انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قادة التعليم في صبيا تصف "100 الحكمة والحزم"
نشر في البلاد يوم 07 - 05 - 2015


مصطفى هندي
إنها مئة الحكمة والعدل والحزم والظفرات هكذا بدأ سعادة مدير التعليم أحمد بن علي ربيع حديثه عن المئة يوم الماضية من عهد خادم الحرمين الشريفين.
حيث قال" المواطن أولاً " فمنذ أول يوم على تولى سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان مقاليد الحكم ملكاً للمملكة العربية السعودية أطلق عبر حسابه في تويتر تغريدة شهيرة مفادها المواطن أولا ولا مجال للتهاون في خدمة المواطن كما صدرت قرارات ملكية خصت المواطنين بشكل مباشر مثل العفو عن سجناء الحق العام، ومنح إعانة شهرين للمعاقين، وتفعيل مشروعات الوزارات الخدمية، وصرف راتب شهرين للمتقاعدين والموظفين ومستفيدي الضمان الاجتماعي والطلاب والمبتعثين واستمرار برنامج الابتعاث كما أثبت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان خلال المئة يوم الماضية (وفي أكثر من مناسبة وموقف) وقوفه في صف المواطن وعدم تردده في محاسبة وعزل أي مسؤول يتهاون في خدمته أو يحاول الإساءة إليه.
ونحن في صبيا استشعرنا مكانة المواطن عندما وجه أيده الله معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بزيارة المنطقة والوقوف بنفسه على واقع المدارس الحدودية وتقدير الأمر الأكثر سلامة وحفاظاً على أرواح منسوبي التعليم من طلاب ومعلمين وإداريين في أول يوم من انطلاق الدراسة بعد عاصفة الحزم والإنقاذ التي وجه بها ايده الله تأيداً للشرعية ورفعاً للظلم عن أشقائنا في اليمن. والتي رفعت رأس كل مواطن سعودي وعربي ومسلم.
من جهة أخرى أكد سعادة المساعد للشؤون التعليمية الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس بقوله إنها "مئة الاتزان والتوازن" فقد أظهر أيده الله للعالم ومن الوهلة الأولى أن المملكة تسير بخطىً ثابتة وراسخة على جميع الأصعدة الداخلية والخارجية فقد بدأ أيده الله بحزمة من القرارات بعد ستة أيام فقط من توليه مقاليد الحكم أصدر الملك سلمان أكثر من 30 قراراً تضمنت تعيينات وزارية ورسمية شابة وإنشاء مجلسين (للشؤون السياسية والأمنية وآخر للشؤون الاقتصادية والتنموية) بهدف القضاء على البيروقراطية وتشتت الجهود وبطء اتخاذ القرارات في أجهزة الدولة.كما توجه أيده الله لترتيب البيت الداخلي للأسرة الحاكمة المباركة بقبول طلب اعفاء الأمير مقرن بن عبد العزيز من ولاية العهد وتعيين الأمير محمد بن نايف ولياً للعهد والأمير محمد بن سلمان ولياً لولي العهد. وهذا القرارات تجسد بعد نظر القائد حفظه الله وحنكته ورجاحة عقله.
أما المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ علي بن حسين الذروي فقد بين أن قصة الشعب مع الملك سلمان ليست مقتصرة على المئة يوم وانما هي قصة 63 عاما من العطاء والخدمة والبذل والحكمة والحزم فهو أيده الله محور الأسرة المباركة أسرة آل سعود التي تنبض قلوبنا حباً وولاء لهم ولعلي اركز على جانب واحد وهو كون العاصمة الرياض أصبحت بوصلة سياسية ودبلوماسية، بعدما شهدت توافد زعماء خليجيين وغربيين،و انطلاقة لسياسة سعودية جديدة حاسمة تهدف إلى حفظ أمن المواطنين واستقرار البلاد، بدأت بعاصفة الحزم حيث كانت نقطة انطلاقة لتشكيل قوة عربية عسكرية، وتم إقرارها بعد ذلك خلال القمة العربية الأخيرة.كما بينت المساعدة للشؤون التعليمية ليلى شماخي أن هذه المئة يوم هي مئة الرخاء والنماء ففي الوقت الذي يعاني اقتصاد العالم من تردي وتتدهور في أسعار النفط تطل المملكة بقيادة هذا القائد الفذ الحكيم وليعلن تخفيض أسعار الوقود لجميع شركات الطيران التي تستخدم المطارات السعودية،وكذلك الإبقاء على أسعار باقي السلع على طبيعتها دون التأثر بتضخم أو انهيارات لأسواق المال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.