أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    ولي العهد يرعى «المنتدى الاقتصادي العالمي»    دعوة أممية لفرض عقوبات على إسرائيل    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    وادي الفن    العرض الإخباري التلفزيوني    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    وصمة عار حضارية    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    هندوراس تعفي المواطنين السعوديين من التأشيرة    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    سنة «8» رؤية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    ضبط 19050 مخالفاً للإقامة والعمل وأمن الحدود    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    قطاع صحي خميس مشيط يُنفّذ فعالية "النشاط البدني"    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



من مرمط الفريق الشرس..!!
نشر في سبورت السعودية يوم 24 - 10 - 2011

كعادة كل من ينال الصفة الرسمية في نادي النصر في إطلاق العنان عبر وسائل الإعلام عن نصر المستقبل وما ينتظر جماهيره الصابرة من لحظات فرح وسعادة تنسيهم سنوات الضياع والهوان التي عاشها نصرهم ردحا من الزمن الغابر..!!
خرج أخر هولاء مع أول أيامه الرسمية في نادي النصر ليطلق اعنف تصريح تتلقاه جماهير النصر مع بداية الإعداد للموسم الجديد عندما وعد المنسق الفني برؤية نصر شرس يفتك بالفرق الأخرى مما جعل الجماهير تنتظر بفارغ الصبر انطلاق عجلة الدوري كي تستمتع بذلك الفريق الشرس..!!
وكأنها قررت أن تعيش في نفس الدور الذي أطلقه المنسق الفني رغم يقينها التام أن واقع الأمر لا يشجع على قبول مثل تلك التصاريح الرنانة والتي لا يؤخذ منها لا حق ولا باطل ..
إلا أنها حاولت أن تجاري الوضع المرسوم من قبل الإدارة وخاصة الضيف الجديد الذي كانت الجماهير تتابع أطروحاته الفنية ورؤيته الواقعية عندما كان احد رواد الاستوديوهات الفضائية وهو يشرح حال النصر..!!
الفريق الشرس لم تظهر بوادر تبشر بمقدمه وما يستطيع أن يفعله بالفرق الأخرى بل على العكس من ذلك
كانت البداية أسوأ من المتوقع على مختلف الأصعدة الإعلامية والجماهيرية..!!
ورغم ذلك كانت الجماهير تأخذ بعين الاعتبار تلك المبررات التي دائما ما تكون هي حصيلة التصاريح بعد نهاية أي لقاء من حيث قلة الانسجام واكتمال الجانب اللياقي للفريق كما أن الثبات على تشكيلة معينه لم يتحقق خلال جولات الدوري الماضية..!!
ومن هناك كان الجميع يستمع لمزيد من التصاريح الرنانة المزودة بعبارات تتوق لها أذن المشجع البسيط مثل مقولة القيمة الفنية العالية التي يملكها اللاعب النصراوي..!! بعد هذا كله بدأت نغمة أخرى تخرج على الجماهير وهي أشبه بمن يسكب الزيت على النار لتزداد اشتعالا لما فيها من زيادة الضغط النفسي على الفريق في بقية المباريات ..!!
تلك النغمة والتي جاءت منافية للوعود السابقة هي عبارة المر مطه التي يجدها النصر من بعض الأندية وللأسف أن من أطلقها هو نفسه صاحب الوعد برؤية فريق شرس..!!
فهل من رابط بين رؤية فريق شرس والاعتراف بواقع الفريق الذي تقوم الأندية بجلده ومرمطته..؟؟
أم هي شعرة المنسق الفني التي تشابه شعرة معاوية مع الاختلاف أنها هنا لم يتم التعامل معها بالشكل المطلوب حتى انقطعت ولم يعد لها أي اثر على الفريق حتى أصبح الجميع لا يعلم من مرمط الفريق هل هي الفرق المنافسة
أم هم صناع القرار في داخل الكيان الأصفر..!!
