«العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أطباء يابانيون يقاضون «خرائط جوجل»    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللحيدان يخالف العبيكان.. ويفتي بعدم جواز «إرضاع الكبير»
نشر في عاجل يوم 24 - 05 - 2010

خالف المستشار القضائي الخاص والمستشار العلمي في الجمعية العالمية للصحة النفسية في الخليج والشرق الأوسط الشيخ صالح بن سعد اللحيدان، أمس، العلماء الذين أفتوا بجواز «إرضاع الكبير» وآخرهم المستشار القضائي بوزارة العدل الشيخ عبدالمحسن العبيكان الذي أجاز قبل يومين، الإرضاع بطرق غير مباشرة، ليوافق رئيس قسم الحديث بجامعة الأزهر الدكتور عزت عطية الذي أباح للمرأة العاملة إرضاع زميلها في العمل منعا للخلوة المحرمة، بحيث يكون «ابنا في الرضاعة» ولا حرج في الاختلاط لظروف وطبيعة العمل.
وذكر اللحيدان ل صحيفة «شمس» أن أصل خروج الفتوى يعود إلى ما قبل 78 عاما بدول أمريكا اللاتينية وبعض الدول الأوروبية، حيث إن بعض الأطباء والممرضات المسلمين يداومون ساعات طويلة بالمستشفيات، ويخشون من «الخلوة المحرمة» بحكم طبيعة العمل المختلط في المستشفيات، واستفتوا علماء بعض المراكز الإسلامية في الغرب فاقترح بعضهم إرضاع المرأة لزميلها في العمل حتى تصبح أمه في الرضاعة وتسقط عنهما «الخلوة المحرمة».
وأضاف: «99 % من علماء المراكز الإسلامية الذين تم استفتاؤهم في تلك القضية أنكروا إرضاع الكبير، ولم يجيزوه فخمدت الفتوى ثم عادت للظهور قبل 65 عاما فيما أذكر في مصر وسورية، وخمدت ثانية ثم عاودت الظهور في الأعوام الأخيرة فأجازها بعض العلماء استنادا لقصة سالم مولى أبي حذيفة الذي كان يتردد على بيت «أبى حذيفة» لأنه من الموالي فأفتى الرسول لزوجة أبى حذيفة بإرضاعه من غير ثديها فأصبحت أمه من الرضاعة».
وأوضح اللحيدان أن هذه القضية عينية ولا تصح إلا لسالم ولم يفت الرسول إلا له، لافتا إلى أن عامة الصحابة مع وجود الموالي أثناء الجهاد لم يحدث أن أمر أحدهم زوجته بإرضاع مولى من مواليهم.
وأوضح اللحيدان أنه لا يعترض على رأي العبيكان مشيرا إلى أنه طالب علم متمكن، ولكنه لم يسمع رأيه ولم يطلع على حيثياته.
وكان العبيكان قد أجاز إرضاع الكبير «إذا احتاج أهل بيت ما إلى رجل أجنبي يدخل عليهم بشكل متكرر، وهو أيضا ليس له سوى أهل ذلك البيت ويسبب لهم إحراجا، وبالأخص إذا كان في ذلك البيت نساء أو زوجة فإن للزوجة حق إرضاعه»
طيب عندي سؤال انا مااحب الحليب وش لون ارضع الحين ابي حل
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
اللهم اقنا من الفتن
لاتصير مثل فتى المصري انه يجوز ارضاع زميل العمل
لقد قلت مالا حقيقة به من أن العبيكان طالب علم كبير
أقول الله ياخذ عمرك يالعبيكان ويفك شر المسلمين من فتاويك الغريبه الغامضه في أهدافها , ودي أستفتيك يالعبيكان في مسأله :
ماحكم شرب خمرة التمر وخصوصا لو كانت من نخيل محافظة الخرج ؟
إذا كان ذلك جائز ( أنا هنا أقول إذا كان جائز , أرجو ان لاتفهموا من كلامي شيء غلط ) ,, يعني يجب على كل من عنده سائق عائلة ان يسمح لزوجته ان ترضع السائق حتى يصبح السائق إبنها من الرضاعة و كذلك إذا يوجد في البيت خادم يخدم البيت ,, و إذا موظفه عندها سائق خاص ترضعه حتى يصبح ابنها و كذلك الممرضة و الدكتورة و المعلمة و هكذا ,,و سوف يقول السائق و الخادم ( انا أحو نورة من رظاعة )
رحم الله الشيخ أبن باز وأبن عثيمين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ياشيخ وشتبي لاتوهقنا انا رضعة من ام خويتي (حبيبتي) وظبطة الامور بس الا الان لم ادخل بهما واخاف تقول ظف طلعة الرضاعة لاتجوز واصير ماطلعة الا بالمرارة حقة الحليب والله ياهو مر
ضعنا بالطوشه ماندري من نصدق انا ماني مقتنع بفتوى العبيكان بس عاجبتني بصراحه وفتواك ياشيخ مقنعه بس ما اعجبتني خلنا نرضع ياشيخ بالذات من زميلاتنا البنات خصوصا ان عملنابالصحه ويكثر علينا الاختلاط ياشيخ اثابك الله
الدكتور عزت عطية الذي أباح للمرأة العاملة إرضاع زميلها في العمل منعا للخلوة المحرمة، بحيث يكون «ابنا في الرضاعة» ولا حرج في الاختلاط لظروف وطبيعة العمل.
شلون ابناء يعني امه تصير .. ؟؟؟؟
من ويلها حليب ... علينا !!
والدليل وينه من الكتاب والسنة ...
الله يكفينا شر الفتن
لاخول وال قوة الابالله ...
االفتوى صعبة .. مو اي احد يفتي ,,
ههههههههههههههه خير انشالله والله بد و المشايخ يولون يارجل الله يستر هههههههههههههههههههههههههه اما ذي قويه
واذا رضعت يا عبيكان من شغالتنا يجوز والا لا
احنا في عصر لانحتاج الى مثل هذه الفتاوى الشباب غلبان وانت تهيضهم
يامال العافيه ياشيخ صالح
نعم هذي الناس اللي تفهم وتفهّم
عزالله انك مانت مثل بعض الناس اللي يخبطبها ويخليها على عماها ويدخل الناس في قال وقيل والعلمانيين والروافض البهائم يتصيدون لكل صغيره وكبيره
سؤال عقلي للعبيكان هداه الله إلى الحق
لو أن شخصا كبيرا في السن عمره 50 عاما
وأرضعته واحدة عمرها 20 عاما
هل يكون ولدها من الرضاع ؟
بنفس الحالة التي ذكرت (يتردد على البيت) سواق أو غيره
شر البلية ما يضحك !!
