تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش السعودي يضبط خلايا حوثية متوغلة ويأسر 155 ويقتل العشرات
نشر في عاجل يوم 07 - 11 - 2009

واصل الجيش السعودي اليوم هجماته المكثفة على مناطق الحوثيين على محاور عدة، وتركزت هجماته على جبل دخان، حيث أشارت مصادر ل"العربية.نت" إلى أن الجيش تقريباً أتمّ كامل السيطرة على المنطقة، وقام بتطهيره من بقايا الحوثيين الذين تراجعوا لمناطق أخرى وبدأوا في تغيير سياستهم عبر التسلل والتخفي من خلال منافذ أخرى تم إحباط الكثير منها، فيما تم ضبط الكثير من المتسللين في مواقع أخرى واعتقالهم، بينما تؤكد معلومات انتهاج فرق منهم الأسلوب الانتحاري وابتداعهم أداء صلاة الجنازة على أنفسهم قبل اقتحام الأراضي السعودية.
وفي مواجهة أخيرة صباح اليوم في منطقة بالقرب من مصنع أسمنت الجنوب (10 كم شرق محافظة أحد المسارحة)، تمكّنت القوات السعودية من محاصرة ثلة من الحوثيين وقتلت منهم أربعة وأسرت البقية ليرتفع عدد الأسرى إلى 155 حوثياً في غضون 73 ساعة فقط.
كما تدور الآن وبحسب أنباء متفرقة مواجهة بين مجموعة من الحوثيين المتسللين إلى موقع مقبرة شرق قرية حاكمة الدغارير، ومن المتوقع أسرهم خلال وقت قصير جداً حيث تم عزلهم تماماً.
من جهة أخرى علمت "العربية.نت" أن الحوثيين حاولوا مهاجمة عدة أماكن عن طريق قطاع بني مالك الجبلي الشديد الوعورة، وفيما لم تفصح أي تأكيدات عن حقيقة الوضع حتى الآن، قال المعلم يحيى المالكي من القطاع نفسه ل"العربية.نت": "خلال الأيام القليلة الماضية كان لمشايخ القبائل هنا اجتماعات عديدة تم الاتفاق فيها على التكاتف ومنع أي انتهاك من قبل الحوثيين للحدود أو أي اعتداء على أي وجه كان، وكما تعرفون هناك قبائل مجاورة على الحد اليمني نرتبط معهم بتعهدات وقد شاركتنا الاتفاق والمحافظة عليه".
من ناحية أخرى فرضت القوات السعودية حظراً للتجوال في نواحٍ معينة تصنف بكونها مسرحاً للمعارك، خصوصاً بعد هبوط الظلام، وسعت للتأكد من شخصيات النازحين بعدما نجح بعض الحوثيين مساء أمس الجمعة في التسلل لبعض القرى مرتدين أزياء نسائية وبعضهم مرافقين للنازحين، وتناقلت أخبار عن أن هناك تجاوباً كبيراً من عدد من الحوثيين لتسليم أنفسهم خصوصاً في المنطقة المحاصرة حول الجبال بعد أن أحكمت قوات المشاة سيطرتها على محيط جبل دخان وقرية ردحة بني خضر التي شهدت مواجهات بين قوات حرس الحدود وعدد من المتسللين انتهت بالقبض على البعض وفرار البعض الآخر.
وكان أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بن عبد قام بجوله تفقدية زار فيها عدة مواقع واطمأن على المصابين في المستشفيات، كما زار محافظة الحرث للوقوف على سير العمل في مراكز الإيواء التي أقامتها إدارة الدفاع المدني بتوجيهات سامية، وذلك لإسكان الأسرة المنكوبة والنازحين من منازلهم من القرى الحدودية.
وتم التأكيد خلال الزيارة على صدور أوامر "بإيواء المواطنين في خيام أو شقق مفروشة وذلك على حسب رغبات الأهالي"، مع التأكيد على أولوية ذلك للأسر والعائلات. فيما تواصل "صحة جازان" دعم مراكز الطوارئ في المستشفيات القريبة لمواجهة الضغوط واحتمال الإصابات مع تجهيز بنك للدم، حيث تم بحمد الله شفاء 24 حالة من أصل 58 حالة مع توفير عيادة متنقلة في مراكز الإيواء فيما بلغ عدد الوفيات خمس وفيات حتى الآن.
وفي سياق متصل ولأهمية الحدث قررت هيئة الهلال الأحمر السعودي إلغاء مشاركة عدة مناطق من بينها جازان وعسير في حج هذا العام لظروف الحرب على الحدود وللمشاركة في دعم الجهود الصحية والإغاثة.
وقبل قليل من إعداد هذا التقرير وصل إلى مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز مساعد رئيس الاستخبارات العامة بالمملكة، وتلاه مباشرة في الوصول الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع، حيث من المقرر وصولهما إلى مقر القيادات في وقت لاحق.
إخلاء مدارس
من جهتها أكدت "التربية والتعليم" إخلاء المزيد من المدارس في مختلف المراحل للبنين والبنات، حيث تم إخلاء وإغلاق قرابة 40 مدرسة في قطاعي الحرث والعارضة بعد تزايد المخاطر اثر إعلان الكثير من تلك الجهات منطقة عسكرية وقفلها ومطالبة الأهالي بسرعة النزوح من المناطق الأخطر فيها خصوصاً في ظل انتهاج الحوثيين للتسلل متنكرين في أزياء جاليات أو ارتداء ملابس نسائية، والسير ضمن تجمعات النازحين في محاولة لخداع أفراد الجيش السعودي.
