الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    السعودية الخضراء    اختتام التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر «الموج الأحمر 7»    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    رَحِيلُ البَدْرِ    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    من الدكاكين إلى التسوق الإلكتروني    ستة مليارات ريال حجم الاستثمار في قطاع الرقابة البيئية عام 2030    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    شوارع الرياض.. روافد تنموية لنقلات حضارية    عثمان التركي.. الكريم الجواد    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    الأمير محمد بن ناصر يكرم 20 متميزًا ومتميزة من تعليم جازان في مبادرة "منافس"2023م    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحيفة \" الوطن \" تفتح النار على الشيخ الأحمد وترد على بيانه بوقائع مسجلة ومصورة وتكشف قصة الرقص بجامعة ( كاوست)..!!
نشر في عاجل يوم 24 - 03 - 2010

فتحت صحيفة " الوطن " في عددها الصادر صباح هذا اليوم الموافق 8/4/1431ه النار على الدكتور يوسف الأحمد بنشر المزيد من ما تعتبره الصحيفة " هفوات ومنزلقات إفتائية " وقع فيها الأحمد , بعد أن طالبها قبل أيام بتقديم الاعتذار له , خلال بيانه الأخير حول ما تم نشره على لسانه بخصوص القول بهدم المسجد الحرام , وإعادة بنائه تحاشياً للاختلاط .
حيث اتهم الأحمد في بيانه الصحيفة بتحريفها لقوله , والحذف منه , وعرضه بطريقه سيئة , مطالباً إياها بالاعتذار بدءاً من رئيس التحرير حتى مراسل الصحيفة الذي كتب الخبر , مهدداً بأنه سيسلك الطرق النظامية والقانونية لانتزاع حقوقه الأدبية .
" الوطن " قلبت للأحمد ظهر المجن , ونشرت قائمة تقول بأنها إضافة لما سبق نقله عن الشيخ في تناوله وتعاطيه بالإفتاء أو الرأي لبعض المسائل الدينية والدنيوية , حيث تناولت قوله بوجود الرقص في جامعة الملك عبد الله , ووجود التنظيمات الإحتسابية غير الرسمية , ودعوته لوقف الإختلاط بالقوة , بالإضافة إلى تحريمه للإبتعاث الخارجي .
( عاجل ) تنقل لقارئها الكريم السجال الذي دار بين الأحمد و " الوطن " .
( بيان الأحمد حول ما نشر على لسانه في صحيفة " الوطن " )
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان حول تصريحي لصحيفة الوطن السعودية بشأن توسعة المسجد الحرام
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد.
فإن التصريح الذي نقلته عني صحيفة "الوطن" السعودية الجمعة 4/4/1431 ه بشأن توسعة المسجد الحرام وإعادة بنائه قد تم تحريفه، والحذف منه، وعرضه بطريقة تسيء إلي، وإضافة كلمة (سابقاً) أمام المسمى الوظيفي، وعليه فإني لا أقر هذا التصريح.
علماً بأن هذا التصريح قد جاء بناءً على طلب وإلحاح من مراسل الصحيفة، واشترطت عدم التغيير، وأرسلته إليهم مكتوباً وبطريقة رسمية.
وانضم إلى ذلك تعليق وعدة مقالات يومي الجمعة والسبت 3-4/4/1431 ه في الصحيفة نفسها: تضمنت جملة من التعدي، والتهم، والإساءة، وسوء الأدب. وأخلص في هذا البيان إلى أمرين:
الأول: أحمّل رئيس تحرير صحيفة "الوطن " المسؤولية في ذلك كله، وأطلب نشر هذا البيان في الوطن، وإعادة نشر التصريح كما أرسلته دون تحريف، أو حذف، أو تعيلق عليه، أو تمويه في العنوان يشوه المعنى.
الثاني: أطلب من رئيس التحرير وصاحب التعليق وكتاب هذه المقالات، وهم: الأحمري، والغيث، والمشوح، والدخيل، والشيحي، والعامر: الاعتذار رسمياً في الصحيفة نفسها، وفي الصفحة الأولى أو الأخيرة بطريقة واضحة ولا تحتمل التأويل، خلال ثلاثة أيام من تاريخه، وإلا سأعتبر عدم الاستجابة رفضاً للمفاهمة، وسأضطر حينها للطرق النظامية والقضائية والحقوقية. والحمد لله رب العالمين .
قاله وكتبه:
د. يوسف بن عبدالله الأحمد
عضو هيئة التدريس في قسم الفقه بكلية الشريعة بجامعة الإمام بالرياض
( ما نشرته " الوطن " في عددها ليوم الأربعاء 8/4/1431ه
--------------------------------------------------------------------------------
العبيكان يستغرب رأي هدم الحرم واللحيدان يتساءل: هل تَركَ الجامعة أم أُخلي طرفه؟
استغرب المستشار في الديوان الملكي الشيخ عبدالمحسن العبيكان الدعوة إلى هدم الحرم المكي لمنع الاختلاط في الطواف، مؤكداً أن الآراء الفردية لا تقدم ولا تؤخر، وأن ولي الأمر لديه مستشارون وجهات فيما يتعلق بالأمور التي تخص عامة المسلمين، ومشددا على أنه لا علاقة للمبنى بالطواف لأنه يقع بعد ساحة الطواف. ووصف المستشار القضائي الشيخ صالح بن سعد اللحيدان رأي الدكتور يوسف الأحمد ب"المتعجل"، محللا تراجعاته المختلفة أنها تقع بين ثلاثة أمور هي إما العجلة ومن ثم التراجع أو بسبب خوفه من إنكار العلماء والقضاة أو بسبب إشكالات علمية واجهها أدت إلى إصداره لآراء متعددة بعد انتشار المقطع الصوتي له.
وذكر اللحيدان في حديثه ل "الوطن" أنه ليس متأكدا فيما إذا كان الأحمد ما زال يعمل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من عدمه قائلا: حسب ما سمعت هو كان أستاذاً في جامعة الإمام، ولا أدري هل ترك الجامعة أم أخلي طرفه منها.
--------------------------------------------------------------------------------
التقنية الحديثة، لم تترك مجالا للمناورة، فما يتفوه به الإنسان، مرصود بالصوت والصورة، وما إن تريد الهروب، حتى تصطادك الكاميرا، معلنة وقوعك في فخها!.
الداعية السعودي يوسف الأحمد، وفي إطلاله له ببرنامج "زد رصيدك"، على قناة "بداية" اقترح هدم المسجد الحرام بمكة المكرمة، منعا للاختلاط بين الرجال والنساء، وبعدها وفي حوار مع صحيفة "عناوين" الإلكترونية، قال بما نصه "الكعبة هدمت من قبل وبنيت جديدا، فما المانع من هدم المسجد وإعادة بنائه". ومع ذلك، ورغم وجود التسجيل في موقع " "Youtubeالشهير على شبكة الإنترنت، إلا أن الأحمد اتهم الصحافة بتحريف كلامه، مدعيا أنه طالب بالإعمار والتوسعة، ولم يطالب بالهدم! و"الوطن"، تورد عددا من مواقف الأحمد، الموثقة إما بالصوت، أو الصورة، أو البيانات المكتوبة، والتي تحتفظ الوطن بنسخة كاملة منها.
تنظيمات احتسابية!
بعيداً عن قضية هدم الحرم المكي الشريف، فإن القضية أبعد من ذلك بين الإنترنت والشيخ الأحمد. حيث نشر أحد المواقع الإلكترونية قبل عام ونيف مقطعاً صوتياً للأحمد، يعلن فيه عن وجود تنظيمات احتسابية في المملكة، منذ 7 سنوات تعمل بصمت، في إعلان صريح لوجود تنظيمات غير رسمية.