الرضاع المعتبر في السنتين الاولى لطفل واما ماعد ذلك فلا يعتبر رضاع
واما مولى ابي حنيفه فهو له حكم خاص يختص بنازله خاصه على عهد الرسول
وقياس مولى ابي حنيفه على الموضف قياس فاسد
ياالشيخ العبيكان تراك مصختها واجد اعتقد انك اصبحت تقلد الشيعة
عزالله اللي بيستانسون السواقين ماما صارت ماما صحيح والمشكله ابلقاه عند غرفة النوم يصيح يبي حليب ماما لازم اصدقه ملعون ابوه وماماه معه
اه ودي ارضعه فينه بس هع
الله المستعان
الاسلام بدا غريبا وسيصبح غريبا
يعني كل السواقين راح يرضعون
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الحين على بال العبيكان والغامدي وامثالهم انهم
طلعوا فاهمين ووسطيين ووصلوا الدين على اصوله
وان البقية متشددين متزمتين اخفوا العلم على الناس
يا العبيكان ويا الغامدي
فيكم خير افتوا في الامور السياسية اللي غرقت الامة
في ظلام بسبب حكامها
الله ينور بصائرهم ولا يعميهم
ويصلح احوالنا جميعا
والله ابواب الشر في انفتاح مستمر
الله يخارجنا
الدين لعب عندكم يا ولد انت وياه لاحول ولا قوة الا بالله اهل الجهل اهل الجهل
ننكر على الروافض زواج المتعه الذى يعتبرونه رخصه تحت شروط معينه اولا ذكر فى كتاب الله ايه 24 سوره النساء ثانيا فى وقت الحروب والازمات وان يكون الزوج بعيد عن زوجته كما يحصل الان فى دراسه الشخص فى بلاد اوروبا او امريكا ثالثا عقد شرعى يترتب عليه السكن والاكل والمبيت والارث والحاق الولد لو كان وو كالزواج الدائم انما الفرق بينه وبين الزواج تعيين المده سنه اواكثر ثم تعتد بثلاث قرؤء الخ وقلنا حرام هل ارضاع الكبير بمافيه من المغريات حلال بالله عليكم بدخل على بنت ام 25سنه وهى اجنبيه على وبمص من ثدييها وبتركها هذا محال ارجو التانى وقد يكون حديث مولى حذيفه مدسوس لان ماخالف القران حتى لو حديث فاضربو به عرض الحائط وكل ارضاع لايتم فى اول سنتان فهو باطل
انا اخالف اللحيدان لما قال هذه القضية عينية ولا تصح إلا لسالم
والدليل حديث الرسول لما قال للغلام سم الله وكل بيمينك ليش عممنا هذا الحديث على كل المسلمين مع ان الرسول وجه الكلام للغلام بعينه
وبستمرار ياكل مع الصحابه ولا ثبت انه امرهم مره ثانيه بالاكل باليمين
وفيه احاديث كثيره وجهت الى شخص بعينة فتم تعميمها على كل المسلمين !
اللي ابي اقوله ان الحديث اذا وجه لشخص بعينه هل يعمم على كل المسلمين ؟؟
هنا مربط الفرس في العديد من الفتاوى الخلافيه .....
ما أقول إلا الله يرحم الشيخ ابن باز وابن اعثيمين والألباني
لو كانوا على قيد الحياة لم يتجرأ أحد على الخوض في هذه الفتوى ومثيلاتها كثر
بسم الله نصيحتي للمشياخة رفقن في الناس كل يوم نسمع فتوي جديده لم نعهدها في زمن ابن عثيمين و ابن باز رحمهم الله يامشياخ نحن في زمن الجهل ارجوا التاني في اي فتوه تصدر وشكرا
رسونا على بر الحين نرضع ولا مانرضع
حسبي الله عليك يالعبيكان
يدور الاعلام بسياسة خالف تعرف
ترضى بنتك ترضعني والله لأمصمصه مصمصه لحد الشبق
وبعدين معروف ان المصمصه من مقبلات الجنس ياعبيكان
وبعدها قابلني
فتوى عجيبة من شيخ فااااهم وعاقل مثل العبيكان???
.. اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا إتباعه , وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا إجتنابه ..
ابي افهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من صدقهم ذولا ولا يستهبلون
طيب عندي اكم سؤال ويحتاج لي اكم ججججيم
1- اذا كانت الحرمة الي معة بالدوام بنت او كبيرة او مافيها حليب
وش تسوي ( تحن علية وتدر حليب ولا تاكل اعشاب علشان يصير فيها حليب
2- الرجال هذا ازاي حيشرب الحليب مع شاي او نسكافية او( يغطة بشاي ) يع يع يع
لاعت كبدي شوي وكمل ...............
3-اذا حبو بعض بعد كم شهر وعاوزين يتجوزو حيعملو اية
4-االرضاعة بعد السنتين الاولى من العمر تعتبر رضاعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
.5- ..............تعبت
بس المهم
هالحين يتكلمو عن الحجاب والاختلاط وقيادة السيارة ولا لقو لهم حل وسكتوهم
وطلعو لهم بسالفة الرضاعة هذي احسها مايبالها شي
والقران موجود مارفع لسى
اجل ابروح وارضع من خلاتي وعماتي كلهم
علشان ماهيت بهالستراحات كل ماجتمعو الله يعين
وأوضح اللحيدان أنه لا يعترض على رأي العبيكان مشيرا إلى أنه طالب علم متمكن
كم أحبك ياشيخ عبدالمحسن شهادة عظيمة من رجل عظيم
طالما فيه من سبق الشيخ بالفتوى فمالاشكال ان اجتهد واخطا فله اجر وان اصاب فله أجران 0
القافلة تسير والكلاب تنبح
حسبنا الله و نعم الوكيل
على كذا الشعب كله بيرضع بعضه و نصير كلنا أخوان بالإسلام و بالرضاعه .. !!!
هزلت يا عرب
اللهم أبرم لنا أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك و يذل فيه أهل معصيتك ،، و وقنا اللهم من الفتن ما ظهر منها و ما بطن .
