ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد اجتماعهما أمس لبحث حلول لقضايا العميد .. رئيس هيئة الرياضة : متفائل بخروج الاتحاد من أزمته لكنني لن أفاجأ إذا هبط أو أعلن إفلاسه
نشر في البلاد يوم 22 - 03 - 2017


جدة-عبدالعزيز عركوك
التقى الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية بمكتبه بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي أمس، رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد المهندس حاتم باعشن. جرى خلال اللقاء مناقشة وضع النادي الحالي في ظل العقوبات الصادرة من (فيفا)، وكيفية تجاوز المرحلة المقبلة، وبعد نهاية اللقاء أكد سمو رئيس الهيئة العامة في تصريح لوسائل الإعلام، أنه متفائل بخروج النادي من الأزمة الحالية التي يمر بها.
مضيفا: لا أحد يستطيع أن يخفي الصورة القاتمة والوضع الحساس الذي يمر به نادي الاتحاد؛ خصوصاً بعد صدور العقوبة الثانية عليه، ويجب علينا أخذ الموضوع بجدية كبرى؛ حيث إنه مع الأسف لم يتم التعامل مع الديون بجدية، منذ فترة طويلة من قبل جميع الجهات، وتابع: لن نستغرب في حال – لا قدر الله- وصول الأمر للهبوط أو الإفلاس، فكل الاحتمالات واردة.
وعن الاجتماع مع الإدارة الاتحادية أمس قال: استعرضنا خلاله كيفية خروج النادي من هذا المأزق خلال وقت زمني محدد- سنتين أو ثلاث- وكيفية جعل الإيرادات أكبر من المصروفات، وأعتقد أن الجميع خرج من الاجتماع بتفاؤل؛ رغم أن الصورة قاتمة وسيئة، إلا أن الاتحاد قادر- بإذن الله- على تجاوز هذه الأزمة بشكل أقوى من السابق، وتابع: طرحت الإدارة الاتحاد حلولا، نعتقد أنها في حال تم تطبيقها ستخرج النادي من هذه الأزمة، وسنقوم بمساعدة نادي الاتحاد، وأي نادٍ سعودي آخر يقع في نفس الوضع الذي يمر به الاتحاد؛ شرط أن يبدي هذا النادي نفس القدر من المسؤولية في المصروفات، وزيادة الإيرادات، وأنا خرجت من الاجتماع أكثر تفاؤلاً من الوقت السابق.
وحول احتمالية صدور عقوبات قد تصل إلى الهبوط في ظل القضايا التي تواجهها الأندية ومديونياتها ، قال سموه: في وقت سابق لو سئل أي شخص، هل يتوقع أن يتم منع أي ناد سعودي من تسجيل اللاعبين؟ ستكون الإجابة بنعم، لكن الهبوط وخصم النقاط كان أمرا مستبعدا، وبذلك لن يكون هناك اطمئنان في الوقت الحالي، والأندية السعودية المعرضة للعقوبات أكثر من ناد، وقد تحصل عقوبات أكثر من الماضي، وزاد: عملنا في الهيئة خلال السنتين الماضيتين على حل هذه المشاكل، يجعلني أكثر اطمئنانا على المستقبل، وبشكل عام الحلول التي قدمتها إدارة الاتحاد والأرقام التي ستوفرها الإدارة تجعلني أرى نورا في آخر النفق. وأضاف سموه: يتحمل مسؤولية هذا الأمر عدة جهات من الممكن أن يرتبها كل شخص حسب وجهة نظره الخاصة، حيث كان النظام السابق المسؤول عن محاسبة الأندية هي: الجمعيات العمومية بعدم مساءلة الإدارة، وقبول التقارير الصورية ، وأيضاً الجماهير التي تجنبت دفع رسوم العضوية الزهيدة، هي أيضاً مسؤولة، والجزء الأكبر من تحمل المسؤولية يقع على الإدارات السابقة، وأيضاً الهيئة العامة للرياضة، أو رعاية الشباب بعدم متابعة وتدقيق الإجراءات، كذلك اتحاد القدم الذي عالج جزءا من المشكلة؛ حيث منع الأندية من التسجيل في حال لم تسلم الرواتب الخاصة باللاعبين، وأغفل بقية القضايا . وعن رفع قضايا ومحاسبة المتسببين، قال سموه : لدينا 170 ناديا، ونرى أن محاسبة الإدارات السابقة لن تجلب نتيجة، حتى ولو تم الذهاب إلى القضاء، حيث إن الأموال لن تعود؛ لذا سوف نركز على الأمور التي ستحصل في الوقت القادم . الأمور التي ستخدم الأندية وتخدم الرياضة في المملكة، في الوقت الحالي لا نستطيع الإفصاح عن الحلول حتى وقت حدوثها والأهم تطبيق هذه الحلول بشكل كامل؛ لتجاوز الأزمة، وكان التفكير قبل الاجتماع حول كيفية تجاوز هذه الأزمة، وبعد الاجتماع والاطلاع على الأرقام وجدية الأمر تبين لي أن هناك فرصة حقيقية في حال تم تطبيقها.
