اتفاقيات مع الصين لبناء آلاف الوحدات السكنية    بيانات التضخم الأمريكي تصعد ب"الذهب"    مطار الأحساء يطلق رحلة إضافية مباشرة لدبي    الأهلي والترجي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا    عسير تكتسي بالأبيض    فريق طبي سعودي يتأهل لبرنامج "حضانة هارفرد"    بينالي البندقية يزدان بوادي الفنّ السعودي    كبار العلماء: من يحج دون تصريح "آثم"    "طفرة" جديدة للوقاية من "السكري"    إغلاق منشأة تسببت في حالات تسمم غذائي بالرياض    الأحمدي يكتب.. الهلال يجدد عقد السعادة بحضور جماهيره    الصحة: تماثل 6 حالات للتعافي ويتم طبياً متابعة 35 حالة منومة منها 28 حالة في العناية المركزة    اختتام المرحلة الأولى من دورة المدربين النخبة الشباب    الإعلان عن تفعيل الاستثمارات المباشرة وانطلاق العمل الفعلي في صندوق "جَسور" الاستثماري    شركة TCL توحّد على نحو استباقي شركائها العالميين من أجل تحقيق العظمة في مؤتمر الشركاء العالميين لعام 2024    انخفاض معدلات البطالة لمستويات تاريخية    حملة «إغاثة غزة» تتجاوز 686 مليون ريال    وفاة الأمير منصور بن بدر    نائب أمير منطقة جازان يرفع التهنئة للقيادة بما حققته رؤية المملكة 2030 من إنجازات ومستهدفات خلال 8 أعوام    ليستر سيتي يعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز    جيسوس يفسر اشارته وسبب رفض استبدال بونو    الاتحاد يخسر بثلاثية أمام الشباب    «الدفاع الروسية» تعلن القضاء على ألف وخمسة جنود أوكرانيين في يوم واحد    رؤية الأجيال    "الشؤون الإسلامية" ترصد عددًا من الاختلاسات لكهرباء ومياه بعض المساجد في جدة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    وزيرة الدفاع الإسبانية: إسبانيا ستزود أوكرانيا بصواريخ باتريوت    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    منتخب اليد يتوشح ذهب الألعاب الخليجية    ريال مدريد يهزم سوسيداد ويقترب من التتويج بالدوري الإسباني    المخرج العراقي خيون: المملكة تعيش زمناً ثقافياً ناهضاً    "السينما الصناعة" والفرص الضائعة    د. عبدالله العمري يستنطق «ذاكرة النص» وفضاءات نقد النقد    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    محمد بن عبدالرحمن: طموحات وعزيمة صادقة    وزير الثقافة يرفع التهنئة للقيادة بتحقيق رؤية السعودية 2030 عدة مستهدفات قبل أوانها    إغلاق جميع فروع منشأة تجارية بالرياض بعد رصد عدة حالات تسمم    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يزور قيادة القوة البحرية بجازان    توافق مصري - إسرائيلي على هدنة لمدة عام بقطاع غزة    ترميم قصر الملك فيصل وتحويله إلى متحف    «مكافحة المخدرات» تقبض على شخصين بالقصيم لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر    "الأرصاد": لا صحة لتعرض المملكة لأمطار غير مسبوقة    السعودية تحصد ميداليتين عالميتين في «أولمبياد مندليف للكيمياء 2024»    الأحوال المدنية: منح الجنسية السعودية ل4 أشخاص    الأرصاد: لا صحة عن تأثر السعودية بكميات أمطار مشابهة لما تعرضت له بعض الدول المجاورة    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام و النبوي    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    هوس «الترند واللايك» !    مقامة مؤجلة    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    مقال «مقري عليه» !    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالأردن ... السجن ثلاث سنوات بحق متهم بجناية هتك عرض فتاة 54 مرة
نشر في عاجل يوم 04 - 07 - 2010

قررت محكمة الجنايات الكبرى في الأردن وضع متهم بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة 3 سنوات بعد تجريمه بتهم جناية هتك العرض مكررة 54 مرة .