اجل خلي سواقك يرضع من ....................... ياعبيكان شيخ المستقبل
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا امة محمد صلى الله عليه وسلم ,
الله يحفظ العلماء لسنا نحن من نقيم العلماء بل يقيمهم عالم مثلهم ,,
ولكن الغريب هناك من يثير الاسئلة على العلماء والاسئلة الغريبة والتي لانعلم ماهي الفائدة منها لماذا تثار مثل هذه الاسئلة على العلماء انهم اعداء الدين يريدون النيل والاستهزاء بالدين (((الرافضة - النصارى - بني علمان )))) احذروووووووووووووووووور من يورد الاسئلة على العلماء وفي تواقيت مختلفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاحظوا كلما خمدت فتنه اثاااااااااااروى اخرى من جديد ,,,,,,,,
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا امة محمد صلى الله عليه وسلم ,
الله يحفظ العلماء لسنا نحن من نقيم العلماء بل يقيمهم عالم مثلهم ,,
ولكن الغريب هناك من يثير الاسئلة على العلماء والاسئلة الغريبة والتي لانعلم ماهي الفائدة منها لماذا تثار مثل هذه الاسئلة على العلماء انهم اعداء الدين يريدون النيل والاستهزاء بالدين (((الرافضة - النصارى - بني علمان )))) احذروووووووووووووووووور من يورد الاسئلة على العلماء وفي تواقيت مختلفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاحظوا كلما خمدت فتنه اثاااااااااااروى اخرى من جديد ,,,,,,,,
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا امة محمد صلى الله عليه وسلم ,
الله يحفظ العلماء لسنا نحن من نقيم العلماء بل يقيمهم عالم مثلهم ,,
ولكن الغريب هناك من يثير الاسئلة على العلماء والاسئلة الغريبة والتي لانعلم ماهي الفائدة منها لماذا تثار مثل هذه الاسئلة على العلماء انهم اعداء الدين يريدون النيل والاستهزاء بالدين (((الرافضة - النصارى - بني علمان )))) احذروووووووووووووووووور من يورد الاسئلة على العلماء وفي تواقيت مختلفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاحظوا كلما خمدت فتنه اثاااااااااااروى اخرى من جديد ,,,,,,,,
ويريدووووووون اثارة الفتن بين العلماااااااااااااااااااااااااااااااااااء
أكثر الردود الموجودة أعلاه تدل على جهل وسفه وقلة أدب ومن الغلط فتح المجال للسفهاء في الكلام فيما لا يحسنون
مرة يجيز التعامل مع السحرة ومرة يقول ارضاع الكبير
الظاهر ان الشيخ العبيكان صار جعفري (شيعي) على قولت كلة حلال مافي مشكلة
انا لست طالب علم ولكن طالب حلم ويصبح الحلم حقيقه ؟
كيف لك ان تحرم علي شيء وتذيقني بعض منه
.انا اذا وافقتك بهذا وذقت بعض منه فقدت واذا فقدت التحكم ببعض الامور اكون منتحل صفة الطفل الرضيع ولكني اخشي ان اضيع لاني لست رضيع لايحس بالملامسه والمغامسه
انتبهوا لاللرضاعه الطبيعيه وعليكم بالقواطي لكي لاتتداخل الوضائف
على كذا الرجال اللي رضعوا من زوجاتهم صارت أمهاتهم حرموهن عليهم أجل نعرف ناس ترضع من زوجاتهم ويجد حليب ويستفتي ويقال له لا يضر الآن كيف الحل معهم قبل الرضاعة زو ج وبعدها ولد ؟
أقول ماتلاحظون ان هالقصمااااااان بادين يتلاعبون بالدين
...... طيب هل الموضوع فيه فائدة يعني انت يالعبيكان وشوله تحرك مواضيع تافهة
وجاك ذا بعد وزاد الطين بله
شرررررر البلية مايضحك
ان نشرتو ياعاجل ... كان بها
وان مانشرتوه .. اهم شي عبرت بالي في خاطري
شكرا
الي بعيد عن امه وعندها سواق ترضعه ياشيخ العبيكان افتنا
هههههههههههههههههاي الله يرحم ابن باز وبن عثيمين
بسم الله الرحمن الرحيم
والله يا شيخ صالح
العبيكان شيخ متمكن فصل في المسألة تفصيل قوى
وقصد الشيخ من ترباء وترعرع في ذالك البيت من الايتام ابناء دور الإيتام او القيط
إذا ظهر على الدنياكيف نتعامل معه نطرده إذا بلغ ونفاجئه انت ماانت ولدنا
كيف تغطوا عنه يابنات او نطرده هذي مشكله بل مصيبه لايقدرها البعض
ثم إن الشيخ استشهد بنفس الموقف وبحديث صحيح
واقوال صحابه عائيشة وعلى رضى الله عنهم ثم تابعين ومنهم عطاء بن رباح
وعلماء زهاد منهم بن تيمة والشوكاني والصنعاني
انت ياشيخ على طريقة اهل نجد لايدري العوام ولا تفتحون لهم باب عارفين ذا الشي
ودليلكم ما قال الرسول صلى الله عليه وسلم لمعاذ من قال لاإله إلا الله دخل الجنة قال ابلغ الناس يارسول الله فال لا حتى لايتقلوا
وعندما حضرت معاذ الوفاه ابلغ بها رضى الله عنه وقال حتى لا اكون كلتم للعلم
ياناس بينو للناس اصبح الناس يصتدمون باشياء لايعرفونه
حتى صار من الناس مكذب لله ورسوله
إنا لله وإنا إله راجعون
ماهذا الهراء ،،،
لا حول ولا قوة إلا بالله ..
فعلا ً رحم الله الشيخين الجليلين ( ابن باز وابن عثيمين )
صارت الفتاوي مثل الموضات وخصوصا ً من العبيكان هداه الله ..
فكل يوم يطلع لنا بفتوى غريبة لاتفيد المسلمين بل تثير البلبلة وتنشر [ الفساد ]
تحت غطاء المحارم ... يا ناس إرحمونا ولا تؤدوا بنا إلى التهلكة
إذن هذه الفتوى ستكون شماعة وعذرا ً لمن يقبض بخلوة محرمة
وسيختلط الحابل بالنابل وستكون الأبواب على مصراعيها لمن هب ودب
تحت غطاء الأخوة ( بحليب صناعي ) .. لا حول ولا قوة إلا بالله ,,
ألم يرى العبيكان موضة حب المحارم بهذا الزمن .. وهم المحارم الذين نعرفهم ونص
عليهم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة
رضعوا من الصغر قبل موضة آسف أقصد فتوى العبيكان الأخيرة
فكيف برجل غريب يقدم له حليب بارد ويصبح محرما ً لأهل البيت يدخل عليهم
بحجة زمالة عمل أو حتى جار ..!!!!!!!!!
إتقوا الله فينا يامشائخ هذا الزمن .. فالزمن هذا ليس بزمن الصحابة رضوان الله عليهم
زمن الورع الديني والخوف من الله .. حتى تصدروا مثل هذه الفتوى الخطيرة
فبعد ما كنا نتابع فتاوى غريبة تثير الحنق والأسى تصدر من بلدان إسلامية
ها نحن نسمع مثل هذه الفتاوى الغريبة من العبيكان وغيره ..
راح زمان الخوف من المشايخ ..