استمرار النازحين ومواصلة إيوائهم
فيما سارع الكثير من أهالي تلك القرى لسرعة تدبر أماكن سكن جديدة أو اللجوء للمخيمات التي أقامتها جهات سعودية عديدة لاستيعاب الأفواج المتوقعة والمتزايدة من النازحين والذي فضل عدد منهم اللجوء إلى أقارب لهم في قرى في داخل محافظات أخرى مثل صامطة وأحد المسارحة وصبيا وغيرها، أو اللجوء للاستئجار برغم ارتفاع التكلفة أخيرا،ً وهو ما يستدعي تدخل الجهات المسؤولة لمطالبة أصحاب العقار بالتعامل مع الوضع بوطنية أعلى.
يُذكر أن المخيم الثاني المقام في مجمع الدوائر الحكومية بمحافظة أحد المسارحة تم استكمال تهيئته ويضم مساحة وإمكانيات أكثر لاستيعاب المزيد من النازحين، وهو ما يتوقع في ظل الساعات القليلة المقبلة.
اقول الله لايوفقهم كيف تعرفونهم الحين مع النازحين
طبعو البصمة الوراثية على المخيمات حتى تصيدون المتسللين
اللي داخل المخيمات وحطو سياااج على الحدود السعودية اليمنية
حتى بعد كذا نسلم من المتسللين ليمنيين والحوثيين وغيرهم
والله يحفظ وطنا من كل معتدي
الله يحرقهم وينصرنا عليهم
اللهم يارب قوي جنود بو متعب وانصرهم على الحثالة الكفرة
الله يأخذكم ان شاءالله ياحوثيين
والنصر بإذن الواحد الاحد لنا ..
الله يوفق وينصر الجيش السعودي ورجوع اهالينا الى منازلهم ويحفظ حكومتنا الرشيدة من كل عدو
الله يحمي بلادنا و جنودنا ويرد كيد المعتدين الى نحورهم
الله ينصركم على من عاداكم
ويا رب توحد صفكم
وتقضي على عدونا
أبناء قبائل بني مالك خولان ينتظرونكم على أحر من الجمر يا كلاب إيران ولسنا ممن يولي يوم الزحف ، ونطلب من الجيش السعودي عدم التدخل فإن أعتدوا على حدودنا القبلية فهي حربنا مع هؤلاء الكلاب . أرواحنا ترخص ولا توطى الحدود , , ,
شاركونا نبغى ندافع على الوطن ارحمونااااااااااااااااااااااا نبغى وظائف
اللهم أعز رجالك البواسل وانصرهم على شرذمة الحقد والطغيان الحوثيون
دام عزك يا وطن
الله ينصركم ويقويكم يا حماة الوطن بعد الله سبحانه
للهم احمي وطنى من كل مخرب ومخل بالامن
نسأل الله العلي القدير ان يعز ابو متعب وجيشه وينصرهم
الله يقويكم ياجيشنا ويحفظكم وينصركم على الخونه الحوثيين ومن يقف من الوراء على دعمهم
يارب انك تنصر جيشنا وتردهم الى اهليهم سالمين غانمين يارب العالمين - اللهم امين
اللهم انصر وطننا الغالي يارب ياحكيم
اعتقد ان مايحدث سيكون محك لأختبار مدى جاهزية القوات السعوديه
والتي وان تحقق النصر فيها بإذن الله في وقت قياسي سيكون ذلك له اثر كبير في نفوس الاعداء وسيهابون السعوديه وقواتها
عليهم عليهم كفو والله امسحو الشيعه من ارضنا الله معنا
يعني ليه هالتوقيت قبل الحج ؟
اقول وثقوا حدودكم وخلوا عيونكم مفتوحة خصوصا وقت الحج مثل ماذبحوا ابو عدي بيوم العيد ....
مايندرى وش ناوين عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وحدودنا كلها من (هالأجناس) من جنوب ومن الشمال من شمال غرب وشمال شرق (
الله ادم علينا امننا
وارزقنا الايمان
الله وفق قواتنا
اللهم دمر الحوثيين اللهم دمرهم
اللهم رد كيدهم في نحرهم
اللهم اشغلهم في انفسهم
اللهم احمي ابناء وبلاد الحرمين
نىىنىنىنلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
نتمنى ان يعود الحوثيون ومن يدعمهم الى رشدهم وان لايتاجروا بدماء ا الفقراء والمحتاجين من ابناء اليمن السعيد ويستغلو حاجتهم للمال ليتاجروا بدمائهم بالحروب لابناء وطنهم والتسلل لارض الحرمين الشريفين وتهريب المخدرات حيث ان دخلهم الكبير والذي يوازي دخل حكومه اليمن وذلك من الدعم و تهريب المخدرات والتي تاتيه من بعض الدول المعروفه بالمجان لادخالها واستهداف أرض الحرمين لتدمير الشباب وهذا الامر مكشوف ومعرف لدى الكثير وذلك للضغط على مراكز الحدود للتهريب في الشمال التجهيزفي لبنان والتهريب عن طريق سوريا والاردن والجنوب عن طريق اليمن ومن صعده تحديدا...