وفي الوقت الذي يتهم فيه الأحمد الصحافة ب"سوء الأدب" وإلقاء التهم جزافا، فإنه لا يتوانى عن وصف المسيطرين على الإعلام ب"المنافقين" و"الليبراليين" الذين "يسعون لإبعاد شريعة الله من خلال تنفيذ المشروع الأمريكي"!. وحين طالبه الزميل يحيى الأمير على الهواء مباشرةً في برنامج "قانون المجتمع"، على قناة "الاقتصادية" بسرد الأسماء توضيحاً للحقائق، رفض الأحمد ذلك، بحجة أنه ليس أسلوباً شرعياً. ويعود الداعية المحتسب لتكرار هذه التهمة مرةً أخرى على قناة "بداية"، ليؤكد –حسب زعمه- أن 95% من المشروع الليبرالي أو مشروع المنافقين المسيطرين على الإعلام، هو تحت صخرة المشروع الاحتسابي الضخم!.
وقف الاختلاط بالقوة
الداعية يوسف الأحمد، وفي حملته ضد من أسماهم ب"العلمانيين"، يتهمهم بأنهم يؤججون الدول الخارجية على المملكة، من خلال محاولتهم فرض الاختلاط وإكراه الناس عليه. مؤكدا في ذات الوقت أنه "يجب وقف مشروع الاختلاط بالقوة، ولا يجوز التساهل فيه، ويجب أن يجتمع الناس كلهم لمنعه".
تحريم الابتعاث
أزمة الاختلاط التي تشكل هاجساً كبيراً لدى الأحمد، دعته لاعتبار مشروع التوسع في الابتعاث الخارجي للدراسة، من المشاريع "الليبرالية"، ساردا آراء كبار العلماء في تحريم ذلك، متذرعا بحديث الرسول محمد "أنا برئ من كل مسلم يقيم بين أظهر المشركين". مضيفا "كيف نرضى لبناتنا أن يدرسن بين هؤلاء وبين الرجال أو شبابنا". ناقلا عن الشيخين عبد العزيز بن باز، ومحمد بن عثيمين، وكذلك اللجنة الدائمة للإفتاء، تحريمهم الابتعاث، ولذا يجب على الآباء الحذر من السماح لأبنائهم،بالدراسة في الخارج.
الرقص في "كاوست"
حين سأل أحد الشباب الحضور في خيمة "زد رصيدك"، عن أن بعض أهل العلم شرعوا الاختلاط، رد الأحمد "هذا له مناسبة، وصار فيها الكلام واستنزفت فيها الأموال، وصار فيه من يبرر الاختلاط وسبحان الله سقط المشروع وتهتكت وتكشفت. لأنه ثبت أن فيها مرقص وصالة لتعلم الرقص، وظهر التعري والخلاعة والألبسة الضيقة". في ادعاء من الشيخ ضد جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، بوجود "مرقص" داخلها، وهو ما يحتاج لبينة ودليل!.
الأحمد ووزير العدل
وزير العدل السعودي، د.محمد العيسى، هو الآخر لم يسلم من نقد الشيخ الأحمد، بعد أن كتب الوزير مقالا عن "كاوست" والاختلاط، مما دفع الأحمد، لأن يوجه له عدة تساؤلات قائلا "هل تعلم أن الجامعة لا تلتزم بأحكام الإسلام في أنظمتها، شأنها شأن أي جامعة أوروبية أو أمريكية. وهل تعلم أن المرأة في الجامعة متاح لها لبس البنطال وكشف الرأس والعنق والساقين أمام الرجال.. هل تعلم أن مدارس الجامعة الثانوية والمتوسطة والابتدائية لا يدرس فيها القرآن ولا التوحيد ولاشيء من علوم الشريعة"، ليتوجه بعدها للعيسى قائلا "إذا جاء ضيوفك على وليمة غداء أو عشاء، فهل تدخل نساؤك المجلس، ويتبادلن الحديث مع الرجال في جو من الحشمة والوقار، أو أصبحت مثلنا من ضحايا فرية مصطلح الاختلاط".
رأي مستغرب
من جهته، أكد المستشار بالديوان الملكي، الشيخ عبد المحسن العبيكان، أن طواف النساء والرجال سوياً، أو وجودهم في الأسواق، أمر معهود منذ وقت النبي صلى الله عليه وسلم وحتى الوقت الحالي، ولا يمكن أن ينكره منكر بسهولة. مستغربا من الرأي القائل ب"هدم المسجد الحرام، من أجل منع الاختلاط". حيث إن المبنى يقع بعد ساحة الطواف، ولا علاقة له بطواف النساء والرجال سوياً. فيما وصف المستشار القضائي الشيخ صالح بن سعد اللحيدان، الداعية يوسف الأحمد، بأنه "متعجل" وأنه يظن أن الخوف قد سكنه، بعد إنكار القضاة والعلماء والمفكرين، فأدى ذلك إلى تداول تصريحات مختلفة، صدرت من الأحمد.
الآراء الفردية
يرى الشيخ عبد المحسن العبيكان، في حديثه ل"الوطن"، أن الآراء الفردية لا تقدم ولا تؤخر، وأن ولي الأمر لديه مستشارون فيما يخص الأمور والقضايا التي تتعلق بالشأن العام وبالأمة الإسلامية، قائلا "إن القول بهدم المسجد الحرام وبنائه من جديد يعد أمرا مستغربا جداً ممن يطالب به، ولا علاقة للمبنى بالطواف، لأن المبنى بعد ساحة الطواف. ولا أدري ما هو الرابط بين المبنى وبين ساحة الطواف، التي يطوف فيها النساء والرجال". مضيفا "أن ولي الأمر لا يتلفت إلى قول أي أحد كان، ولديه المستشارون والجهات التي يتعامل معها، ومثل هذه الآراء الفردية تمثل أصحابها".
من جهته أوضح الشيخ صالح اللحيدان أن لا علاقة شخصية تربطه بالشيخ يوسف الأحمد، واصفا الأخير ب"المتعجل"، حيث إنه حصل على ثلاثة آراء، حول قوله بهدم المسجد الحرام، وكلها تختلف عن بعضها مضيفا "حسب ما سمعت، هو كان أستاذا في جامعة الإمام، ولا أدري هل ترك الجامعة أم أخلي طرفه منها. وحسب ما رأيت وعلمت أنه لم يشارك في قناة "بداية"، وإنما كان عن طريق المداخلة، ومن ثم نشر الخبر في 13 موقعاً، وجمعت لي بعض الآراء، وظهرت لي ثلاث صور. الأولى، قال إنه يجب أن تبنى أدوار إلى عشرين أو ثلاثين دورا حول الكعبة، ثم قرأت تصريحاً له أن هذا لم يكن صحيحاً وإنما أردت توسعة المسجد، ثم قرأت خبرا أنه لم يرد هذا ولا هذا، وإنما أراد التوسعة على المسلمين فيما يتعلق بالطواف. وإذا ثبت بالنص أنه قال الأول ثم تراجع، ثم قال الثاني وتراجع، ثم الثالث، فهو بين حالات ثلاث، إما أنه أصدر الأمر الأول في حال عجلة دون تريث أو استكناه للواقع، أو أنه بان له الأمر فتخلى عن الأمر الأول ووقع في المسألة الثانية، أو أنه وقع في إشكالات علمية تحتاج إلى تمحيص ودقة ومراجعة، وفوق كل ذي علم عليم. أو ربما أنه حين تمت المعارضة من قبل بعض العلماء والمفكرين والقضاة، سكن بالخوف الذي لعله لم يتنبه إليه، فذهب إلى المسألة الثالثة".
ليس بدعا بين الدعاة
تصرف الأحمد، وجد فيه الشيخ صالح اللحيدان، تكرارا لمواقف دعاة آخرين، وقعوا في ذات المنزلق، موضحا أن "يوسف الأحمد هو ليس بدعاً. فهناك غيره من قال، وأراد أن يكون العالم الإسلامي كله شريكاً في الكعبة، وهذا أخطر من كلام الأحمد، لأنه تعدٍ على دواخل الدول وشرع الله".
