تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    الهلال يعود في الوقت القاتل كالعادة ويقهر النصر «في عقر داره»    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في جلسته الأولى.. مجلس منطقة الرياض: توطين وظائف النقل البري
نشر في تواصل يوم 08 - 09 - 2015

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس المنطقة في مكتب سموه اليوم، جلسة المجلس الأولى لدورته الأولى لعام 1436 – 1437 ه.
وقد افتتح سموه هذه الجلسة برفع الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على ما يقدمه – رعاه الله – من رعاية واهتمام للوطن وأبنائه في جميع مناحي الحياة، كما نوه بإرشادات وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – بالرفع من مستوى الخدمات التي تقدم للمواطن، مشيداً بجنودنا البواسل الذين يذودون عن حمى الوطن بكل شجاعة واقتدار وإيمان، داعياً المولى – عز وجل – أن يرزقهم النصر المؤزر في ظل قيادتنا الرشيدة.
كما شكر سموه أعضاء المجلس على ما يقدمونه من جهود في تقديم المقترحات والدراسات النافعة، وحثهم على تلمس احتياجات المواطنين التي تندرج ضمن مهام المجلس للرفع من مستوى أدائه.
وقد أوضح أمين عام مجلس المنطقة سليمان بن محمد القناص، أن "المجلس" استعرض ما تضمنه جدول الأعمال حيث تم الاطلاع على التقارير التي تهدف للارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والمرافق الخدمية الأخرى، وقد اتخذ بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة ومن أبرزها مناقشة موضوع نقل سوق الإبل الحالي إلى السوق الجديد، وجرى الاطلاع على ما تم إنجازه من مراحل المشروع حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى التي تشتمل على إنشاء ألف و389 حظيرة للإبل، و40 حظيرة للحراج، بالإضافة إلى كافة الخدمات الخاصة بهذا المشروع, وقد قرر المجلس العمل على مباشرة نقل السوق خلال ستة أشهر مع حث أمانة المنطقة على التسريع في عملية استكمال المراحل الأخرى للمشروع.
كما لاحظ "المجلس" أن أسباب تأخر تنفيذ بعض المشاريع الخدمية يعود إلى بطء إجراءات تخصيص الأراضي اللازمة فأوصى بالكتابة لوزير الشؤون البلدية والقروية للتسريع في إنهاء إجراءات تخصيص الأراضي.
فيما استعرض "المجلس" ما تم بشأن إيصال الكهرباء لحي عريض وحي المهدية بمدينة الرياض، حيث تم اعتماد ثلاث محطات رئيسية لحي عريض، بالإضافة إلى اعتماد محطتين لحي المهدية, وأكد "المجلس" على شركة الكهرباء أهمية التسريع في تنفيذ هذه المحطات لخدمة تلك الأحياء وإفادة المجلس عما يتم.
وقرر "المجلس" السعي لوضع الخطط للاستفادة من المشاريع العملاقة في قطاع النقل البري المترو والحافلات والقطارات لتوطين وظائف هذه المشاريع، وتأهيل الشباب السعودي لإدارة كافة مرافقها.
كما اطلع "المجلس" على خطط تفعيل الجوانب التوعوية في ترشيد استهلاك المياه، وأوصى بأن تسند هذه المهمة للمركز الوطني السعودي لكفاءة الطاقة, مهيباً بالمواطنين والمقيمين إلى مراعاة عدم الإسراف في استهلاك الكهرباء والماء، وأن يكون الاستخدام بقدر الاحتياج تماشياً مع تعاليم ديننا الحنيف التي تنهى عن الإسراف وتحث على الاعتدال.
واطلع "المجلس" على تقارير الفرق الميدانية المناط بها التفتيش على مصانع المياه ومصانع الأغذية، وكذلك بيع وتحضير وتخزين المستحضرات العشبية والعطارة، وما تم ضبطه من مخالفات والعقوبات التي طبقت بحق المخالفين فشكر "المجلس" أمانة منطقة الرياض والهيئة العامة للغذاء والدواء والجهات المشاركة على ما يبذلونه من جهود في هذا المجال, مؤكداً أهمية توسعة أنشطة تلك الفرق وتشديد العقوبات التي تصدر بحق المخالفين حفاظاً على صحة المواطن والمقيم.
فيما ناقش "المجلس" الدراسة الخاصة بما يهم الشباب السعودي فوجه سمو رئيس المجلس بإنشاء مجلس للشباب تحت مظلة مجلس الإمارة، وبمشاركة متخصصين من المرافق التعليمية، ووزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة الثقافة والإعلام؛ لبحث متطلبات واهتمامات الشباب بأسلوب علمي حواري، يتم مع مجموعة من الشباب من مختلف مراحلهم العمرية والتعليمية؛ للخروج برؤية صحيحة مشتركة تحقق آمالهم وتطلعاتهم، وتسند سكرتارية هذا المجلس لمدير عام التعليم بمنطقة الرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.