ايها الملالي الجدد ستخسرون هذه ارض السعوديه ارض الحرمين
سنحميها بدمائنا وسيخسر باذن الله من مهد لكم الطريق وورطكم بهذه الحرب الخاسره
هذه بلادي وبلاد المسلمين
سنحميها !!ا
لن تنقلو اختلافاتكم مع دولتكم لارضنا
وستقطع كل يد نجسه تحاول المساس بأرضنا
ايها المرتزقه عودو لجحوركم وان كابرتوا سيعود من تبقى منكم مجبرين
مخيمات الامان في جازان لم تفرق بين يماني وسعودي عائلات
مع بعضهم البعض ياكلون في صحن واحد على مائدة خادم الحرمين الشريفين حفظة الله ويصلون في مسجد واحد بأمن وأمان
وانتم ايها الخونه البسوا عبايات النساء لتقتلوا الاطفال والنساء
واجلبو المخدرات
رحم الله الشهداء رحمة واسعه واسكنهم جناه وتقبلهم مع الشهداء إنه سميع مجيبَ
اللهم اشفي الجرحى
مرتبة الشهيد بعد الانبياء والصديقين
فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء
والصالحين
قال تعالى
ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون 0فرحين بما أتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوفا عليهم ولا هم يحزنون0يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لايضيع أجر المؤمنين
اللهم احفظ بلادنا من كيد الكائدين
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
نتمنى ان يعود الحوثيون ومن يدعمهم الى رشدهم وان لايتاجروا بدماء ا الفقراء والمحتاجين من ابناء اليمن السعيد ويستغلو حاجتهم للمال ليتاجروا بدمائهم بالحروب لابناء وطنهم والتسلل لارض الحرمين الشريفين وتهريب المخدرات حيث ان دخلهم الكبير والذي يوازي دخل حكومه اليمن وذلك من الدعم و تهريب المخدرات والتي تاتيه من بعض الدول المعروفه بالمجان لادخالها واستهداف أرض الحرمين لتدمير الشباب وهذا الامر مكشوف ومعرف لدى الكثير وذلك للضغط على مراكز الحدود للتهريب في الشمال التجهيزفي لبنان والتهريب عن طريق سوريا والاردن والجنوب عن طريق اليمن ومن صعده تحديدا...
ايها الملالي الجدد ستخسرون هذه ارض السعوديه ارض الحرمين
سنحميها بدمائنا وسيخسر باذن الله من مهد لكم الطريق وورطكم بهذه الحرب الخاسره
هذه بلادي وبلاد المسلمين
سنحميها !!ا
لن تنقلو اختلافاتكم مع دولتكم لارضنا
وستقطع كل يد نجسه تحاول المساس بأرضنا
ايها المرتزقه عودو لجحوركم وان كابرتوا سيعود من تبقى منكم مجبرين
مخيمات الامان في جازان لم تفرق بين يماني وسعودي عائلات
مع بعضهم البعض ياكلون في صحن واحد على مائدة خادم الحرمين الشريفين حفظة الله ويصلون في مسجد واحد بأمن وأمان
وانتم ايها الخونه البسوا عبايات النساء لتقتلوا الاطفال والنساء
واجلبو المخدرات
رحم الله الشهداء رحمة واسعه واسكنهم جناه وتقبلهم مع الشهداء إنه سميع مجيبَ
اللهم اشفي الجرحى
مرتبة الشهيد بعد الانبياء والصديقين
فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء
والصالحين
قال تعالى
ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون 0فرحين بما أتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوفا عليهم ولا هم يحزنون0يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لايضيع أجر المؤمنين
اللهم احفظ بلادنا من كيد الكائدين
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
اولا/ ارجو من جريدة المصداقيه
ثانيا / كلمة حق اقولها بان الضابط ماخذ حقه ونص حتى في التقعد يصرف راتبه كامل
راتب الفرد ضعيف جدا وخاصة من رتبة جندي الى رتبة رقيب والمصيبه والادهى والامر بانه في حالة التقاعد للعسكري يقعدونها على الراتب الاساسي وهذه هي الطامة الكبرى لان جميع موظفي الدولة كلها رواتبهم اساسيه بما فيهم الضباط الى الفرد كله راتبه بدلات وتسقط عند التقاعد لابد من اعادة النظر في سلم رواتب الافراد والمتقاعدين بعين الاعتبار والشفقه والرحمه يشهد الله ياخون ان راتب الرقيب في الجيش 7 الاف وعليها كسور وراتب الجندي في الامن العام يعادل راتب الرقيب في الجيش لماذا السنا كلنا ندافع عن الوطن الليس الحوثيين ارهابيين ومعتدين نطالب بمخافة الله فوالله اننا فداء لتراب هذا الوطن وبدون رواتب ولكن الظلم طفح بنا ولانريد سوى مواساة الجيش بالداخليه
اتمنى عدم حذف اي شي من ردي ياجريدة الكل
اتمنى من كل جندي بأرض الجهااد والشررف هناك انه اذا ششاف اي حووثي يلعن ابوجده ويووولع فيه ويقتله بدلا من اسررره فلافائدة من اسر أذناب ايران اللذين يريدوون الاضرار بعلاقتنا مع حوكمة وشعب اليمن الششقيق فنحن واياهم في خندق واااحد ضد التطررف الارهااابي الايرااااااااااااااااااااااااااااااااااني ،،
هؤلاء الأسرررى او المقبووض عليهم بالتأكيد قتلووا وخربوا بالاراضي السعووديه ولو اتيحت لهم الفرصه لقتل من اسرهم لفعلووا ذلك وبالتالي يجب مسحهم من الأرض لابارك الله فيهم من متطرفين ،،،،
ثم ان هؤلاء ارهابيوون وليسوووا بأسررى حرب لانه لم تقم حرب بين الدوولتين وامنا حررب من الدولتين السعوودية واليمنيه ضد قووى التطرف والتكفير والارهاب الشيعي الاثناعشرري الذي يريد ان تكوون هناك دوويله صغيره لإيرااااان ولكن هيهااات لهم ذلك بإذن الله بجهووود موفقه من حكوومة ابومتعب ومن تكااتف شعبي يمني سعوووووووودي ضدهم ...