من زمان كان الشيخ لا طلع بالتلفزيون والا بالجريدة تخاف لا شفته
الحين كل واحد يفتي على كيفه والعالم يسبون بالشيخ عادي
الله يرحمكم يا مشآيخنا
لاخ عبدالالة هناك قاعدة شرعية تقول (العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب)
ويطبق على هذة القاعدة كل امر نزل بشأنه ايه كتحريم الظهار اونزل بشأنه حديث
كتحريم الجماع بنهار رمضان فسبب التحريم انهما وقعت لاشخاص معينين فحرمت على جميع الناس اما حكاية سالم مولى حذيفه فقد يكون له وضع خاص الله اعلم هذا ان صح الحديث
يا أخوان دعوا الفتوى لوحدها ...
أخي هل أنت محتاج لهذه الفتوى دعك أيهما على صواب الشيخ اللحيدان أم العبيكان ..
هما عالمان أن أخطأو فلهم أجر وأن أصابوا فلهم أجران ..
أما أنت أخي فينطبق عليك ( كثرة السؤال ) . لأنك لست بحاجة للفتوى .
اللهم أحشرنا مع زمرة الأنبياء في الفردوس الأعلى من الجنة ... ( هذا هدفنا ) .
مع احتارمي الشديد لشيخ عبدالمحسن العبيكان ومن وافقه ,,,,,,,
الا انني اشك في بعض كلامه انه فاقد للوعي,,,
والا هل الشخص الكبير البالغ عندما ويريد تطبيقها من زميلته
بالعمل انت تحتضنه وتتعرى امامه لترضعه من ثديها بدون وقووووووع فاحشة ؟؟؟!!!
اشكر الشيخ صالح بن سعد اللحيدان على هذه المبادره قبل( ان يقع الفأس بالرأس)
طيب واذا رضعتها وتحركت الغريزة
وش بيصير
عطنا حل يالذيب
العبيكان هو الي بيبقى لانه يهوى الاختلاط والزنا والعياذ بالله
والبقيه ...............الاستقاله
واذا كانت بنت ماتزوجت وشلون ارضعومابها حليب او اخليها هي ترضعمني علمنا يالعبيكان
طيب باختصار لو شاب يبغى يرضع من بنت ألا تحدث أمور لاتحمد عقباها بدل ماتصير أمه بالرضاع تصير علاقة زنا الله لايبلانا
عاجل دائماً ماتنشر تعليقي
بعد التحية والتقدير للقراء الافاضل ..
اعلموا انه لا يشاد احد الدين الا غلبة الدين
وعلموا ان القاعدة الشرعية تقول الضرورة تبيح المحرمات ,
فلو فرضنا ان وقت الصلاة كاد يخرج ولباسك نجس , فهل نقول لك لا تصلي او صلي عريان لان لباسك نجس .
وعلموا ان القاعدة الشرعية تقول سد باب الذرائع , فلو فرضنا ان وقت الصلاة كاد يخرج وانت متطهر ولباسك طاهر ولكن امامك صورة او نار , فهل نقول لك صلي وما عليك من الذي امامك او نقول لا تصلي حتى تزيل الذي امامك من الصور او النار لسد باب الذريعة من عبادة الاصنام او عبادة النار فتصرف العبادة لغير لله عزوجل ,
فلذلك ارحموا انفسكموا ولا تفرضوا عليها ملا طاقت لكم به , وعلموا ان الذي بينكم وبين ربكم مبني على المغفرة باذن الله جل وعلى ,وما بينكم وبين الناس ( المسلمين والكفار ) مبني على المشاحه والمخاصمة .
يا اخوان ماتشاهدونه من تناقض مرده ان هناك احاديث صحيحة لوقائع قد تناقض ماتعودنا عليه وهذا بسبب ان هناك اشياء ليست (( للعامة )) فقط للعلماء الاطلاع عليها....المفترض العلماء يوضوحون هذه الاشياء حتى لاينصدم الناس باشياء قد تفاجئهم مستقبلا....
والعبيكان ماجاب شئ من عنده كل واحد من اللى ردو ياخذ خمس دقايق من وقت روحت الاستراحة ويقراء صحيح مسلم: كتاب الرضاع: باب رضاع الكبير. وسوف تجدون سبع روايات صحيحة عن رضاع الكبير. والرواية السابعة على لسان عائشة...
ثم ان طريقة الارضاع هي بواسطة ان تقوم المرأة بتقطير كمية من الحليب في كاس وبعد ذلك تعطى للشخص بدون ان يرى عورتها....وهذا مشروط بظروف وحالات معينة..
الجاهل عدو نفسه !!!
تيب بروح ارضع اللي يعجبني بس من رايك ياشيخ اروح ولا انتظر فتوى استحلال شي اخر!!!
