أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    السعودية: نأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    العراق.. صدمة وخيبة أمل    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحافة الإيطالية تشيد بإنتر و «الداهية»
نشر في الحياة يوم 30 - 04 - 2010

روما - ا ف ب - اشادت الصحافة الايطالية الصادرة امس (الخميس) بمواطنها انتر ميلان ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بعد تأهل «نيراتزوري» الى نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم على حساب برشلونة الاسباني حامل اللقب.
«انتر حائط الانتصار»، هذا ما عنونته صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» في اشارة منها الى الخطة الدفاعية الناجحة التي اعتمدها مورينيو امس على ملعب «كامب نو»، ما سمح لفريقه بانتزاع بطاقة النهائي على رغم لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد طرد لاعب برشلونة السابق البرازيلي تياغو موتا في مباراة انتهت بفوز برشلونة 1-صفر لكن ذلك لم يكن كافياً للنادي الكاتالوني من اجل تعويض خسارته في ذهاب نصف النهائي 1-3 في ميلانو.
واشادت الصحيفة التي تصدر من ميلانو، ب «ملحمة انتر»، معتبرة ان التأهل الى النهائي كان المكافأة المناسبة ل «اسود مورينيو الابطال».
وتابعت: «تأهل (انتر) بفضل القوة الاستثنائية لخط الدفاع بقيادة (الارجنتيني وولتر) صامويل. لكن الفضل يعود للفريق باكمله لانه اظهر التضحيات التي قام بها كل لاعب، خصوصاً المهاجمين».
اما «كورييري ديلا سيرا» فاعتبرت على لسان الكاتب ماريو سكونسيرتي ان الفضل بهذا التأهل يعود خصوصاً الى مورينيو، مضيفة: «كما كل العباقرة، كان من السهل التنبؤ بطريقة لعب برشلونة، فمايكل انغلو يقوم بعمله كمايكل انغيلو، وبيكاسو كبيكاسو»، مشيرة الى انه على رغم النقص العددي احتفظ مورينيو بمهاجميه داخل الملعب حتى النهاية لانه «يحترم كرة القدم.
اما «لا ستامبا» فتحدثت عن «درس في النضوج وليس ضد اي فريق لكن ضد ابطال اوروبا والعالم، ضد (السويدي زلاتان) ابراهيموفيتش الذي لم نره والامر ذاته ينطبق على (الارجنتيني ليونيل) ميسي».
واعتبرت الصحيفة ان ميسي في هذه الليلة تحول من افضل لاعب في العالم الى لاعب «صغير»، مشيدة ب «التوأم العملاق» في قلب الدفاع البرازيلي لوسيو والارجنتيني وولتر صامويل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.