اللهم انصر اخواااننا بارض الجهااااد والشرررف وزلزل الارض م نتحت اقداااااااام ارهابييي الحووثي ،،، فقائدهم يقيم بأفخم المساكن بألماااانيا واوربا بينما مراهقوووووه يعيشوون كالجرذاااااااااااااااان بالجبااال
السلام عليكم
المنطقه خطره وخاصه بني مالك....
بس مالها الا رجالها .....
بس تكفون افتحو باب الجهاد امنيتي اموت شهيد تكفا يابو متعب......
اللهم ثبت اقدام جنودنا البواسل وانصرهم على هؤلاء الشرذمة الضالة
نصركم الله يالجيش السعودي
ومعكم في الرخاء والشده
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
اللهم عليك بهم فأنه لايعجزونك
اللهم انصر ابو متعب وقواته على اعدائهم
لاظالم بخير والحق منصور
لاظالم بخير والحق منصور
لاظالم بخير والحق منصور
لاظالم بخير والحق منصور
لاظالم بخير والحق منصور
______________________________________________________________
الله ينصركم
ياحماة الدين والوطن
وبأذن الله نهاية الحوثيين الخونة عملاء ايران
في السعودية
دعواتنا لكم بالنصر ان شاءالله
الله لا يوفقكم يالرافضيين ..
و بإذن الله يدكونكم جيشنا دك ..
الله ينصر الاسلام وينصر السنة وينصر حكامنا والجيش السعودي على هولاء المعتدين الخوارج وارى ان يقتلوا عن بكرة ابيهم وان لا تأخذهم لا رأفة ولا رحمه في هولاء المرتزقة
\"الخوبة\" كشفت الخيبة !! وكان بالإمكان تجنب المصيبة !!
نصر الله أهل السنة والجماعة وأعز الله من أعز دينه ووالى أولياءه !!
ورحم الله الأموات فقد قتل الحوثيون الرافضة أكثر مما تم إعلانه والمجروحين بالعشرات شفاهم الله !! وعزاؤنا لذوي المتوفين وأيتامهم وأراملهم !!
وأرجو عدم الزج بمزيد من الجنود والضباط المساكين قبل التأكد من تطهير المنطقة الوعرة تماما من هؤلاء الحوثيين القردة المتربصين !! كما يجب قطع كل طرق الإمداد واتباع سياسة الأرض المحروقة كما فعل بهم الملك فيصل -رحمه الله- في حرب اليمن الأولى ( كانت تُلقى القنابل مع براميل البترول والبنزين لحرق الكهوف ومخابيء الصخور) فيموتون أو يفرون كالجراذي
وتجب محاسبة جميع المقصرين ومن عرض حياة الجنود للخطر ويتم أطفالا ورمل نساءا !! وأسال دماءا !! وهم تحت \"مكيفاتهم\" يستمتعون !!
قمة المهزلة أن تُترك الحدود في هذه الظروف لحماية سلاح الحدود بتسليح وكوادر وآليات محدودة !!
وقد تسللوا من أكثر من مكان ولا زالوا يتسللون !!
وهؤلاء الحوثيون الروافض على حدود جيزان يتوعدون منذ أشهر وداعمتهم إيران تتوعد كذلك والمعازيب \"ماجابوا خبر\" إلا الإختلاط والعفو عن الفساق وتنحية العلماء والمخلصين !! و \"الخوار\" الوطني و \"خوار\" الأديان !! وأهملوا حماية الوطن ورعاية الإنسان !!
كان المفروض حشد قوات الجيش منذ بداية الأزمة لتغطية كل الحدود مع اليمن ونشرهم من قوات شرورة والخميس ولكن الوضع أتعس من تعيس وسيرى عجبا من يعيش !! والطاسة ضايعة !!
وأين طائرات التايفون وال 75 مليار !!؟ وباقي صفقات الأسلحة !!؟ بل أين إنتاج المصانع=المنافع الحربية !!؟
وكم وصل للجبهة من آليات وكم تعطل في الطريق !!؟
وماذا لو أن كل مواطن وعسكري عاش بكرامة وتنعم بخيرات بلده كيف ستكون تضحيتهم !!؟
وماذا تعمل 4000ريال كمبلغ مقطوع للأسر النازحة !!؟ هل تكفي سكنا في الشقق المحدودة والتي تضاعفت أسعارها دون رقيب !!؟ أو تكفي طعاما ولباسا وهم فروا بأجسادهم فقط !!؟ وماذا سيكون التعويض لهم ولمنازلهم المدمرة بعد انتهاء الأزمة !!وكم سيصلهم منها (بعد العمولات والسرقات) !!؟
إننا جميعا حماة لبلد الحرمين من كل اعتداء على دينه وأرضه وخيراته !! ونحن مع كل من حماه وحمى شرع الله فعلا وتطبيقا لا قولا وتصفيقا !!
وقد تلتهب الأوضاع في الشرقية ونجران والمدينة وحدود جيزان وباقي الطابور الخامس وفي مكة من قبل حجاج الروافض !!
والسفهاء يعملون على إضعاف الجبهة الداخلية وزرع الفرقة بين الراعي والرعية بكل الوسائل !!
