السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دراسة اقتصادية : السعودية توفر لسكانها ثاني أرخص سعر للبنزين في العالم
نشر في عاجل يوم 10 - 09 - 2011

أظهرت دراسة اقتصادية أن الدول العربية احتلت 8 مراكز ضمن قائمة أرخص 10 بلدان في العالم لبيع البنزين، وجاءت السعودية في المرتبة الثانية عالميا حيث بلغ سعر لتر البنزين نحو 8 سنتات فقط.
وقالت الدراسة التي أعدتها شركة "ستايفلي هيد" لتأمين السيارات في بريطانيا إن بريطانيا من بين أغلى ثلاثة بلدان من حيث بيع البنزين، في حين تربعت النرويج في صدارة البلدان من حيث ارتفاع سعر البنزين، وبالمقارنة ما بين بريطانيا والنرويج يدفع السائق البريطاني نحو 90 سنتا للتر الواحد مقارنة بنحو 100 سنت يدفعها المواطن النرويجي في العاصمة أوسلو للتر البترول الواحد.
ولا تزال حرب تزايد أسعار البترول في بريطانيا مستعرة، خاصة أنها في تزايد منذ عام 2008، إذ ارتفعت قيمة اللتر الواحد بواقع 11.88 بنس عن العام الذي سبقه ليصبح في عام 2009 نحو 121.76 بنس، وللتوضيح، هذا الازدياد في النسبة يعني ارتفاع سعر ملء 50 لترا من البنزين في خزان السيارة بواقع نحو 6 جنيهات إسترلينية (نحو 10 دولارات). ولا تزال حرب الأسعار قائمة ما بين الشركات العملاقة مثل "بي بي" والمتاجر الكبرى التي تبيع البنزين بأسعار متدنية مستغنية عن الربح الذي لا يتعدى البنس الواحد لكل لتر.
وأشارت الدراسة التي نشرتها صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية إلى أن العاصمة الفنزويلية كاراكاس تتربع على قائمة أرخص البلدان لبيع البنزين في العالم، بحيث يبلغ معدل لتر البترول ما بين 2 و3 بنسات، ويعود الفضل بذلك للرئيس الفنزويلي هوغو شافيز من خلال وضعه خطة لمراقبة أسعار البترول في البلدان الأمريكية الجنوبية.
ومراقبة وضبط أسعار البترول في فنزويلا تشكل تحديا للحكومة الحالية وسابقاتها لتفادي ما حصل في الثمانينات مما أدى إلى انتشار الفوضى والسرقة ومقتل الكثير من المواطنين.
أما بالنسبة للسعودية التي تعتبر ثاني أرخص دولة لبيع البترول فهي تحتوي على نحو 20 إلى 25% من مخزون البنزين في العالم أجمع، وتعتبر المملكة أضخم مصدر للنفط في العالم، وهذا ما يعلل سبب رخص أسعار البترول فيها الذي يبلغ سعر اللتر منه نحو 8 سنتات فقط.
وفي المرتبة الثالثة تأتي مدينة طرابلس الليبية، وذلك على الرغم من اندلاع الثورة في البلاد، لكن ليبيا استطاعت المحافظة على موقعها الثالث في قائمة أرخص البلدان للنفط في العالم مع العلم بأن ليبيا تعتبر تاسع أكبر منتج للنفط ويبلغ سعر اللتر الواحد نحو 9 بنسات. وفي المرتبة الرابعة تأتي تركمانستان، إذ يبلغ سعر اللتر الواحد في البلد الواقع وسط آسيا نحو 12 بنسا، وإضافة للسعر المنخفض لسعر البنزين يحق لكل مواطن 120 لترا من البترول مجانا كل شهر.
وفي المرتبة الخامسة تقع مملكة البحرين، ويبلغ سعر لتر البنزين فيها نحو 13 بنسا، فمن المعروف أن الفورة الاقتصادية التي شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة الماضية ترتكز في صميمها على النفط، إذ ترتكز ثروة الحكومة بنسبة 60% منها على إنتاج النفط والبنزين.