وجاء في تفاصيل القضية ان المتهم كان يحب فتاة وهي في العاشرة من عمرها ومع نهاية العام الماضي بلغت الفتاة سن ال 14 عاما وتقدم المتهم لخطبتها من اهلها الا ان والدها رفض ذلك وبعد ذلك اخذت الفتاة تتردد على شقة يستأجرها المتهم وهناك مارس الجنس معها برضاها ثم غادرت الى منزل اهلها واخذت تتردد عليه في الشقة ويمارس الجنس معها في كل مرة ممارسة الازواج بحيث بلغت معاشرته الجنسية لها 54 مرة وبعدها اكتشفت بانها حامل منه وذهبت هي برفقة المتهم وقاموا بتلسيم انفسهم الى الشرطة .
ووجدت هيئة المحكمة في حكمها القابل للتمييز بان قانون العقوبات لم يرد فيه نص يجرم فعل مواقعة انثى برضاها لم تبلغ الخامسة عشرة من عمرها وبالتالي فان هناك حالة فراغ تشريعي ، كما وجدت هيئة المحكمة ان الحد الادنى المتيقن يشكل تهم جناية هتك العرض خلافا لاحكام المادة 298 عقوبات حيث جرمته هيئة المحكمة بهذه التهمة وحكمت عليه بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة 3 سنوات والرسوم .
ستقابلون ربكم يوم القيامه ايها القضاه في الاردن وفي كل مكان وفي السعوديه وغيرها وسيسئلكم لما لم تحكموا بما انزل الله ماذا ستقولون .... الحاكم لا يريد هذا ام امريكا لا تريد هذا ام منظمة حقوق الانسان لاتريد هذا ......................... قال عليه الصلاة والسلام ( قاضيان في النار وقاض في الجنه ) اي ما نسبته 75% في النار
و25% في الجنه نسأل الله العافيه وضيفه تدخلني النار انا غني عنها ان لم احكم بكتاب الله وسنة نبيه ( الى المراقب في صحيفة عاجل لا تتشارك معهم في الذنب انشر صوت الحق واتق الله) حكمهما هو الرجم ثم الرجم حتى الموت برضاها او بغير رضاها هما زانيان واتقوا الله وطبقوا الشرع في السرقه مو يسرق الراجحي حد الحرابه ويسرق مواطن يطلع بكفاله مو يفعل اللواط 6 شهور ومو ومو ومو ياويلهم من الله والله لا ينفعهم يوم لقيامة ملك او صاحب سمو او غيره
لعن الله وااالدهااااا
يعني تبي تتزوج ويقول لااااااااا
جد لايزوجون بناتهم ولا ينتبهون لهم
اباء اخر زمن
يعني انسان جاء يخطب من الباب ويقول لا !!!!!!!!!!!1 عالم غريب
لكن ماابرر فعلته انا حبيت وانتظرت 4 سنين واهلها رافضين وعمري مالمستها
وبعدين الله اراد و وفاقوا بعد 4 سنوات والحمد لله اللي ماعمري لمست انسانه بالحرام والله يميتنا مالمسنا انسانه بالحرام
طيب هو يحبها مو يلعب فيها ؟؟؟
والخط من والدها
والا نفسه يتزوجها
قال تعالى : \" ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون \" .. المائدة : 47
مبسوطه ها الياهل
الله لا يبلانا بس
ياعاجل ماهذه الاخبار التي ارى ان مقامك اكبر منها
ياعاجل ننتظر منك الاخبار التي تهم المجتمع وتهم الوطن لنتناقلها بيننا ونقول عن عاجل والان اصبحت اخبار عاجل لاتنقل ولا تقال واذا قيلت قال المجتمع اتركهاعن من عن عاجل والرد اتركها مصحبة بهزت الرأس
وش هالكلام ياعاجل الى متى بمثل هذه الاخبار .
الحربي - بريدة
زوجوهم لبعض ....!!!!
زوجوهم لبعض ....!!!!
زوجوهم لبعض ....!!!!
اذا كان صادق بالحب
فراغ تشريعي!!!!!!!!!
لان المشرع بشر
((((بان قانون العقوبات لم يرد فيه نص يجرم فعل مواقعة انثى برضاها لم تبلغ الخامسة عشرة من عمرها وبالتالي فان هناك حالة فراغ تشريعي ))))
ماذا يقول أهل الأردن العزيزة في الأحكام التي نزلت في سورة النور من رب العالمين ؟
اللهم استرنا دنيا وآخرة لاحول ولاقوة إلا بالله ويتوجب على والد الفتاة أن يزوج هذا الشخص ويتنازل عن الحق العام والقانون يكمل إجراءاته المتبعة بالبلاد
الحمد لله والشكر على نعمة العقل
جرأه رغم صغر سنها!!!!!!!
