رجل أمن يحتضن الكعبة.. خدمة وشوق    سويسرا تحتضن قمة دولية حول أوكرانيا    مسعى أمريكي لتجنب حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله    الحجاج يتوافدون إلى عرفات لأداء الركن الأعظم    الأجواء المناخية بطرق المشاعر المقدسة    يوم اليتيمة و الخُلّيف..أبرز العادات عند سيدات مكة في الحج    أبحاث تؤكد: أدمغة الرجال تتغير بعد الأبوّة    «الصحة» تُحذر الحجاج من أخطار التعرض لأشعة الشمس من الساعة 11 صباحاً حتى 4 مساءً    3 مناطق تكثر فيها الإصابات الحرارية أثناء الحج    انضمام مسؤول استخباراتي سابق إلى مجلس إدارة شركة Open AI    الصحة الفلسطينية: توقف 32 مستشفى عن العمل من أصل 34 في غزة    جبل عرفات..من الناحية الجيولوجية    الرئيس المصري يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية    تعرّف على درجات الحرارة المتوقعة في مكة والمشاعر المقدسة    نائب أمير مكة يتابع أعمال الحج والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن    الرئيس الشيشاني يصل إلى المدينة المنورة    وزير الداخلية: نتعامل مع الواقع لوأد أي عمل يعكر صفو الحجاج    مركبة ذكية تتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج    اكتمال جاهزية إيصال ترجمة خطبة يوم عرفة لمليار مستفيد    النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم حج 1445ه    طيران الأمن يُسخر إمكاناته لخدمة الحجيج    تنظيف وغسل 120 مصلى وجامعا في بريدة استعدادا لصلاة العيد    السعودية تتسلم علم استضافة أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2025    مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين    حجاج بيت الله يؤدون الركن الأعظم    «قوات المجاهدين».. انتشار على سفوح الجبال    أفضل أداء أسبوعي للنفط في شهرين    «السيادي السعودي» يعتزم الاستثمار في الهيدروجين الأخضر و«المتجددة»    2000 إعلامي من 150 دولة يتنافسون في الأداء    مصادر «عكاظ»: الشهري يدرس عروض أندية «روشن»    «النقد الدولي»: سياسة السعودية الاقتصادية تدعم النمو غير النفطي    حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في منى    عرفة البيضاء.. تتهيأ لأضخم تجمّع بشري    مركز العمليات الأمنية ل«عكاظ»: نرد على المكالمات في ثانيتين    «SSF» قوات النخبة.. تدخل سريع للحماية والتأمين    النائب العام يجري جولة تفقدية على مركز القيادة والتحكم للإشراف المباشر على أعمال النيابة العامة بالحج    4 أطعمة مناسبة أثناء تناول حقن التنحيف    40 عاماً لتخطي سوء معاملة طفل !    ألمانيا تدك شباك إسكتلندا بخماسية في افتتاح اليورو    الأولوية لفيرتز    أمانة الرياض تستقبل أكثر من 41 ألف حاج    افتتاح قصير ل«يورو 2024» وتكريم بيكنباور    إصابة لابورت قبل انطلاق يورو 2024    غياب لابورت عن إسبانيا في مباراة كرواتيا    المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة    فيلم "نورة" من مهرجان "كان" إلى صالات السينما السعودية في رابع العيد    120 مليون نازح في العالم    الأخضر تحت 21 عاماً يخسر من بنما بركلات الترجيح في بطولة تولون الدولية    نقل أول حالة إسعافية من مهبط برج الساعة    خارطة طريق فرنسية لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان    الدوسري يتفقد مقار منظومة الإعلام في المشاعر المقدسة    الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال أفريقيا : تألق الفرق التونسية وخسارة مفاجئة للأهلي
نشر في سبورت السعودية يوم 30 - 04 - 2012

حقق ممثلا الكرة التونسية فوزين عريضين في دوري أبطال أفريقيا خلال نهاية الأسبوع، بفوز الترجي حامل اللقب بنتيجة 6-0، والنجم الساحلي بنتيجة 4-1 في مباراة الذهاب من دور الستة عشر. في المقابل، عاش قطبا الكرة المصرية ظروفا مختلفة، حيث عاد الزمالك بفوز ثمين من المغرب، في حين سقط الأهلي في مالي.
