ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير المنطقة الشرقية يرعى المؤتمر العلمي للجمعية السعودية للجراحة العامة
نشر في أزد يوم 13 - 04 - 2017

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية تنظم الجمعية السعودية للجراحة العامة المؤتمر العلمي الحادي عشر وذلك في الفترة من 21-23 رجب 1438ه (18-20 ابريل 2017م) بفندق مريديان الخبر بالمنطقة الشرقية.
وبهذه المناسبة أعرب رئيس اللجنة الإشرافية المنظمة للمؤتمر رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للجراحة العامة الدكتور عبدالملك بن محمد صالح الطف عن سعادته برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية للمؤتمر العلمي الحادي عشر للجمعية السعودية للجراحة العامة، مقدماً شكره لسموه لرعايته لهذا الحدث الهام الذي يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وجودتها في بلادنا الغالية.
وبين د. عبدالملك الطف بأن الجمعية السعودية للجراحة العامة تسعى مع باقي مؤسسات الوطن الصحية في مسار تحقيق رؤية المملكة 2030 الطموحة، وتعمل على الاسهام في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وجودتها، لتحقيق تطلعات القيادة في "قطاع صحي فعّال وذو أسلوب مبتكر، يمكّن من تحسين الكفاءة والفاعلية والجودة والإنتاجية على كافة مستويات تقديم الخدمة".
وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للجراحة العامة إلى أن المؤتمر سيناقش مفهوم تحسين التعافي بعد الجراحة لأول مرة بهدف إدخال هذا المفهوم للمملكة ومجاراة بعض الدول المتقدمة في تطبيق هذا المفهوم لتفعيل الخدمات الصحية الجراحية وتحسين الكفاءة والفاعلية والجودة والإنتاجية على مستوى الخدمة الصحية وخدمة وإنتاجية القطاعات المختلفة من خلال تحسين التعافي وعودة العاملين إلى عملهم بسرعة أكبر وينتج عن ذلك جدوى إقتصادية كبيرة أيضاً. كما سيناقش المؤتمر في محوره الثاني تقنيات وأساليب الجراحة بالتداخلات البسيطة التي تعمل جنباً إلى جنب مع محور المؤتمر الأول لتحقيق الأهداف المذكورة.ويصاحب المؤتمر انعقاد عدة ورش عمل تهدف إلى زيادة المهارات العلمية والمهنية للجراحين.
وأوضح د. عبدالملك الطف بأن هذا المؤتمر العلمي المتخصص يتميز بمشاركة عدد من أبرز العلماء الجراحين من ضمنهم رؤساء الجمعيات العلمية الجراحية في عدة دول من بينها البحرين، وقطر، وعمان، و الإمارات العربية المتحدة، ومصر، والأردن، إضافة إلى رئيس الجمعية الأوروبية لجراحة المناظير.
وكشف بأن المؤثمر سيحظى بمشاركة متحدثين عالميين من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وكوريا الجنوبية، وهولندا، ومصر بالإضافة لمتحدثيين مرموقين من مختلف أنحاء المملكة في مختلف تخصصات الجراحة العامة.
يذكر بأن الجمعية السعودية للجراحة العامة تضم في عضويتها المهنيين في مجال الجراحة العامة من الأطباء والمختصين في المملكة العربية السعودية، وتهدف لتنمية الفكر العلمي في مجال تخصص الجراحة العامة والعمل على تطويره وتنشيطه، وتحقيق التواصل العلمي بين الإعضاء وتقديم المشورة العلمية في مجال التخصص، إلى جانب العمل على تطوير الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية والجراحين والمتدربين والطلاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.