لن يحمي الوطن إلا أبناؤه المخلصون وإن كانوا يعانون !! ولن تروا ممن أدنيتموهم واستشرتوهم من الفساق والمفسدين إلا \"الصون\"
فهل سيحمي البلد ابن زلفة أو خاشقجي أو القصيبي وباقي \"البرامكة\" أو روزانا اليامي وفتاة القطيف أو أصحاب قصور كان وماربيا أو القابعين في جنيف وأغادير ممن لأرصدتهم البنكية تحولون وإذا جد الجد يهربون و يتملصون !!؟
وإذا كانت هذه نتائج عبث شرذمة وعصابة حوثية رافضية سخيفة فكيف ستتعاملون مع الحرس الثوري وأسلحتهم المتقدمة من صنع محلي إيراني !!؟
وكيف الوضع إذا أعلنت إيران امتلاكها للسلاح النووي !!؟
حينها لن ينفعكم تنظير فاسق وإبطال شرع او أي منافق أو \"خوي\"
أرجو أن تنشروا من باب ادعائكم الشفافية و حرية الرأي لكل حضري و \"بدوي\"
والله المستعان
الله يستر علي اهلنا
والله انا اقترح طرد كل يمني من المملكه العربية السعوديه
ايش حاجه السعودية باليمنين والله ماوراهم غير المشاكل والعنصريه
ياريت لو طلعو ااي يمني عندنا من السعودية ولا يبقى اي واحد كان تشوفو السباب السعودي شغال في كل مكان
انظرو كيف تمردووووو اليمنين واستولو علي المحلات والان يريدون جيزان ونجران كمان فكونا منهم خلوهم ينقلعواااااا ازين
قاهر النصابين صاحب التعليق اللذي قبلي تقريباً
لقد قلت فأطلت وإنك إن كنت قد أصبت شيئاً قليلاً في مقالك فإنك في كثير منه قد شططت بل وشطحت وجهلت وما عدلت
إن من يتصدى للكتابة عن أمر يهم عامة القوم ينبغي له أن يكون مطلعاً على خفايا الأكمات وخفي الأزمات ودهاليز الطرقات وعليه ان يتقي الحرمات فإن من لا يرى خيراً في الناس فقد هجاهم ورأى نفسه وإن لم يقل خيراً منهم
وهذا والله من الحمق العجيب والشأن الغريب ولا يقول به حاذق أو أريب
فاربأ بنفسك إن كنت سني قريب أو أعلن عن مذهبك ولا تظهر وعليك الحمل وأنت في الأصل ( ذيب ) غير أن الذئاب صفة للدهاة وما اراك إلا من سقيمي الطهاة اللذين لا يرون سوى الذباب ويتعامون عن الخير ومالذ منه وطاب
افلا راقك شيء ياهذا ام أن عينك قد ملأها الرمد حتى جاء في كتابك ما ينبيء عن حسد ولا أقول عن كمد فإن الكمد شكل من أشكال الحزن والحزن لا يكون إلا في قلب قد امتلأ حسرة بفقد حبيب أو بلد أو رزق أو ولد وكل ذلك ليس عندك فإن ماعندك لا يجاوز عيناً لا ترى إلا كل عيب ولا ترى الحسن في شيء ولا الخير في أحد
رد علي ولا تغضب فإن سيف الكلام قد سُل فبارزني إن شئت به وإن شئت فاغمد ماسللته بلا داع على أهلك إن كنت من الأهل وإلا كما تَقُلْ يُقَلْ فيك
(جنوب القصيم)
قاهر النصابين صاحب التعليق اللذي قبلي تقريباً
لقد قلت فأطلت وإنك إن كنت قد أصبت شيئاً قليلاً في مقالك فإنك في كثير منه قد شططت بل وشطحت وجهلت وما عدلت
إن من يتصدى للكتابة عن أمر يهم عامة القوم ينبغي له أن يكون مطلعاً على خفايا الأكمات وخفي الأزمات ودهاليز الطرقات وعليه ان يتقي الحرمات فإن من لا يرى خيراً في الناس فقد هجاهم ورأى نفسه وإن لم يقل خيراً منهم
وهذا والله من الحمق العجيب والشأن الغريب ولا يقول به حاذق أو أريب
فاربأ بنفسك إن كنت سني قريب أو أعلن عن مذهبك ولا تظهر وعليك الحمل وأنت في الأصل ( ذيب ) غير أن الذئاب صفة للدهاة وما اراك إلا من سقيمي الطهاة اللذين لا يرون سوى الذباب ويتعامون عن الخير ومالذ منه وطاب
افلا راقك شيء ياهذا ام أن عينك قد ملأها الرمد حتى جاء في كتابك ما ينبيء عن حسد ولا أقول عن كمد فإن الكمد شكل من أشكال الحزن والحزن لا يكون إلا في قلب قد امتلأ حسرة بفقد حبيب أو بلد أو رزق أو ولد وكل ذلك ليس عندك فإن ماعندك لا يجاوز عيناً لا ترى إلا كل عيب ولا ترى الحسن في شيء ولا الخير في أحد
رد علي ولا تغضب فإن سيف الكلام قد سُل فبارزني إن شئت به وإن شئت فاغمد ماسللته بلا داع على أهلك إن كنت من الأهل وإلا كما تَقُلْ يُقَلْ فيك
(جنوب القصيم)
قاهر النصابين صاحب التعليق اللذي قبلي تقريباً
لقد قلت فأطلت وإنك إن كنت قد أصبت شيئاً قليلاً في مقالك فإنك في كثير منه قد شططت بل وشطحت وجهلت وما عدلت
