محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسابقة نجم الاعلام بنسختها الأولى في جامعة الملك خالد
نشر في الرأي يوم 17 - 02 - 2020

أُطلقت مسابقة نجم الاعلام بجامعة الملك خالد يوما الأربعاء والخميس الموافق ١٨-١٩ / ٦ / ١٤٤١ه عند الساعة التاسعة إلى الساعة ١٢ظهراً، حيث دعم المسابقة عدة رُعاة بجوائز متنوعة .
إذ ابتدأت المسابقة في يومها الاول بقرآن كريم ومن ثم النشيد الوطني، وتقدمت رئيسة قسم الإعلام والاتصال الأستاذة سارة السلمي لإلقاءكلمة تفتتح فيها المسابقة قائلة :” تهدف مسابقة النجم الإعلامي التي طلقت في نسختها الأولى إلى اكتشاف المواهب الإعلامية المتميزةوتنميتها وتطويرها وتوسيع نطاق ممارستها ميدانياً”، ومن ثم تقدمت الطالبة آمال علي لطرح فكرة المسابقة إذ سعت على تنفيذها بهدفإبراز كوادر إعلامية مُميزة، ومن ثم تقدمت لجنة التحكيم منهن فئة الإلقاء والخطابة الدكتورة جميلة القحطاني والأستاذة نورة عبدالقادر عامرومن فئة الصحافة الدكتورة مريم محمد صالح العجمي و الدكتورة نهى جعفر سر الختم والأستاذة سارة القحطاني، ومن فئة صناعة الأفلامالدكتورة هاجر عبدالله جاد الله والأستاذة سارة السلمي والأستاذة حنان حمود الرويثي.
وفي ختام اليوم الأول عُرضت عدة مُشاركات منها مُشاركة الطالبة منار عايض اذ ألقت كلمة عن “الإعلام وكيانه القوي”، وبعدها بعدةمُشاركات عرضت الطالبة أميرة سعيد فيلم بعنوان “الحُلم” ، ومن ثم عرضت الطالبة رزان العكاسي مقال بعنوان ” مستقبل مبهم لماضيمسروق “، وقيّمت اللجنة العروض الأولى.
وفي اليوم الثاني من المسابقة بدأت المسابقة نشيد وطني بصوت نوف عبدالله ومن ثم بدأن المُشتركات يعرضن مُشاركاتهن ومنهن الطالبةديمه إبراهيم عرضت فيلم وثائقي بعنوان ” العزلة ” ومن ثم ألقت الطالبة غادة القحطاني بعنوان ” يالله ” ومن ثم قدمت الطالبة رائدة مشببتقرير بعنوان ” القطاع السياحي ينعش الاقتصاد الوطني”.
وانتهى عرض المُشاركات و اخذت اللجنة وقت لا يقل عن ١٥ دقيقة لتقييم جميع مُشاركات اليوم الأول والثاني لإعلان منهن الفائزات بالمراكزالثلاث لكل مسار من مسارات الاعلام إلقاء وخطابة، وكتابة صحفية، وصناعة الأفلام.
و ألقت الدكتورة فاطمة شعبان وكلية عمادة شؤون الطالبات كما وضحت الاستاذة سارة السلمي قبل الإعلان عن الفائزات دعم القسم الذي يولي اهتماماً كبيرًا بمثل هذه الأنشطة التي تسهم في بناء المهارة الإعلامية من خلال مجموعة من الخطط التي التي تدعم بناء وتجويَدالمهارات الإعلامية كما أقرت السلمي بأن هذه المسابقة ستطلق في العام القادم بنسختها الثانية ونظرًا للنجاح الذي حققته محدّثة ببعضالتوصيات التي اقترحتها لجنة التحكيم المشاركة في المسابقة.
حيث تم تكريم رئيسة القسم الاستاذة سارة السلمي ومن ثم تكريم لجنة التحكيم الدكتورة هاجر جادالله حيث قالت :” توجت من خلالالمسابقة احسن الأعمال الإعلامية للطالبات في مجال فن الإلقاء والخطابة والفيديو والكتابة الصحفية، على أمل تطوير هذا النوع منالمبادرات التي تعمل على صقل المواهب الطلابية وابرازها” ومن ثم تكريم الدكتورة نهى جعفر والاستاذة سارة القحطاني والدكتورة مريمالعجمي والدكتورة جميلة القحطاني والاستاذة نورة عامر والاستاذة حنان الرويثي والدكتورة ليلى نصر ومن ثم تم تكريم الرُعاة الداعميمللمسابقة والقائمات على المسابقة منهن الاستاذة أمل ابومديني والطالبة آمال علي والطالبة منال ال جبران.
والجدير بالذكر تم الاعلان عن الفائزات بقلب نجم الاعلام بالمراكز الثلاث من الفئة الأولى المركز الاول الطالبة ريم عامر والمركز الثاني الطالبةشرف القحطاني والمركز الثالث رهف عبدالله، ومن فئة الكتابة الصحفية المركز الاول الطالبة رائدة مشبب والمركز الثاني الطالبة هبه الشهرانيوالمركز الثالث رزان العكاسي، ومن فئة صناعة الافلام المركز الاول الطالبة ديمه ابراهيم والمركز الثاني الطالبة عبير مفلح والمركز الثالث أميرةسعيد ومن هنا أُختتمت المسابقة بإحتفال المتسابقات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.