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
العبيكان وما ادراك مالعبيكان
ياخوي اتق الله في هالفتاوي
انا من يوم قرأت فتوى فك السحر بالسحر جائز وانا غاسل يدي
ياخوي انت وين رايح
الرسول صلى الله علية وسلم قال من ذهب الى كاهن او عراف ولم يصدقة لم تقبل منه صلاة 40 يوم
فما بالك لو صدقه
اكيد يخرج من المله ويكفر
بعدين ديننا واضح مايبيله تفسير في مثل هالامور
وانت شيخ وقدوة المفروض مايطلع منك هالكلام
بالله عليك كيف يرضع الكبير
الصغير وعرفنا 5 رضعات طيب الكبير كم 10
اصلا الكبير في رضعه وحده بيشرب نص الحليب يعني يبيله كم يوم على شان يكمل الخمس
انا اعرف ان لحم العلماء والمشايخ واهل الدين مسموم
لاكن ياخي انت تخلي الناس يردون غصب من هالفتاوي
تبي الجد عااااد والزبدة ماراح يطاوعك في هالكلام الا ضعاف الدين والنفوس واعرف ان ذنبهم برقبتك
هذ1 رأئيئ وانا مقتنع فيه لان ديننا واضح وصريح
والشيخ ابن باز رحمة الله عليه وضّح كل شئ بفتاويه
واتحدى ثم اتحدى لو انه عايش للحين كان ماحد منكم تجرى وقال هالكلام
ومعليش ع الاطالة يلبعدي
قال ارضع قال
ههههههههههههههههههه
شر البلية مايضحك
تحيااااااااتي
تنبيه ألى مشايختنا الكيرام اتقو الله حق توقاته كل هاذا محسوب عليكم
مفوله مافيه فرق بين الجاهل ولمتعلم صارو أمهتنا افهم منكم
ايش بقولون عنة الدول المجاورة
ماسوتها الا السعودية بلاد الحرمين الشرفين
فشلتونة والله مسووينة مهزلة عند الي يسوى والي مايسوى
كل من طلع قال انة شيخ الله يستر من فتاوي الجايات
شر البلية مايضحك
والله لو انت ساكت ازين لك جبت العيد
ايها العلما اوقفوا الفتاوي التى تسبب انقسام الامه وليس فيه داعي لنشر فتاوي تخدم اعداء الاسلام ارجو من هيئة كبار العلماء ايقاف كل شيخ يفتي بنقسام الامة وليس وقت لمثل هذه الفتاوي يامعشر المسلمين صرتوا اظحوكة اعداء الاسلام والمتربصين للدين اقول افرحوا ياشيعه وياكفار واعجبي على الشيخ الفاضل العبيكان الفتوى الاولى ضرب الرجال من قبل النساء والثانيه ارضاع الغريب والله يهدي الجميع ويكثر الغيورين على الدين ولكم تحياتي
ابنكم علي الشهري
بغض النظر هل يجوز او لايجوز ارضاع الكبير
لم يأتي العبيكان بفائده تصب في صالح الاسلام والمسلمين تذكر بل بالعكس دق مسمار الشقاق والبلبله في المجتمع السعودي والعالم الاسلامي واصبحنا مهزله لاعدائنا
فمره يخرج علينا بجواز الرقص بالعرضه السعوديه اللتي لابد من وجود الطيران كركن اساسي لهذه الرقصه يعني جواز الرقص والغناء
ومره يخرج علينا بإرضاع الكبير
وافتى خلال كلمته في اولى جلسات الحوار الوطني السابع في بريدة إن وجود الموظفة بالحجاب الشرعي في مواقع العمل مع عدد من الموظفين لا يعتبر خلوة ولا يحرم إلا في حال ( الافتتان ) فقط !انتهى ....بالله وجود مرأه معي سبع ساعات لايشكل فتنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والطامه الكبرى يفتي بجواز فك السحر بالسحر اي الذهاب للسحره والمشعوذين وكم ظل ناس كثر بسبب تلك الفتوى
ومره يخرج علينا بعدم مقاطعه المنتجات الدينماركيه
والفتاوى والفتاوى شاهد المهازل
http://www.youtube.com/watch?v=LVN1dhMb2jY&feature=related
لا ادري لماذا بين الحين والآخر يخرج علينا وبتواقيت متفاوته وباقوال شاذه وكأن الامر مدروس بعنايه فائقه
سؤال للعببكان لماذا انتقائيه الشواذ والخروج عن الجماعه اي جماعه العلماء؟؟؟؟
أنا ما أدري ليش هذه الإثارة والبحث عن أشياء فقط من أجل الظهور
يا ناس هموم الأمة أكبر من رضاع الكبير ورضاع الصغير كبروا عقولكم أشوي
تكلم عن الأخطار التي تواجه الأمة واتركوا عنكم رضاع الكبير والصغير وبعدين احترموا أماكنكم اشوي
لا حول ولا قوة إلا بالله
كل يوم خبر أغرب من الثاني ولا نعرف إلى أين تسير القافلة (
ربنا لا تأخذنا بما فعل السفهاء منا )
ختاما لا أعرف هل المقصود هو تفريق الأمة وإحداث صدامات بين المسلمين بمثل هذ الفتاوى الغريبة
كل يوم قال فلان ورد عليه فلان
كل واحد يزن عقله ويتقى الله فيما يقول ويعلم أننا في زمن الفتن نسأل الله السلامة والعافية
انا أقول للعبيكان ,, علي بن ابي طالب رضي الله عنه يقول ( خاطبوا الناس على قدر عقولهم اتحبون أن يكذب الله ورسوله )
الله يجزاك خير ياشيخ صالح على هالكلام..
قال ايش قال ارضاع كبير ..طيب اذا عندهم سواق وامهم ماولدت من وين يجيبون حليب ؟ياليت شركات الألبان ينتجون حليب امهات لأننا راح نحتاجه كثيير
.. وأقوله بعد ان حديث سالم خاص بسالم فقط ..
والله يقول تعالى .. (والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعه )
والرسول صلى الله عليه وسلم يقول (لايحرم من الرضاع الا مافتق الأمعاء وكان قبل الفطام ) حديث صحيح أخرجه الترمذي
وكانت عائشه رضي الله عنها ترى ان رضاع الكبير يحرم فرد عليها زوجات النبي ب ( مانرى هذا الا رخصة أرخصها رسول الله لسالم خاصه ) حديث صحيح اخرجه مسلم والنسائي وابن ماجه والبيهقي واحمد ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا بس ابي احد يجاوبني واذا عاجل توصل سؤالي او كلامي لشيخ العبيكان قلي لو سمحت اذا خليت فتاه او امراه في استراحه واسوي الي ابي بس ساعه تجي الهيئه
الضبط وضعي واقول هذي امي في الرضعه تقدر تقول شي يا شيخ العبيكان اتق الله
حسبي الله عليك يالعبيكان الله يأخذك ويفك المسلمين منك ومن منهم على شاكلتك
يا وسخ أيش هالفتوى أصلا كيف يسمح له بأصدار مثل هذه البلوى وليست فتوى
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن ينتقم منك و يشغلك بنفسك و يكفي المسلمين
من شرك وشر ما تعمل به يا قذر كيف تريد من شخص بالغ أن يرضع من ثدي أمرأة
غريبة عنه أين عقلك يا جاهل أين العلم الذي تعلمته أين دينك ماذا تريد إلى أين
تريد أن تصل ..