وفي المرتبة السادسة تأتي الكويت، التي يبلغ فيها سعر لتر البنزين نحو 14 بنسا، وتتدخل الحكومة في ضبط الأسعار وتحديدها.
أما في المرتبة السابعة فتقع قطر بمعدل 15 بنسا للتر البنزين الواحد، ويشار إلى أن قطر تتمتع بأكبر نسبة إنتاج للنفط مقارنة بعدد سكانها، كما تتمتع بنسبة عالية من مخزون النفط والغاز الطبيعي. ومن المعروف أن القطريين يحصلون على ثاني أعلى أجور في العالم.
في المرتبة الثامنة، تتربع مصر، ولم تتأثر أسعار النفط فيها بعد ثورة يناير/كانون الثاني، إلا أن المحللين لا يمكنهم التنبؤ بما يخبئه المستقبل من تقلبات من شأنها التأثير على أسعار النفط. ويبلغ سعر البترول في القاهرة نحو 19 بنسا ليجعل منها أرخص ثامن مدينة عالمية تبيع البترول في العالم.
في المرتبة التاسعة، تقع سلطنة عمان، التي تنتج نحو 600 ألف برميل نفط يوميا، ويبلغ سعر اللتر الواحد نحو 20 بنسا.
وفي المرتبة العاشرة والأخيرة لأرخص البلدان التي تبيع النفط، تقع الجزائر التي يشكل إنتاج النفط فيها نحو 60% من دخلها العام، وتعتبر الدولة ال13 من حيث إنتاج البنزين وتاسع أكبر مصدر للعالم. ويبلغ سعر اللتر الواحد للبترول في الجزائر نحو 20 بنسا، ولكن وعلى الرغم من تدني أسعار البنزين، فإنه من المعروف عن الجزائر تعرضها لموجة شحيحة في إنتاجية البنزين مؤخرا بسبب تهريبه.
والله مدري خفت من الخبر سترك يارب . . .
مدري وش غرض هذي الدراسة في هذا الوقت بالذات !!!
لا يكون سعر البنزين بيرتفع . . .
أغنى دولة بالعالم وأفقر شعب ..... نبي البنزين اغلى شي لكن وفروا وظائف للمواطنين صرنا اكثر بلد عربي فيه نسبة بطاله ......... اكثر حتى من مصر ......... الشي الثاني رخصوا اسعار المواد الغذائيه.... تحصل سوبر ماركت تبيع بسعر واللي جنبها تبيع بسعر ثاني .... واذا قلت لهم بأبلغ عنكم يردون عليك اذا انت ماتعرف رقمهم احنا نعطيك الرقم هههههههههه ارجو تقبل رأيي بكل حرية وشفافية
دمتم بود
لاتحرك ساكت
دراسه اقتصادية با الله عليكم هل من جديد في هذ ه الدراسه ==دول مصدره للنفط ورأسائها كرما على شعوبهم وعلى رأسهم ابومتعب الذي حب شعبه وشعبه يكن له كل الحب والاحترام
يا حبيبي تعبي من عند المحطه ب 30 ريال بنزين ويصكك ساهر بعد المحطة ب 300 ريال
ارخص بنزين قال شيلوا ساهر اللي اكل فلوس الشعب الناس مو لاقيه تشري حليب لاطفالها.
