أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجوهرة آل سعود: الصورة الشخصية أول عقبة واجهت دخولي الجامعة
نشر في عاجل يوم 27 - 05 - 2010

كشفت مديرة جامعة الأميرة نورة الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد بن محمد آل سعود أن أول العقبات التي واجهتها أثناء رغبتها في تحقيق حُلم حياتها بالالتحاق بالمرحلة الجامعية عام 1390 , كان طلب جامعة الملك سعود منها صورة شخصية "شمسية"، حيث كان عمها رافضاً ذلك رفضاً باتاً، فكان بالنسبة لها بمثابة المأساة والصدمة، إلاّ أن افتتاح كلية التربية للبنات في ذات العام حقق لها مُرادها. وقالت الأميرة الجوهرة إنها تلقت كافة مراحل تعليمها من الابتدائية وحتى الجامعية على أيدي أستاذات متعاقدات لا توجد بينهن أستاذة سعودية واحدة.
جاء ذلك خلال محاضرة بعنوان " تجربة عصر وخلاصة فكر" نظمتها جامعة طيبة أمس ضمن فعاليات البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض طيبة الدولي الثاني للكتاب، وأدارتها عميدة كلية علوم الأسرة بالجامعة الدكتورة سها بنت هاشم عبدالجواد. وسردت الأميرة الجوهرة في محاضرتها رحلة حياتها وكفاحها في التعليم منذ نشأتها وحتى توليها إدارة جامعة الأميرة نورة.
وقالت إنها نشأت في بيئة دينية متمسكة بتعاليمها وتقاليدها على أساس من الدين والعلم والمعرفة، وأشارت إلى أن والدتها كان لها التأثير الكبير في حياتها ، وذلك من خلال توجيهها منذ طفولتها إلى طاعة الله والحرص على التعلم والتمسك بالمبادئ والأخلاق التي تُكوِّن مسار حياتها.
وأضافت أنها كانت متفوقة في مراحل تعليمها العام، وكان الالتحاق بالجامعة حلما وغاية لكل طالبة لقلة الجامعات وقتها، حيث لم يكن حينها للبنات سوى نظام "الانتساب" , إلاّ أنه ولحسن حظها في عام تخرجها من المرحلة الثانوية عام 1390 تم افتتاح كلية التربية للبنات، والتي كان عدد طالباتها 80 طالبة، تخرج منهن 62 طالبة.
وأضافت أنه كان يسود بين طالبات الكلية جو من الحب والتناغم والتنافس فيما بينهن، و كانت الطالبة تحصل على تقدير جيد جداً وامتياز بكفاح وصعوبة بالغة . وقالت إنها منذ عامها الدراسي الأول بالمرحلة الجامعية كانت تُكلّف بكتابة أبحاث، حتى إنها كانت تسافر إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة ومناطق أخرى من أجل الحصول على مرجع أو كتاب يتضمن معلومة تخدم بحثها، حتى كونت مكتبة خاصة بها بالمنزل، أكدت أنها ستهديها لجامعة الأميرة نورة.
وذكرت أنها تخرجت من كلية التربية بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف، وبعد ذلك تم تعيينها معيدة بنفس الكلية، إضافة إلى تكليفها بأعمال أخرى كانت تؤديها وهي تشعر بسعادة بالغة لإثبات الذات، وذلك تحت إدارة عميدة من الجنسية المصرية حازمة في تعاملها، وكان لها تأثير إيجابي على الموظفات معها.
وبينت أنها كانت حريصة على معرفة كل ما يستجد من العلم وكانت في عام 1408 على معرفة أنه بعد 20 عاماً من ذلك التاريخ سيكون الحاسب الآلي أداة التعليم فأدخلت تقنية الحاسب الآلي في الكلية، وتم تدريب عضوات الهيئة التعليمية وبعض الإداريات والطالبات عليه. وبدأن بعد ذلك في عمل برامج الحاسب الآلي لتكون كلية التربية أول مؤسسة تعليمية تُفعل بها التقنية الحديثة.
