أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    فيصل بن فرحان: استمرار آلة الحرب الإسرائيلية في عدوانها فاقم من حجم الكارثة الإنسانية    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    بلينكن من كييف: واشنطن ستدعم أوكرانيا حتى يتم "ضمان" أمنها    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 115 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    ريما بنت بندر لوفد "آيسف": فخورة بمنافستكم طلاب العالم    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    رضوى" تكشف خططها التوسعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن    الشورى يطالب صندوق النفقة بإجراء تقييم دقيق للديون المتعثرة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    فخامة الزي السعودي    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ساعة Reverso Squadra Lady أنوثة متعدّدة الأوجه
نشر في الحياة يوم 27 - 04 - 2010

بعد طرح تصميم Reverso Squadra الرجالي، أطلقت دار «جيجر- لوكولتر» أخيراً مجموعة خاصة تهديها إلى المرأة. تعكس الإطلالة الجريئة لساعة Reverso Squadra Lady عالماً أنثوياً متعدّد الأوجه: وجهان منعكسان، نظام ذكي وسريع لتغيير السِوار، مجموعة مذهلة من الموادّ، تصميم كلاسيكي ومجموعة من أحجار الماس المتلألئة جُهّزت بآخر جيل من حركات «جيجر- لوكولتر». تجمع هذه التصاميم مميزات Reverso Squadra الملتزمة بمستوى من الأناقة مخصّص حصراً لمعصم كلّ امرأة.
أرادت «جيجر- لوكولتر» أن تهدي المرأة مجموعة Reverso Squadra، في مبادرة منها لتجسيد المميزات الجوهرية لساعة Reverso الأيقونية وحلقتها الفريدة، بالإضافة الى الخصائص المميزة لمجموعة Reverso Squadra: علبة مربعة الشكل وطابع مصمّم يترافق مع تصميم قويّ يمكن تحديده فوراً. المصمّمون، صانعو الساعات والمهندسون انصبّوا جميعهم على العمل لتصميم مجموعة تتلاءم بصورة مثالية مع مطالب محدّدة تنشدها كلّ امرأة مستعدة لاستخدام «سلاح الجاذبية الشامل» الرجولي. لكن، سرعان ما أدركوا أن تصميماً منفرداً بالكاد سيرضي هذه السلسلة من التوقعات، ما أدّى الى اتخاذ القرار بطرح مجموعتين مع علبتين بحجمين مختلفين: حجم صغير صُمم خصيصاً ليتناسب بدقة مع الأسلوب الأنثوي النموذجي لارتداء الساعة، وتصميم أكبر بصورة نسبية يجذب المرأة التي ترغب في ارتداء ساعة تلفت الأنظار من اللمحة الأولى.
فالمظاهر الجمالية للميناء الخاصة بساعة Reverso Squadra Lady مصبوغة بتنوّع غنيّ: أرقام مستقيمة تبرز من قاعدة الميناء الملوّن بالفضة بغية الحفاظ على الروح الرياضية لساعة Reverso Squadra، أو أرقام تتمتع بهندسة خاصة وضعت في مقابل تصميم منقوش لشروق الشمس ورُصف تحتها صفّان من أحجار الماس لتجمع ولوع الأداء مع التطلّعات الغامضة لقلب المرأة، انطلاقاً من القناعة بأن تلألؤ المجوهرات وحده هو الذي يستحق أن ينير مرور الوقت.
ولا شك في أن دار «جيجر- لوكولتر» القائمة في وادي «فالي دو جو» السويسرية ماضية في تحقيق رغبتها عبر منح المرأة المفتونة بساعة Reverso Squadra مجموعة شاملة من التصاميم الأنيقة بحيث يأتي كلّ تصميم مزوّداً بجموعة واسعة من الموادّ التي تتميز بعدد من الاختلافات حول أحد المواضيع بالذهب الأصفر او الزهري او بالفولاذ، سواء كانت مصقولة او مزيّنة بأحجار الماس الرائعة.
ساعة Reverso Squadra Lady
36 حجراً من الماس ترصّع هذه العلبة ذات التصميم الجذاب الذي يتناسب بصورة مثالية مع معصم كلّ امرأة، بالإضافة الى لمسات خاصة بتصميم الأرقام التي تحتضنها تميّزت بأناقتها وهندستها المبتكرة. وهناك وجه ثانٍ على ظهر العلبة خُصّص لحمل النقوش لتحويل كلّ ساعة الى جوهرة خاصّة حقيقية. جُهّز هذا الطراز بنظام ذكي وسريع لتغيير الطوق بالإضافة الى حركة كوارتز من «جيجر- لوكولتر» تنبض بمعيار 657.
ساعة Reverso Squadra Lady Automatic
يتميّز هذا التصميم بميناء فضيّ اللون ومنقوش يعكس بقوّة أسلوب تصميم Reverso Squadra. برع المهندسون حين أدمجوا فتحة التاريخ بذكاء عند مؤشر ال6 بينما أتاحوا للناظر تأمل الآليات المعقدة الخاصة بالوقت عبر خلفية العلبة الشفافة. هذا ويبقى نظام تغيير السوار الذكي والسريع ميزة فريدة تتيح للمرأة تغيير تجهيزات الساعة بما يتلاءم مع ملابسها كلما رغبت في ذلك.
تعمل هذه الساعة بحركة ميكانيكية تعبأ ذاتياً من تصميم «جيجر- لوكولتر» وتنبض بمعيار 966.
Reverso
بقي ابتكار «جيجر- لوكولتر» لعلبة متحركة ثنائية الوجه عملاً فريداً من نوعه في العالم منذ عام 1931. وكرمز خالد من رموز حركة الفنّ التزييني، يعتبر تصميم Reverso من أكثر التصاميم كلاسيكية للساعات ذات الشكل المستطيل. جاء هذا التصميم ثمرة التحدّي الذي رفعه ضباط الجيش البريطاني في حقبة استعمار الهند ممن كانوا يبغون الحصول على ساعة قادرة على مقاومة الارتطامات القاسية التي لا يمكن تفاديها أثناء ممارسة رياضة البولو. من جهة، يقوم الوجه الأول بتزويدنا بالوقت بدقة لا تخطىء. أما الوجه الثاني، فهو إما يحجب الوقت او يمنحه وجهاً جديداً بالكامل في شكل منطقة توقيت ثانية، مع حركة تبرز عبر كريستال السافير ومونوغرام للدلالة على أحرف الأسم الأولى او مع رسم فنيّ مرصّع بالأحجار الكريمة. ويشمل كلا الوجهين للساعة عدداً لا يُحصى من الوجوه المختلفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.