ميليشيا الحوثي تستهدف أنبوب صافر النفطي في مأرب    كورونا حول العالم: الإصابات فوق المليون و200 ألف    "الصحة": تسجيل 191 حالة جديدة بفيروس كورونا    "الأرصاد": سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على 9 مناطق    عم رجل المرور العتيبي يكشف كيف وقع حادث الدهس الذي تسبب في وفاته    بالفيديو.. فيديو طريف لطفل صغير يوجه رسالة عفوية لمن يجلبون حلاقين للمنازل    بالفيديو.. الأمير بدر بن عبدالمحسن يروي سبب علاقته الخاصة بجدته.. ومشاعره لحظة وفاتها    استشهاد جندي في الحد الجنوبي.. ونائب أمير جازان ينقل تعازي القيادة لذويه    بالفيديو.. “الصحة”: المملكة مُتميزة في التحكم بإصابات “كورونا”.. وهكذا يتلاشى خروج الوضع عن السيطرة    خبير مصرفي: لا زيادة في التحويلات المالية بعد أزمة «كورونا»    فضائح فيفا: وفاة الرئيس السابق لهندوراس عن 76 عاماً    «التجارة»: خدمة 84 ألف عميل وتنفيذ 69 ألف عملية إلكترونية    الصين تعلن 30 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا                الدفاع المدني يدشن حملة لتوعية الأسر            بتحمل الدولة 60% من رواتب السعوديين في القطاع الخاص    تفاعلاً مع تغريدات حساب الهلال    فاجأ الوسط الرياضي بطريقته الغريبة    يتدرب ساعتين يومياً بالمنزل    قيادة حكيمة وإدارة رائدة عالميا وقوافل خير وعطاء    اتحاد القدم يثقف المدربين ب«أوسكار»    سقوط القيم أمام الأزمة    الوهم الإيراني    لاستبدالهم بموالين..الحوثي ينقلب على«المؤتمريين»    القطاع الخاص لن ينهار بعد مبادرات مؤسسة النقد    عزل 6 أحياء بجدة.. «الداخلية»: لحمايتكم.. استشعروا المسؤولية    «عظيمة» بشهادة الغير    الملك المرابط على ثغر الفايروس !    هل نستطيع أن نتغير ؟!    لولوة آل خليفة.. بلسم آلام المحرومين والمحتاجين    عن جائحة «كورونا».. ماذا قالت «جارة القمر» ؟    عقود الزواج    تعليق العقود في زمن كورونا    «إنسانية وطن» لتوعية المقيمين والمخالفين ب 8 لغات عالمية    الحقيقة لا تغطى بغربال    رابطة اللاعبين المحترفين تحذر من تقليص رواتب لاعبي الدوري الإنجليزي    الشاب الذي هز العالم    «ويفا» يخشى أن تلحق إنجلترا وإيطاليا ببلجيكا وتلغيا مسابقتيهما    متوفى على عربة مكشوفة.. يستنفر السلطات المصرية    رويبضات الأزمات!!    احذروا التافهين..!!    طمأنة موظفي القطاع الخاص    من يتغير.. «نحن» أم «هم»..؟!    كلنا أغنياء.. فلندعم خير حبيبتي    التخفيف.. من رسائل التخويف!    أمراء ووزراء: خادم الحرمين وفر الاستقرار الوظيفي للسعوديين بالقطاع الخاص    لفتة كريمة    إعلام وعلاقات جامعة الملك خالد تقدم دورة "دور العلاقات العامة في مواجهة الأزمات"    النيابة العامة تعلق على واقعة الاعتداء على رجل أمن أثناء مباشرته مهامه    بالصور .. حادث اصطدام مروع بين 3 مركبات تقل عددا من مرابطين الحد الجنوبي وفريق التوعية يتدخل لإنقاذ المصابين    "العدل" توجه بإزالة لقب "دكتور" من وصف القضاة وتوضح الأسباب    "البيئة" تودع أكثر من 110 ملايين ريال دعمًا لصغار مربي الماشية    بالصور .. دفن طفل مسلم أصيب بكورونا في بريطانيا وأهله يحضرون جنازته عبر الهواتف    أنامل على أوتار الخيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قريبًا.. توطين بعض المهن الهندسية والصحية
نشر في البلاد يوم 27 - 02 - 2020

رأس وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية م. أحمد بن سليمان الراجحي صباح اليوم الخميس ورشة عمل دعم منشآت القطاع الخاص في سوق العمل السعودي بحضور معالي نائب الوزير للموارد البشرية د. عبد الله بن ناصر أبوثنين، ومعالي مساعد الوزير م. محمد بن ناصر الجاسر، ورئيس مجلس الغرف السعودية د. سامي بن عبد الله العبيدي، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) تركي بن عبد الله الجعويني، وعدد من قيادات الوزارة وبنك التنمية الاجتماعية والجهات الشريكة، وذلك في فندق الهيلتون بمدينة الرياض.
وقال م. الراجحي في كلمته الافتتاحية أن الوزارة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة قد أطلقت العام الماضي 68 مبادرة وذلك ضمن مساعيها في تنمية وتوطين قطاعات الأعمال في السوق السعودي، ومعالجة كافة التحديات التي تواجهه.
مشيرًا إلى أن الوزارة قد نفذت جميع ما تم الاتفاق عليه في اللقاءات وورش العمل السابقة التي عقدت مع رجال الأعمال، وأوضح أن الهدف من هذا اللقاء هو حصر احتياجات القطاع مرة أخرى للعمل على مبادرات جديدة.
كما بيّن م. الراجحي، أن الوزارة قد أطلقت 20 مبادرة جديدة تمت بلورتها بعد حصرها من خلال مقترحات رجال الأعمال، كما تعمل الوزارة في الوقت نفسه على قياس مدى تأثير هذه المبادرات على نمو سوق العمل السعودي وبرامج التوطين.
وشدد م. الراجحي على أن هذه المبادرات سوف تساعد في توسّع نمو القطاع الخاص من خلال توفير الوزارة أتمتة هذا القطاع، وستعمل على تمكين العاملين فيه على خلق عدد من الحوافز وبرامج التأهيل، ورفع مستوى تنظيم سوق العمل من خلال إصدار التشريعات المناسبة ومتابعة تحسينها وتطويرها بالتعاون مع شركائنا من ممثلي القطاع الخاص.
وأعلن م. الراجحي أن الوزارة حققت نجاحات في توطين عدد من المهن والقطاعات، حيث تم توقيع اتفاقيات ومبادرات لتوطين 595 ألف وظيفة حتى نهاية العام 2020 م، مُكّن من خلالها حتى الآن أكثر من 323 ألف سعودي من الانضمام إلى سوق العمل، وأضاف أيضا أن الوزارة تعمل بجد على توطين بعض مهن الهندسة قريبًا، وتوطين عدد من المهن الصحية بعد ذلك.
يذكر أن الوزارة تسعى إلى الاستمرار في تطوير قطاع الأعمال ورفع مستوى مشاركة أبناء وبنات الوطن في التنمية الاقتصادية الوطنية بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.