طيب وين اهلها لما تطلع من البيت؟؟مهب مره ولا مرتين
\"\"\"الملامه على الاهل مهب على هالبزر اللي العب في عقلها\"\"\"
استغفر الله العضيم واتوب له
الاخ مواطن حر ماشاء الله شيخ قاضي درجه اولى بس من ورى حكم عليهم المواطن الحر بالرجم وهم غير محصنين ونسي ان فيه احكام بالجلد جلدوك عند مسجد الرويمي هالحين يامواطن حر انت تقرا القران ؟ من وين جبت الرجم لغير المحصنين الحمدلله منت قاضي والا كان اللي يسوي العاده السريه يمكن تطش راسه بالرجم انت والجهله اللي مثلك وبعدين الكلاسم اللي كاتبها وش اللواط والراجحي وش الخرابيط اللي تلفقها وش تقصد بها الله اعلم
ياساده ياعاجل بالله انشرو تعليقي الله يجعلكم في الفردوس الاعلى اممممممميييييييييييييييييين
أخي الكريم إن غيرتك دليل إيمانك ولكن لا يصح اطلاق الاحكام دون علم شرعي :
الرجم أخي الكريم يكون في حق المحصن وأما غير المحصن فالجلد مائة وتغريب عام - سجن عام - هذا حكم الله تعالى في الزاني والزانية غير المحصنين .
قال تعالى : ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة )
وأيضا الأحاديث كثيرة في هذا الباب لعل منها حديث العسيف وحديث ماعز والغامدية وغيرها.
وفقك الله لفعل الخيرات وترك المنكرات .
وحفظ الله أعراضنا وعوراتنا وآمن روعاتنا آمين .
يمنعون الزواج وهذي النتيجه ؟؟
كل نفس تشتهي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حبيت ارد على الاخ اللي يقول ويفتي من عنده هذي فتاه وليست متزوجه والحكم في الزنا يفرق بين المتزوجين والغير متزوجين يعني اذا بينحكم عليها وفق الشريعه الاسلاميه الاسلاميه يكون بالجلد وهو نفس الشي اما الرجم يااخوي العزيز فهو للمتزوجين راجع القران والحديث وتعرف
انت ياموطن حر خل التحمس عنك واترك الأحكام للقضاة حد الزاني والزانية الغير محصنين الجلد مو الرجم يامتخلف لاتتحمس بزيادة ولا ودك تشارك وتلج ولاتدري وش تقول.
احكموا بكتاب الله
والله لن ترى الدول الإسلاميه النور ماداموا لايحكمون بدين الله
أسأل الله بمنه وكرمه أن يصلح ولاة أمور المسلمين وأن يردهم إلى ربهم ردا جميلا
ولا حول ولا قوة إلا بالله
قال صلى الله عليه وسلم فيما معنى الحديث
اذا جاءكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه
الأخ مواطن حر !
إنمافعله هذا الرجل هو زنا وجريمة عظيمة عند الله .
ولكن ينبغي ألا يدفعنا الحماس إلى إصدار أحكاماً من تلقاء أنفسنا, دون معرفة حيثيات القضية مثلاً :
1- هل الرجل والمرأة محصنان !؟ بمعنى هل هم متزوجان ! (والذي يظهر من خلال المقال أنهم ليسوا كذالك .) وعليه فالحد الشرعي في مثل هذه الحالة هو الجلد مع التغريب عام .
2- كونهم مارسوا الزنا أكثر من مرة ونتج عنه حمل, لايسوغ رجمهم إلا أذا رأى الحاكم تعزيرهم , لكثرة ممارسة هذه الجريمة مما يدل على الاستهتار وعدم المبالاة وتعظيم حدود الله .
ملاحظة : أرجوا الايفهم من الرد , التهوين من عقوبة المجرمين لاسيما هذه الجريمة العظيمة , والتي جمتها جميع الاديان السماوية . لما يترتب عليها من مفاسد عظيمة
وكذالك لايفهم منه الدفاع عن القضاة فب الاردن فأمرهم إلى الله .