ذبحنا الفقر و البطالة الا ما ندري متي تنتهي وشروط الوظائف التعجيزية مثل القياس و الخبرة بله عليكم في احد توه متخرج وبتصير عنده خبرة 3 او 5 سنوات
هذا ونا عندي خبرة و دورات وانتظار طال ليلله
اللهم افضح الوزارء الخونة المتلعبون بالقرارات الفساد عم البلاد منهم
الكلام بهذي الطريقة غريب وخطاء
فمثال متوسط دخل الفرد شخص في اوربا مبلغ يساوي عشرة اضعاف رواتبنا
فسعر البنزين عنده كم ارتفع مايصلح له مشكلة يعتبر جزء بسيط من الدخل
ويحله بمصروف الجيب
وهم لم يغضبوا على غلاء المعيشة عندهم والارتفاع بل يغضبوا لمجردرفع سنتات بسيطه
تساوي بالهلل لو قارننا بين العملات ومستواها الشرائي
فهذا الكلام خاطى لان الارتفاع الجزئي البسيط مايساوي شي بالنسبة للدخل الكبير
يقول المثل ولم العصابه قبل الفلقه هههههههههههههههههه
ربي يعيننا على الدنيا
وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
كيف أرخص وهو موجود في أرضنا مجاناً ..
ياخي في مسؤولين ودك ترش عليه بنزين علشان يتأدب
من هذه التصريحات ..
المفروض يكون سعره مجانا للمواطنين وعقوبات رادعة للتهريب للأردن
والبحرين .. قال إيش قال أرخص .. أصلاً هو بلاش من أرضنا يا ثور ..
هذا الكلام يقال للدول التي تشتري النفط ليست للدول المصدرة يا كمخه ،،
ياخوي حنا عند "المصب"!!!!!
يعني البترول تحت رجلينا .. فطبيعي أن نكون من أرخص الدول!!
بعدين إذا بغيتوا تضعون مقارنة .. فلا تجعلوا البنزين فقط هو معيار التقييم .. قارنوا مدخولات البلد وعوائد البترول .. بمستوى دخل الفرد .. ليتضح الخلل!!
السعودية عندها فلوس مو صاحية عندهم فلوس عندهم استعداد يخلون المواطن بدل الطريق الزفت
اللي يمشي عليه بالسيارة يمشي على طريق من ذهب وكل مواطن يصرف له قصر أقل شي من الفلوس
اللي فيها ما يدرون أنهم ثلاث ارباعهم ددسن 84 هي راس ماله وش خلاء الانتحااااااار يكثر غير
من القهر اللي يشوف الفلوس متنثرة في الشوارع من الحرمية الكبار وفي الصيف مراقص وعيالهم
يدرسون السنة بي 12 الف ريال والضعيف وساهر كملة الباقي على الضعيف واللي مو ضعيف
ولاكن صاااااااااااادق اللي يقول جوووووع كلبك يتبعك
الله يديم العز لديرتنا يااااااارب
كنت بتركيا قبل رمضان نعبي السياره بما يعادل الف وميتين ريال
وقبل اجي ارتفع سعر البنزين عندهم الى 4.34ليره
يعني شي لايصدق نهائيا
اموووووواح عليك يالسعوديه يااحلا بلد
ايه يا عالم مابقي الا البترول بعد مارفعتوه ارفعوه وبيعو علينا بترولنا باغلى سعر في العالم بس قيمة البترول كل يوم مليارين ريال اصرفوها علينا كاش مو على لبنان والاردن وباكستان والخ ترانا نشوف ونقرا ونطلع على كل العالم ونشوف كل شعب وش يسوون بس حنا صابرين وماقلنا شي
ثاني اكبر دولة بطالة وثاني اكبر دولة ارخص نفط مادري هالدراسات ليش مايشوفون الا الرخيص ليش مايقولون اغنى دولة في العالم المفروض البترول بلاش
اللهم عليك بالوزرا الخونة
ادبلوا سعر البنزين بس شيلو ساهر وادبلوه مرة ثانية وعطونا رواتب قطر وادبلوه مرة ثالثة واضبطوا الامور وحنا راضين
اللهم ادمها من نعمة واحفضها من الزوال اللهم طول عمر ملك القلوب
اقول الله يفكنا شر الحاسدين
وش قصة هالدراسات هاليومين