اللحيدان وجه نصيحة للأحمد وبعض الدعاة الذين يخرجون في الفضائيات، قائلا "نصيحتي لأمثال هؤلاء تدور في خمسة أمور، الأول أن يتركوا العجلة. والأمر الثاني هو ضرورة ضبط المسألة بالمراجعة والمشاورة قبل الظهور، واستشارة أولي العلم المتمكنين، خصوصاً في المسائل المثيرة والمزعجة. والأمر الثالث، أنصح هؤلاء أن يتجردوا من كل شيء إلى الحقيقة. ورابعا، أنصحهم كافة أن لا يحرصوا على المداخلات أو الاستضافة، حتى تصبح لديهم أدلة كافية ويتملوا من الأصول والقواعد، لأن بعضهم يستحي أن يقول لا أعرف، فبدلاً من أن يصمت، يفتي بأمر مثير أو شاذ. والأمر الخامس، أن يرجعوا إلى ولاة الأمر، خصوصاً فيما يتعلق بالأمور الدقيقة الحساسة العامة، لأن الجمرة مع الجمرة، قد تحدث حريقاً".
مردفا "أعتقد أن الرجل متعجل، وفي عهد الرسول صلى الله عليه وسلم والخلفاء، كان هناك اختلاط محدود".
وعما أشيع من تأييده لرأي الأحمد قال "لم أؤيد بالمعنى المطلق، وقلت حسب إمكانية التوسعة، وكان حديثي عن التوسعة، وناقشت هذا الأمر مع الكاتب محمد بن عبدا للطيف آل الشيخ، بعد أن أشار إلى رأيي".
اللهم ان اردت بعبادك فتنة فاقبضني اليك غير مفتون
فتن كقطع الليل المظلم
جمال خاشقجي مالقاله رجل يوقفة عند حده
ذنب امريكا
ياجماعه وش السالفه كل شوي ناط لنا شيخ يحلل ويحرم
الله يكفينا شرهم يارب ويكفينا شر الفتن بالدين
المفروض يكون هناك دور لمجلس القضاء الاعلا
ولا شيخ يفتي في امور الاختلاط وسياقة المرأه وعلى
شاكلتها لا برجوع لمجلس القضاء الاعلا
وبعدين الاحمد وش اللي مكلفه بلهدم ولا ماتهدم
والله يعندنا ناس ملاقيف بس يحبون يبرزون زياده
اللهم احفظ بلادنا من كل سوء وحفظ ديننا من كل مارد ياحي ياقيوم
وحفض علمائنا وقداتنا يرب
اللهم دمر العلمانيين ومن كان علي شاكلتهم
امين مين مين مين
اقووووووول ماتبون توت يالوطن
صحيفه تصطاد بالماء العكر من جد فقدت مصداقيتها
التاريخ يعود نفسه ... وان لفي نهاية الدولة العثمانية لعبرة ..
اذيال الغرب .. لن يسئموا حتى يسقطوا هذه الدولة المباركة .. و لا حول ولا قوة الا بالله
الله يعيننا (من انواع التشدد الى انواع الانفتاح)
وشعب متخلف والاخلاق والامانه تركناها لغيير المسلمين,
بس اصطب يالوثن لا تستغلين راي الاحمد بفتح باب على المشائخ الافاضل
حتى ولو هاجمو الاختلاط ورمي الحجاب
الحق والباطل في صراع الى ان تقوم الساعه ......... وياشيخ النصره من الله وليس من الخلق وهذولا كتاب معروفه اهدافهم وانت معروفه اهدافك .
ما نقول الا
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
الفلوس تغير النفوس
شكلهم يبغون يلحقونه الشتري والعريفي
ع شان تصفى لهم
ويطلعون بكرااا ويقلون افتحو ماراقص حلال مافيه اختلاط ( )
اعوذ بالله من كل علماني****
أستغفر الله وأتوب إليه
ما قاله الشيخ يوسف الاحمد وفقه الله وسدده هو الحق والصواب
وانا معه في كل ما قال
مشكلة مشايخنا انهم يقولون الكلام على الملاء وامام كل الناس وعبر الفضائيات واذا حسوا انهم ارتكبوا خطاء وقامت عليهم الصحافه والناس واصبحوا في موقف لايحسدون عليه ,, اخذوا يهددوا ويتوعدوا طيب يا اخي انت قلت هذا الكلام ليه تراوغ وتحاول تغير الحقائق
مثل تصرح الاحمد الاخير الكلام موثق بالصوت والصورة وهو يبي رد اعتبار من صحيفة الوطن ويقول انا ماقلت وكله كذب يا شيخ حرام عليك
وكذلك الهيئة يطاردون الناس بالشوارع ويصدمونهم ويهربون واذا تم ضبطهم بنفس الموقع يلجئون الى الكذب والتهديد والتدليس
قسما ماعاد نصدق الهيئه فهم كذابين واغلب اعضاء الهيئة خريجون سجون واصحاب سوابق
وقال ايش قال تابوا ,, ا اخي عمرك لاتتوب بس اكفني شرك
قال تعالى : ( وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقاً ) ..
وقد اتضحت الرؤية حالياً بأن صحيفة عاجل متضامنة ومتحدة مع صحيفة الوطن ..
وكل هذا وذاك ينصب ضد صحيفة سبق الإلكترونية ..
أتمنى العدل ولحوم العلماء مسمومة ولايوجد إنسان معصوم من الخطأ ،،
أتمنى من صحيفة عاجل نشر تعليقي لأنها صريحة وعهد عليها حرية الرأي ..
ارى ان لا نتعجل في الرد حتى نسمع كلام الشيخ يوسف الاحمد حفظه الله لا ن الشيخ اكبر من هذا الكلام
2-صحيفة الوطن لها مقاصد كلنا نعرفها من رئيس التحرير إلى اصغر كاتب هم يريدون ان يوقعو المشاكل دائما بين العلماء بالردود (انظروا كم مره عادو كلام العبيكان واللحيدان في نفس الصفحة )وبالاخير يعتذر الكاتب كما فعل مع الدكتور سلمان العودة
3-نصيحة للدكتور العبيكان لماذا مازالت ارائك الشاذه وكلامك عن علماؤنا ارى ان ترجع إلى هيئة كبار العلما وتستشيرهم فيما تكتب وكذالك الاخ اللحيدان ماذا تريد حينما تقول ولا اعلم هل مازال مدرسا في جامعة الامام هل هذا الذي يدور في خاطرك
انتم تناقشون قضية فما دخل هذا بذاك
مااقول الا اللهم انصر اهل الحق في كل مكان واعز هذه الدولة بحكامها على منهج الشريعة الاسلاميه ودمر اللليبراليين والخونة واهل الزيغ والفساد
السيف الاملح يابو متعب
والله انكم يا الاعلام تعقدون الشوش
يؤسفني ان بعض العلماء يصرح لجريدة الوثن وهي بالاصل ضد الدين والدولة ويحمل مدير تحريرها جنسيتان احداها جنسية غير سعودية والبيب بالاشاره يفهم.
الوطن تستخدم سياسة التشويش على القراء بفتح أكثر من إتهام
وهذا دليل على فشل جديدة للصحيفة وأكيد الشيخ الأحمد صايدكم صايدكم
شكراً
هذا ماكنت اخشى تسرع الشيخ بقولة هدم وتلقفة المخربون وابواق الفسق
ياصحيفة الوطن من هو الشيخ الاحمد لكي يعتد بقولة مجرد بشر اخطئ
التعبير فلا تحملونة المزيد من القداسة وهو لايعتبر من العلماء الذي يعتد
بقولهم .........
