33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جوارديولا: لا أسعى إلى مجد شخصي
نشر في سبورت السعودية يوم 16 - 12 - 2013

أكد مدرب بايرن ميونيخ بطل أوروبا لأاسباني جوسيب جوارديولا أنه لا يسعى إلى مجد شخصي عندما يبدأ غدا الثلاثاء مشواره مع الفريق البافاري في نهائيات كأس العالم للاندية المغرب 2013 .
وهي المرة الثالثة التي يشارك فيها جوارديولا في العرس العالمي للاندية بعدما توج باللقب مرتين عامي 2009 و2011 مع فريقه السابق برشلونة الاسباني، وهو مرشح لان يصبح اول مدرب يتوج باللقب العالمي مع فريقين مختلفين.
وقال جوارديولا عشية مباراة فريقه مع جوانجزو الصيني غدا ضمن الدور نصف النهائي في أغادير: "لا أخفي رغبتي في الفوز بهذا اللقب لكي يكون الثاني لي مع الفريق بعد الكأس السوبر الاوروبية مع تشلسي، ولكنني لا أسعى إلى مجد شخصي، فأنا هنا من أجل الدفاع عن سمعة بايرن ميونيخ الذي يود إحراز اللقب، وكذلك اللاعبين الذين توجوا باللقب القاري عن جدارة مع المدرب السابق يوب هاينكيس".
وتابع "أنا محظوظ بالتواجد هنا وسأضع كل خبراتي أمام اللاعبين لمساعدتهم والنادي على رفع كأس البطولة السبت المقبل". واوضح جوارديولا ان مونديال الاندية لا يحظى باهمية كبيرة مثلما الامر مع أندية أمريكا الجنوبية وآسيا وأفريقيا التي تلعب بحماس كبير من أجل الفوز باللقب"، مشيرا الى ان سر النجاح في البطولة يعود الى العامل النفسي، وبالتالي يجب التركيز جيدا. سأحاول أن أرفع معنويات اللاعبين حتى يدخلون مباراة الغد في قمة التركيز لأن مباراة نصف النهائي أهم بكثير من المباراة النهائية".
واكد جوارديولا أن مواجهته مع مدرب جوانجزو الايطالي مارتشيلو ليبي "شرف كبير كبير لي، سأواجه احد افضل المدربين في العالم والاكثر تتويجا لقد فاز بكل شىء مع يوفنتوس وبصماته واضحة على اسلوب لعب جوانجزو".
وأردف قائلا: "الجميع يقول بان بايرن مرشح للفوز، لكن الكرة الإيطالية عودتنا على تحقيق المفاجآت والنتائج الجيدة عندما لا تكون مرشحة. يجب ان نكون مستعدين جيدا لخوض هذه المباراة وتحقيق النتيجة الجيدة".
وختم جوارديولا "لم نكن نعرف شيئا عن الفريق الصيني لاننا لا نملك فرصة مشاهدة كرة القدم الآسيوية في ألمانيا ولكن الفريق الصيني فاز بمسابقة دوري أبطال آسيا. لقد شاهدت مع الجهاز الفني اكبر عدد من مباريات هذا الفريق، لديه تنظيم جيد عندما تكون معه الكرة، ويملك لاعبين من الطراز الرفيع وسريعين يتألقون في المساحات. ابهرني مستوى موريكي والقائد زهينج زهي. عموما لديهم الاسلحة اللازمة للتألق وتحقيق النتائج الجيدة".
من جهته، قال لاعب الوسط طوني كروس "صراحة لا أعرف أي شىء عن الفريق الصيني وكل ما نعرفه عنه هو مارتشيلو ليبي. يبدو أن الفريق يملك مؤهلات جيدة. لا يمكنني قول المزيد وحتى اكون صريحا لم ارهم يلعبون في السابق. سنرى اشرطة فيديو لمبارياتهم وسنتعرف عليهم لان كل فريق له خصوصياته ويجب التركيز لانه في حال العكس سنرتكب الكثير من الاخطاء وسندفع الثمن غاليا.
أما المدافع جيروم بواتنج فاكد على سعي فريقه للتتويج، وقال: "نعم اعتقد انه لا تسنح لنا الفرصة كل يوم لخوض كأس العالم للأندية ومواجهة هذه الفرق الكبيرة". وأضاف "مباراة الغد ستكون صعبة امام فريق باشراف مدرب محنك لديه مسيرة رائعة وخبرة كبيرة وهو من افضل المدربين في العالم ولدينا احترام لفريقه. سنستعد لمواجهته وسنرى اشرطة فيديو لهذا الفريق هذا المساء".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.