بالأمس دراسه اننا ثاني دوله كأعلا رواتب في الشرق الأوسط بعد قطر ( قبل الزياده الأخيره لدولة قطر ) من حيث متوس الراتب !! كثر منها
واليوم اننا ارخص دوله في العالم من حيث سعر البترول
للتو قادم من محطة البنزين سعر اللتر في امريكا 3.80 دولار امريكي والشعب عطلان والفقر منتشر ووووو
احمدو ربكم بالسعوديه الله يديمها ويشوفون حل للعطاله
دراسه الان ترى المدارس غدا لاتفتحون باب منهار اصلا
هذا اللي جدين فيه
ممتازين سوي ابحاث وووووالي اخره
وابشركم دولتنا من المراتب الاوله متوفره فيها
البطاله
يااااااابطال
بالمراتب الاوله
وتكثر فيها البطانه الفساده الا من رحم ربي
وحسبي الله ونعم الوكيل
المفروض نكون الاول
ليه يحطونا ثاني الدول ما فيه اكرم من حكامنا لمواطنيها ونحن نستاهل اكثر
صراحه لفت انتباهي هذه المعلومه
( وفي المرتبة الرابعة تأتي تركمانستان، إذ يبلغ سعر اللتر الواحد في البلد الواقع وسط آسيا نحو 12 بنسا، وإضافة للسعر المنخفض لسعر البنزين يحق لكل مواطن 120 لترا من البترول مجانا كل شهر)
يصرفون بترول بالمجان للمواطنين رغم ان المملكة اكبر منتج للنفط في العالم
120 لتر في الشهر ( بيقول واحد قليليه ) لكن والله حاجه طيبه
لاكثر الناس اللي على قد حالها
1- يجب أن يكون القضاء مستقل لأن الدين دين الله وحده لاشريك له .
2- يجب توظيف جميع المواطنين من جميع الفئات حتى المتقاعدين يجب توظيفهم فورا وبدون تأخير 3- يجب إلغاء ساهر من بلاد الحرمين
4- يجب الإستغناء عن العماله الوافده الذين يأتون من الدول المتخلفه ليتعلموا في بلدنا وطردهم وإخراجهم خروج بلا عوده ليحل المواطنين مكانهم وليتعلموا بدلا من العماله المتخلفه .
5- يجب انشاء إسكان لجميع المواطنين لمن لم يملك سكن حتى الشخص الغير متزوج يؤمّن له سكن ويجب على الدوله دفع ايجار السكن للمواطن الذي لايملك سكن حتى يتمكن من امتلاك السكن المناسب والمريح له ولأفراد عائلته .
6- يجب تخفيض أسعار المواد الغذائيه كحد أدنى وذلك بسعر مخفض لأقل اسعار دول العالم النائي ويكون سعر موحد في جميع مناطق ومحافظات وقرى المملكه ( المهلكة ) .
7- يجب زيادة الرواتب لموظفي الدوله حتى المتقاعدين بنسبة 70 بالمئة.
8- يجب تخفيض الضرائب التي تؤخذ من المواطنين كرخصة السير ونقل او تجديد ملكية العربات وجوازات السفر والإتصالات الهاتف الثابت والجوال وتذاكر الطيران للسفر داخليا وخارجيا والكهرباء ورخص او تصاريح المحلات التجاريه وووووو وغيرها .
9- يجب سفلتة جميع الطرقات السريعه بين المدن وأيضًا الطرق والشوارع التي بداخل الأحياء
والعمل على توسيعها وإنارتها والغاء المطبات التي اتلفت حقوق المواطنين .
10- انشاء حدائق ومنتزهات واسعة جدا وأيضاً انشاء حدائق حيوانات بأنواعها في جميع مناطق المملكه
11- الغاء المباحث العامه والتجسس على المواطنين لأن هذا حرام بالإجماع .
12- الغاء التعامل بالربا في جميع بنوك المملكه لأنه ايضا حرام .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ( والله من وراء القصد ) .
قبل فترة قريت هنا خبر يفيد بان مواطن ادخل سيارته للورشة بسبب عطل في الماكينه ولان السيارة من النوع غالي الثمن تم مخاطبة الشركة المصنعه وعرض المشكله عليهم.