إن من يتصدى للكتابة عن أمر يهم عامة القوم ينبغي له أن يكون مطلعاً على خفايا الأكمات وخفي الأزمات ودهاليز الطرقات وعليه ان يتقي الحرمات فإن من لا يرى خيراً في الناس فقد هجاهم ورأى نفسه وإن لم يقل خيراً منهم
وهذا والله من الحمق العجيب والشأن الغريب ولا يقول به حاذق أو أريب
فاربأ بنفسك إن كنت سني قريب أو أعلن عن مذهبك ولا تظهر وعليك الحمل وأنت في الأصل ( ذيب ) غير أن الذئاب صفة للدهاة وما اراك إلا من سقيمي الطهاة اللذين لا يرون سوى الذباب ويتعامون عن الخير ومالذ منه وطاب
افلا راقك شيء ياهذا ام أن عينك قد ملأها الرمد حتى جاء في كتابك ما ينبيء عن حسد ولا أقول عن كمد فإن الكمد شكل من أشكال الحزن والحزن لا يكون إلا في قلب قد امتلأ حسرة بفقد حبيب أو بلد أو رزق أو ولد وكل ذلك ليس عندك فإن ماعندك لا يجاوز عيناً لا ترى إلا كل عيب ولا ترى الحسن في شيء ولا الخير في أحد
رد علي ولا تغضب فإن سيف الكلام قد سُل فبارزني إن شئت به وإن شئت فاغمد ماسللته بلا داع على أهلك إن كنت من الأهل وإلا كما تَقُلْ يُقَلْ فيك
(جنوب القصيم)
قاهر النصابين صاحب التعليق اللذي قبلي تقريباً
لقد قلت فأطلت وإنك إن كنت قد أصبت شيئاً قليلاً في مقالك فإنك في كثير منه قد شططت بل وشطحت وجهلت وما عدلت
إن من يتصدى للكتابة عن أمر يهم عامة القوم ينبغي له أن يكون مطلعاً على خفايا الأكمات وخفي الأزمات ودهاليز الطرقات وعليه ان يتقي الحرمات فإن من لا يرى خيراً في الناس فقد هجاهم ورأى نفسه وإن لم يقل خيراً منهم
وهذا والله من الحمق العجيب والشأن الغريب ولا يقول به حاذق أو أريب
فاربأ بنفسك إن كنت سني قريب أو أعلن عن مذهبك ولا تظهر وعليك الحمل وأنت في الأصل ( ذيب ) غير أن الذئاب صفة للدهاة وما اراك إلا من سقيمي الطهاة اللذين لا يرون سوى الذباب ويتعامون عن الخير ومالذ منه وطاب
افلا راقك شيء ياهذا ام أن عينك قد ملأها الرمد حتى جاء في كتابك ما ينبيء عن حسد ولا أقول عن كمد فإن الكمد شكل من أشكال الحزن والحزن لا يكون إلا في قلب قد امتلأ حسرة بفقد حبيب أو بلد أو رزق أو ولد وكل ذلك ليس عندك فإن ماعندك لا يجاوز عيناً لا ترى إلا كل عيب ولا ترى الحسن في شيء ولا الخير في أحد
رد علي ولا تغضب فإن سيف الكلام قد سُل فبارزني إن شئت به وإن شئت فاغمد ماسللته بلا داع على أهلك إن كنت من الأهل وإلا كما تَقُلْ يُقَلْ فيك
(جنوب القصيم)
قاهر النصابين صاحب التعليق اللذي قبلي تقريباً
لقد قلت فأطلت وإنك إن كنت قد أصبت شيئاً قليلاً في مقالك فإنك في كثير منه قد شططت بل وشطحت وجهلت وما عدلت
إن من يتصدى للكتابة عن أمر يهم عامة القوم ينبغي له أن يكون مطلعاً على خفايا الأكمات وخفي الأزمات ودهاليز الطرقات وعليه ان يتقي الحرمات فإن من لا يرى خيراً في الناس فقد هجاهم ورأى نفسه وإن لم يقل خيراً منهم
وهذا والله من الحمق العجيب والشأن الغريب ولا يقول به حاذق أو أريب
فاربأ بنفسك إن كنت سني قريب أو أعلن عن مذهبك ولا تظهر وعليك الحمل وأنت في الأصل ( ذيب ) غير أن الذئاب صفة للدهاة وما اراك إلا من سقيمي الطهاة اللذين لا يرون سوى الذباب ويتعامون عن الخير ومالذ منه وطاب
افلا راقك شيء ياهذا ام أن عينك قد ملأها الرمد حتى جاء في كتابك ما ينبيء عن حسد ولا أقول عن كمد فإن الكمد شكل من أشكال الحزن والحزن لا يكون إلا في قلب قد امتلأ حسرة بفقد حبيب أو بلد أو رزق أو ولد وكل ذلك ليس عندك فإن ماعندك لا يجاوز عيناً لا ترى إلا كل عيب ولا ترى الحسن في شيء ولا الخير في أحد
رد علي ولا تغضب فإن سيف الكلام قد سُل فبارزني إن شئت به وإن شئت فاغمد ماسللته بلا داع على أهلك إن كنت من الأهل وإلا كما تَقُلْ يُقَلْ فيك
(جنوب القصيم)
الله ينصرنا على ذالحوثيين ادعو لاخوي معكم بان الله ينجية من هل المهمة
قاهر النصابين صاحب التعليق اللذي قبلي تقريباً
لقد قلت فأطلت وإنك إن كنت قد أصبت شيئاً قليلاً في مقالك فإنك في كثير منه قد شططت بل وشطحت وجهلت وما عدلت
