وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اسوأ حوادث الطائرات منذ 2006
نشر في الحياة يوم 13 - 05 - 2010

باريس - أ ف ب - بعد تحطم الطائرة الليبية في مطار طرابلس الاربعاء وسقوط اكثر من مئة قتيل، في ما يأتي تذكير بأسوأ حوادث الطائرات منذ خمس سنوات:
-2006
- 3 أيار (مايو): روسيا - 113 قتيلاً جراء سقوط إرباص ايه 320 لشركة «ارمافيا» الأرمينية في البحر بعيد اقلاعها من مطار سوتشي (جنوب روسيا).
- 9 تموز (يوليو): روسيا - 124 قتيلاً في حادث تحطم طائرة إرباص ايه 310 لشركة «سيبير» الجوية الروسية في ايركوتسك (سيبيريا).
-23 آب (اغسطس): اوكرانيا - 170 قتيلاً في حادث لطائرة توبوليف شرق اوكرانيا.
- 29 أيلول (سبتمبر): تحطم بوينغ 737 لشركة «جي.او.ال» البرازيلية في غابة الامازون: 155 قتيلاً.
-2007
- 5 أيار (مايو) - الكاميرون: طائرة لشركة «كينيا إروايز» تنقل 114 شخصاً تتحطم بعد اقلاعها من مطار دوالا (الجنوب الغربي)، لدى هبوب عاصفة عنيفة. لم ينجُ أحد من المسافرين.
- 18 تموز (يوليو): البرازيل - اندلاع النيران في إرباص ايه 320 لشركة «تي.آي.ام» البرازيلية بعد اصطدامها بمستودع في مطار ساو باولو: 199 قتيلاً.
- 2008
- 20 آب (اغسطس): اسبانيا - 154 شخصاً يلقون مصرعهم في حادث طائرة لشركة «سباين اير» الإسبانية اندلعت فيها النار لدى اقلاعها من مطار مدريد.
-2009
- الأول من حزيران (يونيو): المحيط الأطلسي - إرباص ايه 330 لشركة «إير فرانس» تتحطم في البحر بين البرازيل وفرنسا: 228 قتيلاً.
- 30 حزيران (يونيو): جزر القمر - إرباص ايه 310 لشركة الخطوط الجوية اليمنية تتحطم في البحر قبالة جزر القمر قبيل هبوطها في موروني مع مسافريها ال 153. نجاة فتاة في الثانية عشرة من عمرها.
- 15 تموز (يوليو): ايران - طائرة لشركة «كاسبيان إرلاينز» الايرانية كانت تقوم برحلة بين طهران ويريفان، تتحطم في منطقة قزوين (شمال): 168 قتيلاً.
-2010
- 25 كانون الثاني (يناير): لبنان - بوينغ 737 لشركة الخطوط الإثيوبية تتحطم في البحر بعد دقائق على اقلاعها من مطار بيروت مع ركابها التسعين الذين لم ينجُ احد منهم.
- 10 نيسان (ابريل): روسيا - طائرة توبوليف 154 كان يستقلها الرئيس البولندي ليخ كاشينسكي و95 شخصاً منهم عدد كبير من كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين، تتحطم في غابة قرب سمولنسك (غرب روسيا)، فقتل جميع المسافرين.
-12 ايار (مايو): ليبيا - إرباص ايه 330 لشركة الخطوط الجوية الافريقية كانت آتية من جوهانسبورغ، تتحطم في مطار طرابلس. مقتل اكثر من مئة شخص. وكان طفل هولندي في الثامنة من عمره الناجي الوحيد.
واسوأ حوادث الطيران المدني، ما زال الاصطدام الذي وقع في 27 آذار (مارس) 1977 بين طائرتي بوينغ 747 في مطار تينيريف في جزر الكناري (583 قتيلاً)، والحادث الذي وقع في 12 آب (اغسطس) 1985 لطائرة بوينغ 747 للخطوط الجوية اليابانية كانت تقوم برحلة بين طوكيو واوساكا (520 قتيلاً).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.