"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإثارة تواصلت في ثالث جولات دوري زين .. الفتح يعمق جراح الأهلي.. والشباب يستعيد عافيته (بالاتفاق)
نشر في البلاد يوم 25 - 08 - 2010

متابعة - عبدالرحمن الزهراني وعلي العكاسي وحمود الزهراني
تصوير - خالد الرشيد :
سقط الاهلي مجددا في دوري زين للمحترفين لكرة القدم حيث خسر امس من ضيفه الفتح 1-2 في المباراة التي جمتهما على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة وسجل للفتح احمد الحضرمي في الدقيقة (28) والمحترف رمزي بن يونس في الدقيقة (66)، فيما سجل للأهلي العماني عماد الحوسني في الدقيقة (58).
وبذلك خطف الفتح اول ثلاث نقاط له في الدوري، فيما تجمد رصيد الاهلي عند (3) نقاط.
وعلى استاد الامير فيصل بن فهد استعاد الشباب عافيته، وكسب ضيفه الاتفاق بهدفين مقابل هدف، وسجل للشباب ناصر الشمراني (هدفين) في الدقيقتين (61، و93 من ركلة جزاء)، فيما سجل للاتفاق يوسف السالم في الدقيقة (90).
وبذلك يحصل الشباب على اول ثلاث نقاط في الدوري فيما ظل الاتفاق على رصيده السابق (3) نقاط.
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة تعادل التعاون والنصر بهدفين لكل منهما في لقاء مثير شهد تسجيل ثلاثة اهداف في الوقت بدل الضائع، وسجل للتعاون بدر الخميس في الدقيقة (76) ومحمد الراشد في الدقيقة (95)، فيما سجل للنصر سعد الحارثي في الدقيقة (91) ومحمد السهلاوي في الدقيقة (93)، فيما شهد اللقاء طرد المدافع التعاوني امير عزمي، وبذلك رفع النصر رصيده الى (7) نقاط، فيما رفع التعاون رصيده الى (4) نقاط.
وفي آخر لقاءات الجولة تعادل الحزم مع القادسية بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الاول في الرس، وسجل للحزم ذياب مجرشي في الدقيقة (10) والزامبي فرانسيس في الدقيقة (93)، فيما سجل للقادسية محترفه جون جامبو (هدفين) في الدقيقتين (31، 51)، وبذلك يضم الحزم اول نقطة لرصيده في الدوري، فيما رفع القادسية رصيده الى (5) نقاط.
الأهلي X الفتح
وسط جماهيره وعلى أرض إستاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة خسر الأهلي لقاءه الثاني على التوالي من الفتح بهدفين لهدف حيث بدأ الفريق الأهلاوي اللقاء بتشكيل مغاير عن اللقاءات الماضية حيث لعب المعيوف في الحراسة بديلاً عن المسيليم وأمامه البيشي وعلاء ريشاني والمر وكامل الموسى وفي المحور معتز الموسى وحمود عباس والجيزاوي ومارسينهو وفي الهجوم عماد الحوسني واندرسون وبطريقة 4-4-2 فيما الفتح لعب بطريقة 4-5-1وذلك من أجل إغلاق المنافذ الخلفية والهجوم عن طريق الكرات المرتدة وقد بدأت المواجهة حذرة من الطرفين سوى لولبية مارسينهو من ركنية أبعدها الشريفي بصعوبة إلى ركنية أخرى في الدقيقة الخامسة وبعدها أهدر الحوسني في الدقيقة (12) كرة سهلة بعد عكسية أبعدها بن يونس إلى خارج الملعب وقد رد الفتح بكرة عرضية مرت من أمام المعيوف دون استثمار وفي الدقيقة (23) أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه كامل المر كما حصل بعدها مباشرة الحقوي على بطاقة صفراء ومن دربكة وعشوائية في دفاع الأهلي نجح الحمدان في لعب كرة عرضية تمكن الحضرمي من تحويلها في المرمى الخالي كهدف أول للفتح في الدقيقة (27).
بعدها شن الأهلي العديد من الكرات الخطيرة على مرمى الفتح لم تستغل أبرزها عرضية الحوسني التي مرت من أمام الجيزاوي .
وفي الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول أهدر واندرسون فرصة التعديل بعد تسديده لكرة من فوق المرمى أتبعه الجيزاوي بتسديد كرة قوية أبعدها الشريفي إلى ركنية بصعوبة .
