شقراء تنجح    البحث والتطوير والابتكار    مجلس الوزراء الكويتي يدين محاولات ميليشيا الحوثي استهداف مدن المملكة بطائرات مسيرة (مفخخة)    الجامعة العربية تؤكد تعاونها مع المنظمات الدولية والإقليمية لتوفير الرعاية للاجئين والنازحين    5 منتخبات تتأهل في يورو 2020 قبل الجولة الأخيرة    وزير الرياضة يطلق منصّة تراخيص الأندية «نافس»    العدالة يكسب صفقة سعيد الجيل    كأس أمم أوروبا :هولندا تكسب مقدونيا وتحقق العلامة الكاملة    أكثر من 4500 زيارة بحث ميداني لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالرياض    درجات الحرارة المتوقعة اليوم: مكة المكرمة 49 مئوية والسودة 14    والدنا الغالي.. أنت في قلوبنا وعقولنا    التسامح والمرونة عند الخلافات    رئيس الوزراء اليمني: الحكومة تقف مع الشعب حتى إنهاء الانقلاب الحوثي    بلجيكا تحبط آمال فنلندا وتتأهل لثمن نهائي يورو 2020 بالعلامة الكاملة    معرض رحلة الخط والكتابة يحتضن لوحات خطاط "صيني" يُتقن كتابة "العربية"    مدير فرع "الخارجية" بمكة يستقبل القنصلين اليمني والبنغلاديشي    الولايات المتحدة تعلن خطة تخصص 55 مليون جرعة لقاح مضادة لكوفيد-19 على العالم        4 حيوانات تتساوى مع الوعل الجبلي في العقوبات                                مسيرة الإنجاز    «اللبننة» القادمة    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يستقبلان مدير صندوق تنمية الموارد البشرية ..    أمير حائل يستقبل الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة للتميز        تطوير منظومة الفنون التقليدية                    مساجد الأسواق.. والإغلاق !            277 ألف حالات خلع الأسنان وجازان تتصدر            فيصل بن فرحان يبحث مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقف الانتهاكات الإيرانية للقوانين والأعراف الدولية    ميزة جديدة من «واتساب» تفتح التطبيق على أجهزة متعددة دون إنترنت    جمعية رؤية الأهلية للمكفوفين بالمدينة المنورة تحتفل بالكفيفات الخريجات.    العناية الفائقة    دراسة حديثة: مكملات زيت السمك تساعد في مكافحة الاكتئاب    #أمير_الشمالية يستقبل مسؤولي المنطقة والمواطنين خلال جلسته الأسبوعية    سمو محافظ حفر الباطن يستقبل قائد قطاع حرس الحدود بالمحافظة    أكثر من ربع مليون ريال مكافآت الطلاب والطالبات بتعليم سراة عبيدة    سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير الجوازات بالمنطقة    العثور على جثة في بلجيكا يعتقد أنها لإرهابي    اليمين المتطرف يتقدم بالانتخابات جنوب فرنسا    جواز السفر ينتهي بعد اربع اشهر هل استطيع عمل خروج وعودة؟.. الجوازات تجيب    الأعلى منذ 18 شهر.. ارتفاع استثمارات الأجانب بالسوق السعودي    تعرف على أسعار الذهب في السعودية اليوم الأثنين    ورشة تدريب على القراءة النوعية في أدبي أبها    القيادة تعزي رئيس زامبيا في وفاة كاوندا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تعاون بين (كولينسون) و(سويس بورت) لتطوير الكشف عن كوفيد 19 بالمطارات
نشر في البلاد يوم 23 - 07 - 2020

أعلنت شركة كولينسون"Collinson" وسويس بورت "Swissport" مؤخراً عن تطوير اختبار غير مسبوق للكشف عن كوفيد 19 تم تصميمه خصيصاً ليستخدم في المطارات، والذي يأتي في الوقت المناسب باعتباره مطلباً مهماً وحاسماً، لاسيما وأن العديد من الدول قد بدأت تسيير رحلات السفر المحلية والدولية تدريجياً بعد القيود المفروضة نتيجة الوباء.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاختبار، الذي من المرتقب أن يتم طرحه بشكل تجريبي في مطار هيثرو، سيتم إجراؤه على المسافرين للكشف عن كوفيد 19 عند الوصول، وستصدر نتائج الفحص في غضون ساعات قليلة. وهذه الاختبارات، التي تستخدم المعيار الذهبي للكشف عن الفيروسات، وهي – تقنية تفاعل البوليميراز المتسلسل بالزمن الحقيقي – (RT-PCR)، تتميز بحساسيتها ودقتها الكافية للكشف عن جزيئات كوفيد 19 حتى في حال عدم ظهور أي أعراض على المسافر. وعلي حسب الرغبة يمكن طرح هذا الاختبار في المطارات العالمية، بما في ذلك، تلك الموجودة في منطقة الخليج.