ولكن القصد من الرد ::::: هو عدم إطلاق الاحكام الشرعية دون روية وتدبر
((( فالحكم على الشيء فرع عن تصوره )))
هذا والله أعلم
ياصاحب اول رد يامواطن حر اتق الله هل تشرع من نفسك الرجم للمحصنه اي للمتزوجه لاتفتي بغير علم
رد ل مواطن حر
لاتفتي من راسك وتقول رجم ، اذا كان الرجل اعزب ( غير محصن ) فيحق لهم الزواج منها ... واعتقد ان مدة السجن لانها قاصر وما بلغت سن الرشد ....
ارى أن يتم تزويجهما فهذا أفضل بكثير
إلى الأخ مواطن حر :
بأي حق تحكم عليهم بالرجم ؟؟
المحصن هو الذي يُحكم عليه بالرجم ، أما هذه الحالة ، فيحكم على الزاني الجد وتغريب عام
هذا ماجاء في الأحاديث الصحيحة
أعرف الدين والشريعة قبل لا تتكلم وتقول كلام مثل وجهك
ارجو نشر ردي عن قناعتي
ودمتم بود
ماشالله عليهم حاسبينها 54 مره ... والقضاه ماعندهم سالفه و اغبياء المفروض يزوجهم
و خلاص.. والله يهنئ سعيد بسعيده
والله ابو شكيمة فله فلاه مع الكتوكوته على الأخر ولعب في عداد عمرها رجال والوم
على البنت هيا الى جات عنده 54 مره وين أهلها ما كانو يسئوله الله بالخير وبعدين
54مره كان تقطيع وشغول غير الجلسات والرقص والافله والفرش وقت الدورة
الشهرية شكلهم كانو يسجلونها في دفتر الحضور والأنصراف 54 مررره كااااااااااي
لماذا كل هذا التشنج يامواطن حر وكأنك تريد ان تبيد كل من يعصي نعم هذا زناء والعياذ بالله ولايرضاه احد وان كنت لاتعرف الشرع فلا تتكلم بمالاتفقه يا اخي لكي لاتظل وتظل عبادالله فأنت جاهل بأحكام الشرع كيف تريد الرجم والحد هو الجلد مائة جلده ثم ماذا حفظت من القرآن حتى تتكلم وكأنك آل الشيخ وهل سمعت بآية بالقرآن الكريم تنهى الولي عن دفع البنت للبغاء ام لم تمر عليك هذه الآيه نعم ان الفتاة تدفع للبغاء وهو والله اعلم في مثل هذه الحاله لأن الرسول عليه الصلاة والسلام قال إذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه او قال وامانته فزوجوه ان تفعلوا تكن فتنة في الارض وفساد عظيم وهذا هو الفساد العظيم إن هذه الفتاة مبلية فلا تقسوا عليها هي جاهله صغيرة سن وربما ان جهلها بالدين اكبر نسأل الله الستر لبناتنا وبنات المسلمين عموما اخواني فليتق الانسان ربه من النظر للقضية من زاوية واحده هي زنت ولكن لماذا زنت الم تخطب ورفض والدها وهذه هي النتيجه نسأل الله السلامة في الدارين
مواطن حر لاتجلس تولف علينا
رجاءً ماتعرف بالاحكام لاتتكلم وخل القضااااء لأهل القضاء
اجل حكمهم الرجم .. الله يستر عليك بس
الرجم للشخص المحصن
والرجم يجب ان تنطبق جميع الشروط والأدله حتى لو اعترفوا بالزنا .. فيه قرااائن كثيره يجب ان تظهر لكي يتم تطبيق حد الرجم
الزبددده لاعمرك تخربط
اللهم استر عوراتنا وعوراة المسلمين عامة يارب العالمين وابعدنا عن الفواحش ما ظهر منها وما بطن
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه عدد ماخلق
يادرة بريدة اللهم لاشمات هؤلاء الحريم مع الرجال عادي والدور يبي يلحق السعودية
طالما انهم يقولون الاختلاط لطلب العلم جائز فأكيد يحدث مثل ذلك إلا ماشاء الله
اللهم احفظ اعراض المسلمين في كل مكان
يا اخوان بعض الناس يقول الرجم لهم خطا يا اخوان
قال الله تعالى ( الزاني والزانيه فجلدو كل واحد منهم مئة جلده )
مو الرجم يا اخوان ولا السجن
إنا لله و إنا إليه راجعون ,,, كثر الزنا و كثرة المصائب و السبب تعسف الأهل و
المجتمعات و تضييق الخناق على الشباب و وضع الشروط التعجيزية و المتطلبات
المادية التي نهايتها البذخ و السرف و المظاهر و مجارات الآخرين .....