ياطلاب العلم ارجو الحرص من اطلاق اي لفظة يسئ فهمها يكفي يكفي
فاانتم تحت المجهر
أصبحنا كأننا دوّامه ولانعلم من الصادق بسبب هذا الإعلام الغير مسؤول والذي لا يعي أهمية الأمانة في النقل والتثبت في نقل كل كلمة .
اللهم أبرم لهذه الأمة ابرام رشد يعز فيه اهل الطاعة ويذل فيه اهل المعصية .
يكفي كذب ياوطن اجل تطنطنون ان الشيخ يريد هدم الكعبة هل هذه هي الموضوعية
لماذا يوم أن جاء مراسلكم يتوسل للشيخ بالنشر الموضوعي وعدم الزيادة فوافق الشيخ ثم راجعها ويوم نشرت كذبتم وحرفتم
ثم أليس الحرم قد اعاد بناءه الملوك السابقين
ماشاء الله على الدين اللي نزل عليكم وأنتم بلاءه
لايفوتكم مقال في قوقل بعنوان ليس حبا في الحرم ولكن بغضا للاحمد
طيب احنا ما نبغي رأي العبيكان وغيره
نبغي حقيقة التحريف في كلام الشيخ
الله يوفقك يا الشيخ الاحمد
والله اننا معك بالدعاء
ايها العلمانيين المنافقين سوف تقفون امام الله فماذا ستردون على الواحد القهار وتأملوا قوله تعالى( كل نفس بما كسبت رهينة )وقوله تعالى ( مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) وسوف يعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
فاقد الشي لايعطيه ياشيخنا الفاضل لان صحيفة العفن تعودنا منها الغيرة على الفساد ومحاربة من يحارب الفساد .
إنك لاتجني من الشوك العنب ياشيخنا الفاضل .
اولا الرد لاهل العلم والمشوره لاتتسرعو في الرد على اخيكم يوسف فهو مجتهد وكل مجتهد له نصيب من الاجر وافهمو منه قبل ان تتكلمو فيه واعلمو ان الله مع الصابرين ثم
جريدة الوطن مجرمين يتربصون بكم فان كان لكم فتح من الله قالو الم نكن معكم وان كان للكافرين نصيب قالو الم نستحوذ عليكم ونمنعكم من المؤمنين ومااعمالهم الا هدم للدين وقد لعبت السخريه بعقولهم واضافت الى قلوبهم الرأن والغشاوه بما كانو يكسبون فلهم من الله مايستحقون وهم يحاولو ان يستميلو بعضا من من اوتي من العلم ليس حبا لهم بل لتكون المصادمه مع اهل العلم فيما بينهم وهذا هو المعهود بينهم فيضعو الرد عندهم وينسبونه الى عالم فلاني وهم ليسو امناء في النقل فلااربح الله لهم البضاعه ولااعد لهم يوم القيامة نزلا بل الى الجحيم ان شاء الله هذا هو فالنا فيهم ان لم يتوبو ومن عرف صنيعهم عرف مكرهم وليتهم استأدبو حين اوقفهم الشيخ سلمان على العفو بل تمادو الى غيره وهذ ديدنهم التمادي على اهل الخير فحسبنا الله ونعم الوكيل والاحرى ان كل من تكلمو عليه ان يحاسبهم ويوقفهم كما اوقف غيرهم وكما هو المعهود كما اغلقت بعض الصحف الالكترونيه نظرا لنقلها كلاما غير ذي مصداقيه فهم كذلك يوقفو نظرا لتماديهم في تقويل الغير مالم يقل والله اعلم وهو حسبنا فيهم ونعم الوكيل
اللي يقهر ان الشيخ الفاضل يوسف الاحمد ماقال غير الصحيح بغض النظر عن قوله بدواعي منع الاختلاط او غيره . الحرم يحتاج توسعه كما هدم المرجم وهوا الان من افضل التوسعات التي مرت على المرجم .
بس لو ان الشيخ ماطرى ان القصد هوا الاختلاط الذي اثار حفيظة كل من يبحث عن خلط الحابل بالنابل لكان غقتراخة محل دراسة وتطوير .
اللهم انصره عليهم
قبحهم الله يخلطون السم في العسل
بين أقوالهم وأقوال أهل العلم
اللهم من يريد الخراب والفساد لجزيرة محمد صلى الله عليه وسلم اللهم اهلكه واكف المسلمين من شره .اللهم عليك بكل بالعلمانيين والليبراليين اللهم اشغلهم بأنفسهم عن المسلمين
حقيقتا انا استغرب من هذه الصحيفة واعني \"الوطن\" متفرغةً لهذه المهاترات مع اصحاب الفضيلة العلماء .. وهي تحاول الغوص في اعماق كل فتواً او خطأً يصدر من اي عالم .. الضعف الواضح وقلت الاقبال على هذه الصحيفة جعل من يعمل بها بقياة رئيس تحريرها الأستاذ جمال خاشقجي يتفرغ ويلفت الانظار لمثل هذه التفاهات والمهاترات التي لا تغني ولا تسمن جوع .. ان سحب البساط من قبل الصحف الاخرى الاغراء امثال الرياض والجزيرة وغيرها وهي الصحف التي تقدم مايهم المواطن .. اصاب اصحاب صحيفة الوطن بعقدة نفسية عنيفة .. ولعلنا نذكر ما قاله سيدي سمو الامير نايف نائب العام لرئيس مجاس الوزراء ووزير الداخلية .. ماقاله لصحيفة الوطن ابان المؤتمر الصحفي .. هم بعمالهن هذه يريدون ان يلفتو انظار الشارع السعودي لهذه الصحيفة .. وانهم بهذا ليسقطون ..
هدم الكعبه هذا جرم عظيم ومنحى خطير لايمكن القبول به؟!!
التعجل وبعض الإندفاع لدى بعض مشائخنا يشوه سمعة ديننا ومذهبنا.
نحن بعصر الصوت والصوره يعني الكل يشاهد ويسجل ويوثق ويبرهن بالدليل القاطع
بعض المشائخ هداهم الله لاتوجد لديه حكمه بأخذ الأمور ويتصرف وكأنه في مجلس
خاص مغلق وهو على فضائيه أو بموقع الكتروني يشاهده الجميع ويدينه فيما يقول؟
صحيفة الوطن وكتابها وكثير من وسائل إعلامنا الرسميه يستغلون بعض الهفوات
لتحقيق كثير من المأرب والمصالح الفئويه بمساهمة البعض من المحافظين بغباء أو
بدون قصد؟!
