وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الضمان الاجتماعي يخصص أكثر من ملياري ريال لمستفيدي الضمان خلال شهر ربيع الأول الحالي
نشر في أزد يوم 29 - 12 - 2014

- خصصت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية أكثر من ملياري ريال لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي مابين معاشات ضمانية ومساعدات وبرامج مساندة خلال شهر ربيع الأول من هذا العام 1436ه .
وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي المتحدث الرسمي بالوزارة خالد بن دخيل الله الثبيتي أن ما جرى صرفه لشهر ربيع الأول بلغ (2.088.947.536) مليارين وثمانية وثمانون مليون تسعمائة وسبعة وأربعون ألفاً وخمسمائة وستة وثلاثون ريال، موزعة ما بين معاشات ومساعدات, وبرامج مساندة.
وبين أن وكالة الضمان الاجتماعي صرفت في 1 /3 /1436ه على المعاشات الضمانية مبلغ (1.274.266.600) مليار ومائتان وأربعة وسبعون مليوناً ومائتان وستة وستون ألفاً وستمائة ريال لعدد (898.927) حالة ضمانية, كذلك سيتم إيداع مبلغ (506.362.501) خمسمائة وستة ملايين وثلاثمائة واثنان وستون ألفاً وخمسمائة وريال لبرنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء يوم الخميس 10 /3 /1436ه, أيضاً سيتم إيداع ما خصص لبرنامج دعم مشاريع الأسر المنتجة الضمانية مبلغ (18.616.308) ثمانية عشر مليوناً وستمائة وستة عشر ألفاً وثلاثمائة وثمانية ريالات يوم الثلاثاء 15 /3 /1436ه , كذلك تم تخصيص مبلغ (9.616.950) تسعة ملايين وستمائة وستة عشر ألفاً وتسعمائة وخمسون ريالاً لبرنامج الدعم التكميلي, وسيتم إيداع ما خصص لبرنامج المساعدات الضمانية النقدية مبلغ وقدره (506.362.501) خمسمائة وستة ملايين وثلاثمائة واثنان وستون ألفاً وخمسمائة ريال يوم الجمعة 18 /3 /1436ه, كما بلغ ما خصص لبرنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء مبلغ (75.704.619) خمسة وسبعون مليوناً وسبعمائة وأربعة آلاف وستمائة وتسعة عشر ريالاً للمسجلين في البرنامج لهذا الشهر.
وأبان مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي المتحدث الرسمي بالوزارة أن جل ما يصرفه الضمان الاجتماعي من أموال الزكاة، لذا فإن وكالة الضمان الاجتماعي تقوم شهرياً وبشكل مستمر بدارسة بيانات المستفيدات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي وتحليلها بواسطة البحث الآلي والتعاملات الإلكترونية, مشيراً إلى أن هناك عدداً من الحالات المسجلة لم تدرج ضمن المستفيدين والمستفيدات, وذلك إما بسبب وفاة المستفيد أو الزواج, أو زيادة الدخل, أو زيادة عدد العمالة التي على كفالة المستفيد, أو عدم ثبوت الطلاق, كما أن الشروط لم تنطبق على معظم الحالات الجديدة حيث لم يتم تسجيلها.
وأشار مدير عام العلاقات والإعلام الاجتماعي بأن الوزارة لا تألو جهداً في تقديم المعاشات والمساعدات والبرامج المساندة إلى جميع المستحقين من خلال وكالة الضمان الاجتماعي. وفق "واس".
وأكد الثبيتي حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي، للبحث عن المحتاج المتعفف والمستحق غير القادر على الوصول إلى مكاتب الضمان الاجتماعي, مشيراً إلى أن الوكالة مستمرة في تسجيل حالات ضمانية جديدة من مختلف الفئات التي تشملها خدمات الضمان الاجتماعي والمتمثلة في ( الأيتام, العجز الكلي, الأرامل , العجز المؤقت, مفقودي العائل) في جميع مناطق المملكة من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في المملكة وعددها (99) مكتباً و(14) وحدة خدمات ضمانية, أو عن طريق موقع وكالة الضمان الاجتماعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.