وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



راشفورد مفاجأة «الأسود الثلاثة» .. واستبعاد والكوت
نشر في الحياة يوم 17 - 05 - 2016

أعلن مدرب منتخب إنكلترا لكرة القدم روي هودجسون أمس (الإثنين) تشكيلته الأولية لنهائيات كأس أوروبا 2016، وضمت 26 لاعباً، من بينهم الشاب ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، وأندروس تاوسند (نيوكاسل يونايتد).
ويأتي استدعاء راشفورد (18 عاماً) الذي لم يخض أية مباراة مع المنتخب الوطني، بعد أن فرض نفسه من أفضل نجوم هذا الموسم بتسجيله 7 أهداف في 16 مباراة خاضها مع يونايتد، فيما قدم تاوسند أداء مميزاً منذ تركه توتنهام في كانون الثاني (يناير)، والتحاقه بنيوكاسل الذي هبط إلى الدرجة الأولى.
وتعود المشاركة الأخيرة لتاوسند مع المنتخب الإنكليزي إلى تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
كما ضمت تشكيلة هودجسون لاعبي وسط أرسنال جاك ويلشير، وليفربول جوردان هندرسون، على رغم ابتعادهما أخيراً عن الملاعب بسبب الإصابة، فيما كان لاعب وسط أرسنال الآخر ثيو والكوت أبرز الغائبين.
«عندما كنا نفكر بعدد اللاعبين الذين نريدهم، كان هناك شك بخصوص جاك ويلشير وجوردان هندرسون، لكن اللاعبين جاهزان بدنياً، وكان من الأفضل إضافة لاعبين إلى التشكيلة (أي اعتماد تشكيلة أولية)»، هذا ما قاله هودجسون. وسيقلص هودجسون التشكيلة إلى 23 لاعباً بحلول 31 أيار (مايو) الجاري.
وسيكون هناك غائب بارز عن التشكيلة بشخص مهاجم أرسنال داني ويلبيك الذي يعاني من إصابة في ركبته اليمنى ستبعده عن الملاعب 9 أشهر، وبالتالي سيغيب عن كأس أمم أوروبا. وتطرق هودجسون إلى موضوع ويلبيك قائلاً: «إصابة ويلبيك عكرت حساباتي لأن الأمر يتعلق بتحقيق التوازن في الفريق. خضنا حملة جيدة جداً في التصفيات، ولا تريد أن تخسر لاعباً منها (شارك في التصفيات). سنفتقد إلى الخيارات التي يمنحنا إياها».
أما بخصوص راشفورد، قال هودجسون: «ماركوس راشفورد أحد المنافسين (على مركز في التشكيلة النهائية). المنافسة قوية وهو يستحق أن يكون في التشكيلة النهائية. أنا سعيد لأن لاعباً مثله خاض موسماً مذهلاً ويملك مستقبلاً رائعاً. إنه يملك فرصة إزاحة أحدهم عن عليائه». وتلعب إنكلترا في النهائيات القارية ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب سلوفاكيا وروسيا وجارتها ويلز. واللاعبون هم:
- لحراسة المرمى: جاك باتلاند (ستوك سيتي)، وجو هارت (مانشستر سيتي)، وتوم هيتون (بيرنلي).
- للدفاع: راين برتراند (ساوثمبتون)، وغاري كايهيل (تشلسي)، وناثانيل كلاين (ليفربول)، وجون ستونز (إيفرتون)، وداني روز وكايل ووكر (توتنهام)، وكريس سمولينغ (مانشستر يونايتد).
- للوسط: ديلي إلي واريك داير (توتنهام)، وروس باركلي (إيفرتون)، ورحيم ستيرلينغ وفابيان ديلف (مانشستر سيتي)، وداني درينكووتر (ليستر سيتي)، وجوردان هندرسون وجيمس ميلنر وآدم لالانا (ليفربول)، وجاك ويلشير (أرسنال)، واندروس تاوسند (نيوكاسل).
- للهجوم: هاري كاين (توتنهام)، ودانييل ستاريدج (ليفربول)، وجايمي فاردي (ليستر سيتي)، وماركوس راشفورد وواين روني (مانشستر يونايتد).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.