ستكون نهاية هذا الشيخ المتشدد
يستحق الاحمد وكل من تسول لة نفسة تنصيب نفسة وكيلا لله على خلقة
فعلا عندنا تنظيمات سرية غير معلنة تسعى الي توجية المجتمع وتشوية جهود الدولة للرقي بة وتسعة لتأصيل الفكر الارهابي المظلم واستغلال الشباب في مرحلة النضوج الي تحريف معتقداتهم وغرس الكراهية والسوداوية والرجعية فيهم
يجب التبة لهؤلاء الظلاميين وبتر دابرهم قبل فوات الاوان وتصبح بلادنا دولة طالبان الثانية
الظاهر ان كلمة سيدي خادم الحرمين الشريفين في مجلس الشورى واضحة ياالوطن
حسبي اللة عليكم يا صحيفة الوطن الشيخ الا حمد انزة منكم ومن كلا مكم
لقد سمعنا تصريحات الاحمد ولم نقرءها فالمشاهدة أوكد من القراءة
واليوتوب موجود وشاهدة الاحمد بنفسة وبة طالب بهدم المسجد الحرام
لذا من السذاجة والضحك على الذقون انكار الاحمد لذلك.. ايعقل ان يصل بنا التطرف
لهدم المسجد الحرام,, واخزياة,, حتى اهل تورا بورا لايرضون ذلك
لقد تجاوزت صحيفة العفن كل الخطوط الحمراء وكل يوم نراها تفتري وتكذب على أحد المشايخ ياترى مالسبب هل هذه سياسة خشقجي إبعاد العلماء عن أمور الدولة أما تظنون أنه نسي أن هذه الدولة قامت على كتاب الله وسنة نبيه ولن يتحقق ذلك إلا بوجود العلماء المخلصين الذين يأخذون حريتهم في الذب عن هذا الدين كي لاتحل علينا اللعنة وغضب الجبار
كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر
إلى الأمام ياعلمائنا فالقافلة تسير والكلاب تنبح
المسجد الحراام للعباده ياشيخ الله يجزاك خير كيف نهدمه
و الحين اللي يطوف فاضي يغازل عيب عليك
هذا وانت شيخ اجل السفيه وش يسوي وش يقول
يابلادي واصلي ........ وربي ضعنا ماعاد ندري من اللي معه حق .... لكن الله مااهلك الامم اللي قبلنا الا بكثرت جدالها ..... يعني ريح رااسك ياابو الشباب وخلهم ياكلون بعض اهم شي عيش حياتك وانت بخير ونعمه فلها بالاستراحه والدين واموره له اهله وهذا حرام وهذا حلال مالنا فيه امر امره عند اللي اعلم من الجميع لكن الله من رحمته جعل الدين مسامحه ومعامله وحافض على صلاتك .... والناس لها رب يحاسبها وانت لست بوكيل .... اازعجونا صار لنا فتره مالنا الا كل شووي شيخ طالع لنا راز وجهه يحرم ويحلل على كيفه وربي حاله قسم بالله كرهتوا حتى اللي يبون يدخلون الاسلام من الديانات الاخرى فيه .... مشايخ اسئلني وافتيك بسرعه وشرط الفتوى تكون على كيفي وكيفك مااقول الا الله يرحم ابن باز وابن عثيمين يوم كانوا عايشين ماكان شلت هالمشايخ توطوط ونشووفها كل شووي تطلع بفتوى الا كل واحد دااس راسه بالتراب مثل النعام .. يابلادي واصلي والله يحيمك يحميك من الحاسدين
تحياتي لكل مبدع
رسالة الى اصحاب الغلو والتطرف في امور الدين
انتم من جعلتم اليوم الحال على ماهو عليه بالنسبه للفتوى واجندتها
اكيييد التسجيل مزور بعد ما فضحه الشيخ يحاولون يسوون اي شي
صحيفة الوطن معروفة بتواجهاتها العلمانية الحاقدة على الدين
الله يفضح سرهم ويضيق عيشهم
مساكين في الوطن..... لو بحثوا أكثر لوجدوا الطوام من يوسف الأحمد ...
له حلقة كاملة مع عبدالعزيز القاسم ومتوفرة يوتيوب في النت .. يدور حول فتوى الشيخ اللحيدان حول إهدار دماء ملاك بعض القنوات......كان واضح أن الرجل سفيه ومتهور بدأ يبهت الناس ويصر على ذكر أسماء ملاك القنوات الذين يجب أسستابتهم أو إقامة الحجة عليهم وقتلهم.....تمنيت ان لا ينتسب مثله للإسلام لأنه ظهر فضاً غليظاً مخالفاً لأخلاق العلماء وطلبة العلم... مخالفاً لتعاليم الدين في الدعوة بالحكمة والجدال بالحسنى والكلمة الطيبة
لو كانت لدينا مرجعية دينية فاعلة ومسؤلة لماتركت لمثله أن يقول ماقال... مثله يجب محاكمته وردعه وكف شره
( و إن جندنا لهم الغالبون )
اللهم أبرم لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل الطاعة ويذل فيه أهل المعصية ويأمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر ,,,,
والله المستعان
والحاصل من محرري هذه الجريدة بغية إسقاط الدعاة والعلماء من أعين الناس لكي يتمكنوا من نشر خبثهم وفسادهم .
و لاتنسوا قول المصطفى صلى الله عليه وسلم في آخر الزمان : ( ويتكلم الرويبضة . قالوا وما الرويبضه قال التافه من الناس يتكلم بأمر العامة ) .
خاشقجي
تكفى ارجع لموطنك الاصلي اوزباكستان في بخارى الابية وفكنا من شرك ترى اشغلتنا
البيت بيت ابونا والقوم طردونا
هذه بلاد الحرمين واحفاد الصحابة ولن تنصاع لهرطقتك ومطالباتك بسلخ المجتمع
والله الحافظ منك ومن امثالك
واتمنى من الجميع ان يمحصوا النظر في قول الله تعالى في الايات التالية وان لا يكونوا ممن يقصد في الاية وان يعلموا ان الدنيا دار بلاء وامتحان لا دار سعادة وبنيان
( وماكان لمؤمنٍ ولامؤمنةٍ إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً )
( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون
( وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد )
لاجديد .. سقوط مرير لصحيفة الوطن ..
مالك أيتها الصحيفة بآراء الشيخ يوسف الأحمد في الوسائل الأخرى ؟؟؟
هو طلب منك وبخط يده أن تنشري مقاله ولقاءه بدون تحريف لماذا لم تلتزمي بأخلاقيات المهنة الصحفية ؟؟؟
صحيفة الوطن حكمت على نفسها بالإعدام فطريقها لايخدم إلا أعداءنا والمتربصين بنا ..
اللهم من أرادنا وأراد دينك بسوء فأرحنا من شره عاجلاً .
امر مضحك ياجريدة الوطن .. يعني يوم رفع عليكم الاحمد قضية سويتوا كذا ..
اتمنى اشوف فيكم يوم اسود يالوثن
عاجل -ومهم جداً .
ياجماعه الخير
لا تغرق السفينة ونحن ننظر
لا تغرق السفينة ونحن ننظر
لا تغرق السفينة ونحن ننظر
لا تغرق السفينة ونحن ننظر
لا تغرق السفينة ونحن ننظر
لا تغرق السفينة ونحن ننظر
لا تغرق السفينة ونحن ننظر
لا تغرق السفينة ونحن ننظر
لا تغرق السفينة ونحن ننظر
لا تغرق السفينة ونحن ننظر
لا تغرق السفينة ونحن ننظر
لا تغرق السفينة ونحن ننظر
فتحت صحيفة \" الوطن \" في عددها الصادر صباح هذا اليوم الموافق 8/4/1431ه النار على الدكتور يوسف الأحمد
وصحيفة عاجل الالكترونية تشعللها
اين انتي ياعاجل عن الشباب الذيم لهم مقطع باليوتيوب وهم يضربون 2 من افراد الداخلية وبزيهم الرسمي
ضرر يوسف الاحمد على التيار السلفي كان سيئا وغير مقبول ... فهو يتحدث في الدين بفهمه الضيق ولم يكتف بذلك بل اخذ يفتح النار على العلماء والعامه مرة تكفيرا ومرة تفسيقا ... حتى ظن الناس ان هذا ديننا وما نحن عليه
يجب ان لا تسلط الاضواء على من يريد الشهره الاعلامية على حساب الدين وسماحته , فليس كل من تكلم بسم الدين هو بضرورة الدين الذي يعرفه الناس بل هو يتحدث عن فهمه القاصر
الوطن معروفة من زمان علمانية تبغى تسوي فتنه بين العلماء وولاة الامر اللهم من اراد علمائن بشر اوفتنة فرد كيدة في نحره احبك في الله ياشيخ د0يوسف الأحمد
اكل خابور ابن احمد
الوطن هههههههههههههه
بارك الله بالوطن
لا لابرهه الجديد
محبكم
ياصحيفة الوثن
والله ماقوك على سب العلماء ورجال الدين والدوله الا هالشخصين0
اللحيدان اخر القضاء عشرات السنين
والعبيكان يكفي ماصدر منه يتحليل معالجة السحر بالسحر الم يعلم ان الرسول علية الصلاة والسلام نهى عن اتيان السحرة وان من اتاهم فقد كفر بمانزل على محمد فكيف بمن يفتي بجواز فك السحر بالسحر يالعبيكان
وبعدين ياصحيفة الوثن متى تدافعون عن الاسلام وانتم اعداه
ياحثالة خلق الله
اتقوا الله ياجريدة الوطن والله ستسألون عما تقولون يوم القيامة وأقول للأحمد إلى الأمام وقد أوذي من هو أفضل منك فصبر لذا فاصبر واحتتسب واعلم أنه لا يضر السحاب نبح الكلاب
صحيفة الوثن صارت تشتغل بأحترافيه ..