الخلل إداري والكل داري..!!
أربع كلمات لا تحتاج لخبير فيتو شوب ليحلل معانيها أو الاستعانة بمعجم اللغة ليبين دلالاتها الحقيقية..!!
عبارة أطلقها مشجع مخلص ووفي ومحب للكيان الأصفر أكاد اجزم أن إدارة النادي لو اجتمعت بهذا العاشق
النصراوي لرسم لها خارطة الطريق للعودة بنصر البطولات لموقعه الطبيعي والمطلوب من كل جماهيره الوفية..!!
الحلول متوفرة وبسيطة حتى وان كانت تفقد البعض فرصة الوهج الإعلامي والشهرة الجماهيرية لكن في سبيل الكيان يفترض أن تكون التضحيات لها الأولوية في قرار المسئول المحب العاشق لناديه..!!
لكن على ما يظهر من بوادر لا تشجع على السعي لإيجاد الحل المرضي لا تملك الجماهير إلا أن تقول فاقد الشيء لا يعطيه..!! شكرا للضب الأصفر..!!
الشوط الإضافي..
* في مباراة فريقه مع الاتفاق دخل إلى أرضية الملعب دون أن يشعر به احد من الحضور ترى هل شعر بذلك..!!
* هل وصل الأمر أن تلعب الأندية الأخرى مبارياتها أمام النصر في الرياض وكأنها على أرضها وبين جماهيرها ومن تسبب في ذلك الحال المأساوي ..!!
* عندما أرسل جوال النصر خبر اجتماع الرئيس باللاعبين في نهاية التمرين فات عليه أن يذكر أسماء المرافقين لسموه داخل أرضية الملعب وعددهم يقارب 9 أشخاص .. فهل كل من كان على المضمار له دور في الاجتماع..!!
* أي فائدة ينتظرها اللاعب وهو محاط بذلك العدد الكبير في اجتماع يفترض أن يكون مقتصرا على المعنيين بالفريق فقط.. الله يرحم أيام زنقا..!!
* هناك فئة من الجماهير معجبة بالوضع الحالي للفريق الأصفر لذلك تجدها تحاول أن تقف ضد أي نقد أو مواجهة ضد الإدارة بعدة مبررات من أبرزها وأكثرها ترديدا مقولة لازلنا في البداية لننتظر نهاية الدور الأول..!!
* من يتصدر الدوري الانكليزي حاليا وكم استغرق من الوقت ليبني فريق ينافس على البطولات وبقوه..!!
* هل يعقل أن نادي بحجم النصر لا يشارك إلا بلاعب أجنبي واحد في لقاء هام ومصيري.. الم يكن الأسيوي مطلب في هذه الحالة..!!
* أصبحت جماهير النصر هي الوحيدة على مستوى العالم التي تحضر للمدرجات للتصفيق للاعب الخصم مما جعلها تتلقى العديد من الإشادات من مسئولي ومدربي الفرق المنافسة.. الله يصبركم ويعينكم على من وضعكم في هذا الحال..!!
* ترى من هو الشرفي القادم الذي سوف يخرج لتقول له الجماهير ابشر يا...... لعيونك حاضرين حاضرين
مع العلم أن الجرعة التخديرية صلاحيتها مباراة واحده فقط..!!
* يتظاهرون بحرصهم على عودة النصر لسابق عهده ولكنهم في قراره أنفسهم يتقطعون من الضحك والاستهزاء بحال من كان في يوم ما مرعبهم وموقظ مواجعهم..!!
* قالوا في من يقول أن النصر ناقص المال يعتبر ناقص عقل.. أين المال وموقع النادي يتم حجبه بسبب عدم تسديد رسوم التشغيل البالغة 10 ألاف ريال .. كيف لو كان المبلغ10millions ..!!
ضربة جزاء..
رحمك الله يا سلطان الجود وأسكنك فسيح جناته..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.