وفي الشوط الثاني شن الفريق الأهلاوي العديد من الكرات بدأها عن طريق عرضية الموسى التي مرت من أمام الجميع ثم تسديدة كامل الموسى التي ذهبت بعيدة عن المرمى ومن جراء الضغط الأهلاوي حصل احمد كانو على بطاقة صفراء في الدقيقة (53)
وفي الدقيقة (57) تمكن الحوسني من مواصلة هواياته التهديفية بعد عرضية عالجها في المرمى بعد الترويض كهدف تعديل للأهلي
وفي الدقيقة (64) سدد الحضرمي كرة قويه أبعدها المعيوف إلى ركنية
وفي الدقيقة (65) تمكن رمزي بن يونس من تسجيل هدف الفوز لفريقه بعد خطأ من المعيوف ليودع الكرة برأسه في الشباك الأهلاوية كهدف ثان للفتح . وبعد الهدف عاد الأهلي ليهاجم ولكن دون فائدة بعد إن لخبط سوليد أوراق الفريق وأجرى تبديلات عشوائية دون أن تحقق فاعلية على المستوى الفني وفي العشر دقائق الأخيرة سنحت العديد من الفرص للأهلي وسط تراجع الفتح للحفاظ على التقدم أبرزها عرضيتين من كامل الموسى لم تستغل بينما واحدة تباطأ فيها كامل قبل أن يتدخل الدفاع لإبعادها لتنتهي المواجهة بفوز الفتح بهدفين لهدف ليحصد أول ثلاث نقاط في الدوري بينما تجمد رصيد الأهلي عند نقاطه الثلاث .
الشباب × الاتفاق
نجح الشبابيون في احراز فوز ثمين على الاتفاق بواقع هدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على استاد الامير فيصل بن فهد بمدينة الرياض.
احرز الشبابيون هدف السبق عن طريق الشمراني في الدقيقة (66)، وعادل يوسف السالم عند الدقيقة (88) فيما حقق هدف الفوز الشبابي ناصر الشمراني من ركلة جزائية في الدقيقة (89) ليرتفع الرصيد النقطي الشبابي الى ثلاث نقاط ويبقى الاتفاقيون على نقاطهم الثلاث.
الشوط الاول
لم يفلح الفريقان في احداث ما يمكن من مفاجآت عبر محطات هذه الحصة والتي خرجت بالتعادل السلبي بين الفريقين بعد ان طغى على معطيات الجانبين الكثير من الحذر والتردد والمبالغة في الحذر الدفاعي خصوصا من جانب الفريق الاتفاقي والذي كان يلعب على اخطاء المدافعين والكرات الطولية غير المركزة وكذلك فعل فريق الشباب بارتفاع حدة الحماس والاعتماد كثيرا على اسناد ثلاثة أسماء في قلب دفاعه وثلاثة أخرى في محاوره الأمر الذي عطل تفعيل اطرافه في عمليات التقادم الهجومي وكذلك تسجيله للغياب عن التسديد المباشر من خارج الصندوق الاتفاقي.
ورغم وفرة النجوم والأسماء الخبيرة والمتمرسة في خطوط الفريقين إلا أنها لم تستطع من تقديم ما يمكن من مستوى فني راق ومنتظر على مدار هذا الشوط والذي خرج في النهاية بالتعادل السلبي بينهما..
الشوط الثاني
جاءت مجريات هذا الشوط بنفس معطيات الحصة الأولى الفنية والنتائجية طغى عليها العك الكروي في التمرير والبناء والتسديد وظلت العمليات الميدانية تخضع كثيراً للاقفالات الدفاعية والذي برز فيها الشبابيون بحضور الاسطا والغامدي والقاضي وتفاريس والخيبري والاعتماد على انطلاقات عبده عفيف والشمراني واوليفرا والذين واجهوا تصدياً في المرور من خلال البيشي والطريدي والمفرج وهذا الاخير ظهر أكثر شداً وخروجاً عن القانون..
وبخروج الشهيل الشبابي واحلال عبده عفيف.. استطاع الشمراني ناصر من احراز هدف فريقه الاول عند الدقيقة "66" عقب استثماره لكرة أحمد عفيف داخل الصندوق الاتفاقي ويضعها بكل هدوء على يمين خوجه.
إثر ذلك عزز الاتفاقيون أدواتهم الهجومية بيوسف السالم وخالد العبودي والرامية إلى اللحاق بورقة التعادل والتي لم يحسن الهجوم الاتفاقي من ادراكها رغم توافر الفرص المفتوحة أمام مرمى وليد عبدالله.. فيما عزز فوساتي الشبابي خط دفاعاته بزيد المولد بديلاً للقاضي أملاً في المحافظة على تقدمه النتائجي.
