10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    "مسام" ينتزع 2.010 ألغام في اليمن خلال أسبوع    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    "النمسا والصين" تجهزان الأهلي للموسم المقبل    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الإيراني المكلف    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra.. نقلة نوعية في التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



من هم كبار الناخبين الديموقراطيين؟
نشر في الحياة يوم 08 - 06 - 2016

حصلت هيلاري كلينتون، الاثنين الماضي، على الغالبية المطلوبة لترشيحها للسباق إلى البيت الأبيض باسم الحزب الديموقراطي، بفضل دعم عدد من كبار الناخبين، من ممثلين ديموقراطيين في الكونغرس ومسؤولي الحزب الديموقراطي الذين يتمتعون بحق التصويت في مؤتمره الوطني في فيلادلفيا من 25 إلى 28 تموز (يوليو) المقبل.
ويشكل كبار المندوبين أو كبار الناخبين حوالى 15 في المئة من مجموع المندوبين في المؤتمر، أي 714 شخصاً وفق وكالة الأنباء الأميركية "أسوشييتد برس" (أ ب) التي يعتبر تعدادها مرجعاً. ولم ينشر الحزب الديموقراطي لائحة رسمية.
ويصبح الديموقراطيون الذين ينتخبون إلى الكونغرس "مندوبين كباراً" في شكل تلقائي، بموجب تفويضهم. هؤلاء هم 20 حاكماً و45 سيناتوراً و193 نائباً من أعضاء الحزب، بما في ذلك ممثلو الأراضي الأميركية.
يضاف الى هؤلاء اكثر من 400 شخص هم اعضاء الهيئات الوطنية للحزب الديموقراطي واللجنة الوطنية الديموقراطية.
اخيراً يعتبر من "كبار الناخبين" كذلك عشرون عضواً "مميزاً" في الحزب هم الرئيس باراك اوباما ونائب الرئيس جو بايدن والرئيسان السابقان بيل كلينتون وجيمي كارتر والرؤساء السابقون للجنة الوطنية الديموقراطية.
أصوات هؤلاء المندوبين لا تصبح رسمية قبل ان يصوتوا في مؤتمر الحزب، وتعمد وسائل الاعلام لمعرفة نواياهم الى استجوابهم خلال موسم الانتخابات التمهيدية.
وذكرت "أسوشيتد برس"، الاثنين الماضي، أن 571 من كبار الناخبين يدعمون هيلاري كلينتون في مقابل 48 لبيرني ساندرز. وجاءت أرقام شبكة "سي أن أن" قريبة: 572 لكلينتون في مقابل 47 لساندرز.
لكن خلافاً للناخبين الذين يجري اختيارهم في الاقتراع التمهيدي، هؤلاء الناخبون الكبار ليسوا ملزمين البقاء على موقفهم الأولي. وأكدت نانسي وورلي رئيسة الحزب الديموقراطي في ألاباما تأييدها لكلينتون الاثنين. وانتظرت لأنها تعتبر دورها بمثابة "حكم (...) في حال جرى أي شيء في نهاية الانتخابات التمهيدية"، وقالت إن حدثاً استثنائياً وحده كفيل بتغيير رأيها.
يعترض السيناتور عن فيرمونت بيرني ساندرز على اعتماد هيلاري كلينتون على كبار الناخبين لتعلن فوزها قبل مؤتمر الحزب. وهو يرى ان المندوبين الذين اختارهم الناخبون في الاستحقاقات التمهيدية وحدهم مهمون حالياً لأن تأييدهم لا يتغير.
لكن في الانتخابات التمهيدية في 2008، فاز باراك أوباما أيضاً بحصوله على تأييد كبار الناخبين.
وأفاد استطلاع للرأي بأن المرشحة الديموقراطية المحتملة هيلاري كلينتون تتفوق على منافسها الجمهوري المفترض دونالد ترامب بعشر نقاط في السباق الرئاسي الأميركي هذا العام وذلك في تغيير طفيف عن الأسبوع الماضي، ما يشير إلى أن تصريحات ترامب في شأن قاضٍ أميركي من أبوين مكسيكيين لم تؤثر بعد على موقفه في المنافسة.
وصدر أحدث استطلاع للرأي أجرته وكالة "رويترز" ومؤسسة "إيبسوس"، أمس، بعد أيام من توجيه انتقادات حادة لترامب بسبب إصراره على أن قاضياً اتحادياً ولد في ولاية إنديانا لأبوين مكسيكيين منحاز ضده في قضية ورد فيها اسمه.
وأشار الاستطلاع الإلكتروني إلى أن 44.3 في المئة من الناخبين المرجحين قالوا إنهم سيصوتون لكلينتون، مقارنة بنسبة 34.7 في المئة سيدعمون ترامب. وقالت نسبة 20.9 في المئة إنها لن تصوت لأي منهما. ولم تتغير النتائج كثيراً عن مسح الأسبوع الماضي.
وشارك في الاستطلاع 1261 شخصاً وبلغ هامش الصدقية فيه 3.2 نقطة مئوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.