فرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق منافسات رالي حائل في نسخته ال 14
ب 4 مسارات طولها 1727 كيلومتراً
نشر في البلاد يوم 29 - 12 - 2018

تتجه أنظار محبي وعشاق رياضة السيارات والراليات إلى منطقة حائل، حيث ينطلق رالي حائل نيسان 2019 الدولي ، في نسخته رقم "14"، بمسار صحراوي يبلغ 1727.05 كيلومتراً، على أربع مراحل مختلفة التضاريس من صحراء منطقة حائل، تمر ببقعاء على مسافة 100 كلم شمال حائل وبالرديفة على مسافة 150 شمال حائل وبأم القلبان على مسافة 60 كلم غرب حائل وبالغزالة على مسافة 100 كلم جنوب حائل.
وسيقام حفل الانطلاق ظهر اليوم السبت 29 ديسمبر من خلال مرحلة استعراضية بمنطقة "قرين عنز". ويشارك 960 رجل أمن، من مختلف القطاعات الأمنية بالمنطقة، في كافة المواقع التي تقام بها الفعاليات وجميع النقاط الموجودة على مسار السباق الذي يبلغ طوله 1272كلم، وستدعم رجال الأمن أجهزة ومعدات وآليات واحتياطات سلامة وغرف عمليات ومقار مؤقتة لمزاولة أعمالهم وتنفيذ مختلف المهام بدقة وسرعة. ودعا مدير شرطة منطقة حائل اللواء عثمان المحيميد، المواطنين المهتمين بحضور السباق والفعاليات إلى التعاون مع رجال الأمن وعدم التردد في طلب أي خدمة أمنية، حرصاً على إظهار هذه المناسبة الرياضية السنوية بصورة يفخر بها الجميع. وأكمل الدفاع المدني بحائل استعداداته من خلال الإشراف على مواقع الفعاليات وتحديد نقاط الفرق الإطفائية وتجهيزها قبل انطلاق رالي حائل نيسان الدولي 2019 والإشراف على تجهيز وسائل السلامة لكل المواقع.
وقال مدير عام الدفاع المدني بمنطقة حائل اللواء عبدالعزيز العضاض: نؤكد أهمية التعاون وإتباع إرشادات السلامة للمنظمين والرعاة مع فرق التفتيش لتحقيق أعلى معايير الوقاية والمحافظة على سلامة الأرواح والممتلكات.
وأضاف: رالي حائل تتوالى نجاحاته ثم متابعة واهتمام أمير منطقة حائل عبدالعزيز بن سعد بن ونائبه الأمير فيصل بن فهد ومساعد هيئة تطوير منطقة حائل الأمير عبدالله بن خالد وجهود المنظمين في إنجاح منافسات التحدي لأحد أقوى الرياضات الصحراوية.
وشارك فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل بمخيم يشمل فروع الوزارة ممثلة في الضمان، والعمل، والحماية، والتأهيل الشامل والتنمية الاجتماعية وللجمعيات الخيرية، ولجان التنمية، والمراكز الاجتماعية والقطاعات الخاصة في المنطقة، إضافة إلى الفعاليات الجديدة التي تأتي مواكبة لقيم الرالي وأهدافه.
وستقام الفعاليات في موقعين؛ أحدهما مخصص للرجال والآخر للنساء بشكل يومي من بعد صلاة العصر حتى الساعة 11 مساءً.
وقال مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل فريح العياد: المشاركة تأتي في سياق أهمية مواكبة القطاع الاجتماعي لمثل هذه المناسبات الاجتماعية والرياضية والثقافية، وتتمثل في إقامة مخيم ومسرح سيتم من خلاله تنفيذ برامج مؤثرة منها الأمن السبراني والأمن الفكري ومارثون القراءة بالشراكة مع جامعة حائل، والطفل الرقمي ومسرح الطفل وبرامج للأسر وكبار السن وحماية الطفل من الإيذاء من التقنية الحديثة بالشراكة مع إدارة التعليم.
وأضاف: سيتم تنظيم معرض مكافحة المخدرات التوعوي بالشراكة مع وزارة الصحة بتوعية الأسرة صحيًا، والشراكة مع إدارة التعليم للطلاب الموهوبين، وعرض تجارب ناجحة للأسر المنتجة والاستدامة المالية وتفعيل مبادرة جمعية أجا الخيرية "منصة تحول" التي تهدف لنقل الخبرات والتعرف على التحديات وبناء المبادرات لتحقيق أهداف الجمعية 2020م والبرامج الإنشادية والترفيهية.
من ناحيتها، أكملت هيئة الهلال الأحمر السعودي استعداداتها للرالي عبر تغطية نقاط الإنطلاق بسبع فرق إسعافية مزودة بسيارات الدفع الرباعي و18 آلية إسعافية مجهزه لتغطية مسار السباق وبطاقم طبي، وتشارك بمعرض تثقيفي وترفيهي مصاحب لفعاليات رالي حائل نيسان الدولي 2019.
وقال مدير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة حائل عبدالرحمن اليحياء: الهلال الأحمر أنهى تجهيزاته على مستوى القوى الآلية والبشرية للمشاركة في رالي حائل الدولي.
وأضاف: تم تخصيص أكثر من موقع وهي مركز طوارئ "المغواة" ويغطي الطرق المؤدية لمقر الفعاليات المصاحبة ومخيمات الدوائر الحكومية ومركز صيانة سيارات السباق والفعاليات المخصصة للشباب، كما تم تخصيص فرقة إسعاف تتواجد بشكل دائم في السوق الشعبي الذي يحتض الفعاليات الخاصة بالعائلات.
