فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يطمح في تعزيز صدارته أمام بلاكبيرن
نشر في سبورت السعودية يوم 24 - 02 - 2012

يطمح مانشستر سيتي في استغلال عاملي الأرض والجمهور عندما يستضيف بلاكبيرن السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزيالممتاز، لتعزيز موقعه في صدارة جدول المسابقة وتوسيع الفارق الذي يفصله عن جاره مانشستر يونايتد.
وبعد التراجع في المستوى الذي أسفر عن تلقي الفريق أربع هزائم خلال ثماني مباريات في كل البطولات، حقق مانشستر سيتي الذي يدربه المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني صحوة ملحوظة وحقق أربعة انتصارات متتالية.
وجاء اثنان من الإنتصارات الأربعة في الدوري الممتاز، ليتربع مانشستر سيتي في الصدارة بفارق نقطتين أمام أقرب منافسيه وغريمه التقليديمانشستر يونايتد.
ويمكن لمانشستر سيتي توسيع الفارق إلى خمس نقاط لمدة 24 ساعة على الأقل بالفوز على بلاكبيرن، حيث أن مانشستر يونايتد يمكنه تقليص الفارق مجدداً من خلال المباراة التي يخوضها أمام مضيفه نورويتش سيتي بعد غد الأحد في المرحلة نفسها.
ويتمتع لاعبو مانشستر سيتي بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق على بورتو بطل البرتغال 4-0 في إياب دور ال32 ببطولة الدوري الأوروبي وتأهله إلى دور الستة عشر بنتيجة إجمالية 6-1.
وقال مانشيني "إننا في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، وإذا حققنا الفوز في مبارياتنا ال13 المتبقية، سنتوج بلقب الدوري."
وقال مانشيني إن المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز سيكون جاهزاً للعودة إلى المشاركة في غضون أسبوعين.
وجاءت عودة تيفيز إلى صفوف الفريق الأول لتعزز الخيارات الهجومية لدى المدرب الإيطالي.
وسجل سيرجيو أجيرو و إدين دزيكو لمانشستر سيتي في شباك بورتو، وقال مانشيني "سيرجيو يحمل أهمية كبيرة بالنسبة لنا في الموسم الحالي، ولكن الآن وفي الشهرين الأخيرين يجب أن يكون كل المهاجمين متاحين للمشاركة."
وأضاف مانشيني "إذا أتيح أمامنا كارلوس (تيفيز) وماريو (بالوتيللي) وإدين (دزيكو) وسيرجيو (أجيرو) بمستوياتهم، أعتقد أن ذلك سيشكل أمراً جيداً للغاية بالنسبة للفريق."
وتبدو فرصة مانشستر سيتي قوية للفوز بالنقاط الثلاث في مباراة بلاكبيرن، الذي لم يحقق أي انتصار على مانشستر سيتي خلال ثماني مواجهات في الدوري الممتاز.
أما مانشستر يونايتد، الذي تأهل أيضاً إلى دور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي رغم هزيمته أمام ضيفه أياكس أمستردام الهولندي 2-1 مساء الخميس في إياب دور ال32 للبطولة، فأصبح مطالباً بتحويل تركيزه بشكل سريع إلى المباراة المقررة أمام مضيفه نورويتش سيتي.
وسيلجأ السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر إلى إجراء تغييرات في تشكيل الفريق لتفادي إجهاد اللاعبين ويأمل تعافي النجم واين روني الذي يعاني من احتقان في الحلق، ليشارك في مباراة الأحد.
ويحل توتنهام صاحب المركز الثالث بفارق سبع نقاط خلف المتصدر مانشستر سيتي، ضيفاً على آرسنال صاحب المركز الرابع الأحد.
ويواجه هاري ريدناب المدير الفني لتوتنهام مشكلات إصابات تتعلق باللاعبين بينوا أسو-إيكوتو وإيمانويل أديبايور، لكنه من المتوقع أن يعود لوكا مودريتش إلى الملاعب بعد تعافيه من وعكة صحية.
ويتطلع آرسنال إلى إحراز مركز متقدم في الدوري الإنجليزي يؤهله للمشاركة بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
ويأتي ذلك في أعقاب خسارة آرسنال أمام ميلان الإيطالي 4-0 في ذهاب دور الستة عشر بدوري الأبطال وخروجه من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع.
ويتوقع جيرمين ديفو مهاجم توتنهام منافسة شرسة أمام آرسنال الذي سيسعى لإنقاذ موسمه وتفادي الخروج دون تحقيق أي من أهدافه.
وقال ديفو في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية في لندن "ستكون مباراة صعبة ولكنني واثق من الطريقة التي نلعب بها."
وأضاف "لدينا الآن حقا فريق قوي وكل من فيه يؤدون بشكل جيد. الجميع متحمسون والفريق يتمتع بروح معنوية هائلة وهو ما أعتبره دائما عنصراً مهماً في إنجاز أي شيء. لدينا فرصة رائعة لحصد النقاط الثلاث للمباراة."
وتشهد منافسات المرحلة السبت لقاء ليفربول صاحب المركز السابع مع إيفرتون وتشيلسي صاحب المركز الخامس مع بولتون ونيوكاسل مع ولفرهامبتون وويست برومويتش مع سندرلاند وويجان مع أستون فيلا وكوينز بارك رينجرز مع فولهام بينما يلتقي ستوك سيتي مع سوانزي سيتي في ختام المرحلة مساء الأحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.