وفي عام 1421 عُينت وكيلة مساعدة للشؤون التعليمية ومسؤولة عن 102 كلية للبنات بالمملكة، مشيرة إلى أنها كانت تزور تلك الكليات زيارات مفاجئة غير مبرمجة، حتى لا تقام لها احتفالات واستقبالات وذلك للتعرف عن قرب على الصعوبات والعقبات التي تواجه عضوات هيئة التدريس والموظفات والطالبات، واستمرت بالعمل بوكالة الشؤون التعليمية لمدة 7 سنوات.
وأضافت أنه في عام 1428 صدر قرار تعيينها مديرة لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، حيث وجدت تحديات كبرى أولها رغبتها في التغيير وهيكلة كليات التربية ، فكان أول تغييراتها أن أعادت خلال الأشهر الستة الأولى من توليها للإدارة هيكلة الكليات بعد دراسات مع عدة جهات ، ومن ثم بدأت الجامعة تنظيم دورات شبه إلزامية للمنسوبات ومجانية للطالبات ومن تتجاوز منهن دورة الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية يتم ابتعاثها للخارج لدراسة اللغة.
وأكدت الأميرة الجوهرة في نهاية محاضرتها بحسب الوطن أن من تريد أن تصل للنجاح والتفوق عليها أن تخطط وتحدد الأهداف، وترسم خطة للحياة للوصول إليها في أقسى الظروف، وبخطى ثابتة، وتراعي في ذلك مخافة الله ثم طاعة الوالدين وولاة الأمر، والمحافظة على عادات وتقاليد المجتمع.
مدري اشوف في مبالغة يعني بنت من ال سعود ماتقدر تدخل جامعة الا بصورة
شخصية لو مواطنة عادية من عامة الشعب نقول ممكن لكن .!!!
الله يحفظك ويخليك لأهلك يا أميرة القلوب الخاشعة
الله ينور درب بناتنا والله إن بناتي كانوا يفكرون إن الاميرات غير
لكن إنت كنت خير قدوه لجميع بناتنا في المملكة وخارجها
أمرأة يفتخر بحشمتها كل سعودي
وهي بلاش عقبة في وجه دعاة التحرر
فالعمل والقيادة لا تعني الإنسلاخ عن قيم والتعاليم الدين ومن ثم العادات والتقاليد
التي بني عليها هذه البلاد
تنظيم دورات شبه إلزامية للمنسوبات ومجانية للطالبات ومن تتجاوز منهن دورة الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية يتم ابتعاثها للخارج لدراسة اللغة
90 بالمية ممن ابتعثو من الرجال رجعو اسوا من ما ذهبو
فكيف نبتعث النساء
الله يرحم الحال
في نهاية محاضرتها بحسب الوطن أن من تريد أن تصل للنجاح والتفوق عليها أن تخطط وتحدد الأهداف، وترسم خطة للحياة للوصول إليها في أقسى الظروف، وبخطى ثابتة، وتراعي في ذلك مخافة الله ثم طاعة الوالدين وولاة الأمر، والمحافظة على عادات وتقاليد المجتمع
كلام من ذهب أستفيدو ياهدوره
هذه نموذج للمرأه المسلمه
المتمسكه بدينها وحجابها
وفقكي الله لما يحب ويرضا
حفظك الله ياصاحبة السمو الأميرة
أنتِ الآن قدوة لبنات المسلمين عامة
عمك ماقصر بنصيحتك ولآن أخذتِ مرادك من العلم والمعرفة
تحت غطاء الدين الإسلامي وعوضكِ الله على صبرك ونلتِ أحد أمنياتك العلمية
رفع الله شأنك وشأن كل أخواتنا المسلمات
عساك ع القوة
يازين كلامك ياميره والله انه كلام اميره ياليت تنصحين من كلامه بعيد عن الدين وعن العادات الطيبه اللي هي بالاساس من ناتج الدين ياليت بناتنا يطالبآ بمستشفى خاص للنسا ويطالبآ بدوائر حكوميه خاصه بهآ عكس مايصير هاليومين من طلب الاخطلاط ومزاحم الشباب
الله يكثر من امثالك
اعجبتني رزتك بالعبايه ماشاء الله واضح تمسكها بالدين ولاحتشام
اتمنى تخرجين جيل من امثالك
اتمنى إكمال دراستي الجامعيه مع العلم باني انقطعت عنها منذ تسع سنوات وانا في ثاني كليه بسبب الزواج واتمنى من الاميره الجوهر اسماح لي بإكمال دراستي مع رغبتي الشديده لذالك|
الله يجزاك كل خير يا سمو الأميرة
وانت قدوة لبنات الوطن
ووالله اني ادعوا لك بالتوفيق دائما
كتبه
(( عضو هيئة ))
ماااااااااااااااااااااا شاء اللة ليت عندى لو ربع شهاداتك بس ماششششششششششششاء اللة مايبيلك واسطة بوظيفة او قبول جامعة (( او عقبة واجهتك هى الصورة علينننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننا
لاقينا يهكون علينا
ماشاء الله سيره عطرة
تمنياتنا لها بالتوفيق
انا احب الدراسة ونفسي اكمل تعليمي بس مقدر
يلا الحياه اكبر مدرسة
والله فرق بين الجوهره الأميره التي تثرثر في منتديات النت وتعامل الشعب كمعاملة الخدم !!!!!!!!
