وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيدات أعمال وأكاديميات في مكة المكرمة ينوهن بقرار خادم الحرمين الشريفين بمشاركة المرأة في مجلس الشورى

أكد عدد من سيدات الأعمال والأكاديميات بمنطقة مكة المكرمة على علو ومكانة المرأة السعودية لدى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- واهتمامه بإشراكها في الرأي وفتح المجال أمامها للمشاركة في عملية التنمية ورفع شأنها , بعد قراره - أيده الله - بمشاركة المرأة في مجلس الشورى كعضو وترشيح نفسها لعضوية المجالس البلدية والتصويت للمرشحين وفق ضوابط تعاليم الدين الإسلامي .
ووصفت الأستاذة بجامعة الطائف الدكتورة نجاة اليازجي القرار بالدعم والمساندة من الملك المفدى لشأن المرأة وإشراكها في مسيرة الإصلاح والتنمية الشاملة التي يرفع لوائها خادم الحرمين الشريفين بالإضافة إلى مشاركتها الأخرى , مؤكدة أن ذلك تفعيل لدورها الحيوي ويعزز الثقة في الحاضر والتفاؤل بالمستقبل وتعزيز المصلحة العليا للأمة ويدفع بجزء مهم من المجتمع إلى المشاركة الفاعلة والمهمة إلى منابع القرار لتكتمل الصورة الناصعة للمجتمع المتكامل بكل شرائحه .
وبينت أنه هذه القرارات دلالة على أن القيادة رعاها الله تعي بعمق كبير دور المجتمع في المملكة والتكاتف بين جميع أفراده , وأن المرأة تتمتع بمستوى تعليمي عال وأنها بمعرفتها المتطورة قادرة على المشاركة مع الرجل في بناء هذا الوطن والمجتمع بعضويتها في مجلس الشورى والمجالس البلدية وفق الضوابط الشرعية وبكل ما تستطيعه .
فيما أوضحت الأستاذة بجامعة الطائف الدكتورة غدير فلمبان أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بدخول المرأة لمجلس الشورى وترشيحها لعضوية المجالس البلدية وترشيحها للمنتخبين فيها , بأنها من القرارات الحكيمة في إطار ثوابت الشرع وسيضيف لها مسؤوليات أخرى مع الرجل في استمرار مسيرة التنمية والعطاء وخدمة الوطن المواطن .
وأكدت أن قرار خادم الحرمين الشريفين يدل على بعد رؤيته ورعايته لشأن المرأة في إعطاءها حقها حتى أصبحت مؤهلة لمشاركة الرجل للنهوض في الوطن من خلال الدور الشوري وفق ضوابط الشرع الحنيف , وأن وجود المرأة سيكون خير معين إن شاء الله في انجاز الكثير من الأعمال التي ستدلي برأيها وستكون حاضرة في الكثير من المحافل وصانعة للكثير من الإنجازات مع شقيقها الرجل .
وقالت : قرارات خادم الحرمين الشريفين تأتي دعماً لكل ابن وابنه من أبناء هذا الوطن وتفعيل لدور المرأة والاستفادة من علمها وفكرها وخبرتها ورأيها فيما يخدم المجتمع واعتبارها شريك رئيس في لوحة الانجاز التي سطرتها هذه البلاد وأدعو الله بالتوفيق لها في أداء الأمانة الموكولة إليها وأن تكون عند حسن ضنه - حفظه الله - .
وقالت سيدة الأعمال الدكتورة رانية خوقير : إن القرارات كانت بمثابة الأمل الذي تحقق على يد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لتأدية دورنا الحيوي وتقديرا لدور المرأة وإسهاماتها الفاعلة في بناء الوطن وإضافة حقيقية للمجالات التي تخدم المرأة من خلالها وطنها .
داعية الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأن يمد في عمره ويسبغ عليه الصحة والعافية لمواصلة مسيره البناء في المملكة .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.