السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحرس الوطني ينهي استعدادته لخدمة ضيوف الرحمن

أعد جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني خطة متكاملة لخدمة ضيوف الرحمن , وجند كامل امكاناته من أجل أداء المهمة المكلف بها على الوجه الأكمل ووفق ما هو مرسوم لها .
وأوضح رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني الدكتور إبراهيم بن محمد أبوعباة أنه تم إقامة مراكز ونقاط توعية وإرشاد في منى وعرفات ومزدلفة جند لها عدد من العلماء والدعاة والمرشدين بالحرس الوطني للرد على أسئلة واستفسارات ضيوف الرحمن فيما يتعلق بمناسك الحج وأحكامه إلى جانب استضافة عدد من العلماء لإقامة سلسلة من الندوات والمحاضرات والفتاوى للحجيج وكذلك تم تجهيز مئات الآلاف من الكتب الدينية لتوزيعها على حجاج بيت الله الحرام.
كما تم تخصيص أكثر من 500,000 ألف كتاب ومطبوعة يقوم جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني بتوزيعها على حجاج بيت الله الحرام ومنها مائة ألف رسالة وكتاب بلغات مختلفة, مفيداً أن جهاز الإرشاد والتوجيه يقدم خدمة الفتيا عبر كبائن هاتفية مخصصة لهذا الغرض في مخيم الحرس الوطني في منى حيث يقوم عدد من أصحاب الفضيلة على الإجابة الفورية والمباشرة على استفسارات الجميع وما يشكل عليهم من أمور دينهم وذلك بطلب الرقم الداخلي 33333 في مخيم الحرس الوطني بمنى , إضافة إلى إطلاق خدمة الرسائل التفاعلية التي تقدم للمرة الثانية هذا العام التي تتيح لضيوف الحرس الوطني الاطلاع على أعمال ومهام الحج اليومية .
وكشف الدكتورأبو عباة عن تنظيم معرض يجسد ما بين الصحابة الكرام وآل البيت الأطهار من حب واحترام واجلال من خلال المصاهرة والنسب والتسمية والثناء المتبادل , ليؤكد هذا المعرض الذي ينطلق من منى وسط أكبر تجمع بشري للعالم بأسره أن آل البيت الأطهار والصحابة الأخيار جسد واحد وأن ما يثار من غبار حول هذه العلاقة أنما هو أراجيف وأكاذيب وأباطيل لا أساس لها من الواقع إنما يجب على المسلم أن يتقرب إلى الله بمحبة الصحابة وآل البيت ومعرفة مكانتهم والتأسي بهم والدعاء لهم.
وأفاد أبوعباة أن جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني يستضيف في موسم الحج وضمن البرامج الإرشادية والتوعوية عدداً من المتعاونات في مجال الدعوة لخدمة ضيوف الحرس الوطني من النساء وتأتي هذه المشاركة من قبل الأخوات الداعيات السعوديات ضمن مساهمات الجهاز في توعية النساء وإعطاء دروس يومية عن أعمال الحج وشرح بعض المسائل المتعلقة بالنساء ,والعمل على تنسيق المحاضرات الكبرى التي تعقد في مسجد المخيم بمنى وتوزيع الكتب ونشرات التوعية على النساء بالمصلى.
كما ينظم جهاز الإرشاد والتوجيه مسابقة ثقافية لضيوف الحرس الوطني من حجاج بيت الله الحرام بالإضافة إلى الدروس والمحاضرات بمخيم الحرس الوطني بمنى .
ورافع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على ما يبذلونه من جهد لخدمة ضيوف الرحمن , مشيداً بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية وصاحب السمو الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي لخدمة ضيوف الرحمن وراحتهم من أجل أمنهم وسلامتهم حتى يؤدوا فريضتهم في يسر وسهولة ويعودوا إلى أوطانهم سالمين غانمين إن شاء الله.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.