وفي الدقيقة "88" يتمكن يوسف السالم من احراز هدف التعادل عقب استثماره للكرة المرتدة من وليد عبدالله ويضعها في حلق المرمى.
وعند الدقيقة "89" يحتسب حكم اللقاء مرعي العواجي ركلة جزائية لمصلحة الفريق الشبابي يتصدى لها الشمراني ويسددها بكل ثقة على يمين محمد خوجه وبهكذا مستوى ونتيجة يعلن حكم اللقاء مرعي العواجي عن نهايته بفوز شبابي بهدفين مقابل هدف وحيد لفريق الاتفاق.
التعاون x النصر
لحق التعاون بالتعادل من أمام النصر في الوقت القاتل في اللقاء الذي انتهى 2-2 وسجل للتعاون بدر الخميس ومحمد الراشد فيما سجل للنصر سعد الحارثي ومحمد السهلاوي وسط حضور جماهيري كبير غصت به المدرجات .
وافتقد مهاجمو الفريقين للتركيز في الحصة الأولى التي انتهت بدون أهداف وبدون مستوى .
وفي الشوط الثاني أعاد المدربين حساباتهما ورتبا أوراقهما بعد أن لجئا للأوراق الرابحة وحاول كل فريق البحث عن نتيجة لكسر التعادل السلبي ووسط المحاولات الهجومية الجادة من الجانبين كانت الدفاعات بالمرصاد خاصة من جانب التعاون الذي أعتمد على المرتدات السريعة والخطيرة التي جاء مفعولها عند الدقيقة (76) وبقدم بدر الخميس الذي استغل كرة أمام مرمى النصر ليسددها قوية كهدف أول للتعاون .
وهو الهدف الذي أشعل المدرجات والميدان ووضع النصر في إحراج أمام جماهيره التي طالبت بالتحرك من اجل التعادل ولم يكن أمام لاعبي التعاون في مواجهة ثورة النصر الهجومية في العشر الدقائق الأخيرة سوى تكثيف الدفاعات وإغلاق الممرات ولكن سعد الحارثي استطاع أن يستغل خطأ الحارس الخالدي ويضع الكرة في المرمى التعاوني كهدف تعادل في الدقيقة (91) .
وهو الهدف الذي أشعل المواجهة من جديد ليرفع معنويات لاعبي النصر حتى الدقيقة (93) ومن تمريره من سعد الحارثي للسهلاوي الذي اخترق المدافعين ويحول كرة في مرمى التعاون كهدف نصراوي ثاني وقاتل . وأمام فرحة النصراويين وابتهاج المدرب زينجا الذي تعرض لمفرقعة ناريه أسقطته أرضا قادمة من المدرجات . وفي الوقت الذي كانت المباراة تنتظر أن تلفظ أنفاسها بفوز نصراوي خطف محمد الراشد هدف التعادل للتعاون لينتهي اللقاء 2-2
الحزم X القادسية
خرج الحزم والقادسية حبايب بالتعادل الايجابي 2-2 بعد مباراة جيدة سجل للقادسية جامبو الهدفين وسجل للحزم مجرشي وفرانسيس
وبدأ الحزم اللقاء بهجوم مكثف على مرمى القادسية ونجح في العشر الدقائق الأولى من تسجيل هدف السبق عن طريق ذياب مجرشي الذي أستغل كرة وصلته داخل الصندوق سددها قوية تستقر في المرمى القدساوي ولم يكن أمام القدساويون سوى البحث عن نتيجة تعادل وهو ما نجح فيه جامبو في الدقيقة (32) عندما حقق التعادل من خطأ منفذ من خارج الصندوق لتصل الكرة لجامبو الذي أودعها رأسيه على يسار حارس الحزم. ومع بداية الشوط الثاني حرص كل فريق على ترتيب الأوراق ومنها البحث عن نتيجة لكسر التعادل الايجابي الذي انتهى عليه الشوط الأول حتى الدقيقة (57) نجح النيجيري جامبو من تسجيل الهدف الثاني للقادسية . وبعد الهدف تحرك الحزماويون وأمام الاندفاع القدساوي نجح الحزم في إدراك التعادل بواسطة اللاعب فرانسيس لينتهى اللقاء 2-2


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.