40 مليون دولار لتعزيز النمو الاقتصادي بإفريقيا    "تاسي" يتراجع بأدنى تداولات منذ شهرين    منتدى المياه السعودي غداً بالرياض    قائد الجيش الأوكراني يحذر من الضغط على الخطوط الأمامية    ولي العهد وأمير الكويت يستعرضان أوجه العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين    وزير الخارجية يلتقي نائبة وزيرة خارجية المكسيك    ولي العهد يلتقي رئيس مجلس الوزراء العراقي    حتى لا نفقد هيبة الأخضر في آسيا    الاتفاق يفتح ملف الفيحاء    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    حفلات فنان العرب مؤجله حتى إشعار آخر    السعودية والأمم المتحدة تطلقان حملة لمكافحة التصحر    الرياض تستضيف مباحثات عربية إسلامية أوروبية حول غزة    رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي: السعودية شهدت تطورا يعكس طموحها الاقتصادي    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    وقاء الباحة" يبدأ حملة التحصين لأكثر من 350 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م    وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية النرويج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    منتدى الرعاية الصحية السعودي الأمريكي يحتفي بالابتكار والتعاون في تكنولوجيا الرعاية الصحية    أشباح رقمية    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    مؤتمر أورام الكبد يختتم فعالياته بالخبر بتوصياتً هامة    وكيل محافظة الزلفي يدشّن فعاليات أسبوع البيئة    ساعة أغنى رُكاب "تيتانيك" ب1.46 مليون دولار    النصر يؤمن مشاركته في السوبر السعودي    رسمياً.. الزي الوطني إلزامي لموظفي الجهات الحكومية    صدور الموافقة السامية علي تكليف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد العزيز التميم رئيساً لجامعة الأمير سطام    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    270 دقيقة.. ويهتف «الشقردية»: نحن الأبطال    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    انطلاق بطولة الروبوت العربية    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    تجربة سعودية نوعية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زامبيا تحقق فوزاً مهماً على غانا
نشر في عاجل يوم 10 - 06 - 2012

حققت زامبيا بطلة إفريقيا نتيجة طيبة بتغلبها على ضيفتها غانا 1-صفر اليوم السبت في ندولا، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.
وسجل القائد كريستوفر كاتونغو (15) هدف زامبيا.
وهذا الفوز الأول لزامبيا بعد خسارتها أمام السودان، فرفعت رصيدها إلى 3 نقاط بالتساوي مع غانا والسودان الذي يحل ضيفاً على ليسوتو المتواضعة الأحد.
المجموعة الأولى
تعادل بوتسوانا وجنوب إفريقيا
وتعادل منتخب بوتسوانا مع نظيره الجنوب إفريقي 1-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى في غابورون.
وسجل أوفنتسي ناتو (38) هدف بوتسوانا، ومورغان غولد (14) هدف جنوب إفريقيا.
ورفعت جنوب إفريقيا رصيدها إلى نقطتين في المركز الثاني مؤقتاً وبوتسوانا إلى نقطة في المركز الأخير، بانتظار مباراة جمهورية إفريقيا الوسطى المتصدرة (3 نقاط) ومضيفتها أثيوبيا الثالثة (نقطة) الأحد.
وكان بيتسو موسيماني مدرب جنوب إفريقيا أقيل من منصبه بعد تعادل "بافانا بافانا" مع نظيره الأثيوبي 1-1 الأحد الماضي في روستنبرغ.
وتم تعيين مساعد المدرب والقائد السابق ستيف كومفيلا بدلاً من موسيماني (47 عاماً)، لقيادة المنتخب في مباراة بوتسوانا، وفي 15 حزيران/يونيو وديا ضد الغابون.
ولم يحقق منتخب جنوب إفريقيا الذي خاض نهائيات 1998 و2002 و2010 أي فوز في 7 مباريات منذ آب/أغسطس الماضي.
المجموعة الثانية
تونس تتصدر مجموعتها
وعادت تونس بالفوز من الرأس الأخضر 2-1 وتصدرت المجموعة الثانية.
وسجل صابر خليفة (14) وعصام جمعة (46) هدفي تونس، واوداير فورتيس (26) هدف الرأس الأخضر.
وهذا الفوز الثاني على التوالي لمنتخب نسور قرطاج بعد الأول على غينيا الإستوائية 3-1، فرفع رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين بفارق نقطتين عن سيراليون.
تعادل غينيا الاستوائية وسيراليون
وتعادل منتخب غينيا الإستوائية مع ضيفه السيراليوني 2-2 في منافسات المجموعة ذاتها.
وسجل جوفينال (13 و41) هدفي غينيا الإستوائية، وصامويل بارلاي (23) وإبراهيما بانغورا (30) هدفي سيراليون.
ورفعت سيراليون رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثاني مقابل نقطة لغينيا الإستوائية في المركز الثالث.
المجموعة الخامسة
فوز الغابون على بوركينا فاسو
وفاز منتخب الغابون على نظيره من بوركينا فاسو 1-صفر في منافسات المجموعة الخامسة.
وسجل ريمي أيبانيغا (56) الهدف.
وكانت الكونغو فازت على النيجر بالنتيجة ذاتها.
وشهدت الجولة الاولى تعادلين سلبيين بين المنتخبات الأربعة، فتصدرت الغابون والكونغو الترتيب برصيد 4 نقاط مقابل نقطة لكل من النيجر وبوركينا فاسو.
المجموعة السادسة
تعادل درامي بين مالاوي ونيجيريا
وضمن منافسات المجموعة السادسة خيم التعادل الإيجابي 1-1 على مباراة منتخب مالاوي مع ضيفه النيجيري.
وظل التعادل السلبي قائماً بين الفريقين حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة حين تقدم روبن غابريل بهدف لنسور نيجيريا.
ولكن في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة خطف جون باندا هدف التعادل القاتل لأصحاب الأرض.
ويتصدر المنتخب النيجيري ترتيب المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط.
فوز ناميبيا على كينيا
وفاز منتخب ناميبيا لكرة القدم على نظيره الكيني في ويندهوك على ملعب الاستقلال، في منافسات المجموعة ذاتها.
وسجل هنريكو بوتيس (75) هدف المباراة.
وارتقت ناميبيا من المركز الأخير إلى الثاني مع 3 نقاط بفارق نقطة عن نيجيريا.
المجموعة العاشرة
تعادل أوغندا مع السنغال
وفي حين تعادل منتخب أوغندا مع ضيفه السنغالي 1-1 ضمن منافسات المجموعة العاشرة على ملعب نيلسون مانديلا في كامبالا.
وسجل غودغري والوسيمبي (85 من ركلة جزاء) هدف أوغندا، وبابيس ديمبا سيسيه (37) هدف السنغال.
وحافظت السنغال على صدارتها برصيد 4 نقاط من مباراتين، في حين رفعت أوغندا رصيدها إلى نقطتين من تعادلين، بانتظار مباراة أنغولا (نقطة) ومضيفتها ليبيريا الأخيرة من دون نقاط التي تقام الأحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.