النجم الساحلي 4-1 افاد دجيكانو :
توج النجم الساحلي بلقب هذه المسابقة عام 2007، وقد خطا خطوة كبيرة نحو بلوغ دور المجموعات للمرة الأولى منذ عام 2009 بعد فوزه الثمين على ملعبه على نظيره الإيفواري في مدينة سوسة. طرد الحكم أحد لاعبي الفريق الزائر في منتصف الشوط الثاني، في حين أضاع أصحاب الأرض ركلة جزاء في كل شوط. كان النجم الساحلي الذي يشرف على تدريبه فوزي البنزرتي متقدما 2-1 قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، قبل ان يندفع نحو الهجوم ويضيف هدفين بواسطة مصعب ساسي وحاتم بيجاوي سيساهمان من دون أدنى شك في خوض مباراة الإياب بعد أسبوعين في أبيدجان بأعصاب هادئة.
الملعب المالي 1-0 الأهلي :
لم تسر الأمور كما يشتهي الأهلي في باماكو. فقد اضطر قطب الدفاع وائل جمعة إلى الخروج مصابا بعد 10 دقائق علما بانه كان يخوض أول مباراة له بعد عودة من الإصابة، كما ان الفريق المصري بدا تائها في غياب قائده حسام غالي. سنحت الفرصة الأبرز للأهلي أمام عماد متعب قبل نهاية المباراة بربع ساعة لكنه فشل في التسديد وهو في مواجهة الحارس. وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة فشل دفاع الأهلي في التعامل مع احدى الكرات فتطاول لها لامين دياوارا برأسه وأودعها الشباك من مسافة قريبة.
دأب الملعب المالي على المشاركة في التصفيات لكنه لم يحقق نتائج لافتة في المسابقة منذ ان بلغ نهائي النسخة الأولى من البطولة القارية عام 1964، لكنه سيحاول استغلال أفضلية تقدمه ذهابا وبلوغ دور المجموعات للمرة الأولى على حساب الأهلي حامل اللقب ست مرات عندما يلتقي الفريقان في القاهرة.
المباريات الأخرى :
لم يظهر الترجي أي مؤشرات على تراجع مستواه. ولم يخسر الترجي في مبارياته ال12 الأخيرة وكان الطرف الأفضل في مواجهة ديناموس وسجل ثلاثة أهداف في كل شوط ليخرج بنتيجة ساحقة. استمر النجم الصاعد يوسف المساكني في تألقه بتسجيله ثنائية، لكن الفريق بأكمله اظهر لماذا توج بثلاثية رائعة الموسم الفائت بالفوز بالدوري والكاس المحليين، وباللقب القاري أيضا. أما وصيف الترجي وهو تي بي مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية فحافظ على زخمه أيضا بفوزه على المريخ 2-0 في لوبومباشي. وسجل الهدفين مبوانا علي ساماتا وتريزور مابي مبوتو ليمنحا فريقهما تقدما مريحا نوعا ما قبل المباراة الصاخبة إيابا في أم درمان.
وخلافا لغريمه التقليدي الأهلي، عاد الزمالك بفوز ثمين من خارج ملعبه ضد المغرب الفاسي 2-0. وقدم بطل أفريقيا خمس مرات عرضا جيدة على الرغم من غياب أكثر من لاعب أساسي عن صفوفه. قاد محمود فتح الله وصلاح سليمان خط الدفاع باقتدار وحالا دون تسجيل بطل كأس الاتحاد وحامل الكأس السوبر المغربية في تسجيل أي هدف. وسجل الزمالك هدفيه في وقت متأخر عن طريق قائده المخضرم أحمد حسن (78) والهداف الواعد أحمد جعفر من كرة رأسية في آواخر المباراة.
ونجح كوتون سبور في احتواء خطورة القوة الهجومبة لبطل غانا بيريكوم تشلسي الذي أضاع فرصا عدة في المباراة التي انتهت بتعادلهما سلبا. أضاع إيمانويل كلوتي وابراهيم ايساكا فرصا للتسجيل في الشوط الأول، في حين أضاع المهاجم الأنيق سولومون أشانتي هدفين في الشوط الثاني. وسجل صن شاين ستارز النيجيري هدفا في الدقيقة الأولى ليخرج بالتعادل مع دجوليبا المالي 1-1. افتتح ايزو أزوما التسجيل بمجهود فردي رائع لستارز، ونجح موزيس اوشيجي في المحافظة على تقدم فريقه من خلال تصديه لأكثر من كرة خطرة، قبل ان يدرك الإحتياطي ايبوراهيما سيديبي التعادل من كرة قوية من 20 مترا. وسجل علي حاجي كريم علي هدف التعادل الثمين لجمعية أولمبي الشلف خارج ملعبه في مرمى الهلال الذي تقدم عن طريق مهند الطاهر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.