وفرق آخر أجده هنا وهي ( جوهرة الأميرات ) الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد بن محمد آل سعود
بالفعل هي ( جوهرة الأميرات ) ماشاء الله عليها إحتشام وتدين وتعليم وثقافه وتواضع
أتمنى إن صاحبات السمو وسمو الأميرات يحتذون بحذوها فهي مثال للأميره حسنة
الخلق وطيبة القلب وقبل ذلك هي مثال حقيقي وناجح للمرأه المسلمه0
الله يحفظك أختي / الجوهرة بنت فهد بن محمد آل سعود / من كل شر
وشكرا ً عاجل على إحضار أخبار عن هكذا أميرات محبوبات0
الا انا مأثره عليه بقوه
واوجس من كلامه انه فيه شي على كل القرقره
بس يااخبر اليوم بفلوس بكره يصير ببلاش
واخيرا اقول
صرنا مثل القرطاسه بالعجه
كلن يطيربنا
وأضافت أنه كان يسود بين طالبات الكلية جو من الحب والتناغم
اي والله انك صادقه حب قوي واعجاب وتبادل
والله لو يصدر امر ملكي بتعيينك وزيره للتعليم العالي انك افضل من العنقري
كلامك يدل على طيبه اصلك والله اني احترمتك يادكتوره
الله يحفظك يادكتوره انتي قدوه لكل البنات المسلمات في الجامعات السعوديه
1390 دخلت الجامعة
يعني عمرها الحين 60 سنة
هههههههههههههههههههههههههههههه
ضحكتوني
فارس الجنوب البنت ما قلت شي مو معقول قالت ان الي كان رافض الصوره عمها مجرد توضيح
هل يمنع أن تكون خادمة للحرمين الشريفين
اولا تحياتي ياسمو الاميرة اعتقد انك بكلامك وضعتي اصبعك على الجرح وانتي خير من يمثل بنات الوطن العفيفات وفي نفس الوقت طبتي وطاب تراب اجدادك الذين بنوا واسسوا هذا الوطن على المبادئ والقيم الاسلامية النبيلة والله انه ليطيب لي ويحق لي الفخر بكلامك هذا الذي يثبت لي بما ليدع لي مجال للشك ان قادتنا وشيوخنا هم خير خلف لخير سلف
قال من شاهدك يابلحصين قال...