ويكتسب هذا الاختبار أهمية كبيرة وخاصة بالنسبة لتلك الدول التي تترقب الحصول على حلول اختبار موثوقة وسريعة قبل معاودة فتح حدودها لرحلات السفر الدولية.
وقد طرحت كولينسون، التي تمتلك خبرة مثبتة في مجال الخدمات الطبية وتجارب السفر العالمية، بالتعاون مع "سويس بورت"، الرائدة في خدمات المناولة الأرضية في المطارات ومناولة الشحن الجوي، حل "إجراء الاختبار عند الوصول" كبديل محتمل لسياسة الحجر الصحي الشاملة لمدة 14 يومًا التي اعتمدتها السلطات في المملكة المتحدة. وفي أعقاب الحصول على الموافقات اللازمة من قبل حكومة المملكة المتحدة لإضافة هذا الإجراء إلى قائمة حالات الإعفاء من الحجر الصحي الحالية، أصبح من الممكن طرح تطبيق هذا الاختبار بشكل تجريبي في مطار "هيثرو".
وستكون هذه الخدمة متاحة بشكل خاص لأي شخص يصل إلى مطار "هيثرو". وفي حال السفر من دولة لايزال الحجر الصحي مطبقاً فيها، مثل المملكة العربية السعودية، فسيُطلب من الركاب المتابعة من مطار "هيثرو" إلى عنوان الحجر الصحي الذين قاموا بتقديمه عند الحجز، وذلك لانتظار نتائج فحصهم التي سيحصلون عليها في غضون 24 ساعة.
من جهته تحدث ديفيد إيفانز، الرئيس التنفيذي المشترك في كولينسون قائلاً:"لقد قمنا بطرح هذه الاختبارات لمساعدة نظام السفر الإيكولوجي على التقاط أنفاسه من جديد، علماً بأنها قائمة نتائج علمية، وهو ما يضمن للجمهور بأنه من الآمن لهم إجراء مثل هذه الاختبارات بكل ثقة وطمأنينة." وأضاف بالقول، "يعد اختبار "PCR" (أي تفاعل البوليميراز المتسلسل) المعيار الذهبي لاختبار كوفيد 19، وهو مستخدم من قبل هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) وهيئة الصحة العامة في إنجلترا، نظراً لفاعليته في اكتشاف الفيروس حتى في حال عدم ظهور الأعراض على المصاب".
وأضاف:" لقد شهدنا نتائج الاختبارات السريرية باستخدام نفس بروتوكول الفحص المتبع في المطارات الأوروبية الأخرى. وفي إطار هذه التجارب، تم إجراء فحص للمسافرين عند الوصول ومرة أخرى بعد مرور خمسة أيام. ولم تظهر هذه الاختبارات وجود أشخاص كانت نتائج فحصهم سلبية في الحالة الأولى ومن ثم إيجابية في الحالة الثانية، مما يثبت حساسية ودقة الاختبارات عندما يتم إجرائها عند الوصول. نحن نتطلع إلى التعاون عن كثب مع مطار "هيثرو" من أجل الطرح التجريبي لهذا الاختبار القائم على العلوم.
كما أننا من خلال توحيد جهودنا معاً سنتمكن من تقديم حل رائد وغير مسبوق من شأنه أن يلعب دوراً فاعلاً في مساعدة قطاع السفر والطيران على الانتعاش مجدداً ونتطلع إلى التحاور مع السلطات المعنية بشأن تطبيق هذه الفحوصات في دول مجلس التعاون الخليجي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.