افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المهنا يكرم الحكم الشاب الطريس .. ويؤكد: بلنتي الأهلي أمام التعاون غير صحيح
نشر في سبورت السعودية يوم 21 - 11 - 2011

عقدت لجنة الحكام الرئيسية في الإتحاد السعودي لكرة القدم الاجتماع الشهري الثاني للموسم الرياضي الحالي يوم الاثنين في تمام الساعة التاسعة والنصف وذلك في قاعة الأمير فيصل بن فهد في المجمع الأولمبي بالرياض والذي ألقى الضوء على مستويات الحكام في الجولات 5و 6و7و 8 من منافسات دوري زين للمحترفين السعودي لكرة القدم الماضية وبعض مباريات دوري الدرجة الأولى وما دار خلال هذه الجولات من أحداث تحكمية بحضور 46 حكم وحكم مساعد وحضر هذا الاجتماع رئيس اللجنة عضو الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عمر المهنا،ونائبه لشئون الحكام إبراهيم العمر وعضو اللجنة مهنا الشبيكي ومقرر اللجنة محمد سعد وجميع الحكام الذين شاركوا في إدارة المباريات في الجولات الماضية وبحضور مدير الكرة بنادي التعاون الأستاذ عبدالرحمن بالخيل، وبداء الاجتماع بكلمة للمهنا قدم من خلالها الشكر والتقدير للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز على الدعم الكبير الذي يوليه للتحكيم السعودي ولجميع حكام والمقيمين.
بعدها رحب المهنا بجميع الحكام وجميع الإعلاميين, وأشاد المهنا بمستويات الحكام والحكام المساعدين في الجولات الأربعة الماضية من دوري زين السعودي للمحترفين كما أن وجود الإعلاميين أثناء الاجتماعات الشهرية يعتبر من مصلحة الحكام وذلك نظير ما ينقلونه بصدق وأمانه وهذا ما يخفف من الضغط الإعلامي على الحكام,مطالباً من الحكام المكلفين والتي تواجههم ظروف عليهم الاعتذار عن قيادة المباريات وعدم المكابرة و الوقوع في الأخطاء، كما قام المهنا بشرح بعض التعليمات الهامة للحكام مطالباً من الجميع التقيد والالتزام بها وهي عدم مطالبات حكام المكافأة بعد نهاية المباراة من الأندية وان لجنة الحكام الرئيسية هي المخولة والمسؤولة عن صرف المكافأت توفيرها كما شدد على الحكام بضرورة الحضور للمباريات بالملابس المصروفة من قبل لجنة الحكام مع ضرورة الاهتمام بالحضور المناسب قبل بداية المباراة والاهتمام بقراءة قانون كرة القدم وكذلك الاعتبارات الموزعة من اللجنة الرئيسية.
بعدها تم عرض أخطاء الحكام التقديرية عبر شاشة البروجكتور والتي ناقش فيها المهنا الحكام في أخطاءهم التقديرية التي حدثت ومن أهم المباريات التي تم تحليلها الشباب والاتحاد التي أقيمت ضمن الجولة الخامسة حيث اقر المهنا على صحة ركلة الجزاء الثانية الشباب كما أكد على صحة الهدف الشباب الثاني وانه اللعب السريع كان قرار سليم من حكم المباراة الدولي عبدالرحمن العمري وذلك لتوفر جميع شروط اللاعب السريع، كما أكد على عدم صحة ركلة الجزاء والمحتسبة لنادي الأهلي ضد نادي التعاون ضمن الجولة الخامسة.
وكانت عدد اللقطات التي تم مناقشتها 89 لقطة وكان عدد الحاضرين 46 حكماً للساحة ومساعداً وهم: خليل جلال ،عبدالرحمن العمري، سامي النمري مطرف القحطاني ,سعد الكثيري, عبدالعزيز الفنيطل,بدر العنزي , ويحيى القرني , عبدالرحمن المالكي, فهد العريني,عبدالرحمن الاحمري , فهد المرداسي , محمد النحيت,صالح الهذلول , تركي الخضير , مشاري المشاري , يحيى هزازي , عباس إبراهيم , محمد الهويش , شكري الحنفوش , خالد صلوي،حسين الستري، عبدالعزيز الاسمري , عبدالله الشلوي و صالح المطيري , نواف العتيبي، احمد فقيهي، هشام الرفاعي، محمدالعيسى، فهد العمري، بدر الشمراني، عبدالعزيز الكثيري, مؤيد الصائغ , محمد العبكري , محمد الزهراني , ماجد الناصر , خالد الدغيري ,وليد البعيمي , محمد الخضيري و عبدالرحيم الشمري , خلف المهنا , ناصر مظفر , زياد المنصور , يحيى المعتق ,عبدالله الاحمري ، عبدالله معافا ،بينما لم يستطيع الحكم الدولي مرعي العواجي من الحضور لظروفه الصحية.وبعد نهاية اللقاء أدى جميع الحكام التمارين اللياقة بقيادة مقرر اللجنة محمد سعد والتي استمرت لمدة ساعة على ملعب معهد إعداد القادة بالعاصمة الرياض, كما قياس الوزن والطول لمعرفة الأوزان الصحيحة للحكام.
المهنا يكرم الحكم الشاب الطريس
كرمت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم ممثلة برئيسها الأستاذ عمر بن صالح المهنا الحكم الشاب خالد الطريس وذلك نظير تميز في دورة حكام المستقبل والتي اختتمت مؤخراً في العاصمة الماليزية كوالالمبور وبحضور22 حكم وذلك في التجمع الشهري الثاني لحكام دوري زين السعودي للمحترفين, وقد حصل الطريس على المركز الأول من حيث التقييم من قبل المسئولين على برنامج حكام المستقبل وقد قدمت له اللجنة شهادة شكر وتقدير بالإضافة لدرع,بدوره عبر الطريس عن سعادته وسروره بهذا التكريم وان هذا التكريم سيكون دافع لي في المستقبل من اجل تقديم كل ما لدي من اجل رفع سمعة التحكيم السعودي بشكل عام واسمي بشكل خاص مقدماً شكري وتقديري للجنة الحكام الرئيسية على الدعم الكبير والاهتمام بي شخصياً من خلال هذه الدورة وان هذا شيء غير مستغرب عليها من اجل دعم الحكام الصغار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.