واستطرد: الموقع الثاني هو مركز طوارئ قنا ويغطي مواقع فعاليات الشباب، بالإضافة إلى تغطية نقاط مسار السباق داخل النفود بسبع فرق إسعافية مع سيارات دفع رباعي بجميع مراحل السباق على مسار يتجاوز 1200 كلم، وفرقة الإخلاء الطبي، ويعتمد الفرع في مشاركته على 18 آلية منها 5 خمس سيارات إسعاف حديثة ومجهزة طبياً وميكانيكاً لمراكز الطرق السريعة والفعاليات المصاحبة وسبع سيارات دفع رباعي مجهزة طبياً وميكانيكاً لتغطية مسار السباق داخل النفود بالإضافة إلى سيارة الكوارث والتي تحتوي على كابينة تتسع طاقماً مؤلفاً من ستة فنيين وستة خزانات للتخزين على الجانب الأيمن والأيسر وخزان للمياه ونظام أكسجين متكامل وعمود إنارة و183 لوحاً لتثبيت وحمل المصابين و90 أسطوانة أكسجين وعدد من المستلزمات الإسعافية المتنوعة.
وقال "اليحياء": تم تخصيص سيارتي "جولف" للتواجد في موقع الفعاليات المخصصة للعائلات بمنتزه "المغواة" للاستفادة منها في سرعة التنقل بين الحشود.
وأضاف: القوى البشرية التي يشارك بها الفرع تتمثل في 14 فرقة إسعاف تم توزيعها على مسار الرالي وفي مواقع الفعاليات المصاحبة تشمل 14 أخصائي إسعاف و 14 مسعفاً وفنيين صيدليين وفني صيانة وسائق نقل ثقيل وثلاثة مديري مواقع وسائقيْ خدمة، وتعمل جميع الفرق على مدار الساعة لتقديم الخدمات الطبية الإسعافية طوال مدة الرالي.
وأشار "اليحياء" إلى المشاركات الاجتماعية التي يقيمها الهلال الأحمر بالفعليات المصاحبة بمعرض تثقيفي وترفيهي، بمشاركة 16 فرداً من الكوادر الطبية والإدارية، ويحتوي على برنامج مسرحي وشخصيات كرتونية.
وقال: يحتوي المعرض على عدد من الأجنحة الرئيسة، مثل جناح التدريب والتوعية ويتم استغلاله في تدريب الزوار على التعامل مع الإصابات المنزلية بأحدث وسائل التدريب المتوفرة وبإشراف أطباء مختصين، بالإضافة إلى جناح الخدمات الإسعافية، ويتضمن عرضاً لكافة المستلزمات التي تستخدم في تقديم الخدمات الطبية.
وأشار إلى جناح التطوع الذي يشارك فيه أكثر من 80 متطوعاً ومتطوعة يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية التطوع وأهدافه وإبراز جهود المتطوعين والمتطوعات في فرع الهيئة بمنطقة حائل.
وأضاف: يقدم المتطوعون والمتطوعات من خلال الجناح عددًا من الخدمات الطبية للزوار، مثل فحص السكر وقياس ضغط الدم، بالإضافة إلى إشرافهم على تشكيل فرق تطوعية جوالة في السوق الشعبي لتقديم الخدمات الإسعافية لزوار الفعاليات.
من جهة أخرى، أكملت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بحائل جميع استعداداتها المادية والبشرية لاستقبال الفحص الفني لمركبات المتسابقين المشاركين بالرالي بإشراف فني مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، حيث ستبدأ أعمال فحص المركبات والدراجات النارية المشاركة صباح يوم الجمعة 21 – 4 – 1440ه، الموافق 28 – 12 – 2018م.
وقال مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة حائل المهندس مشعل التميمي: ورشة المحركات والمركبات بالمعهد الصناعي الثانوي أصبحت جاهزة لاستقبال مركبات المتسابقين.
وأضاف: الإدارة كلفت عدداً من المدربين والمتدربين المتخصصين في المحركات والمركبات والسلامة والفحص من الكفاءات المتميزة للقيام بأعمال الفحص الفني لمركبات المتسابقين وأعمال فحص السلامة لملابس المتسابقين، وكذلك تكليف مجموعة من المتدربين من الجوالة والكشافة بالوحدات التدريبية للقيام بأعمال التنظيم داخل وخارج ورشة الفحص الفني.
وتابع "التميمي": الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة حائل واكبت رالي حائل منذ انطلاقته من خلال مشاركتها ضمن الفعاليات المصاحبة للرالي، كما أن المعهد الصناعي الثانوي بحائل يقوم بأعمال الفحص الفني لمركبات المتسابقين المشاركين في الرالي داخل ورشة المحركات والمركبات بالمعهد لأكثر من تسعة أعوام ماضية.
وذكر مدير المعهد الصناعي الثانوي بحائل، المهندس خلف بن شامان البراك، أن المعهد سيُتم أعمال الفحص الفني داخل ورشة الفحص لأكثر من 50 متسابقًا، منها 44 مركبة وثماني دراجات نارية.
وقال "البراك": أعمال الفحص سيتم الانتهاء منها في نفس اليوم بمتابعة من مدير الإدارة بأيدٍ وطنية من مدربين ومتدربين متخصصين في مجال المحركات والمركبات والسلامة والفحص من منسوبي الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني ووحداتها التدريبية.
جدير بالذكر أن الجهات المشاركة برالي حائل تعتزم تنفيذ 38 فعالية عائلية وشبابية في منتزه المغواة تنطلق اليوم ولمدة عشرة ايام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.