وواصل سموه: الأندية الأخرى التي تمر بنفس وضع الاتحاد ولديها الرغبة في تجاوز هذه الأزمة بتقليل المصروفات والمبادرة بحل الأزمة، سنقف معها بشكل كامل لتجاوزها، عكس الأندية التي لاتهتم بحجم الديون التي عليها. واختتم سمو الأميرتصريحه قائلاً: إذا لم تشعر الأندية بالمسؤولية، و لم تقم بتغطية مصاريفها؛ فإن مسألة الإفلاس ستصبح مسالة وقت، وأنا متفائل بالإجراءات التي وضعناها، لكن هنالك مسؤولية تقع على عاتق إدارات الأندية، التي يجب أن لا تشتري النجاح، وإعجاب الجماهير على حساب مستقبل النادي. من جانبه رفض رئيس نادي الاتحاد المهندس حاتم باعشن الحديث عن الإدارات السابقة، والأخطاء التي وقعت فيها؛ بما في ذلك إدارة إبراهيم البلوي ،رافضا التعليق أنه كان هناك فساد إداري ، أم لا. مبينا أنه لم يحضر ليكون رئيسا للنادي لخلق المشاكل، أو المساهمة في شتات الاتحاديين، وإنما لتوحيد الصف والاتحاد من أجل الاتحاد.
وأضاف: إن الإدارة الاتحادية تواصل عملها؛ من أجل إغلاق القضايا في الفيفا؛ حيث قامت الإدارة بالتواصل مع جميع الأطراف للوصول إلى حلول لعمل الجدولة، بمافي ذلك المدرب الأسباني كانيدا، والبرتغالي بولوني، واللاعب يوهاندي، الذي تسلم دفعتين، وتبقى له دفعة ثالثة، فيما تنتظر الإدارة الاتحادية رد اللاعب البرازيلي دي سوزا للموافقة على الجدولة التي اقترحتها عليها إدارة النادي.؟
وأشار باعشن إلى أن البيان الذي أصدرته إدارة النادي بخصوص المحترف الأسترالي ترويسي، كانت مجبرة عليه؛ للرد على البيان الذي صدر من رئيس النادي الأسبق إبراهيم البلوي لوضع النقاط على الحروف، وإغلاق باب الشائعات بعد أن صادق ياسر المسحل على كلام الإدارة، بأنه ليس عندها أي علم أو دراية حول اللاعب ترويسي، مبينا أن القضية حسمت منذ فترة ، وتم الحكم بها دون علم الإدارة الحالية، كذلك الحال في العديد من القضايا بعد أن التزم النادي بتوقيع اتفاقات، ولكنه لم يحترم أو يلتزم بسداد ذلك، مشيرا إلى أن اجتماعه غدا بمسؤولي الفيفا، سنحرص فيه على بيان نوايا الإدارة الاتحادية، وإثبات النية الحسنة لتحسين الصورة لدى الفيفا.
مرتبط


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.