اقول خلونا من النفخة الكاذبه واعتقد اي مواطن عادي رح يقراء الموضوع ويفطس من الضحك وطيب ودرستي في كليه او جامعه او اي شي انا كمواطنه وش استفدت؟ ليش انتي اكتشفتي النانو؟
بسم الله الرحمن الرحيم
ياراعي الجوف انت تتكلم بهذا الكلام وانت ما عايشة واقع ال سعود
والله عايشت كثير من اولادهم اولهم عبدالعزيز بن فهد والله ما تقول ولد ملك وهو في رابع ابتدتئي حتى تخرج من الثانوي وكان ذالك الوقت تقريبا عام1409هجري
سنة تخرجة من الادب مع الناس وإحترام الاخرين وعدم التبجح والتبجل والتكبر على الناس وهو في ذالك الوقت اقول انا وانت ولد ملك
حتى التواضع في المركب والماكل ومع الناس بالكلمة الطيبة وعدم التعدي والاعتداء ولم اشهاده يوم يفعل كما يفعل ابنائناء اليوم نحن المواطنين إذا خلا وابعد بالسائق قال جب السيارة اسوق هذا على مدى قرابة6سنوات لم اشهده فيه
وإلا فيصل بن سلمان الدكتور الان وإلا فيصل بن سطام وهم في ذالك طلاب في الثانوي في مدارس الرياض لم نراى منهم إلا الادب الجم والله كلام يهذا سوف يحاسبن الله عليه ولايعرفني منهم احد من انا لست بمعروف بهذا الاسم
إوالله
وما نشاهد لاان من بعض ابنائنا امام المدارس الثانوية من ازعاج وتفحيط زمشاكل البعض مستغل منصب والده وللأسف بل البعض من ابنائنا مستغل وظيفة امه
ذالك اكلمك عن رجال شباب من بناء ال سعود احدهم في ذالك الوقت والده المرحوم بإذن لله الملك والاخرين الاول ولده امير المنطقة والاخر والده النائب وليس بنت وفي زمن كانت الحشمه وهى لاتزال فيهم الحشامه والعادات والتقاليد ومحترمه ولها قيمة
الان بنات من نسميهم الفقراء بل المعدمين ولاحولا ولاقوة إلا بالله شي مخيف يندا له الجبين
بل ذاك عصر من يستطيع الافتاء بفتوى إذا خرجت قد تفسد الناس
ما نراه من مصائب و ازمات يقول الناس من إهمال الحاكم و بطانته غير صحيح ليس كلها
قال تعالى(لو ان اهل القراء امنوا وتقوا لفتحن عليهم بركات من السماء والارض)
وقال سبحانة(يايها الذين امنوا اتقوا فتنة لاتصبن الذين ظلموا منكم خاصة)
ولعلك تتلفت حولك الملك عبدالله اول ما ستلم الحكم قال للصحافيين لاتطلعون صور النساء في الصحف بعد هذا ما هو صحيح
والملك خالد الله يرحمه من ع المغنيات من الخروج في التلفزيون
والله ياختي لنا الفخررر فيك
لانك محتشمه امام هذا الوفد
شايف لك كم صووره ونعم في بنت الوطن
ودي اصدق ياطويلة العمر بس ماتنبلع ..
يعني معقولة ماسافرتي مثل اللي سافرن
نسأل الله لنا ولكم الثبات بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة يوم يقوم الأشهاد
الله يثبتها ويكثر من أمثالها وحاسها صادقة بكل كلمة قالتها
صحيح إنها كبيرة في السن والشهادة والمكانة ولكنها حافظت على دينها بالرغم من كثر المغريات حواليها وتعتبر أفضل من كثير من الفتيات الموجودات الآن لا شهادة ولا حجاب و لا مال ولا منصب الله يهدينا ويهديهم جميعاً
خبر غير صحييح ابداااا
فهو لمجرد الدعوة لتبرج المرأة وكشف الحجاااب هذه الحملة المستهدفة
حسبنا الله ونعم الوكيلل الله يسلط على كل من اراد بنا سؤ وبديننا
من كلامك ندينك
اتعجب ممن يستهزء ويسخر من كلام الاميره وفي اعتقادي انا هذا نابع من حقد وكره لحتشام سمو الامير
لكن نسال الله ان يحفظها بحفظه
الحمدلله على فضله وكرمة أن أقراء مثل هذا الخبر عن شخصية مسلمة نسائية كبيرة العقل والنسب ..