ياربي أني أوكلت أمره إليك
حسبي الله عليك يالعبيكان
حسبي الله عليك يالعبيكان
حسبي الله عليك يالعبيكان
الله ينتقم منك شر أنتقام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا بس ابي احد يجاوبني واذا عاجل توصل سؤالي او كلامي لشيخ العبيكان قلي لو سمحت اذا خليت فتاه او امراه في استراحه واسوي الي ابي بس ساعه تجي الهيئه
الضبط وضعي واقول هذي امي في الرضعه تقدر تقول شي يا شيخ العبيكان اتق الله
طيب الحين انا مثلا موظفه في مستشفى الملك فهد التخصصي والعيال اكثر من البنات بطلع صدري بقسم الطوارء وبقول ياعيال الي موظفين بالدور ياشباب تعالو ارضعو والي مايلحق اليوم يلحق بكرى .؟ بالعقل يعني ايش الفتوى هذي لاز الله كل بنات الكليات الصحيه والطب ماحصلو لهم رجال لانهم بيرضعون نصف الكره الارضيه ومحد متزوج احد
رحم الله الشيخ أبن باز وأبن عثيمين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وهذا رد قوي على الشيخ العبيكان من عبقرينوو على هذا الرابط
http://alsahaat.net/showthread.php?t=9937
يعني السواق يرضع والا ...... لا (؟) (؟) (؟)
والله عالم دااااااااااااااااااااااااااااااااااايخ
البلاء كله من رضعة النهود وما تحتها
وشلون يرضع الكبير النهود
يعني يرضع النهودها ولا يخلو بها هههههههههههههههههههههه
وإذا كان المرأة ما بها حليب ما تزوجت أو ما أنجبت أكيد بيقولون تعطيه نيدو ههههههههههه
يعني بيصير فيه فتوى أختك من حليب نيدو هههههههههههههههههه
أنا اشوف الدنمارك ما عندهم حجاب اثاريهم أخوان من حليب نيدو
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله يا هي لعبه مضحكه
الحقيقة هذي تبغى تفسير بس من علماء كوكب آخر
الله يرحم السلف الأول وعلومهم
جزاك الله خير ياشيخ وحسبي الله على العبيكان والله يجعل كيده في نحره
العبيكان الله يهديه أصبح رمزاً لفتاوى الشاذه
فلإبتعاد عنه وعن فتاويه أفضل
مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : النكاح
السؤال: هذه رسالة من محمد عزاز السلمي يقول إمام المسجد الجامع يسأل هذا السؤال وهو رجل مرض وقد بحث عن علاج لمرضه قبل كثرة الطب في مملكتنا الحبيبة وقد قيل له تشرب حليب امرأة مرضعة وقد شرب من حليبها شربةً واحدة وقد شفاه الله سبحانه وتعالى فهل هي أم له أم لا افيدونا جزاكم الله خيراً؟
الجواب
الشيخ: الحقيقة أنني أشك في كون لبن المرأة سبباً للشفاء وأظن أن الشفاء حصل عنده لا به يعني أنه كان مما أراد الله سبحانه وتعالى وقدره أن يكون الشفاء في هذا الوقت أو هذا الظرف الذي كان وقت شربه لهذا اللبن إذ أننا لا نعلم أن لبن المرأة يكون سبباً للشفاء لكن كما أسلفت في حلقةٍ ماضية شعور الإنسان بالشيء المريض له تأثير بالغ بالنسبة للمرض على كل حال ما نظن أن لبن النساء سبب للشفاء، وأما ما سأل عنه أنها تكون أم له فلا تكون أماً له لأن من شروط الرضاع أن يكون خمسة رضعات فأكثر فإن كان دون ذلك فإنه ليس بمحرم أي لا يوجب أن يكون الرضيع محرما للمرأة التي رضع منها ولا تكون هي محرمةً عليه كما أن من الشروط أيضا عند جمهور أهل العلم أن يكون الرضاع في زمنه أي في الزمن الذي يتغذى فيه الطفل بالرضاع أما إذا تجاوز ذلك الزمن بأن فطم ولم يكن مرتكزاً في رضاعه على اللبن فإن تأثير اللبن في حقه غير واقع، لا يؤثر وقد ذهب بعض العلماء إلى أن رضاع الكبير محرم لعموم قوله تعالى (وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ) ولأن النبي صلى الله عليه وسلم قال لامرأة أبي حذيفة بالنسبة لمولي أبي حذيفة سالم قال أرضعيه تحرمي عليه وكان كبيراً يخدمهم وأستدل بعض العلماء بهذا على أن رضاع الكبير مؤثر ومحرم لكن الجمهور على خلاف ذلك وأنه لا يؤثر ولا يحرم واختار شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله التفصيل وقال إذا دعت الحاجة إلى إرضاع الكبير وأرضع ثبت التحريم وإلا إذا لم يكن ثم حاجة لم يثبت ولكن الراجح ما ذهب إليه جمهور العلماء ويدل على ذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم لما نهي عن الخلوة بالنساء قالوا يا رسول الله أرأيت الحمو قال الحمو الموت محذراً من خلوة قريب الزوج لزوجته ولو كان الرضاع موجباً لتحريم الخلوة لبين النبي صلى الله عليه وسلم ذلك لدعاء الحاجة لبيانه لقال مثلا إذا كان للزوج أخ وهو معهم في السكن فهو محتاج إلى أن يخلو بزوجته، ولو كان ثمة علاج لهذه الحالة الواقعية التي يحتاج الناس إليها لقال الرسول عليه الصلاة والسلام ترضعه وتنتهي تنتهي المشكلة، فلما لم يبين النبي صلى الله عليه وسلم ذلك مع دعاء الحاجة إليه في هذا الأمر العظيم دل هذا على أن لا اثر في رضاع الكبير وهذا هو الراجح وأنه ينبغي تجنب إرضاع الكبير مهما كانت الظروف حتى لا يقع في مشاكل.
انا ابقي ارضع من خدامتنا بس هي مو راضية ويش اسوي لانها تخش وتطلع علينا
وهل اذا رضعت منها راح تصير امي ؟
يعني توقعون لو تبي ترضعني وحدة على شان الاختلاء المحرم
حاولو توقعون معي انتم!!!
ابرضع صدق
جزء الله مشائخنا خير الجزاء وأعانهم وسدد على طريق الخير خطاهم
وأختلاف الأئمة رحمة بالمؤمنين وليست فتوى أرضاع الكبير فقط أختلف فيها العلماء هنالك فتاوى عده أختلفوا فيها ولا يجوز أن نهزء بعالم وطالب علم فلم يفتوا إلا وقد استندوا على آية أو حديثاً صحيح ..
وأقول لكل من أستهزء بمشائخنا أتق الله واستغفر لذنبك ..
أنا بحكم خبرتي
لو رضعت ونا كبير الرضعة الأولى يمكن تروح فيها وتعود ترضع هي !!!!
خخخخخخخخخخخ
صحيح اذا عندنا سواق نخلي الام ترضعه
خخخخخ
ياخي عجيب يا العبيكااان
الله يفك المسلمين من شرك وشر فتاويت ووالله انك محاااسب عند رب العالمين
الشيخ اللحيدان لايستطيع إنكار الفتوى لأنها موجودة في الصحاح
بس غريبة من فين قال أنها لاتصلح الأ سالم مولى أبي حذيفه؟؟
ووتركوا عشرات الأحاديث ومنها أن عائشة كانت تأمر أخواتها بالإرضاع بعض الصحابة لكي يدخلوا عليها لتكون من محارمهم!!!!