(( أخي مواطن حر )) أقدر حريك لكن إصدار الأحكام على عواهنها بحكمك عليهم
بالرجم بناء على ماذا ؟؟؟؟ أليس حد الزاني غير المحصن الجلد ثمانين جلدة !!! هذا
تساؤل مني و ليس حكم ,, أرجو التريث قبل إصدار الأحكام الشرعية لأننا للأسف
بالآونة الأخير بدأ العالم و المتعالم و الجاهل يفتي !!!!!!!!!!!!!! وشكرا
انا ماادري ايش فايدة اخبار المصايب ماعدا انها تزيدنا نكد وحرص على شي مش موجود الا بالهوا وبنسبة نادرة في المجتمع....يعني تبون نقول الحمد لله احنا افضل من غيرنا.....اصلا كل واحد في العالم لازم يحمد ربة لانة افضل من غيرة
النقطة اللي ابي اوصلها ان المجتمع محتاج مايدفعة للتفائل للمسير قدما وليس التقاعس من خلال ايحائات ان الدنيا كلها مصايب واللي نشوفة ان الدنيا من طلعت هي كذا فالله يقدر الاقدار على افعال العبااااد وليس بالحرص والوسوسه وقراءة اخبار العنف والاحتياط من فعل مماثل تتجنب وقوع المصائب
اسعد الله صباحكم بكل خير وعسى يجي يوم نرى مانؤمن بة يكتب في الصحف واللي سعى بتفريق البشر لمصالحة الشخصية عسى الله يصلحة قبل ربي يتولاة
من رمز بمواطن حر انت لاتفقه بلاحكام الشرعيه كيف تحكم على بنت لم بسبق لها الزواج اي غير محصنه بالرجم وبعدين الزنا واحكامه لها شروط لا بد من توفرها اتق الله واترك عنك هذا القذف في الاحكام والقضاه لدينا نحن بخير ما دام هناك من يحكم بشرع الله . انشري ياعاجل عاجلا والسلام
التبرج وإباحة كشف الوجه في بعض الدول العربية هو السبب الأول في الزنا والعياذ بالله ..
لا والمحجبة عندهم هي اللي تغطي شعرها اللهم لا شماتة ..
مين قال حدهم الرجم
حدهم 80 جلده ويزوج الرجل للمرئه علشانهم زنات الزاني لاينكح الى زانيه
بس اشوف الخبر ذا مو مهم يصدر بعاجل فيه اخبار اهم من ذا الخبر ما تذكر
ياليت ياعاجل تركزين على الاخبار التي لها اهميه في حياتنا اليوميه
على فكره اول صحيفه اقراها هي صحيفة عاجل احب هذي الصحيفه
يامحكمة وش حكمتي علي البنت اللي برضاها
هتك العرض مكررة 54 مرة .
اربع وخمسون مرة
دقيقه محاكم الأردن !!!!!!!!!!
أنى لك هذا الحكم بالرجم ، ما رايك في قول الله سبحانه وتعالى:
(الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ البقرة4/2} الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ )
للأسف حتى الذين يعلقون على الحدث يبتعدون كل البعد حتى يصل به الأمر إلى أن ينصب نفسه مفتيا للقراء .
أرجو من كل قلبي أن يتجرد الآنسان وخاصة المسلم العربي من هذه العقلية ( فالحق أحق أن يتبع) .
اول شي والدها اخطا برفظه المفروض يقول له البنت توها صغيره انتضر
ويكون خير وثانياً البنيه ماحبته غير من كثر ماتقابله من قبل وهذا الخطا
وثالثان المفروظ يزوجون لبعضهم وبعدين ينفذ فيهم العقوبه سجن وجلد
وبعد الخروج يشرطون على الولد المحافضه على البنت ماهو بعد ماشهر فيها
يخليها والله غفوراً رحيم
لاحول ولاقوة الابالله الفتوى صعبة للذي قال الرجم هي غير متزوجة وهذا واضح في الخبر اي غير محصنه فيكون الحكم عليها الجلد فلاتفتي بالحكم قبل العلم لصعوبة القضاء\"من قال لااعلم فقد افتى \" !!!؟؟؟؟
واخي كاره البنات هل نحن في الجاهلية وانا لااعلم ماهذا الاسم اذا رايت اوسمعت عن البنات اشياء لم تعجبك فلاتعمم ذلك على الجميع وتكون كاره لهن واتمنى تغيير الاسم
(كاره البنات ).