إن من يتصدى للكتابة عن أمر يهم عامة القوم ينبغي له أن يكون مطلعاً على خفايا الأكمات وخفي الأزمات ودهاليز الطرقات وعليه ان يتقي الحرمات فإن من لا يرى خيراً في الناس فقد هجاهم ورأى نفسه وإن لم يقل خيراً منهم
وهذا والله من الحمق العجيب والشأن الغريب ولا يقول به حاذق أو أريب
فاربأ بنفسك إن كنت سني قريب أو أعلن عن مذهبك ولا تظهر وعليك الحمل وأنت في الأصل ( ذيب ) غير أن الذئاب صفة للدهاة وما اراك إلا من سقيمي الطهاة اللذين لا يرون سوى الذباب ويتعامون عن الخير ومالذ منه وطاب
افلا راقك شيء ياهذا ام أن عينك قد ملأها الرمد حتى جاء في كتابك ما ينبيء عن حسد ولا أقول عن كمد فإن الكمد شكل من أشكال الحزن والحزن لا يكون إلا في قلب قد امتلأ حسرة بفقد حبيب أو بلد أو رزق أو ولد وكل ذلك ليس عندك فإن ماعندك لا يجاوز عيناً لا ترى إلا كل عيب ولا ترى الحسن في شيء ولا الخير في أحد
رد علي ولا تغضب فإن سيف الكلام قد سُل فبارزني إن شئت به وإن شئت فاغمد ماسللته بلا داع على أهلك إن كنت من الأهل وإلا كما تَقُلْ يُقَلْ فيك
(جنوب القصيم)
الله يحمي بلادنا و جنودنا ويرد كيد المعتدين الى نحورهم
الله يوفق الجيش السعودي وينصرهم على الأعداء
اللهم آمين
إلى من سمى نفسه \"عبدالله بن عبدالرحمن آل عُتيّق\" وكرر رده مِرارا وذاق -كغيره من النصابين- من سرد الحقائق مَرارا
ولا أخالك من قصيم الرجال !! ورجاءا لا \"تُشخصن\" موضوع النقاش والسجال !!!وتفتح للمداهنين والمنافقين المجال !!
وليتك تسل سيفك (الخشبي) على الفسق و الفساد وتجويع العباد ومحاربة رب العباد وتناقش ما تم عرضه من حقائق كشمس لا يغطيها غربال ولا ينكرها إلا \"الهبال\" !!!
وتحياتي لرجال القصيم وخسيء كل مفسد ولئيم !!!
تكفون ياحكومتنا جربعوهم جربعه لا تخلون ولا حوثي الا انتم مبكينه دم على الي سواه
جيشنا بيعلمكم ان الله حق خلكم مسوين فيها انكم تحاربون بنعلقكم من عراقيبكم يالحوثين
وعليك جلد الحمل ( أي الخروف ) وأنت في الأصل الخ الخ الخ
وليس وعليك الحمل سقطت كلمة جلد سهواإنشري ياعاجل بارك الله فيك
( جنوب القصيم )
أتمنى من صحيفة عاجل الحيادية ونشر ردي على من يسمي نفسه قاهر النصابين
__ يبدو لي أن ما يتحقق من انتصارات لم يرق لك فأنت تريد هذه الحرب منذ زمن حتى تنفث هذه السموم وتعلم ويعلم الجميع أن الأعداء يرصدون كل كلمة في هذا الموقع وغيره ويستغلونها لغيرهم ولكن لجهلك في كثير من الأمور تحدثت وفي أكثر من مقاله بنفس هذه الإدعاءات ولكن حتى تخرج إما حاقد أو غبي وجاهل سأرد على نقاطك التي أثرتها :
_ تقول أن الحوثيين قتلوا أكثر مما أعلن ما هو دليلك ؟ وكيف وصلت لهذه المعلومة هل هي أمنية . صرح المصدر المسئول وهو نائب وزير الدفاع والطيران الأمير خالد بن سلطان بوجود ثلاثة قتلى فقط . هو مسئول ولا يمكن أن يكذب لأن الإعلام الموجود يرصد والإعلام المضاد الذي تنحاز له يرصد . ثم ما مصلحته من الكذب؟
__ خلطك للامور بعضها ببعض يدل على ضعف الحجة ما علاقة الأمور الداخلية بما يحدث الآن هل تريد المملكة أن تتدخل في شئون الآخرين . هل تريد المملكة أن تعلن التترس على حدودها وتأليب الرأي العام عليها ؟ ماذا تريد هل تريد أن نتحول إلى معادين نقاتل في كل مكان . المملكة دولة مسالمة تحب الخير للجميع ولا يمكن أن تقاتل إلا من يقاتلها بل وتدفع الغالي من أبنائها للذود عن حياض هذا الوطن الذي عشت وتعلمت وامتلكت حاسوباً تنفث من خلاله سمومك بينما هناك دول منها اليمن نسبة الجهل فيها تجاوزت 45%
_ طائرات التايفون وتعليقك الساخر عليها ستثبت للجميع أنك ممن يتحدث من مخرجين وكلاهما واحد طائرات التايفون ليست حملة سيارات تذهب لأمريكا وتحتاج إلى أسبوعين أو ثلاثة حتى تصل ... طائرات التايفون يا مطلع عسكرياً وصلت ولكن لم تسلح بعد ولا يمكن استخدامها حالياً . هل رأيت كم هو حجم معلوماتك العسكرية حتى عقود الشراء تجهلها وتتحدث عن تكتيكات وأمور عسكرية لست أهلا لها.