وافادت الشركه بان المشكله من البنزين.
ما اقول الا الله يعين الشعب على الفقر والبطالة ما ادري متى بيتعدل الوظع
ليش مايدرسون اكبر فساد بالعالم كان نصير حنا في المركز الاول واصلي والله معاك يابلادي واصلي
بس لا تنسى اننا متناقضين اغنى دولة بالعالم ومن افقر الدول والدليل عندي
كم عندك جمعية خيرية لو تجي للنسبة والتناسب دخل المواطن السعودي عالي
الميزانية تفوق 1.5 ترليون يعني 1500 مليار وللاسف المعلن 580 مليار
بلادي بلادي ابشركم الفقر بيزيد طالما ان العساف موجود وارقامه مغلوطه
8 سنتات يعني 30 هللة
والمعروف أن سعر اللتر 60 و 90 هللة
يعني 16 و 24 سنت وليس 8 !!
أرخص بنزين وأكثر حوادث ووفيات
لكن نقول الحمد لله على كل حال
ولأن شكرتم لأزيدنكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يناس يابشر ادعو الله عز وجل هو الرزاق الكريم
كل ليله في الثلث الاخير من الليل
وان شاء الله يرزقك الله ماترجو
وشكرا
استغفر الله
صبها إحقنها الزيوت اسعارها اضعاف البنزين والسيارات هاي لكس اربع كفرات ومكينة اربع سلندر وصندوق من الكرتون والبلاستك وصدمات من الورق تجاوز سعرها مائة الف ريال كاش
صحيح بس ماذكرتو انه مافيه وسائل مواصلات مثل القطارات والطياران الناجح
ما فيه موضف الا يكرف 100 كيلو يوميا اقل شي
كل العالم مشتتين
يعني لو كنت في البحرين ولا في الكويت تفلل يجلس معك البانزين اسبوع اقل شي
بس حنا وين كل يوم يومين تعبي خصوصا اذا انت في الجيش
والله يا ابومشاري ما أقول الا حسبنا الله على كل ظالم...
يسكنون القصور ونسكن الشقق لا والمفروشة بعد!!!
خلاص فهمناها زودوا السعر هي جات على البنزين بس ؟؟؟
تخفيض البنزين يستفيد منه سواقين الليموزين والشركات والشباب العابث اللي يقضي يومه في الشارع يزعج الناس بسيارته اما المواطن العادي فتخفيض الكهرباء والغاز سيكون اكثر منفعة له
ورد في الخبر التالي:
"وهذا ما يعلل سبب رخص أسعار البترول فيها الذي يبلغ سعر اللتر منه نحو 8 سنتات فقط.
"
و الحقيقة ان 8 سنتات تساوي 30 هلله وسعر اللتر للبنزين منخفض الاوكتين هو 60 هلله يعني 16 سنت و بنزين 95 سعرة 90 هللةيعني 24 سنت ..
بعدين يااخوان الى متى ونحن سنرتبط بالدولار اللعين؟ افلوسنا وصلت الحضيض و توجد فئة في المؤسسة المالية مصممين يربطون مصيرهم مع عمله منهارة. كل هذا بسبب السندات ؟ يمحق الله الرباء ويربي الصدقات. ياناس الدولار دمر عملتنا و اوقية الذهب بنهاية هذا العام ستصل الى 2000 دولار. السلعة التى العام ب600 صارت اليوم بألف و التى بستمائة الف صارت بمليون. الى اين نحن ذاهبون؟؟؟ من انتم؟؟ (شوية قذافي هنا)
العقار شب كالنار في الهشيم و السبب التجار و استثماراتهم في هذا القطاع الذي لا يسمن ولا يغني من جوع. لايوجد استثمار صناعي او انساني، الناس في حالة هلع وترقب و الفقر قادم لا محالة و الجوع سيعم طبقة كبيرة من المجتمع و سوف تتسم انيابها و ستعض من لا شعور وعندئذا لن ينفع عض الاصابع من الندم.
