"أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    ختامها خسارة    الهلال بطل لن يتوقف    مبابي ورونالدو وكاين وبيلينغهام تحت المجهر    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    تعليق التعاون الروسي - الإيراني    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة «بريكس»    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    القبض على مصري في القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين    البرق ينضم لإدارة النمور    الآسيوي يشيد بتنظيم بطولة العالم    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    سفير المملكة في الأردن يودع 1000 حاج وحاجة فلسطيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    المعارضة البريطانية تتقدم.. وسوناك يربك المحافظين    تعزيز الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة المنورة    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    فضائل العشر من ذي الحجة    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    زيادة في عدد الإصابات بحمى الضنك والأمراض المرتبطة بالبعوض في أوروبا    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    اليوم.. التفويج "الأكبر" للحجاج من المدينة لمكة    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    للمعلومية    64.2 مليار أصول شركات التمويل    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دول العالم اطفأت الانوار ساعة من اجل الارض
نشر في عاجل يوم 28 - 03 - 2011

اطفأت دول العالم تباعا الانوار ساعة في اطار حملة من اجل الارض تجري للسنة الخامسة على التوالي، لتوعية الرأي العام بمشاكل ارتفاع الحرارة.
وبدأت عملية "ساعة من اجل الارض" (ايرث آور) في اوبرا سيدني الموقع الرمزي في العالم الذي غرق في الظلام عند الساعة 20,30 بالتوقيت المحلي.
وينظم الصندوق العالمي للطبيعة سنويا منذ 2007 هذا التحرك.
ومن استراليا الى القارة الاميركية مرورا بآسيا واوروبا وافريقيا، غرقت في العتم في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلي مبان شهيرة مثل اوبرا سيدني وتمثال المسيح المخلص في ريو دي جانيرو ومبنى الامباير ستايت في الولايات المتحدة وبرج ايفيل في فرنسا.
وفي الوقت نفسه اطفأ مئات الملايين من الاشخاص الانوار.
وقال اندي ريدلي احد مؤسسي ومنظمي العملية ان عددا قياسيا من 134 دولة ومنطقة، تشارك في هذه الحملة في 2011.
واضاف ريدلي لوكالة فرانس برس في سيدني حيث بدأ هذا التحرك في 2007 ان "كمية الطاقة التي سيتم توفيرها في هذه الساعة ليس مهما. المهم هو ان نظهر ماذا يحدث عندما يعمل الناس معا".
وفي 2010، شارك في هذا الحدث ملايين الاشخاص في 4616 مدينة في 128 دولة.
ولهذه السنة الخامسة، دعا المنظمون المشاركين الى ان يقوموا خلال العام باي عمل يساهم في انقاذ الارض.
وبدأ الحدث في المحيط الهادىء في جزر فيدجي ونيوزيلندا واستراليا وتواصل غربا تبعا لغروب الشمس.
وفي استراليا، قدر المنظمون عدد الذين شاركوا في الحملة بحوالى عشرة ملايين شخص اي نصف السكان.
وفي هونغ كونغ اطفئت الواجهة البحرية الشهيرة للمدينة.
وفي اليابان التي ضربها زلزال وتسونامي في 11 آذار/مارس اديا الى مقتل او فقدان 27 الف شخص، ثم حادث نووي، شارك في التحرك آلاف الاشخاص ومركز لايواء المنكوبين.
وقالت ناطقة باسم الصندوق العالمي للطبيعة هيديكو آراي لفرانس برس ان "شعور اليابانيين سيكون مختلفا هذه السنة عندما يطفئون الانوار".
ووقف كثيرون في عدة دول دقيقة صمت على ارواح ضحايا كارثة اليابان.
وفي اليونان، اطفئت الانوار في الاكروبول والبرلمان والقصر الرئاسي وفي اعمدة بوسيدن قرب اثينا بيما شاركت نصف بلديات البلاد ومئات المدارس والشركات وحوالى 25 الف مواطن بصفة شخصية.