_ تحدثت عن كم تعطل من آليات على الطريق وكأنك لا زلت مصراً على أنك انت ضابط التحركات في القوات المسلحة وتعلم عن كل شيء. القوات وصلت وفي وقت قياسي تحركت القوات بعد صلاة الفجر ووصلت إلى الخوبة التي أظهرت خيبتك الساعة الحادية عشر صباحاً . خلال سبع ساعات اكتملت القوات المسلحة بكامل مدرعاتها وعتادها وجنودها . زمن قياسي أنت تحتاج حتى تصل في سيارتك من أبها إلى جيزان فقط وأنت في سيارة صغيرة تحتاج إلى ساعتين. لواء كامل يصل في سبع ساعات . وهذا أيضاَ يدل على الحماقة.
_ تتحدث عن المصانع الحربية : ماذا تريد من المصانع الحربية تريد الأسلحة ... لست أهلاً لها فالمصانع الحربية يا مطلع عسكرياًَ تصنع هذه الأسلحة وتقوم بتوجيهها إلى إدارة مستقلة تسمى الإدارة العامة للأسلحة والمدخرات . ولكن لكبر وكثر معلوماتك الثقافية العادية لم تتوصل إلى هذه المعلومة.
_ ولله الحمد والمنة المملكة العربية السعودية لها فضل علينا جميعاًَ ولكن يختلف من يعترف بهذا الفضل ومن ينكر وهو طبع الحاسدين . وهو طبع نار جهنم حين تقول هل من مزيد . هذا جيش هل تعلم ما معنى كلة جيش . هاهي أمريكا بلد الحرية والدايموقراطية تخسر في جيوشها من الأفراد مالله به عليم وكل يوم وهم في دولة يحاربونها . لم يتنعموا بخيرات بلدهم تاركين الحبل على الغارب . الراحة تركها هؤلاء البواسل لك ولمن هم على شاكلتك ممن لا يتحملون حرارة الشمس والجوع لساعة واحدة. تركوها للنساء والأطفال ونذروا أنفسهم في خدمة هذا البلد وهاهم في الميدان يردون عليك ويقولون أن بلادنا أهم من أنفسنا . وبلد لا أدافع عنه لا أستحق العيش فيه. فهل أنت تستحق.
_ 4000 ريال شهرياًَ راتب مقطوع لكل عائلة . بدلاً عن خروجهم من بيوتهم . في نظري أنها تكفي . الدولة تخرجهم من بيوتهم لتحميهم وتؤمن لهم المأكل والمشرب والمسكن. 4000 ريال لكل عائلة شهرياَ تكفي أن يعيشوا منها . نسمع عن تضحيات لمواطنين بان فتحوا بيوتهم واستراحاتهم وقصور الأفراح للنازحين وأنت تتحدث عن غلاء أسعار الشقق ... أي غباء هذا.
_ ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً تستبق الأحداث وتسأل عن التعويضات يا هذا أليس فيك عرق رشيد ... ما هذا . كل من تضرر سيحصل على حقه والأيام ستثبت وسنرى هل سنستمع لبوقك القذر في قادم الأيام.
_ انت شخص متناقض تقول أن هناك من يزرع الحسد والحقد بين الرعية والراعي ... هل تقصد نفسك بحديثك هذا في مثل هذا الوقت وهذا الظرف وأمام المتربصين بنا أنت من يزرع هذه الفتنة بكلام وبعنصرية فاحت رائحتها من هذا الكلام. وتفريق بين المسلمين وحقد دفين وتسميات ستسأل عنها .
_ جهلك في الأمور العسكرية جعلت منك تنعق بما لا تعلم وهذه هي طبيعتكم وتعرف من أقصد ( عموماً ) إن مان هناك حقد على هذه البلد فأرجو من صحيفة عاجل أن تقوم بحذف مثل هذا الكلام في مثل هذه الظروف الذي قد يستغله الأعداء في معنويات الجنود والضغط عليهم بمسألة الرواتب وغيرها . نريد أن نكون عونا لبلدنا ضد هذا وغيره . ............ انشروا للحرية
كنا
قبل الانترنت نكتب على الجدران ما نريد ونهرب وهي شخبطة جدرانيه ... واليوم تبدل الحال فأصبحت الشخبطة إلكترونية
بيض الله وجيه رجال الجيش والله انكم تستحقون صرف بدل ارهاب مثلكم مثل الامن العام
هاذا انتم كل شوي وانتم تشاركون في دهر الارهاب مثل الامن العام
بس راتب جندي بلامن العام يعادل راتب رقيب بلجيش
أبصم على العشرة يا عاجل إن فيها إن وأخواتها لأن جميع تعليقاتي على الحوثيين
لا يتم إضافتها
((((((((((((((كان لمشايخ القبائل هنا اجتماعات عديدة تم الاتفاق فيها على التكاتف ومنع أي انتهاك من قبل الحوثيين للحدود (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) ))))))))))))))))))))) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يجزاكم خير إذا حصل حادث مروري لا قدر الله خلو الهلال الأحمر ينقذ المصابين
ولا تتجمهروا وتتدخلوا بما لا يعنيكم لأن ذلك مظهر غير حضاري وفيه مضرة على
الجميع وشكرا
ودام عزك يا وطن ودام عز حكامك آل سعود
متأكدة أنكم لن تضيفون تعليقي لأن سياستكم غريييييييييييييبة مع القراء يا صحيفة
عاجل
ونارنا من تعرض لهبها والله ان يصلاه فوق الكبد صالي وحربنا من لاتدرا عن سببها مات والا راح طول العمر جالي
كفوووووووووووواااااااااااا ياهل الجنوب والله انكم درع الوطن اللهم انصرهم
الخوف عليك يا عجيز والوطن كله بعدالله معي قفي وإلا
أسأل الله الكريم أن يحمي أبناء هذا الوطن وأن ينصرهم على أعداءهم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.