اقول للاخ كلمة باطل (حق)وراك ماتروح تنام احسن من الكلام الفاضي اللي يدل على عقلك اللي على قدك واترك هالامورلاهلها
صاحب الدراسه كزاب مره كزاب
8سنتات = 30 هلله
سعر البنزين عندنا
1- بنزين 91 = 42 هلله= 11.2 سنت
2- بنزين 95 = 60 هلله =16 سنت
وهذا في بعض المحطات مزوده عن هالسعر
ياحليلك يالي مسوي الدراسه كذاب عيني عينك ياراجل ماتختشي وبعد الي نقل الخبر مافكر شوي وجلس يحسبها
ياااااااااااااااااااافرحتي كنت عايز اتنطط من الفرحة..! أصل ظهري بيوجعني؟
اللي اختشوووووووووووووووووووووووووووو ماتو!؟
تخفيض البنزين سبب لنا مشاكل
منها صارو العماله كل واحد يملك سيارة وسببو تلوث والتلوث سبب امراض
كثرة الحوادث بسببهم
حتى سائق الليموزين السعودي صار بالحسره يلقى زبون
اتمنى اشوف شركاة نقل متطوره باصات تريحنا وتظف هالعمالة*
الشعب يريد سكن باسعار معقولة حتى لو ارتفع البنزين!!!
تدرون ان اليابان افقر دوله في الموارد يعني لابترول ولامعادن ولازراعه ولاغيرها وشوفوا وين وصلوا ونحن وين نحنا وين!!!!! اغنى دوله بترول في العالم تعد من دول العالم الثالث ويمكن حتى العالم الثالث يتبرا مننا في مستوى الخدمات والسبب الحراميه اللي ملوا البلد وصارو تجار نحن لازم نحاكم الوزراء ولا لا تحلمون تتقدمون شبر الى الامام وهاذي حالنا لا وازيدكم من الشعر بيت امريكا بعد الازمه الاقتصاديه ناويه تصدر بضايعها نفس الصين وشوفوا كلمة اوباما الاخيره يعني باقي اللي في جيوبكم يروح للصهاينه
أرخص بنزين وأغلا مخالفات
يا صاحب الخبر والدراسة أنت نسيت الدكتور " ساهر " اللي بسحب الفلوس ماهر
يعني بالعربي الربع معوضين هالرخص اللي تتكلم عنه. واضح
يانااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااس يااعاالم ..لاتقول كلمه وانت منت داري عنها ..وشو اللي زودو في سعر البنزين ..والله من جد ما يعطي الحلال عين الا راااعيه
لاتكون مثل قوم سبا يوم ظلموا انفسهم يوم قالو ربناا بااعد بين اسفارنا ..فظلمو انفسهم ..
احمد ربك ان البنزين قليل واررركد ما اقول الا هذاااا من فضل ربي ..
شوفو ازمة البنزين اللي هي جارتنا ...اليمن ..يوقفووون بالعشراات السيارات ورى بعض على شان بنزين ربع تانكي فقط لكل سيارة ..
1- يجب أن يكون القضاء مستقل لأن الدين دين الله وحده لاشريك له .
2- يجب توظيف جميع المواطنين من جميع الفئات حتى المتقاعدين يجب توظيفهم فورا وبدون تأخير 3- يجب إلغاء ساهر من بلاد الحرمين
4- يجب الإستغناء عن العماله الوافده الذين يأتون من الدول المتخلفه ليتعلموا في بلدنا وطردهم وإخراجهم خروج بلا عوده ليحل المواطنين مكانهم وليتعلموا بدلا من العماله المتخلفه .
5- يجب انشاء إسكان لجميع المواطنين لمن لم يملك سكن حتى الشخص الغير متزوج يؤمّن له سكن ويجب على الدوله دفع ايجار السكن للمواطن الذي لايملك سكن حتى يتمكن من امتلاك السكن المناسب والمريح له ولأفراد عائلته .
