الأرقام من ركلة جزاء للاسكتلندي روبرت سنودغراس بعد خطأ على الحارس التشيكي بتر تشيك (79 من ركلة جزاء).
وقتل سانشيس أحلام هال مسجلاً هدفه ال46 مع آرسنال عندما أبعد الحارس كرة والكوت المنفرد تابعها التشيلي بذكاء صاروخية في المقص الأيسر من مسافة قريبة (83).
واختتم السويسري البديل غرانيت تشاكا رباعية فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر عندما سجل بتسديدة يسارية صاروخية من خارج المنطقة انفجرت في سقف المرمى (90+2).
والحق ست بروميتش الخسارة الرابعة بضيفه وست هام 4-2 على ملعب "هوثورنز" وأمام 22209 متفرجين.
وسجّل لوست بروميتش البلجيكي ناصر الشاذلي (8 من ركلة جزاء و56) والفنزويلي سالومون روندون (37) والإيرلندي جيمس ماكلين (44)، ولوست هام ميكايل أنطونيو هدفه الخامس في أربع مباريات (61) والإيطالي مانويل لانتسيني (65 من ركلة جزاء).
وتختتم المرحلة غداً (الأحد) بمباريات واتفورد مع مانشستر يونايتد، كريستال بالاس مع ستوك سيتي، ساوثهامتون مع سوانسي، وتوتنهام مع سندرلاند.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.