وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبطال أفريقيا: الرجاء البيضاوي بحاجة إلى معجزة
نشر في سبورت السعودية يوم 06 - 04 - 2012

يحتاج الرجاء البيضاوي المغربي إلى معجزة عندما يستضيف بيريكوم تشلسي الغاني الأحد في إياب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.
وكان الرجاء البيضاوي مني بخسارة مذلة ومفاجئة ذهاباً بخماسية نظيفة وبات بحاجة إلى الفوز بسداسية للبقاء في منافسات هذه المسابقة التي توج بلقبها 3 مرات.
ويدخل الرجاء البيضاوي المباراة بمعنويات عالية بعدما استعاد نغمة الإنتصارات بفوز متأخر على ضيفه الإتحاد الزموري للخميسات 1-0 الأحد الماضي منعشاً آماله في الحفاظ على اللقب المحلي.
ويعول الرجاء البيضاوي الذي خاض مباراة الذهاب في غياب عدد كبير من لاعبيه الأساسيين، على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق المعجزة وتلميع سمعته.
ويبدو الترجي الرياضي التونسي حامل اللقب الموسم الماضي مرشحاً لتخطي عقبة بريكاما يونايتد الجامبي بعدما انتزع منه تعادلاً ثميناً ذهاباً (1-1)، والأمر ذاته بالنسبة إلى المغرب الفاسي المغربي بطل مسابقة كأسي الإتحاد والسوبر عندما يستضيف حرية كوناكري الغيني (ذهاباً 1-1)، والنجم الساحلي التونسي مع ضيفه إي بي ار الرواندي (0-0)، والأهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة القارية العريقة (6) عندما يستضيف كوفي الإثيوبي بعدما تعادلا سلباً ذهاباً.
واستعد الأهلي بنوع من الحرص الشديد الممزوج بالحذر والقلق نتيجة الحالة النفسية التي يعيشها الفريق نتيجة ارتفاع عدد المصابين وكثرة غير الجاهزين في الفريق بالإضافة الي الصخب الاعلامي الذي انعكس بالسلب على اللاعبين حول عدم تأمين اللقاء من جانب الأمن المصري قبل إرضاخ الأخير لطلب المجلس العسكري بإنقاذ الموقف الملتهب وإرسال خطاب ضمان للإتحاد الأفريقي بتأمين اللقاء.
وصرح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي "إن انتهاء الازمة التي اثيرت قبل اللقاء أنهى حالة الإحتقان عند اللاعبين والجهاز الفني وأصبح التركيز على اللقاء هو الشغل الشاغل خلال الفترة المتبقية،" مضيفاً "المباراة لن تكون سهلة في ظل الغياب الجماهيري وسعي الفريق الأثيوبي للحفاظ على فرصه في التأهل، لكن لاعبي الأهلي والجهاز الفني يدركون أهمية دوري أبطال أفريقيا بالنسبة لهم لذلك فإن الجميع في حالة تركيز لتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور ثمن النهائي."
وغاب وليد سليمان عن التدريب الصباحي بسبب التهاب فى أصبع قدمه وحصل على حقنة مخدرة وسوف يخضع لفحص طبي غدا للتأكد من سلامة أصبعه ومن ثم عودته للمشاركة فى التدريبات الجماعية، فيما أدى محمد بركات تدريبات تأهيلية بالجري حول الملعب ولم يشارك فى التقسيمة التى أجراها الجهاز الفني.
وأوضح إيهاب على طبيب الفريق أن اللاعب تعرض لكدمة فى الركبة بسبب اصطدامه بزميله وائل جمعة مشيراً إلى أن بركات سوف يشارك في التدريبات الجماعية بصورة طبيعية الجمعة لأن الكدمة لن تعوقه لخوض مباراة الأحد والامر ذاته بالنسبة إلى حسام عاشور ومحمد ناجي جدو الذي تعافى من الإصابة.
في المقابل، تبدو مهمة غريمه التقليدي الزمالك صاحب المركز الثاني في عدد الألقاب (5) صعبة أمام مضيفه أفريكا سبور الإيفواري.