الحد هو الجلد مائة جلدة
قال تعالى الزاني والزانية فاجلدو كل واحد منهما مائة جلدة
الى من يسمي نفسه (مواطن حر) وجعل نفسه قاضي القضاة، اقول لك ولأمثالك اتقواالله ولا تتكلم في شيء لا تفهمه وتصدر احكامك وكأنك افهم الناس بالشرع، ليس كل من يزني يعاقب بالرجم. ارجع لاحكام الزنا لتعرف ما هو الفرق بين الزاني المحصن وغير المحصن وماهو المقصود بسن التكليف.
يبدو والله اعلم انك فاشل حتى في الرياضيات،، اذا كان قاضي في الجنة وقاضيان في النار، فمعنى ذلك ان الثلث (33.3%) يكون في الجنة والثلثين (66.6%) يكونان في النار، وهذا مجرد تفسير حسابي لما ورد في الحديث،، اما التفسير الشرعي له فانصحك بتثقيف نفسك ببعض من كتب الحديث والله اعلم.
فراغ تشريعي .......!!!!! طيب ارجع للدين
إلى المكنى ب\" مواطن حر \" وغبي في نفس الوقت وغيره .. خل عنك الحماقة الزايدة والفلسفة على القراء وخل عند التدخل في شرع الله يا جاهل .. وقولك الرجم الرجم حقهما .. فالرجم يا جاهل ليس إلا للمحصنين أي إذا كان الزاني والزانية متزوجين أي الزاني في عصمته زوجة والمرأة في عصمة زوج ..
قال تعالى ( الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ [النور : 2] )
أما المحصن فحده الرجم بالحجارة حتى الموت ، كما جاء في الحديث الذي رواه مسلم في صحيحه (1690) عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( خُذُوا عَنِّي ، خُذُوا عَنِّي ، قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلًا ، الْبِكْرُ بِالْبِكْرِ جَلْدُ مِائَةٍ وَنَفْيُ سَنَةٍ ، وَالثَّيِّبُ بِالثَّيِّبِ جَلْدُ مِائَةٍ وَالرَّجْمُ ) .
والثيب : هو المحصن ، رجلا كان أو امرأة .
والمحصن : هو الحر البالغ العاقل الذي وطئ في نكاح صحيح
قال ابن قدامة رحمه الله في \"المغني\" (9/41) : \" الرجم لا يجب إلا على المحصن بإجماع أهل العلم
يامواطن حر لا تتكلم بالشرع وانت لاتعرف ابجديات الشرع هل ورد بالشرع ان الزانية او الزاني الغير محصن يرجم ارجع وتفقه بدينك الزاني والزانية الغير محصنين لا يرجموا وانما جلد كل واحد منهما قال تعالى{الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ }
والحكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع ان الزانيان راضيان بذلك كثير ومبالغ فيه فالمفروض تتزوج الزانيه هذه بالذي زنى بهاقال تعالى{الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ }النور3
اللهم إني أعوذ بك من شر الزنا و ما قبله و بعده
اللهم إني أعوذ بك من شر إبليس اللعين
اللهم إغفر لي ولوالدي والمؤمنين والمؤمنات
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم(؟)
بسم الله الرحمن الرحيم اشكر لكم اهتمامكم بتعليقي وبما انكم تعلمون الحكم فجزاكم الله خيرا وانا اسف لما قلت ولكنني لم اتأكد من كونهما محصنين او لا
واشكر كل من سبني ونعتني بالجاهل والفاظ استحي ذكرها وهذا اجر كتبه الله لي وجزاكم الله خيرا
( )
تصدق رحمتك يا مواطن حر .. بس حقك وما جاك
احد قالك تخربط
الى تعليق رقم واحد (مواطن حر)
لا تتكلم فيما لا تفقه ..