ايش هذا
اللهم لاشماته
انا عندي سوال ابي احد يجاوب عليه بصراحه ..... اذا البنت الى اشتغل معها بعدها بنت ماتزوجت ولا جابت الولاد كيف ارضع منها و مافيها حليب ؟؟؟؟؟ ولا تعليق
العبيكان وما أدراك ما العبيكان....هذه بعض فتاويه:
1_ لا يجوز قتال الأمريكان في العراق لأن بين دولتنا ودولتهم عهود ومواثيق...!!!!!؟
2_ جواز التداوي والإستطباب بالسحر..!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3_ فتواه الحاليه بالرضاعه....!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟
سؤال للعبيكان: هل أنت حفيد لمسيلمه الكذاب أو حفيد لعبدالله بن أبي بن سلول؟؟؟
أرجوا النشر يا عاجل فمن حقي أن أسأل أي سؤال أريده.
لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا معقووووووله ... أنا في حلم ولآ علم ....
مآني مصدق ياجمآعه كيف أرضع من وحده ماأعرفها وعمري 24سنه؟؟
وبعدين وين ارضعها تجيني بالبيت أو أجيها بالبيت !!!!!!!!!!!!!
وبعدين لو أرضعتني يعني بكرى أتمشى أنا وياها بالسوق وبالحدايق !!!!!
ياجماعه ركزوا السالفه مسخره وفيها خراب لمجتمعنا!!!!
لازم نشوف حد لهالمسخره هذي !!
بدأالإسلام غريب وسيعود غريبا فطوبى للغرباء اللهم أني أسألك الثبات على دينك واعوذ بك من مضلات الفتن ماظهر منها وما بطن
وين الغيره يا ناس اخلي زوجتي السواق يمصمص صدرها حلوووووه
يعني الشيخ يبنا نموت الغيره في تلك اللحظه
أولاً أنا لست مع أوضد
ثانياً العبيكان يضل عالم فإن أصاب فله أجران وإن أخطاء فله أجر واحد .
فعلى الجميع عدم الإصطياد في الماء العكر وقراءة الفتوى بشكل صحيح .
وكان العبيكان قد أجاز إرضاع الكبير «إذا احتاج أهل بيت ما إلى رجل أجنبي يدخل عليهم بشكل متكرر، وهو أيضا ليس له سوى أهل ذلك البيت ويسبب لهم إحراجا، وبالأخص إذا كان في ذلك البيت نساء أو زوجة فإن للزوجة حق إرضاعه»
فعلى الجميع الرد على أصل الفتوى
فما لوحظ هو دمج فتوى بفتوى سابقة لعالم أخر ،،
اللهم أهد علماء المسلمين على مافيه خير للأمه وأبعدهم عن الفتن يا رب العالمين
ياجماعة أنا أبي أعرف بس شيء واحد :
الحين وش الحكمة من فتوى العبيكان إن الأجنبي يمص ديد الحرمة عشان تصير أمه ؟
طيب الأجنبي هذا يبي يزني ، يعني يبي يقع في الحرام
وقالوا له ارضع وتصير محرم لك
ورضع ، يعني تتوقعونه ماراح يفكر فيها حتى وهي محرمه له ع قولة اللي قاعدين يفتون ؟!!
والله لو إنها محرم له يبي يلعب كيرم فيها
من جد حاله غريبة هالإفتاء
لكم تحياتي وتقديري ،،،
روافض وهابية القرن العشرين اهل الرضاعىة والترضع مذهب اهل الرضاعة والترضع هههههههه
يالعبيكآن قديماً قآلوآ الفلوووس تغير النفووس
وأذا بتتبع فتآوي مصر منت محصل خير يبي يفتونك بصلاة الرجل والمرأة بصف وآحد
ويبي يفتوك بزوآج المحآرم لاخشيت على نفسك العنت
ولايبي يجي وآحد يقول أن أتبع الرسول أجل بتزوج تسع
للرسول ماليس لغيره فلا تفترون على الله الكذب هذا حلال وهذا حرام تبتغون عرض الدنيا
المصيبة لم تأت من العبيكان أوغيره من العلماء ، المصيبة جاءت ممن يعتقد أن البخاري معصوم عن الخطأ والنسيان والوهم وأن كل ما جاء في البخاري فهو صحيح لا يقبل الجدل .. هنا الطامة الكبرى.. لماذا لا نقول: إن رواية البخاري من أساطير الأولين لمخالفتها العقل والمنطق والذوق ..أما ما يقوله الشيخ الحيدان بأن الأمر خاص بسالم فلم يرد في الحديث أن الأمر خاص بسالم فالخصوصية المزعومة من عندك ايها الشيخ الفاضل ... فلا تلوموا العبيكان أوغيره من العلماء ....
عبدالإله الحين أنت مسوي ذكي أنت ووجهك ؟؟
أولاً الأكل بالشمال مكروه وليس \" حرام \" يا ذكي
وثاني شيء في قولك :
(( والدليل حديث الرسول لما قال للغلام سم الله وكل بيمينك ليش عممنا هذا الحديث على كل المسلمين مع ان الرسول وجه الكلام للغلام بعينه ))
نحن معشر المسلمين نقتدي بالرسول بهذه الحادثه
وصرنا نطبق ماعمله مع هذا الغلام
ولو كان تفكيرك بالغباء هذا ، أجل جميع أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم صارت بينه وبين الصحابة ، ليش عممناها على المسلمين في وقتنا الحاضر ؟؟!!
ومن ضمنها إماطة الأذى عن الطريق ، الرجم ، وجميع الأحاديث .
ياخي بعض الناس مادري كيف تفكر ، أو تلف وتدور على نفسها بدون ذريعه ولا حسن تصرف وتفكير سليم
تحياتي ،،،
ال موضف بنك
الي ماتحب الحليب شمه وتصير ولدها من الرضاعه
ههههههههههههههه
يا جماعة هذه حالات خاصة معدودة على اصابع اليد الللي مذكورة في الكتب ولكن في وقتنا الحالي لو يطبق هذا الشيء رح تتلخبط الانساب في بعض فكل بيت في سواق وحارس و........الخ ومو معقول كل ما نجيب سائق جديد يرضع .عدا عن العاملين في المستشفيلت وما الى ذلك
يا ناااااااااااااااااس كلام مو منطقي ولا اظن الاسلام يرضى بذلك
مافيه احد يدري متى تلد باسكال والا ننوسه
والا احد هالمزين بلبنان
بروح ثم ابرضع لين اروى لين يطلع مع عيوني الحليب وهن (مجمعات )
لكن المشكله انا جويعان يمكن اقص نهيدها معي من قوو الشفط
احسن واحد انت يالعبيكان
بدك وشو بدك
لووووو الشيخ العبيكان مطلع هالفتوى من زمان كان لحق ياسر ورضع سميره في الاستراحة وكان صارت امه قبل تقبض عليه الهيئة وش رايكم ههههههههههههه
سوال ياشيخ العبيكان - هل زوجتك ارضعت السائق الخاص بكم ليصبح ابناً لكم ويتجول بالبيت كيف يشاء
والله يا عبيكان لو انك صاحي ماقلت هالكلام .