كل كم يوم تصيد عالم اوطالب علم وتتقول عليه وبعدين تصير مجهزه ردود وتسجيلات واراء قديمه وحديثه له حتى توقعه في شراكها ..ثم يقال من منصبه ..
الحين توكم ياصحيفة الوثن تتذكرون خيمة زد رصيدك ..كويس والله متابعين للقنوات الاسلاميه ..والا تتابعون علشان تتصيدون زلات على احد ..
الله ياخذكم وياخذ خاشوقه ..
..
..
..
والله والنعم بالشيخ يوسف الأحمد الله يجزاه خير
حنا مع يوسف الأحمد رضى من رضى وسقط من سقط
يعملون من الحبة قبه , وياخذون كلمة او ثنتين من محاضرة كاملة ولا ينظرون إلى الفكرة العامه ...
والله كأن الرجل خرج
الشيخ يوسف الأحمد ..
الله يحميه من شر الكائيدين
الله أكبر
جزاه الله الفردوس الاعلى من الجنة وبارك في عمره اللهم احفظه بحفظك وايده
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
فضيلة الشيخ يوسف الأحمد حفضةالله
إذا كانت التقنية تفضح فأنا قد سمعت دكتور مصري يقول بأن المرأة في جامعة كاوست بإمكانها أن تلبس كولتات و مايوهات هكذا قال على اليو تيوب
سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته
نقول وعليه سبحانه التكلان إن صحيفة الوثن المتسمية بالوطن والوطن برئ منها نقول
إنه ليس مستغرب عليها حربها للإسلام وأهله والتلفيق والتحريف هو من عادتها لابارك
الله فيها فمافيها من المنافقين العلمانين هذه سنتهم ولقد عجبت مرة كنت أقلب
صحيفة الوثن فرأيت العجب العجاب مما يشيب له الولدان إستهزاء بالعلماء ونشر
السفور والدعوة للمنكرات لم يؤيدها المواطن العادي ولا من فيه ذرة غيرة ومرجلة
فضلا عن العلماء فالله المستعان
فلابد من محاكمة هذه الحثالة الساقطة من المجتمع فإن تركناها فسوف تجر للمجتمع
الويلات نسأل الله السلامة...
عليكم من الله ما تستحقينه ورئيس تحريرك يا صحيفة الوطن الى متى سيبقى لرويبضة مكان في اعلامنا عليهم من الله ما يستحقونه اللهم ابدهم بقوتك ياقوي ياعزيز
انصح الشيخ الاحمد بان هذا لزمان ليس بزمانك فان لكل زمان دولة ورجال
الوطن منذو ان تأسست وهي فاتحة النار على كل ما هو دين ومن يدعوا للدين ومن يتمسك به وهي في استهداف للعلماء والدعاة والقضاء وهيئة الامر بالمعروف وقد اصبح توجهها مكشوفا للقاصي والداني والظاهر انها تتكئ على قوة خارجية عظمى ويبدو ان لها مشروع كبير يعد له من خارج الوطن0
لذا يجب على المسؤولين تتبع نشاط كل العاملين بها وكتابها لاجهاض ذلك المشروع قبل فوات الاوان
الله يعينك يا شيخ والله قعدوا لك...
والله الموفق.،،،،
أنشر يا عاجل.................
أبشركم بالقاصمة لصحيفة وكتاب ((الوطن)) حيث وصف الكاتب في صحيفة \"الوطن\" يحيى الأمير أحد أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ب \"المتوحشة\".
وأثارت تلك التصريحات المنسوبة للأمير استياءً شعبياً تقدم على إثره عددٌ من المواطنين إلى المحكمة الجزائية بجدة رافعين دعوى قضائية ضد الكاتب، والذي وصف أحاديث رسول الله بالمتوحشة خلال مشاركته في برنامج \"مساواة\" الذي يعرض على قناة الحرة، حيث أحالت المحكمة نسخة من القضية إلى وزير العدل للإطلاع عليها وتقديم مرئياته في ظل تقديم المواطنين الأدلة بالصوت والصورة التي تثبت ما نسب إلى الكاتب.
أقول إن هذا التوجه دليل منظومة مخططة للنيل من الدين وأهله
وإذا لم يحاكم هذا الفاجر وأمثاله فقل على قضائنا السلام
مهما تقولين وتنشري يا جريده الوثن نحن ضدك ومع الشييخ
أحبك في الله شيخنا والله يحفظك ويرعاك من شر كل ذي شر
وفقك الله وأسعدك ويسر أمرك
يا شيخنا سر كما سار السابقون من المخلصين أمثال شيخنا الدكتور سعد الشثري
فجزااااااااكم المولى كل خير
اولاً حتى لا يكثر الكلام جهات عليا تدرس هدم المصابيح الذي تم بناءه في عهد الخلافة العثمانية وذلك توسيعاللمطاف وهدمه لأجل التوسعه مشروع وقد هدمت بيوت النبي صلى الله عليه وسلم لأجل التوسعه في مسجد الرسول وأما كلام العبيكان فهو مسكين متفقه ليس عنده علم ولا ورع
وأما الحيدان فهو نكره يريد الظهور على أكتاف العلماء وقوله فيه إختلاط محدود في زمن النبي صلى الله عليه وسلم فهوكذب منه فالنساء في عهد النبي كن يطفن من وراء الرجال وقد ضرب عمر رضي الله عنه أمير مكه لما لم يجعل حوض خاص للنساء وقد أختلطن لأجل السقياء وقالة عائشة للأمة لما قالت لقد قبلت الحجر قالت لا آجرك الله تاحمين الرجال وقال عطا عن النساء انهن يطفن حجرة ولك هؤلاء الغوغاء إنما هم أبواق يواجهون الحق والحق ظاهر بأذن الله
جريدة الوطن تبحث عن الاثاره بكل الطرق،وتحرص على المواضيع المثيره جدا ويسندها في ذالك صاحب سلطه قوي جدا ،لذالك هم في مأمن دنيويا بسبب هذه الشخصيه حتى وزير الاعلام لايستطيع ردعهم...وهي صحيفه بالارقام خارج الصحف الخمس الاوى في المملكه ولكنها الاثاره المبتذله.....
ستبقى هذه الصحيفه تشن هجومات على الداعة والمشايخ ولن يكون الاحمد اخرهم فهي استراتيجية عمل .حيث ان الصحفيين وكتاب الاعمده في الوطن يتسابقون على سب العلماء ليحضوا بمكافاة خاشقجي!!!!!!!
اللهم انهم قد عثوا في الارض فسادا
اللهم عليك بهم فإنهم لايعجزونك
يصادون في مياة المجاري اكرم الله القراء ومحبي المشايخ واهلك الله العلمانيين اذناب اليهود والنصارى
اللهم اهد مشايخنا وردهم للحق وثبت اقدامنا واقدامهم على الحق
يريدون هلاك الدولة بهلاك الدين
اللهم اشغلهم في نفوسهم يارب
خلاص احسن حل
بينكم المحاكم وحلوها وفكونا من وصاخة جريدة الوثن
مسألة هدم الحرم لكي يعاد بنائه من اجل منع الاختلاط ارى ان الشيخ هدانا الله واياه قد تعجل في هذه الفتوى
ونصيحتي للعلماء كافة وللمسلمين الغيورين على دينهم عمد التعجل في ابداء الرأي واطلاق الفتوى لأن هناك متربصون كثر يريدون ان يوقعوا بالعلماء والمشايخ !