وكان الزمالك حسم لقاء الذهاب بصعوبة بهدف وحيد سيسعى إلى الدفاع عليه لمواصلة مشواره في المسابقة.
وسادت حالة من الغضب بين لاعبي الزمالك عقب وصولهم إلى أبيدجان بسبب رحلة طيران استمرت 23 ساعة عبر دبي وأكرا وصولاً إلى ابيدجان ما ادى إلى استياء عام من مسؤولي الزمالك اللذين لم يوفروا الراحة للاعبين وعدم استيعاب صعوبة موقف الفريق وهروب أعضاء مجلس الإدارة من رئاسة البعثة ومحاولة إسنادها إلى المدير الفني حسن شحاته خلافاً للوائح.
وأكد سفير مصر في كوت ديفوار طارق معاطي أنه نجح بالاتفاق مع مسؤولي أفريكا سبورت في تغيير موعد المباراة من الساعة الثالثة إلى الثالثة والنصف نظراً لارتفاع درجات الحرارة مشيراً إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة هو أكبر عقبة أمام الزمالك.
ولا تختلف الحال بالنسبة إلى ممثلي الجزائر أولمبي الشلف وشبيبة بجاية عندما يحلان ضيفين على فيتا كلوب الكونجولي (0-0) ودجيكانو الإيفواري (2-1) على التوالي.
ولن يجد الهلال السوداني صعوبة في تجديد فوزه على ضيفه ديبلوماتس من جمهورية أفريقيا الوسطى بعدما كان سحقه بثلاثية نظيفة ذهاباً، فيما سيعول مواطنه المريخ على عاملي الأرض والجمهور لتخطي عقبة ضيفه بلاتينيوم من زيمبابوي بعدما تعادلا 2-2 ذهاباً.
كأس الإتحاد
تبدو حظوظ الوداد البيضاوي المغربي مواطنه النادي المكناسي والنادي الرياضي الصفاقسي التونسي والأهلي شندي السوداني كبيرة لتخطي الدور الثاني عندما تستضيف إينفنسيبل الليبيري وسيكونس الغيني زاي سي ليوباردز الكونجولي وفيروفياريو مابوتو الموزامبيقي إياباً.
وكانت الأندية الأربعة عادت بانتصارات ثمينة خارج قواعدها ذهاباً حيث فاز الوداد البيضاوي والنادي المكناسي بنتيجة واحدة (2-0) والنادي الصفاقسي (2-1) والأهلي شندي (1-0).
وستحاول أندية الأمل عطبرة السوداني والنادي الأفريقي التونسي وإنبي المصري تأكيد التعادل الثمين الذي حققته ذهاباً وبنتيجة واحدة (1-1) عندما تستضيف هوانجه (زيمبابوي) وسانت جورج (إثيوبيا) وليديا أكاديميك (بوروندي) على التوالي.
واستعد إنبي بجدية شديدة لاجتياز أكاديمية ليديا وحرص مديره الفني حسام البدري على دراسة لقاء الذهاب جيداً للخروج بلقاء الإياب إلى بر الأمان.
ونقل الجهاز الفني لإنبي تدريباته الاخيرة إلى ملعب اللقاء جهاز الرياضة العسكري بدلاً من ملعب بتروسبورت في السابعة مساء وقت إقامة المباراة.
ورغن النتيجة الجيدة التي عاد بها الفريق ذهاباً إلا أن الجهاز الفني حذر اللاعبين من خطورة التراخي وعدم تقدير الأمور التي قد تطيح بآمال الفريق بعيداً عن حلم المنافسة على اللقب.
ويخوض إنبي المباراة بصفوف مكتملة إثر عودة أسامة رجب ورامي صبري من الإصابة التي حرمتهما من لقاء الذهاب.
وخاض إنبي مباراة ودية أمام الداخلية (1-0) ودفع البدري بمعظم اللاعبين وظهروا بشكل مطمئن شهد منافسة شديدة لحجز مكان في التشكيلة الرئيسية للقاء السبت.
ويتعين على وفاق سطيف الجزائري الإستفادة من عاملي الارض والجمهور لتخطي الهدفين النظيفين اللذين خسر بهما لقاء الذهاب أمام سيمبا التنزاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.