6- يجب تخفيض أسعار المواد الغذائيه كحد أدنى وذلك بسعر مخفض لأقل اسعار دول العالم النائي ويكون سعر موحد في جميع مناطق ومحافظات وقرى المملكه ( المهلكة ) .
7- يجب زيادة الرواتب لموظفي الدوله حتى المتقاعدين بنسبة 70 بالمئة.
8- يجب تخفيض الضرائب التي تؤخذ من المواطنين كرخصة السير ونقل او تجديد ملكية العربات وجوازات السفر والإتصالات الهاتف الثابت والجوال وتذاكر الطيران للسفر داخليا وخارجيا والكهرباء ورخص او تصاريح المحلات التجاريه وووووو وغيرها .
9- يجب سفلتة جميع الطرقات السريعه بين المدن وأيضًا الطرق والشوارع التي بداخل الأحياء
والعمل على توسيعها وإنارتها والغاء المطبات التي اتلفت حقوق المواطنين .
10- انشاء حدائق ومنتزهات واسعة جدا وأيضاً انشاء حدائق حيوانات بأنواعها في جميع مناطق المملكه
11- الغاء المباحث العامه والتجسس على المواطنين لأن هذا حرام بالإجماع .
12- الغاء التعامل بالربا في جميع بنوك المملكه لأنه ايضا حرام .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ( والله من وراء القصد ) .
وإضافة للسعر المنخفض لسعر البنزين يحق لكل مواطن 120 لترا من البترول مجانا كل شهر.
ايها الشعب السعودي (( العظيم)) اذا الشغالة اذا سافرت البيت عفن ورائحته كريهة كيف بالله عليكم تبون تدبرون البترول البترول اللي اغناكم يوم الله اراد غناتكم اللي اكتشفوه الغرب وهم من يعرف استخراجه وبيعه وشرائه وأنتم خلوكم بالتعليق والحكي اللي مامن وراه فايدة قال حنا عند المصب والله لو لاقدر الله يصير شيء غير تفتح فويهك ماتدري وشلون تسوي ياقوم خلوووووها.
يدوم عزك يبو متعب
ضع القطار داخل المدينة وارفع البنزين والخبر لايعنينا بشي ولكن يعني سواقين الليموزين والتاكسي واصحاب شركات النقل وغيرها
شباب هل تعلمون ان سعر الماء اغلى من البنزين ؟
هل تعلمون ان اللي ذابحنا هي المواد الغذائيه؟
طيب وش استفدنا اذا ترخص البنزين عشان السياره ما تموت وترفع اسعار الغذاء عشان الانسان يموت؟
تدرون ليش رخصوا البنزين ؟
الجواب عشان اقدر تشتريه وتحرق نفسك هههههههههههههه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا تنبسطو كثير على رخص البنزين
الآن في لجنة تدرس لرفع سعر البنزين بالمملكة بسبب كثرة تجارة البنزين من غير وجه حق للدول المجاورة ومع الأسف أقولكم أن الدراسة على وشك الانتهاء ولم يبقى إلا أشياء خفيفه وترسل لأبو متعب ويعتمدها
والله المستعان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لقدأنعم الله سبحانه علينابالأسلام
ولأمن في ضل أبناء الملك عبدالعزيز آل سعود
لقد وفرة الحكومة كل مايخدم المواطن
ولاكن هناك طبقة من الوزراء وأصحاب القرار والمدراء الذين لايخدمون المواطن وبالتالي هم لايخدمون الحكومة
وللأسف هناك من حرموا من حقوقهم لوجود فساد أداري أوغيره
وللأسف أصبحت المادة هي كل شيْء
وشكرا,,,
اغلى بلد في العالن استراليا سعر البنزين هنا التر 140 سنت يعني دولار واربعين سنت
يعني ب 6 ريا ل تقريبا
بس في المقابل يوجد خدمات يعني الفرق اصلا ضريبه يستفيد منه المواطن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.