البرنامج السعودي لإعمار اليمن يوقع عقد تشغيل مستشفى عدن بقيمة 330 مليون ريال    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    "المركز الوطني للأرصاد" : رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة المدينة المنورة    ولي العهد السعودي يهنئ ملك الاردن وولي عهد الأردن بمناسبة خطوبته    الصحف السعودية    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    ولي العهد يهنئ الحسين بن عبدالله بمناسبة خطوبته    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    أوكرانيا تهدد بعزل جزيرة القرم    طقوس مرعبة.. ينبشون قبور أقاربهم ويحتفلون مع جثثهم    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    بائع السمك.. والأزمة الروسية الأوكرانية!    عاملة منزلية بمهر عروس !    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان        مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع        القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                                            أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    أمير الرياض بالنيابة يطلع على مشروعات النقل    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام    ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 25 - 01 - 2022

ارتكبت مليشيا الحوثي الإرهابية، مجزرة بحق العناصر التي انسحبت من الجبهات ورفضت القتال، في تأكيد على أن سقوط المليشيا اقترب أكثر من أي وقت مضى، خصوصا مع تقدم القوات اليمنية الشرعية مدعومة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف في مختلف الجبهات واستعادتها للكثير من الأراضي اليمنية، آخرها السيطرة على كامل مدينة حريب في مأرب، ومواقع استراتيجية ما بين محافظتي شبوة ومأرب. وكشفت وزارة الدفاع اليمنية أنها حصلت على معلومات مروعة عن إعدام ميليشيات الحوثي لمقاتليها المنسحبين والرافضين للقتال، مبينة أنها وجهت وحداتها الميدانية باستقبال المقاتلين الحوثيين المنسحبين، متعهدةً بمنحهم الأمان وفق الأعراف الدولية. وقالت إنها ستقدم أيضا يد العون والدعمَ للمنسحبين من الميليشيات الحوثية، إذا رغبوا في العودة إلى مناطقهم.
وميدانيا، أعلن السفير السعودي لدى اليمن السفير محمد آل جابر عن سيطرة قوات الحكومة اليمنية على كامل مدينة حريب في مأرب، كما استعادت القوات اليمنية الشرعية من ميليشيا الحوثي مواقع استراتيجية ما بين محافظتي شبوة ومأرب، بينما أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن "تنفيذ 14 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب والبيضاء خلال ال 24 ساعة الماضية"، مؤكدا أن الاستهدافات ضد الميليشيا بمأرب والبيضاء دمرت 9 آليات عسكرية وقتلت 50 عنصرا.
وفي وقت سابق، ذكر مصدر ميداني أن قوات الجيش وألوية العمالقة أحرزت تقدمات مهمة في جبهة "مبلقة"، وحررت عدداً من المواقع المطلة على مديريتي حريب والعبدية. وواصلت ألوية العمالقة الجنوبية تقدمها وسيطرتها على جبال استراتيجية مطلة على مديريتي حريب والعبدية في مأرب. وتقدمت ألوية العمالقة على جبال ضاحية شقير والقرن والمدفون المطلة على حريب وجبال المدفون والحقيل، ومهران المطلة على طريق الجفرة العبدية بمحافظة مأرب، بعد معارك عنيفة وتكبيد الميليشيا مئات القتلى والجرحى. يأتي ذلك فيما أعلنت قوات الجيش اليمني، الأحد، عن تقدمات ميدانية جديدة في تعز ومأرب بإسناد من طيران التحالف، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي.
من جهة ثانية، قتل وأصيب 6 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال، بانفجار ألغام زرعتها ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، في محافظة الحديدة، غربي اليمن. وذكر المرصد اليمني للألغام، أن طفلين قتلا وأصيب ثالث جراء انفجار لغم للحوثيين بهم في مديرية حيس، جنوبي الحديدة. وأوضح أن الطفلين عادل علي جماعي 10 سنوات، ويوسف حسين جماعي 14 سنة، قتلا وأصيب الطفل موسى حسين 12 سنة، بانفجار لغم للحوثيين أثناء رعيهم الماشية (أغنام) في قرية "الحنجلة" بمديرية حيس جنوبي الحديدة الساحلية، كما أكد المرصد، أن اثنين عاملين من موظفي شركة النفط بالحديدة قتلوا وأصيب ثالث جراء انفجار لغم حوثي، موضحا أن اللغم انفجر بالعاملين في منطقة "كيلو 10" جنوب شرق مدينة الحديدة الساحلية. وتستخدم ميليشيا الحوثي وحدها من بين أطراف الصراع في اليمن الألغام في حربها على اليمنيين، وزرعت في مناطق عدة في البلاد نحو مليوني لغم منذ 2015، وفقاً لتقديرات خبراء نزاع الألغام. وعمدت ميليشيا الحوثي منذ بداية الحرب إلى زرع أعداد كبيرة من الألغام في محافظات عدة، وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المواطنين بينهم شيوخ وأطفال ونساء. وحصدت هذه الألغام والتي تم زراعتها بصورة عشوائية وبدون خرائط، أرواح آلاف المدنيين وأصابت عشرات الآلاف منهم بإصابات خطيرة والبعض منهم تحولوا إلى معاقين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.