إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيابة عن سمو أمير المنطقة .. نائب أمير القصيم يفتتح معرض (القدس في عيون التشكيليين)
نشر في البلاد يوم 22 - 12 - 2009

نيابة عن سمو أمير القصيم صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز افتتح سمو نائب امير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز معرض الفنون التشكيلية ( القدس في عيون التشكيليين ) والذي نظمته جمعية الثقافة والفنون بالقصيم ممثلة بلجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بمناسبة اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية وذلك في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المعرض مدير جمعية الثقافة والفنون بالقصيم المشرف العام على المعرض عبد الرحمن محمد الجار الله ورئيس لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الثقافة والفنون في القصيم إبراهيم بن محمد البواردي ومدير شرطة المنطقة اللواء عبد القادر بن عبد الباقي طلحة وعدد من المسؤولين.
وفور وصول سموه قص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض ثم اطلع على مشاركات الفنانين التي تحتوي على أكثر من 50 لوحة شارك فيها أكثر من 35 فنانا وفنانة من جميع أنحاء المملكة حيث قام سموه الكريم بجولة على اللوحات المعروضة واستمع لشرح الفنانين لأعمالهم ورؤيتهم الفنية تجاه القدس وقد شارك في المعرض أكثر من 31 فنانا وفنانة منهم النحات علي الطخيس والفنان فهد الربيق والفنان محمد النقيدان والفنان عبدالله الحجي والفنان علي النجمي والفنان نادر العتيبي والفنان إبراهيم البواردي والفنانة فوزية الفريح والفنانة نجلاء الغفيلي والفنان عبدالله العدل والفنان إدريس فاعور والفنان وليد الوابل والفنان سعد الملحم والفنان عبدالله الرشيد والفنان عبدالمحسن الطوالة والفنان ناصر العبداللطيف والفنانة ليلى الجفن والفنانة حصة المحسين والفنان صالح العليان والفنانة أحلام المرزوق والفنانة عبير الخليفة والفنان فهد المجيدل والفنان عبدالعزيز المرشود والفنان عبدالله وفيق والفنان عبدالرحمن الرويبعة والفنان عبدالله الصالحي والفنان باسم الميزاني والفنان محمد الهويش والفنانة هناء النجم والفنان طلال الطخيس .
عقب ذلك كرم سموه الداعمين والمشاركين في هذا المعرض الجميل،ثم تسلم سموه هدية تذكارية من الفنان فهد الربيق،كما التقطت لسموه الصور التذكارية مع الفنانين المشاركين.
ثم سجل سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز كلمة في سجل الزوار.
وقد هنأ سموه في تصريح صحفي عقب افتتاحه المعرض خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام سالما معافى.
وقال سموه " أعبر عن مباركة وتهاني أهالي منطقة القصيم بمناسبة عودة سمو ولي العهد بخير وعافية وصحة متكاملة ".
وأشاد سموه بالفنانين وأعمالهم الجميلة ومشاركتهم بهذا المعرض وأثنى سموه على مشاركة الفنانين في المملكة ومنطقة القصيم في هذا المعرض ، مقدما شكره وتقديره للقائمين على هذا المعرض بعد اختيار القدس كعاصمة عربية للثقافة لهذا العام ، داعيا أجهزة الإعلام إلى تغطية فعاليات المعرض التي تعد مشاركة وجدانية من أبناء المملكة العربية السعودية لأشقائهم الفلسطينيين في قضيتهم وقضية العرب والمسلمين جميعاً.
وقال سمو نائب أمير منطقة القصيم ( إن الدعم السياسي والمادي والمعنوي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للفلسطينيين ليس بمستغرب وذلك منذ عهد المؤسس طيب الله ثراه ).
وقدم الأستاذ عبدالرحمن بن محمد الجارالله مدير جمعية الثقافة والفنون بالقصيم شكره وتقديرة سموه لرعايته الكريمة للمعرض والفنانين التشكيلين المشاركين في المعرض الذي يأتي بتوجيه من سعادة وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية سعادة الدكتورعبد العزيز السبيل إحساساً وتقديراً للمسؤولية الثقافية تجاه المدينة المقدسة " القدس " تلك المدينة الصامدة والمرابطة بمسجدها وترابها وتراثها وأهلها أطفالاً ونساء ورجالاً مدينة تحولت إلى رمز للصمود والمقاومة والشموخ رغم كل محاولات التهويد والتدمير والإفناء لكل ما هو إسلامي وعربي في هذه المدينة الرمز المدينة التي تحولت إلى مصدر إلهام لكل فنان ومبدع ومثقف من هنا يأتي هذا المعرض كمشاركة من الفنانين التشكيلين في المملكة بمناسبة اختيار مدينة القدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009 م.
وأوضح مقرر لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بالقصيم الفنان إبراهيم بن محمد البورادي بأن معرض القدس في عيون التشكيليين عنوان جسد كل ركن من أركان المعرض الذي ضم عشرات من الفنانين التشكيلين عنوان عكس بحق الرؤية الخاصة لكل فنان فهو من عنوانه يحمل خصوصية في الرؤية للقدس إضافة لكونها عاصمة للثقافة العربية هذا العام نرى القدس في تاريخها الحضاري بنضالها عبر السنين وعبر الاحتلال ونتصدى باللوحة لما يقوم به الاحتلال من تهويد للقدس ومسح للمعالم العربية والإسلامية فيها فكل من شارك في هذا المعرض حاول أن يخلق من عمله تشكيلاً يحكي فيه القدس ويدافع عنها ليقول إنها هكذا كانت وستبقى حتى ولو هدمت وخلق مكانها مدينة أخرى.
وقدم البواردي شكره الجزيل لكل الفنانين المشاركين في هذا المعرض وعلى حضورهم الجميل لافتتاح المعرض على شرف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم وتحمل بعضهم مشاق السفر فكل الشكر لهم ولكل من ساهم في نجاح هذا المعرض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.