ويصطادون بالماء العكر .
اللهم احفظ علينا دينناوامننا اللهم من ارادنا او اراد ديننا وبلادنا بسوء فأشغله في نفسه واجعل دبيره دميره يارب العالمين واعز الاسلام والمسلمين ودمر اعداء الدين
صحيفة الوطن احس انها عكس مسماها
حسبنا الله ونعم الوكيل عليك يا خاشقجي يا علماني
الشعب السعودي كلنا مع ولاة امرنا ثم علمائنا
العبيكان استريح ترى مالك قبول نهائياً استريح الناس عارفين امورك
الشيخ صالح اللحيدان في قلوبنا
الشيخ سعد الشتري في قلوبنا
الشيخ العريفي في قلوبنا
الشيخ الأحمد في قلوبنا
وكل علمائنا في قلوبنا
اما انت يا العبيكان ومن هم على شاكلتك استريحووو مالكم الا العذاب
إذا كانت التقنية تفضح فأنا قد سمعت دكتور مصري يقول بأن المرأة في جامعة كاوست بإمكانها أن تلبس كولتات و مايوهات هكذا قال على اليو تيوب
اعجبني تعليق هذا الرجل.
وقول لكل المحتسبين يجب عليكم جميعا الرفع بقضايا ضد صحيفة الوثن
ومساندة الشيخ الأحمد حفضه الله
حسبي الله على صحيفة الوطن العلمانيه
اللهم من أراد بعلمائنا بسؤء فاللهم أرنا فيه عجائب قدرتك
وياشيخ يوسف ما عليك من العلمانيين واثق الخطوه يمشي ملكاً
أما خاشقجي هالطرش فإن شاء الله بنشوف فيه عجائب قدرته هو ومن وراه
والله يذكر ايام الشيخ بن باز وبن عثيمين والله هالطروش من خاشقجي وطقته ما يقدرون يتكلمون
جريدة الوثن أسأل الله تعالى أن أرى فيك يوما أسودا..
جريدة عرفت بالنيل من العلماء ومحاولة تمييع مكانتهم في قلوب المسلمين..
ولكن هيهات هيهات..
أخرس الله ألسنتكم وشل الله ايديكم وبتر الله أناملكم يا أذناب الغرب..
مع علمائنا ضد الوثن وأذنابها قاتلهم الله أنا يؤفكون..
ياناس هذا أفتراء وكذب على الشيخ .....جريدة الوثن تعودت على مهاجمت
مشايخنا حفظهم الله وسدد خطاهم .....هذا تفكير علماني ولقائمين على تلك الجريدة
علمانيين يبون يشوهون سمعت مشايخنا يبون يزرعون الكره والفتن على مشايخنا
لا تصدقونهم ولا وش فايدة اهتمامهم للموضوع وتكبير السالفه الى انهم حاقدين على
الشيخ وتحريف كلامه وتصريحاته اللهم احفض لنا علمائنا من كيد الكائدين.
قسم بالله مجتمع بعر في بعر
ياليتني مولود في بريطانيا من أب وأم مسلمين
دنيا وآخره
يا ناس أحس إننا في الأخير راح نطلع بلا دين ولا دنيا
اول شي ياعاجل لستي أمينه فلا تخرجين الردود وقد قلتي أن التعليقات والردود لا تدل على رأي الصجيفه
واقول أن هدم مالمصابيح التي قد بنيت في الخلافه العثمانية درستها لجان حكوميه ولا تستغربون إذا هدمت فمصلحة الحجاج والمعتمرين فوق بقاء البنيان وقد هدمت بيوت النبي صلى الله عليه وسلم لتوسعة مسجده ولو نظم المطاف حتى لايختلط الرجال بالنساء فهذه هي الشريعة ولذلك قال عطا كان النساء في عهد النبي يطفن حجرة وروي عن عائشة رضي الله عنها أن النساء كن يطفن من وراء الرجال وكذلك قالت عائشة رضي الله عنها للأمه حينما قالت قبلت الحجر ثلاث مرات قالت لا آجرك الله تخالطين الرجال وأخشي من العبيكان والحيدان أن يصفوا عائشة رضي الله عنها بالتشدد لأنهم يهرفون بما لا يعرفون وأتمنى من بعض القنوات المحلية أن تتبنى فكرة المناظرات في هذه القضايا حتى نعلم من هو صاحب الحق وحتى يندحر اهل الباطل
أقول كل واحد سيلقى ما قدم من قول وفعل
وعلى صحيفة الوطن التي والله صفحة سوداء وليس منها للوطن منها شيء بل تخدم أعداء الوطن وأناشد الدولة بأن تقفل هذه الصفحة السوداء
وعلى عاجل عدم المشي خلف هذه الصحيفة حتى لا تقع كما وقعت وتكون منبوذة من المجتمع كما هي الوطن
وأرجو أن تقولوا آمين
يا رب أنصر الدين وأهله واهد من ضل إن كانت له هداية وإن كان غير ذلك فأهلكه يا رب
أجل : (الرسول محمد)؟؟؟!!!
جافّة كذا .. بلا صلاة ولا سلام ؟؟
أولله ليبرالية إسلامية ؟!!!
{ياأيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة}
ياليبراليون : ما يصلح تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض
ماذا تتوقعون من شخص ليس سعوديا اصلنا حفظ الله شيوخنا مهما تقول صحيفه الوثن لن اصدقها
اليبرليين دائما اصحاب فتن ومتصيدين في الماء العكر
ياشباب تخيلوا لو الملك امر بهدم الحرم وتوسعته انا اقول تخيلوا لاتفهموني غلط أول جريدة راح تبارك هذا الامر الوطن وراح تمدح القرار وأن هذا القرار تاريخي لكن مادام طلع من عالم دين وشيخ فاضل قالوا خلينا نخرب عليه ونشوه سمعته ونقول أن فاسد لعنة الله عليكي ياجريدة الوطن
ابشركم ان حيفة الوثن والعفن قد سقطت وجعل الله لها عند الناس البغض والكراهية
فمهما حاولوا تشويه صورة العلماء واهل الدين فالنتيجة زيادة قبول لما يقول مشايخنا ودعاتنا .
اما انت ايها الاسد الشيخ الفاضل ناصر الحسبة يوسف الاحمد فانا والله ما نسناك من صالح الدعاء وكم نتمنى ان تكون الامة كلها بهمتك وعزمك ايها الاسد
للأسف رئيس الوطن يلعب في البلد .
ولا ندري لماذا يترك له الحبل على الغارب ولكن نسأل الله يفضح المنافقين ويعجل بهلاكهم.
اي انسان ممكن يخطى ويصدر فتوة غير موفقة
ولة اجر بالاجتهاد
ولكن؟
لايكون الاجتهاد على حساب بيت اللة
من رسولنا الكريم والاختلاط موجود بالحرم
وبعدة الصحابة رضي اللة عنة
والتابعين وعلماء الامة والدولة الاموية والدولة العباسية
مرورا بالعصور الوسطى وابن تيمة لم يتجرأ احد ا منهم ان يقول ماقالة الشيخ الفاضل
انا مايحزني بعض طلبة الشيخ الذين يجادلون ويبررون ويفتون ولم يشغلو عقلهم ليفكرو ان الانسان ليس معصوم من الخطا
ليش كل المشاكل و الفتن تأتي من صحيفة الوطن
الأحمد ما قال تهدم الكعبة هذا واحد .