حكم الزنا واظح بالقران والسنة ..
اذا لم يكن محصن يجلد سواء الزاني والزانية ....
قال تعالى (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ) النور/2 .
اذا احصن يرجم ..
وهو الذي قد سبق له الزواج فجعل حده الرجم بالحجارة حتى الموت ، كما جاء في الحديث الذي رواه مسلم في صحيحه (3199) عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( والثيب بالثيب جلد مائة والرجم ) .
والله المستعان ... يجب على كل مسلم تدبر القران وقرأته في كل وقت وزمان وليس فقط برمضان !!...
هذا حكم لم ينزل الله به من سلطان لانه من وضع البشر ...
وشكرا لعاجل ...
مواطن حر وش دخل الراجحي في السالفه وبعدين اللهم لاحسد الراجحي افعاله في الخير فاقت الخيال ولاتدخل ابن عمي في الامور هذي
الحل زواجهم وخروجهم من السجن فقط
لا يجوز للزاني أن يتزوج بمن زنا بها إلى إذا تابا ..
ولا يجوز لأحد كان من كان أن يزوج رجل عُلم منه الزنا حتى يتوب ..
ولا يجوز لرجل أن يتزوج بامرأة علم أنها زانيه حتى يعلم أنها تابت ..
يصح نكاح الزانية أو الزاني حتى يتوبا ، فإن لم تتب المرأة أو الرجل لم يصح النكاح .
قال الله تعالى : ( الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ ) النور/3 .
وقد ورد في سبب نزول الآية ما يزيد الحكم بيانا ، وهو ما رواه أبو داود (2051) عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ أَنَّ مَرْثَدَ بْنَ أَبِي مَرْثَدٍ الْغَنَوِيَّ كَانَ يَحْمِلُ الْأَسَارَى بِمَكَّةَ وَكَانَ بِمَكَّةَ بَغِيٌّ يُقَالُ لَهَا عَنَاقُ وَكَانَتْ صَدِيقَتَهُ . قَالَ : جِئْتُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَنْكِحُ عَنَاقَ ؟ قَالَ: فَسَكَتَ عَنِّي ، فَنَزَلَتْ (وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ) فَدَعَانِي فَقَرَأَهَا عَلَيَّ ، وَقَالَ : لَا تَنْكِحْهَا . صححه الألباني في صحيح أبي داود .
قال في \"عون المعبود\" :
\"فِيهِ دَلِيل عَلَى أَنَّهُ لَا يَحِلّ لِلرَّجُلِ أَنْ يَتَزَوَّج بِمَنْ ظَهَرَ مِنْهَا الزِّنَا , وَيَدُلّ عَلَى ذَلِكَ الْآيَة الْمَذْكُورَة فِي الْحَدِيث لِأَنَّ فِي آخِرهَا : ( وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ ) فَإِنَّهُ صَرِيح فِي التَّحْرِيم\" انتهى .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية (32/110) \" نكاح الزانية حرام حتى تتوب ، سواء كان زنى بها هو أو غيره . هذا هو الصواب بلا ريب وهو مذهب طائفة من السلف والخلف : منهم أحمد بن حنبل وغيره . .
وهذا هو الذي دل عليه الكتاب والسنة والاعتبار ; والمشهور في ذلك آية النور قوله تعالى : ( الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين ) وفي السنن حديث أبي مرثد الغنوي في عناق \" انتهى .
وعلى من ابتلي بذلك وعقد النكاح قبل التوبة أن يتوب إلى الله تعالى ويندم على ما فعل ويعزم على عدم العودة إلى هذا الذنب ، ثم يعيد عقد النكاح مرة أخرى .
والله أعلم
للتفقة أكثر : http://www.islam-qa.com/ar/ref/85335
أتوقع أن مواطن حر صار أكثر التعليق على أصدار فتواه أكثر من التعليق على الخبر نفسه
وأقول له لا تتطلق تعليق على الموضوع حتى تقرأه جيدا
ولايهم أن يكون تعليق هو الأول أو لا لكن أذكرك بقول الحبيب
المصطفى رب كلمة تقول لصاحبها دعني
لكن يكون تعليق في الأخير ومفيد أحسن من أن يشتموك
الناس بماقلة وتحياتي لك وأرجو لك التوفيق ولقراء عاجل الكرام


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.