أسأل الله العلي العظيم أن يرفع مكانتها في الدنيا والأخرة
اخوي فارس الجوف بالنسبة لتعجبك من موضوع الاميرة إذا عرف السبب بطل العجب الأميرة وعائلتها من العوائل السعودية المحافظة حتى ولو كانت من آل سعود بيئتها بيئة صلاح وتقوى وتعيش كما يعيش المسلم السعودي المحافظ ببساطة هذا هو الجواب على تعجبك
ياحبي لك يا نوره
قسم لاشفنا صورك وانتي محتشمه نحس بالفخر والعزه
ليت كل بنات المواطنين وبنات الاسره الحاكمه وبنات ال سعود مثلك
حبنا وتحياتنا وقبلاتنا على رأسك الطاهر
الله يوفقك ياسمو الاميرة
واتفق معك اخوي ابو قرناس 100%
وكذلك ليس هناك اي عائق بين الدين والالتزام بتعاليم ديننا والحشمه
انت افضل واجمل مثال على التفوق والتزامك بالحشمه ياسمو الاميرة
واتمنى ان يروا ويسمعوا بناتنا ويحذوا حذوا الاميره
وانشري ياعااجل
كثر الله من امثالك
دين
حشمه
وعلم
ياجعل عينك ماتدمع....
والى الأمام
وعقبال ماتكوني وزيره
الٍٍٍٍٍٍٍسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إرجو من الجميع الدعاء والوقوف بجانب آل سعود في هذا الزمن العصيب الذي تكالب فيه اعداء الاسلام لتحطيم قلعة الاسلام ونشر الفساد فيها عبر كل الوسائل مخدرات الزنى والانحلال الخلقي حتى الصحافه الداخليه فيها مفسدون يصلون معنا بالمساجد إلا ان جدهم المنافق عبدالله بن ابي بن سلول
اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرج المؤمنين والمسلمين من بينهم سالمين آمين
خريجات حاسب الي عملنا في كلية التربية براتب 2300 ريال بعقود على صندوق الامانة على امل الترسيم وبعد سنة وجهت طال عمرها بانهاء عقودنا
لكن مانقول الاالظلم ظلمات يوم القيامة
شامخات نايفات والمعزه بحشمة الي كل دعا لهااا****الجوهره على اسمها ام تقود القيم باصولها
اولا ندعي الله ان يوفقه لما يحبه ويرضى وهي في هذا المنصب وكذلك من العائله الحاكمه لم تتغير لانها قدوة حسنه عرفت الصواب فاتجهت اليه
ان من يدعونن لها لم يحصلو على ميزه لكن الله صخرهم ان يدعون الله لها وغيرها من بعض النساء عندما ياتي ذكرها يدعون عليها الناس فشتانن بين الثرا والثريا
سيري قدما ياجوهرة العز والكرامة الاسلاميه
انشرو ياعاجل قبل ان نذهب لمجلات اخرى
أنت تاج على الرأس ..
والتراب فيها
علينااااااااااااااااااااااا
أي عقبات وأي مطبات
شوي شوي عشان نصدق
على رأسي والله يا صاحبه السمو الملكي وأنتي شرف لكل سعودي أصيل رحمه الله والدك الملك فهد الذي في عهده لم يتجرى أحد على الدين والعقيدة أين أنتي من تلك التي جالست الصحفي الفرنسي وأخذت تتفلسف وتصف المجتمع السعودي وهي لا تمثل إلا نفسها...أنت على الرأس وهي ...بدون تعليق
ليش ال سعود يحطون صور بناتنا ولا يحطون صور بناتهم ؟؟؟
اللهم انصر تنظيم القاعدة
يسلم راسك يأميرة القلوب الخاشعة
ربي يحفظك من كل شر
مسكينه طويلة العمر واضح التعب والكبد والمعاناة واضح جدا تغربلت فى حياتها مثل اهل جيزان تعيش بالصنادق وتركب حمار وثوبها من خمسين سنه ما تغير تصدقون ما عمرها شافت قصر ونهبت ثروات بلد ولا تعرف سيارات فخمه فعلا حياتها تعب مسكينه يا طويات العمر حسبى الله عليهم يوم يصدمونك ويطلبون منك صوره بس الصبر يا طويلة العمر هذا حال اهل الكفاح والطموح لازم يتعبون ويتم وضع العقبات قدامهم بس انتى قدها يا طويلة العمر وبعدين عندى سؤال هل طويلة العمر متخرجه من نفس الجامعه التى تخرج منها عبدالله ملك الانسانيه او هى اقل مستواء علمى ممكن الاجابه يا طويلة العمر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.