لا يكون ...... مرضعة سواقكم وخدامتكم مرضعتك
((( يااااااااكثر البنات اللي برضع منهم ))))
طيب و ش الفايدة من هذي الفتوى ؟
على الطلاق ان هذا مو شيخ
هذا الله اعلم بامره
يبغانا نرضع من ينات الناس والله حالة
يالعبيكان بطل مهزلة مو عشان انك في حماية الدولة انت واشكالك تبون تزعجونا بكلامكم الفاضي الله يردها في نحوركم
اللههم ارنا الحق حق وارنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارنا اجتنابه
قولوا اميييين
الحين لو كانت هي في وضيفة وعندها اربع او خمس ترضع الكل!!!
ولو انتقلت الى وضيفة اخرى ترضع بعد اللي تقابلهم!!
واذا كان مافيها حليب من وين ترضع!!!
طيب وانت يالعبيكان ترضى على بنتك ترضع الموضيفين اللي معها!!
طيب إذا كانت المراه لايوجد فيها حليب يعني ناشف .
بالعاميه / وش السوات.
مسلسل جديد يصدرعن احوال الاسلام اليوم الممثلين وحسب ادوارهم
1- النصاري وعملهم ان يقصفوا المسليمن في اعلى بيوتهم وهي عداوة سافرة فيها القتل والسلب والنهب وقديمة قدم هذا الدين
2- اليهود وعملهم ان يهجموا على المسليمن من الشبابيك والاسطح وهي عداوة سافرة ايضا وذلك عن طريق القنوات الفضائية والفواحش والسفور وغيره
وهنا تستطيعون ان تعطوا دور البطولة لمشائخ وعلماء المسلمين وانا شخصيا ارشح
1- عبد المحسن ((ع))
2- عادل ((ك))
3- عزت عطيه
4- احمد الغامدي
وغيرهم
فادوارهم في هدم ومحاربة الاسلام اكبر ويستحقون دور البطولة
لاسباب كثيرة
ظهور فتاويهم التافهه والمريضة والمنحطه في هذا الوقت العصيب
واليكم الان سرد الاحداث الدرامية للحلقة الاولى
(( عنوان الحلقة الاولى ((جوعان ارضع زميلتك))
وفي هذه الحلقة يظهر رجل ذو شوارب ولحية كثيفة (( ويمكن بدون لحية ولا شوارب استنادا الى فتاوى بعض العلماء اياهم او لسبب اخر يساعد الشيخ في فتواه )) ويجلس في حضن او حجر زميلته الجميلة (( وهنا ممكن ان تكون هي في حضنه او حجره استنادا الى بعض تحذيرات الاطباء ان تحمل المراءة شيئا ثقيلا فيتسبب لها في الم بالعمود الفقري)) وهنا تخرج له صدرها من فتحة البلوزه وتضع تلك الحلمة في فم زميلها الذي يمصها بشده لجوعه وهنا تدخل الهيئة وتقبض عليهما ويبدء التحقيق في الهيئة
اعضاء الهيئة
1- احمد الغامدي (( اهانه الله ))رئيس هيئة مكة شرفها الله
2- عبد المحسن ((ع)) وعزت عطية
3- عادل (ك))
فيقول اعضاء الهيئة اننا قبضنا على الرجل والمرءة في وضع مخل فيطلب منه اعضاء الهيئة ان يوضح
فيقول اننا وجدنا الرجل هو والمرة في خلوه فيرد عليه الغامدي وهل هل محرم ياجاهل الا تعلم ان الاختلاط حلال (( احل من الفقع كما يقولون في المثل الشعبي )) كيف تقبض على رجل وامراءة بدون ذنب الا ترى المسلمين والمسلمات في الحرم فيصعق عضو الهيئة لكن ياسيدي قبضنا عليهم في وضع مخل لقد كان الرجل يمصمص صدر المرءة فيرد عليه اعبد المحسن ((ع)) يالك من رجل هيئة احمق اهذا سبب تقبض عليهما من اجله الا تعلم ان المرة ترضع ولدها لكن ياشيخ انه رجل وليس ولدا فيقول عبد المحسن ((ع)) اتركنا من هذا الهراء انه ولدها والدليل انه ليس له شنب
فيقول عضو الهيئة ايضا ياشيخ كانت تغني اثناء ارضاعها الرجل وهنا تثور ثائرة عادل ((ك)) فيقول يا متشدد وهل الغناء حرام ان الخطاء الذي ممكن ان نعاقب عليه هو ان نرى الميل في المكحل ولكن بعد ان نأخذ فتوى من هيئة الغذاء والدواء هل الكحل مفيد ام نسبة الرصاص فيه عالية فهو مضر فأن كان مضرا فحاول ان تتغاضى عن ذلك حتى نفبرك فتوى جديدة خاص بالميل والمكحل
والحلقات القادمة امتع
ودمتم سالمين*
الله يرحمك يابن باز الحال من بعدك كسسيفه الكل بدا يفتي من نفسه
اخواني امامنا امرين
1- ان الاسلام دين مسخرة وضحك ولعب (((((((( استغفر الله انه بهتان عظيم)))))))))))
2- ان العبيكان بسخر ويستهزء بديننا
فأن اقررتم بأن الاسلام دين مسخرة وضحك ولعب فقد كفرتم بالله ((ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبا الله وآياته ورسوله كنتم تستهزؤن لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم })
يقول النبي صلى الله عليه و سلم: \"إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً تهوي به في جهنم سبعين خريفاً\"
انني ومن هذا المكان اطالب جميع المسلمين ان يقاطعوا ذلك المتمشيخ المستهزء بدين الله
والله الذي لا اله الاهو لا اعلم كيف اتهرب من نقاش النصارى والشيعة وغيرهم عندما يناقشونني في فتاوى بعض العلماء
كيف سأرد على نصراني أو شيعي عندما يسألني عن فتوى ذلك المنحط السافل وفتواه في جواز ارضاع الكبير انه معول هدم يستهزء بالاسلام والدين
اسأل الله تعالى ان يجفف الدماء في عروقه وان يرينا فيه عجائب قدرته
اللهم ابتليه في عرضه لانه يريد ان يفسد اعراضنا
هههههههههههههههههههههههههههه
لاحول ولا قوة الابالله العلي العظيم
إنا لله وإنا اليه راجعون
الله يرحم مفتينا ويسكنهم جناته
اخبر ماكان هناك غير مفتي واحد وهو عبدالعزيز بن باز رحمه الله
الحين تحفر بمنقار انسان في طعس تلاقي مفتي جالس متكي ينتظر
استغفر الله العظيم واتوب اليه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.