وفي رومانيا اطفئت الانوار في 52 مدينة بينما غرقت عدة مواقع اثري في بوخارست من بينها المتحدث الوطني للفنون في الظلام على وقع الطبول.
وفي النمسا، تمت تعبئة كل المدن الكبرى، من قصر شونبرون مقر العائلة الامبراطورية في فيينا الى تمثال موتسارت في سالزبورغ.
وفي باريس اطفئت الانوار لساعة واحدة في كاتدرائية نوتردام ومبنى البلدية وداري الاوبرا غارنييه والباستيل وجسور ونوافير وساحات. لكن الانوار في برج ايفل اطفئت خمس دقائق فقط لاسباب امنية.
وشاركت اكثر من 120 مدينة فرنسية في العملية.
وفي ايطاليا حيث قررت اكثر من مئتي مدينة المشاركة في التحرك، غرق جسر بونتي فيكيو في فلورنسا وبرج بيزا والكوليزيوم في الظلام.
اما في اسبانيا فشاركت 250 مدينة واطفئت الانوار في مواقع عدة من بينها القصر الملكي في مدريد وكاتدرائية ساغرادا فاميليا في برشلونة وقصر الحمراء في غرناطة.
وانضمت جنوب افريقيا الى الحملة وخصوصا بحفل غنائي جرى على ضوء الشموع في مدينة الصفيح سويتو في جوهانسبورغ.
وفي البرازيل لف الظلام تمثال المسيح المخلص الذي يطل على ريو دي جانيرو وشاطىء كوباكابانا الشهير. كما اطفئت الانوار في عدة مواقع في ساو باولو وبرازيليا.
وشاركت برازيليا في العملية حيث اطفئت الانوار في عشرات المواقع.
وعبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عن دعمه للحدث الذي يهدف الى "حماية الارض وضمان رخاء البشرية" على حد تعبيره. وقال "لنستخدم هذه الدقائق الستين في العتم لمساعدة العالم على رؤية النور".
اما رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون فقال ان الحدث "رمز كبير للتضامن وتعبير مشجع عن الالتزام الدولي".
انا طفيت لمبت المطبخ والحوش وما ذكرو اسمي
حنا دايم تطفي لمبات حارتنا ليش ماطلعوها
سلعة الأرض حارتنا مشاركه فيها لها 20 سنة
وساهر ماطفى حسبي الله على طرش البحر صالح ناقص
اصلا طفت الكهرباءانا طفت عندي لمبه ورحت ابشتري ولما رجعت
لقيتها شغاله نسيت النصر العالمي اقصد اليوم العالمي للكهرباءخسرت 7ونص . والزياده لسى ماجات خسااااره , وامعتصماااااااااااااااه بدنا الزياده
ايش التحيز هذا ~~ انا ايضا طفيت 3 لمبات من بيتنا وفصلت فيش الغسالة
ماشوف اسمي ؟؟؟
خخخخخخخ ,,, ما قلت الا ساهر شكلك حصلت على رسالة بالجوال من ساهر!!!!!!!! الله يعينك
ونا طفيت لنت الحمام
انا ماصلحت لمبة حمامنا
محروقة اكثر من خمسة ايام
قلت اسوي بعد ما اتضامن مع العالم في ساعة الارض
بس قولولي وش لون ادخل الحمام اعزكم الله وما فيه نور
وماقصرت شركة الكهرباء اليوم طفت علينا الكهرباء لمدة طويلة
اتوقع انهم نسيوي ساعة الارض هههههههههههههههههههههههه
صديق بكم اللمبة النجف
جيب اقوى لمبة
يله ركب لمبة الحمام ههههههه وزيد اللمبات وصلح جميع لمبات البيت وخل البيت يشع نور
خلاص انتهت ساعة الارض والتضامن مع العالم
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله تقليد في تقليد
وبعدين نرجع زي ما كنا
ههههههههههههههههههه
نطالب ب اطفا المصانع يوم كامل كل شهر فهي الدمار على الارض ينبعث منها كخان ملوث


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.