والثاني: وش فيها يهدم الحرم ويبنى أفضل مما هو عليه ، من قال إن هدم الحرم لتحسين وضعه جريمة
حتى وصفوا الأحمد بابرهة .
لو كان الهدم يخص السياسة ولا الحكومة كان تصفيق وتطبيل وصراخ للقرار السليم .
وقد هدمت أجزاء من الحرم من قبل لتحسين بنائه وما أحد زعل !!
ثالثا: ليش العلمانيين واللي يسمون أنفسهم ليبراليين كل واحد منهم يقول اللي يبغى وحرام على غيرهم
يعبر عن رأيه ؟؟
رابعًا: الاختلاط واقع واللي ينكره مثل اللي يغطي الشمس بالغربال .
خامسًا: الغريب أصحاب المشالح اللي مانشوفه يسلون سكاكينهم إلا على الغيورين وأهل الخير !
نحن ضد جريدة الوطن بتوجهاتها المريبه
وأيضا ضد توجهات الأحمد وتسرعه بالفتوى
هناك طريقان لا نقبلهما هما طريق الحريه والمطلقه والأنفلات وطريق التشدد والتزمت المقيت
نحن امة وسطا
هدم الحرم !!!!! اللهم لا شماته ... لا تدعنا نستصغر عقلك ياشيخ الأحمد
شكلها مطولة معك ياجريدة الدمن
ولا وشلون
من المؤسف أن لايزال هناك من يصدق أخبار الصحف المحليه وخاصة المذكوره في الإعلى
العبيكان كانو المشايخ رحمهم الله اذا استفتو يقولون والله أعلم انت تقول انا اعلم
وش فيها الرجال اذا راجع نفسسه؟؟ هذاك انت ووخششتك تقل خششت كلللب تراجع فتاوي ناس متوفيه له 100 سنه يااشيخ العلمانيه قاتلك الله
لاحول ولا قوة إلا بالله .
هل يعقل فيه شيخ فاضل يطلب هدم البيت الحرام .
من عهد الرسول والصحابة والكعبة هي الكعبة والحج والعمرة كما هما .
جريدة الوطن إذا تملك تسجيل للشيخ في لا تولام وإذا لاتملك تسجيل فقاضهم ياشيخ .
أخيراً :-
إذا كانت جريدة الوطن تملك إثباتات على الشيخ ، فعلى الشيخ إعادة النظر بفتاوية .
إذا كان الشيخ على حق ونسب إليه كلام لم يقله ، فليقاضي الجريدة وكتابها وجميعنا معه .
رجائي يابشر .............. لاتحكموا على شخص ما إلا بعد أن تتيقنوا .
الله المستعان اصبح من يسير الناس حثالة صحفيين اغلب اصولهم خارجيه
يريدون خلق الفتن بين الناس وبين العلماء ( يريدون أن يطفئو نور الله بأفواههم ويابى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون )
هل اصبحت الأمه ليس عندها هموم غير كلام الشيخ أو أن كلام العلماء اصبح هو مايحلو للصحفيين لكي يوقعو الفتن بين المسلمين وهم متفرجون
نحن شعب ودوله تحكم شرع الله ولا نقبل بأي شكل من الأشكال الأستهتار في الدين أو أهله
أو جعله العوبه يلعب به اناس لايعرفون الحلال من الحراام
يجب على كل مسلم يعرف كتاب ربه أن يلتزم الصمت في مثل هاذه الفتن وأن لا يتعرض العلماء
الله يصلح جميع المسلمين ويبعد الفتن عن بلادنا ويصلح الصحفيين الللذين يثيرو الفتن بين الناس
ما قاله الشيخ يوسف الاحمد وفقه الله وسدده هو الحق والصواب
وانا معه في كل ما قال
والشيخ يوسف الاحمد مظلوووووووووووووووووووم
جريدة الوطن جريدة علمانية مئه بالمئة وللبراليية
هدفها يا ناس تبغى تهدم الدين بالسعودية وقسم بالله انتبهوا
تبغى تتدمر علمائنا المتشددين حفظهم الله ورعاهم
حسبي الله عليهم
بسم الله الرحمن الرحيم
سأكتب لكم مقالا ولم اعتد على كتابة المقالات بهذا الشكل لكن ذلك نصرتا لأخي الدكتور يوسف حفظة الله .
عنوان مقالي : العودة للوثن
أحبائي الكرام قال تعالي ( واذا أردنا ان نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها )
ولعل ما يحدث من هجوم غير مبرر من تلاميذ العلمانية و الرأس مالية التي أثبتت فشلها في الأزمة الاقتصادية الأخيرة مما يثبت فشل فكرها ومن قبلها الشيوعية مع ثبات النظام الإسلامي .
وليس مستغربا كثرة الهجوم على حماة حدود الله فهم على ثغر من ثغور الجهاد ضد العلمانية و الأفكار الفاسدة المفسدة , أخي الكريم اختر الخندق الذي تريد ان تكون فيه اهو خندق الماركسية و الشيوعية و العلمانية او خندق لاالله اللا الله محمد رسوال الله .
كلمات خرجت من الصدر يا شيخ يوسف , وليتحملني القارئ الكريم ,
لفقد انتهجت كثير من المجتمعات نهج العالم النمساوي الأصل يهودي الديانة فرويد عندما دعا الى تحلل المجتمعات وترك الإنسان يتصرف كيفما يشاء متبعا في ذلك غرائزه ولعل ذلك فعل الحيوانات الضعيفة التي لا تفكر بعقل او تميز الا يعلم المتعلمنون ان المجتمعات الغربية قد ملت ذلك الاختلاط فبريطانيا مثلا بدأت تفصل التدريس بين الجنسين عندما علموا ان ما اعتمدوا علية من نظرية غير مفيد حيث لا يمكن للمعلم الذكر ان ينمذج الصفات الأنثوية لطالباته ونحن نسير في اتجاه الاختلاط في التدريس الابتدائي و جامعة الملك عبد الله أليست (سبق ) تنشر مصائب الاختلاط كل يوم ولسان حالها يقول ( عادي ياشباب عادي --- طلع بالبت ولا صار شي ) .
سوئل وجيه أوريد ان أوجهه لوزارة التعليم العالي في غياب تسييس الأفكار او الاديلوجيات ما دمتم تبتعثون هذه الأعداد لما ذا لا تفتحون فروع للجامعات الأجنبية التي ترون بجودتها مع أخذها بعين الاعتبار قوانين البلد و مبادئ الديانة الإسلامية بدل من إرسال بناتنا وا بنائنا الى الخارج .
أين عفة المرأة التي كانت تسير في سكنات الأسواق بخجل من المرأة اليوم التي أصبحت تري ان صوتها ليس عور ولعلي اقو لان صوت الرجل هو الزي اصبح عورة في زماننا هذا , هل خارت همم المسلمين وهنات عليهم إعراضهم ( الرجاجيل ماتو ) .
لماذا نر التشدد في الدين ولا نراه في الأفكار العلمانية .
أما انا لنا ان نتعلم :
ضياع أمولانا في ربا الأسهم وزيادة متطلبات العيش وسلب الأمان من الأوطان نقص البركة و وقلة الأمطار وسوء الأحوال الجوية .
لنخرج السم الزعاف من أبدان أفكارنا :
أيري أحدكم في الإعلام العربي او الغربي الموجة لنا ما هو مفيد ام هو مضيع للوقت – فلنخرج الدشوش من بيوتنا و لنراقب الانترنت بشدة وصرامة . لتعلموا إيه الأحباب اننا مه قامت على أطلالها كثير من الأمم
وأخر قولنا قول الحق سبحانه ( غلبت الروم في ادنا الارض وهم من بعد غلبتهم سيغلبون )


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.